إذاعة أنباء حول القبض على الخلية الارهابية المنفذة لتفجيرات الضاحية الجنوبية فى بيروت

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
المشنوق: القبض على "خلية" تفجيرات الضاحية
أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق القبض على خلية إرهابية يشتبه بتورطها في التخطيط لتفجيرات ضاحية بيروت الجنوبية. وقال إن التحقيقات الأولية، أظهرت أن الهدف من العملية كان استهداف إحدى مستشفيات الضاحية.
المصدر :" من هنا".





 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
لبنان: القبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة
بعد يومين من وقوع تفجير في جنوب بيروت أودي بحياة 44 شخصا، ألقت السلطات الأمنية اللبنانية القبض على "كامل الشبكة" التي تقف وراء التفجير، حسب وزير داخلية لبنان، الذي حذر من أن ذلك التفجير لن يكون الأخير من نوعه.
أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية المسؤولة عن تفجير برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال 48 ساعة. وقال المشنوق، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إنه تم "إلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية والمعاونين لها خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار" في برج البراجنة، في ما وصفه بـ"انجاز استثنائي" للقوى الأمنية. وأوضح أنه "حتى الآن هناك سبعة سوريين موقوفين ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري والآخر مهرب تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية"، مشيرا إلى أنه "من الواضح أن هناك قرارا كبيرا في التفجير."
وتابع وزير داخلية لبنان أن التحقيق أظهر أن المخطط كان إرسال خمسة انتحاريين على أن "تنفذ العملية في مستشفى الرسول الأعظم (في الضاحية الجنوبية لبيروت)، إلا أن الإجراءات الأمنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيرون الهدف، ليتوجهوا إلى منطقة مكتظة بالسكان."
وتمت عمليات "توقيف السوريين في مخيم برج البراجنة وشقة في الأشرفية (في شرق بيروت) تستخدم لتحضير الأحزمة الناسفة"، بحسب قول الوزير اللبناني. وحذر المشنوق من أن "هذه العملية لن تكون الأخيرة" لأن التخطيط للاعتداءات من هذا النوع "لن يكون الأخير".
يذكر أن تفجيرين، تبناهما تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، استهدفا الخميس شارعا ضيقا في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وأسفرا عن مقتل 44 شخصا.
ص.ش/ع.خ (أ ف ب/ د ب أ)

المصدر من هنا
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
فعلا يعد إلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية والمعاونين لها خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار - انجاز استثنائي للشرطة - فى ظل الظروف الراهنة

و ما جعل تفجيرات بيروت غير جليه نوعا ما على الساحة الاخبارية " برايى " هو اعتدائات باريس المتعددة الاماكن و ايضا لكثرة الضحايا مقارنة بضحايا بيروت و ان كان الاسلوب واحد فى التنفيذ و كذلك الجهة الراعية و المعلنة للتنفيذ

و يا حبذا من توضيح او القاء الضوء على الهدف و الغرض من وراء هذا الاعتداء الجبان و الغرض من احداث عدد ضحايا اكبر - وفق غرض الجهة المنفذة

شــــكرا على الخبر و ايضا اعلامنا بالمستحدثات - و ربنا يعوض تعبك
 
أعلى