أمريكي مدان باغتصاب عراقية وقتلها قد يحظى بإطلاق سراح مشروط!!!

أيان جيبوتي

New member
عضو
إنضم
12 يونيو 2007
المشاركات
205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الله الواسعة
أصدرت محكمة عسكرية أمريكية حكماً بالسجن 110 سنوات بحق جندي، أدين باغتصاب عراقية في الـ 14 من العمر، وقتلها مع أفراد عائلتها, لكنه قد يحظى باطلاق سراح مشروط بحسب ما جاء في بيان للجيش الأمريكي, فيما قال اقارب للفتاة إنهم يشعرون بخيبة امل من الحكم وإنهم كانوا يتوقعون عقوبة الاعدام ضد المجرمين وان يكون تنفيذ الحكم في المكان الذي وقعت فيه الجريمة.

وقال الجيش الأمريكي في بيان الأحد 5-8-2007، إن حكما بالسجن 110 سنوات صدر على الجندي جيسي سبيلمان، مع احتمال الافراج المشروط عنه. كما تم تجريده من رتبته العسكرية، وحرمانه من كل التعويضات التي تدفع للعسكريين.


ودانت المحكمة في فورت كامبل (كنتاكي) سبيلمان بالاغتصاب والتآمر لارتكاب جريمة اغتصاب واقتحام منزل بهدف الاغتصاب، إلى جانب 4 جرائم قتل في المحمودية جنوب بغداد، في مارس/آذار 2006.

وكان سبيلمان أكد براءته من تهمة اغتصاب وقتل عبير قاسم حمزة الجنابي وقتل افراد عائلتها، لكنه اقر بتهم اقل من بينها الاحراق العمد وعرقلة عمل القضاء. لكن المحكمة رأت أنه كان ضمن مجموعة جنود قاموا باغتصاب وقتل الجنابي وقتل والديها وشقيقتها واحراق منزلهم في المحمودية.

وقد أدين 3 جنود في القضية نفسها, هم السرجنت بول كورتيز (24 عاما) والجندي جيمس باركر (23 عاما) اللذان اعترفا بالقتل والاغتصاب للنجاة من عقوبة الموت. وقد حكم عليهما بالسجن مدى الحياة. اما الجندي الثالث بريان هوارد فقد حكم عليه بالسجن لمدة عامين وثلاثة اشهر بتهمة عرقلة عمل القضاء.

كما سيحاكم ستيفن غرين (21 عاما)، الذي كان قائد مجموعة الجنود امام محكمة مدنية، لانه طرد من الجيش لاصابته "باضطرابات نفسية" قبل الكشف عن هذه الجريمة. وقال مدعون فدراليون انهم سيطلبون الحكم عليه بالاعدام في اطار هذه القضية.


تفاصيل الجريمة

وخلال محاكمته أمام القضاء العسكري، تحدث كورتيز عن تفاصيل الجريمة. وقال إنه سمع 4 او 5 عيارات نارية من غرفة النوم التي احتجز فيها غرين والدي الفتاة قاسم وفخرية الجنابي وشقيقتها الصغرى هديل، التي كانت تبلغ من العمر 6 سنوات.

واوضح ان غرين خرج من الغرفة ليؤكد له انه قتلهم جميعا, قبل ان يقوم باغتصاب الفتاة واطلاق النار عليها في الرأس. وقد غطيا جثتها ثم اضرما النار بها.

وقد تسببت هذه الجريمة بهز سمعة الجيش الأمريكي، وأثارت غضباً كبيراً في العراق، خاصة مع الكشف عن تآمر الجنود الامريكيين لاغتصاب الفتاة العراقية وتغطية جريمتهم بقتلها مع افراد اسرتها واحراق منزلهم.


موقف الأسرة

ومن جانبه, قال ابو عمار ابن عم عبير لرويترز: "كنا نتوقع عقوبة الاعدام ضد المجرمين وان يكون تنفيذ الحكم في المكان الذي وقعت فيه الجريمة".

وقال عمها هادي عبد الله ان العائلة تتمنى ان يكون بالامكان استئناف الحكم حتى يتسنى تطبيق عقوبة الاعدام بحق كل المسؤولين عن تلك الجريمة.

ورحب مؤيد العامري رئيس بلدية المحمودية بالحكم الذي طال انتظاره لكنه اقر بان الكثير من الاشخاص المحليين كانوا يريدون صدور حكم أشد, موضحاً أن صدور حكم شديد سيردع اي شخص عن ارتكاب جريمة وانتهاك حقوق الانسان, وان بعض الناس سعداء واخرين يريدون تطبيق عقوبة الاعدام بسبب بشاعة الجريمة.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/08/05/37501.html



برايكم يا اخوه..
هل هذا جزاء كافي؟؟
اوتعتقدون انه فعلا سيقضي باقي حياته في السجن؟؟
لاحظوا بقولهم:
مع حق اطلاق السراح المشروط!!

هل لهذه االدرجه اصبحت حياتنا وعرضنا وشرفنا رخيص لدى امريكا؟؟؟!!

يا رب انقم لها ولعائلتها ولجميع العراقيين من هؤلاء المجرمين.
وارحمها واغفر لها ولاهلها ولجميع الامه .

تحياتي.

ايااان
 

Kiril

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
2,776
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
رد على: أمريكي مدان باغتصاب عراقية وقتلها قد يحظى بإطلاق سراح مشروط!!!

و بعدين؟؟؟؟؟
ايه علاقة ده بالقسم؟؟؟
 
أعلى