العراق يدعو بابا الفاتيكان لزيارة أور ودعم ضم الأهوار للتراث العالمي

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
العراق يدعو بابا الفاتيكان لزيارة أور ودعم ضم الأهوار للتراث العالمي




articles_image120160604024518PyaH.jpg



عشتار تيفي كوم - سما بغداد/


دعت اللجنة العليا لضم الأهوار والمناطق الأثرية في العراق إلى لائحة التراث العالمي البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى زيارة مدينة أور الأثرية ودعم التصويت لصالح العراق بهدف ضم الأهوار للتراث العالمي.


وقال رئيس اللجنة قحطان الجبوري في كلمة له خلال احتفالية أقامتها وزارة الخارجية العراقية في مدينة الناصرية : أتوجه بالشكر العميق لوزارة الخارجية التي بادرت لإقامة هذه الفعالية المتميزة لتسهم في دفع ملف الأهوار والآثار باتجاه غايتنا المنشودة".


وأضاف الجبوري، وهو مستشار رئيس الجمهورية، أن "اللجنة تجدد الدعوة لبابا الفاتيكان لزيارة مدينة أور مسقط رأس النبي إبراهيم عليه السلام، والطلب من البابا دعم التصويت لصالح العراق"، داعيا في الوقت ذاته إلى "توحيد وتنسيق الجهود في سبيل ضم الأهوار إلى لائحة التراث العالمي".


وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في وقت سابق من يوم الجمعة، حرصه على توفير جميع مستلزمات إدراج الأهوار والمواقع الأثرية إلى لائحة التراث العالمي، فيما أوعز بتشكيل لجنة عليا لمتابعة متطلبات تقديم الوثيقة الوطنية التي تدعم المطالبة بتسجيل تلك المواقع.


كما جدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء (24 أيار 2016)، استعداده لبذل الجهود بشأن ضم الأهوار إلى لائحة التراث العالمي، داعيا وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة إلى التعاون العاجل والفعال بخصوص ذلك.
 
أعلى