كارثة اختطاف الطائرة المصرية

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
خاطف الطائرة الحقيقي مدرس تاريخ وليس دكتور

منذ 19 دقيقه March 29, 2016, 11:51 am
طباعة
T14592450767c4ab5b4ba5b2eb259cf0b59d8a54397image.jpg&w=657&h=369.5625&.jpg



حجم الخط ع- ع ع+



قالت مصادر أمنية إن سيف الدين مصطفى ، المتهم بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب ، مدرس تاريخ في إدارة الظاهر التعليمية بالقاهرة،
وأضافت المصادر، لـ«المصري اليوم»، أن «مصطفى» كان ضمن الركاب.


هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
نبا عاجل الان خاطف الطائرة يطلب إطلاق سراح سجناء في مصر.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
0
القاهرة تكشف اسم خاطف الطائرة المصرية وجنسيته وقبرص تصف الحادثة بـ"غير المسبوقة" وتربطها بطليقته

الشرق الأوسط منذ 41 دقيقة
الأمن المصريالإعلام المصريتفجيرات مصرعبدالفتاح السيسيقبرص
Share
inShare​

egyp10.jpg


القاهرة، مصر (CNN) -- كشف الناطق باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف لـCNN أن خاطف طائرة "مصر للطيران" التي حطت في مطار لارنكا القبرصي يدعى سيف الدين مصطفى، مؤكدا أن الخاطف ليس إبراهيم سماحة، الذي يحمل جنسيتي مصر والولايات المتحدة، كما سبق له التصريح بذلك.
بالمقابل، قال ناطق باسم وزارة النقل القبرصية لـCNN إن خاطف الطائرة المصرية التي أرغمها على الهبوط بمطار لارنكا مصري الجنسبة وتصرفه متصل بعلاقته الزوجية المنتهية بالطلاق، نافيا أن تكون للحادثة صلة بالإرهاب.
ورفض الناطق باسم الوزارة القبرصية من جانبه تأكيد هوية الخاطف أو تقديم معلومات حول ما قد يكون بحوزته من أسلحة أو عدد المتبقين على متن الطائرة.
وفي القاهرة، أصدت الرئاسة المصرية بيانا جاء فيه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى صباح الثلاثاء اتصالاً هاتفياً بالرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، حيث "استعرض معه الموقف بالنسبة لطائرة مصر الطيران المُختطفة والمتواجدة في مطار لارنكا القبرصي."
الصورة الأولى لطائرة "مصر للطيران" المخطوفة بتهديد "حزام ناسف"
وأكد السيسي "حرص مصر على أمن وسلامة جميع ركاب الطائرة المختطفة وقيامها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان ذلك، مشيداً بما أبدته السلطات القبرصية من تعاون وتنسيق متواصل مع الجانب المصري حول هذا الموقف."
أما الرئاسة القبرصية، فقد أصدرت بيانا أكدت فيه من جانبها الإفراج عن 49 راكبا كانوا على متن الطائرة، مؤكدة بذل كافة الجهود لضمان أمن وسلامة جميع الركاب. ووصفت الرئاسة القبرصية الحادثة بأنها "غير مسبوقة" مشددة على أنها – بجميع الأحوال – ليست على صلة بالإرهاب.
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
#مصر للطيران: الخاطف طلب تزويد الطائرة بالوقود والتوجه لتركيا

