10 مباني مذهلة سيراها العالم قريباً

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
عام بعد عام تصبح العمارة أكثر روعة، حيث نشاهد المشاريع المعمارية الضخمة تجوب العالم بشكل كبير. وفي غضون بضعة عقود سنرى مجموعة من المباني المذهلة والتي تشبه إلى حد كبير تلك التي ظهرت في الأفلام السينمائية.





مركز Lakhta، سانت بطرسبرغ

s5n5jyvlj8uj.jpg


ناطحة السحاب هذه تتكون من 87 طابق تقع على شاطئ خليج فنلندا، وستكون المقر الرئيسي لشركة غازبروم نفت، ومن المتوقع أن تكون الأطول في أوروبا. تقع هذه الناطحة على مساحة إجمالية تبلغ 400,000 متر مربع.





دبي تاورز

axdzm9bkni20.jpg


أنهى الفريق المسؤول عن المشروع تصميم هذه الأبراج، وقريباً سنشاهد المنطقة الرملية التي تصل مساحتها إلى 5 كيلومتر مربع تتحول إلى مجمع معماري عملاق، يشتمل على الممرات المائية والموانئ والمناظر الخلابة وناطحات السحاب.





برج Scaly، الصين

qjzdhvior5xq.jpg


على مفترق نهرين في تشوهاى، الصين، سيتم بناء برج مراقبة بطول 100 متر، يتميز بتصميم فريد يشبه السمكة، ويغطي واجهة البرج ألواح من الألمونيوم المُثقب.





دانسينج دراجونز، سيول

ppf9h2fm5bag.jpg


هذا العمل هو آخر مشروع من بين المشاريع المعمارية ال15 التي يتم بناؤها حالياً في يونجسان. هذا المجمع التجاري سوف يتكون من اثنين من الأبراج، الأول يشتمل على 88 طابق والآخر 77 طابق.





Endless City، لندن

g7v6kwvqabu2.jpg


من المقرر أن تكون ناطحة السحاب هذه واحدة من المشاريع الطبيعية الأكثر غرابة التي سيتم بناؤها في لندن، حيث تتواجد المساحات الخضراء والحدائق بين الطوابق.




انفينت هاوس، سيدني

30e7ibm823rz.jpg


يشبه بيوت المستقبل، ويجري حالياً بناؤه وسوف يحتوي هذا المبنى السكني الفاخر على المطاعم باهظة الثمن والمراكز التجارية.





Spiral of Europe، مدينة بروكسل

aim1i8498hix.jpg


قام المختصون في شركة MADEOFFICE الايطالية بتصميم هذا المبنى اللولبي في مدينة بروكسل، وبالتحديد في مقر الاتحاد الأوروبي هناك. ويهدف المشروع إلى إظهار الاتصال بين القيم الثقافية لأعضاء الاتحاد الأوروبي.





فندق مدينة الأحلام، ماكاو (الصين)

honws7jm7rjy.jpg


يتكون هذا الفندق ذو فئة الخمس نجوم من 40 طابق، وهو من تصميم المهندسة المعمارية الراحلة زاها حديد.





برج بيونيك “لافا”، أبو ظبي

p9mnud1b7oyk.jpg


تم تصميم ناطحة السحاب هذه ليس فقط من قِبل المهندسين المعماريين، بل أيضاً من قِبل علماء الأحياء، الذين ساهموا في تطبيق مبادئ بنية الأشجار وآليات الحماية الخاصة بها.






مدينة بيونيك، شنغهاي

15ngytna1zt6.jpg


خلال 15 عاماً سيتم بناء هذا البرج الذي سيعيش به 100,000 شخص في الصين، وهو بناء فريد مصمم لمقاومة الحرائق، والفيضانات، والزلازل، والأعاصير. تصميمه مستوحى من أشجار السرو وكيفية مقاومتها للعوامل الخارجية.
 
أعلى