نقلا عن الفجر..بلاغ للنائب العام يتهم الأنبا بولا بإثارة الفتنة لتوجيهه للناخبين

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
نقلا عن الفجر

بلاغ للنائب العام يتهم الأنبا بولا بإثارة الفتنة لتوجيهه للناخبين




تقدم المحامي حسين حسن، المقرر القانونى لحملة "لا للأحزاب الدينية" ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الأنبا بولا كاهن كنيسة طنطا والغربية وعضو لجنة الخمسين بالدستور، يتهمه فيه بتكدير السلم العام والتحدث بأمور من شأنها إثارة الفتنة، وإستخدام دور العبادة في العمل السياسي، لتوجيهه الناخبين بالتصويت لصالح قائمة "في حب مصر" ومرشحي حزب "المصريين الأحرار".
وأكد مقدم البلاغ رقم 18974 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أنه تداولت وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة وبعض القنوات، فيديو مدته ساعة كاملة تتضمن تسجيل صوتي للمشكو في حقه، للأنبا بولا أسقف طنطا والغربية وعضو لجنة الخمسين لوضع الدستور وتعديلاته، وهو يقوم بالتوجيه السياسي داخل قاعة كنيسة ماري مرقص بشارع كيلواترابمصر الجديدة، وذلك مع خدام وكهنة الكنيسة وفي حضورهم.
وأضاف البلاغ أن "بولا" وجة لدعم قائمة في حب مصر ودعم التعديلات الدستورية المزمع القيام بها، وكذلك دعم المرشحين الخائضين للانتخابات على حزب المصريين الاحرار.
وأوضح البلاغ أن المشكو في حقه – الأنبا بولا – يكون بذلك قد خالف القانون والدستور بإستخدام دور العبادة في الدعاية الانتخابية، ونقل أقوال وحديث يكدر السلم العام ويؤدي إلى فتنة طائفية ويدخل الدين في السياسة
وأرفق مقدم البلاغ "سي دي" يتضمن التسجيل الخاص بالمشكو في حقه، مطالبا في نهاية البلاغ بالتحقيق في الواقعة.
نقلا عن بوابة الفجر الاليكترونية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
الانبا بولا لةمطلق الحرية فى اختيار من يشاء
لكن وظيفتة كاسقف تحتم علية الحيادية وعدم التوجية
 
أعلى