ظ£ظ£ إعادات تغريد ظ§ إعجاب
 

فؤاد الحزقي

Active member
عضو
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
235
مستوى التفاعل
52
النقاط
28
قامت من قبل جماعة اسلامية فلسطينية كانت قد خطفت طائرة مصرية فى رحلة محلية مصرية سنة 1978 على متنها يوسف السباعى الاديب المصرى و الذى كان يشغل منصب رئيس اتحاد الكتاب المصريين عقابا للسادات على زيارته لاورشاليم و سجوده لاسرائيل فى قلب الكنيست طالبا العفو و السماح و رد الاراضى المصرية التى تحتلها اسرائيل مقابل المفاوضات و المصالحات و الاعتراف و التطبيع و التنسيق الامنى الكامل .
و قد مات يوسف السباعى فى تلك المذبحة حيث كان الاسلاميين الخاطفين قد طلبوا من السادات العودة عن السلام مع اسرائيل و اعلان حدود الشريعة الاسلامية كاملة فى مصر مقابل تحرير الركاب فأرسل السادات قوات الكوماندوز المصرية الى قبرص لتحرير الركاب و دون موافقة قبرص مما اعتبر سابقة غير مقبولة و قد تعرضت القوات المصرية لمذبحة على يد الاسلاميين الفلس طينيين و تم تفجير الطائرة و حدث قبل ذلك ان قام الاسلاميين الخاطفين بإغتصاب المضيفات المصريات السافرات داخل الطائرة اغتصابا جنسيا جماعيا بحق وطء ملك اليمن .
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
يبدو أن القدر يعاند مصر بشكل كبير، ويأتى على أكثر الأمور حساسية ليضرب ضربته، فقد استيقظ المصريون صباح اليوم على حادث أشبه بالكارثة، ولكن سرعان ما تحول الأمر إلى موقف هزلي غريب، إذ تم تداول أنباء عن اختطاف طائرة مصرية، وبالتأكيد عاد للأذهان حادث إسقاط الطائرة الروسية بسيناء، وإجراءات تأمين المطارات المصرية، وشبح منع دول العالم رحلات الطيران مصر، إلا أن الأحداث تطورت لتأخذ منحى آخر، حمل بعض الرسائل الإيجابية. وتعود الواقعة إلى تداول الأخبار عن شخص يدعى إبراهيم سماحة بصفته مختطف الطائرة بغية التواصل مع زوجته التى تعيش فى قبرص، ولكن حتى تلك المعلومات الأولية تحولت هى الأخرى إلى موقف محرج للشخص المذكور، بعد أن تبين أنه ليس له علاقة بالأمر، وأنه أحد الركاب المختطفين على متن الطائرة، ليعود الأمر من جديد لمربع الكوميديا، بعد أن تبين أن الحزام الناسف الذى وضعه مختطف الطائرة حول خصره كان مجرد حزاما محشوا بالقطن، وأنه مختل عقليًا حسب ما ورد من أنباء. وبعد عدة ساعات تم تحرير المختطفين داخل مطار قبرص، ولم يتبقى على متن الطائرة سوى ثلاثة ركاب أجانب وقائد الطائرة ومساعده والمضيفة، وينتهى اليوم بتسليط الضوء على تلك الأخيرة، والتى رفضت أن تخرج من الطائرة، على الرغم من أن الطريق كان ممهدًا أمامها لتقوم بذلك وتخرج من هذا الموقف الصعب. «ياسمين سبل أو البطلة» كما وصفها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مضيفة طيران فى رحلة من المفترض أن تنتهى سريعًا، حيث كانت الطائرة متجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، ولكن تحول مسارها لتهبط في قبرص. ووسط هذا الضغط النفسي تمكنت تلك ياسمين من القيام بدورها على أكمل وجه، فقد استطاعت إقناع خاطف الطائرة بالإفراج عن الركاب، ووقفت على باب الطائرة أثناء خروجتهم بعدما خضع لرغبتها وساعدتهم على النزول من الطائرة، فى حين أنها كانت أقرب منهم إلى أرض المطار ومنها إلى المنزل، ولكنها وبشجاعة بالغة، ورغم علمها بأن الطائرة تحمل بداخلها شخصًا يرتدى حزامًأ ناسفًا، قد يكون السبب فى جعل الرحلة رقم 181 آخر رحلة قد تقوم بها في حياتها، وقفت "سبل" بثبات على بوابات الطائرة، وودعت الركاب المحررين، ومن ثم عادت مرة أخرى إلى داخل طائرة لتبقى مع قائدها ومساعده وضابط الأمن، لتؤدى مهامها. وأشاد بها شريف فتحى وزير الطيران المدني، لتصبح صاحبة الموقف البطولي في حادث اختطاف الطائرة.
abfbad7baf5b908e7759bf1727efb7e6.jpg
de5217974676c1c7d57053f72bc4fbe0.jpg
cb53f65df57c3391d01135ec43d1c53b.jpg

هذا الخبر منقول من : الدستور
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
الحمد لله على انتهاء الازمة على خير دون اصابة احد - و لا تتاثر سمعة طيرانا بل تتحول الى الفضل

و يخرج من الجافى حلاوة​
 
أعلى