البيان الختامي للقمة العربية يؤكد دعم العراق في محاربة "داعش"

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
NB-199326-636264016222203913.jpg


السومرية نيوز/ بغداد


أكد البيان الختامي لمؤتمر القمة العربية الـ28 المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان، الأربعاء، دعم جامعة الدول العربية للعراق في محاربة تنظيم "داعش" واستعادة السيطرة على مدينة الموصل، فيما أشار إلى تأييد الجامعة لجهود إعادة الأمن وتحقيق المصالحة الوطنية في البلاد.
وجاء في البيان الذي ألقاه أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وتابعته السومرية نيوز، "نجدد التأكيد على أمن العراق وتماسكه ووحدة أراضيه التي تعد ركنا أساسيا من أركان الاستقرار الإقليمي، ونشدد على دعمنا المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات الإرهابية وتحرير مدينة الموصل من عصابات داعش".


وأضاف "نثمن الإنجازات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي في تحرير محافظات ومناطق عراقية أخرى من الإرهابيين ونؤيد جميع الجهود المستهدفة إعادة الأمن والأمان إلى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تكريس عملية سياسية تثبت دولة المواطنة وتضمن العدل والمساواة لكل مكونات الشعب العراقي".


يذكر أن أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، في منطقة البحر الميت في الأردن لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية في غمرة أزمات عدة تمر بها المنطقة العربية.
 
أعلى