إلقاء القبض على الكاتب الأردني “ناهض حتر” بسبب كاريكاتير “رب الدواعش”

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
إلقاء القبض على الكاتب الأردني “ناهض حتر” بسبب كاريكاتير “رب الدواعش”

45a3a1bf315421112a5d07cfe55423c8_M.jpg



وكالة أوقات الشام الإخبارية
استدعى محافظ العاصمة عمان خالد أبوزيد مساء الجمعة الكاتب الأردني ناهض حتر على خلفية كاريكاتير نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمس الذات الالهية..حسبما أفادت وكالة أنباء (عمون) الإخبارية المستقلة.

وأفادت (عمون) بأن قوة أمنية توجهت إلى مقر إقامة الكاتب الأردني لتنفيذ أمر الجلب، مبينة بأن هذا الاستدعاء يأتي على خلفية إيعاز رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إلى وزير الداخلية سلامة حماد بالتحقق بما نسب إلى الكاتب حول نشره مادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس الذات الإلهية.

وطلب الملقي من وزير الداخلية استدعاء الكاتب المذكور من خلال الحاكم الإداري واتخاذ المقتضى القانوني بحقه..مشددا على أن القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على المجتمع الأردني علما بأن حرية التعبير مصانة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية.

وكان حتر قد نشر كاريكاتيرا مسيئا للذات الإلهية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بعنوان (رب الدواعش) مما أثار حالة من الغضب الواسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث قرر عدد من المحامين والناشطين رفع دعوى قضائية ضده ، مطالبين في الوقت هيئة الإعلام المرئي والمسموع ووزارة الاتصالات بالتحرك لمقاضاته ومحاسبته طبقا للقانون، مشددين على أن هذا التصرف يعاقب عليه القانون بتهمة ازدراء الأديان والمس بالشعور الديني إضافة إلى تشكيله مخالفة صريحة لقانون الجرائم الالكترونية.

وقام الكاتب الأردني بشطب المنشور من صفحته ثم قام بعد ذلك بنشر توضيح قال فيه إنه يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة وأن الكاريكاتير لا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجوه الإرهابيون..على حد قوله.



وطن

 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
هو واحد من الناس الطيبين اللي يعتقدون ان اله الإسلام مختلف عن إله داعش
ولكن القبض عليه هو إعتراف بأنهما واحد
 
أعلى