العلماء يزرعون الهندباء لأنتاج المطاط

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
gr4s374zqku2.jpg



كولومبوس، أوهايو، 27 يوليو (يو بي أي) - طور علماء سلالة الهندباء مع المطاط الطبيعي في جذوره. الاعشاب الصيفية التي ستغزو المروج في الضواحي والتي يمكن أن تكون شجرة المطاط المقبلة.

ويعمل الباحثون لتحسين الاعشاب بحيث يمكن أن تنتج بسرعة وكفاءة بما يكفي لتكون مصدرا مستداما من المطاط.

فقط 10 إلى 15 في المئة من جذور الهندباء هي المطاط، مما يجعل المحاصيل أقل بكثير كفاءة من أشجار المطاط المزروعة في مزارع في جنوب شرق آسيا. ولكن أشجار المطاط من تايلاند واندونيسيا وماليزيا تستغرق سنوات حتى تنضج، مما يجعل من الصعب على المزارعين للرد على المد والجزر من السوق وتلبية الزيادات الكبيرة في الطلب.

زراعة شجرة المطاط ليست معظمها عمل صديق للبيئة. هو تبنيه ولوم لكثرة إزالة الغابات في بعض من أكثر المناطق ذات التنوع البيولوجي على كوكب الأرض.

يحتمل زراعة الهندباء ذات عوائد المطاط في مجموعة واسعة من الموائل، مما يسمح المطاط التي سيتم إنتاجه أقرب إلى المكان المطلوب وأخفض في تكلفة النقل الكثيفة الاستهلاك للطاقة.

شركات الاطارات وغيرها من الشركات المهتمة في مصدر المطاط ستكون أرخص، وأكثر استدامة.

ولكن العلماء لا يزالون يسعون إلى الكمال في سلالة الهندباء - اطلق عليها اسم (باكاي الذهب ) من قبل مخترعها في جامعة ولاية أوهايو - لجعلها قابلة للحياة اقتصاديا. الباحثين يحاولون جعل المحاصيل أقل عرضة للإصابة بالأمراض وأكثر قدرة على تحمل مبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية.

ويعمل العلماء في ولاية أوهايو أيضا لتحسين عملية استخراج المطاط من ألياف الجذر.

ويقول الباحثون، إذا لم يتمكنوا من الحصول على المزارعين الذين يزرعون الاعشاب.سيكون العمل من اجل لاشئ

"، هي جزء لا يتجزأ هناك مصالح في المحاصيل التي تزرع بالفعل"، وقالت الباحثة كاترينا كورنيش الكيميائية والمهندسة . واضافت "بدون المزارعين سوف لاينمو ذلك، ولا يوجد تجمّع للمزارعين حول هذا الموضوع

لن يبدأ المزارعين الهندباء إلا إذا كانوا على ثقة من الأرباح التي سوف تسفر. وهذا يعني أن كورنيش وزملائها، فضلا عن الشركاء في صناعة المطاط، يجب أن يأخذوا بنظر اعتبارهم ايضا الأسواق الثانوية للأجزاء غير المطاطية من الهندباء.

 
أعلى