تصدع 4 قباب واختناق رجل إطفاء فى حريق دير القديسة دميانة بالدقهلية

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
تصدع 4 قباب واختناق رجل إطفاء فى حريق دير القديسة دميانة بالدقهلية

الأربعاء، 14 يونيو 2017

الدقهلية - شريف الديب
تصدعت 4 قباب وأصيب رجل إطفاء باختناق أثناء السيطرة على حريق بدير القديسة دميانة بالدقهلية، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق شب بدير القديسة دميانة.
تلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدي القمري مدير مباحث المديرية بنشوب حريق بالدور الخامس بكنيسة خاصة بالراهبات بدير القديسة دميانة ببلقاس .
وتوجه العميد شريف حمدي مأمور مركز بلقاس، والرائد أحمد توفيق رئيس مباحث المركز إلى مكان الحريق، وتم الدفع بأربع سيارات إطفاء للحريق، وبالفحص تبين إن الحريق شب بالدور الخامس بكنيسة صغيرة خاصة بالراهبات، ومجلدة بالخشب بجميع أركانها، وهو ما تسبب فى تصدع أربعة قباب فوق الكنيسة والمبني من شدة النار، وأصيب أحد رجال الأطفاء بالاختناق وتم نقله إلى مستشفي بلقاس، وتم تقديم الاسعافات الاولية له، بينما تقوم الادلة الجنائية بفحص مكان الحريق ومعرفة أسبابه، وجاري تحرير محضر بالواقعة
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
الأهالي يمنعون محافظ الدقهلية ومدير الأمن من تفقد حريق دير القديسة دميانة

تجمهر المئات من أهالي قرية دميانة ببلقاس بالدقهلية، الأربعاء، أمام دير القديسة دميانة عقب اشتعال النيران في كنيسة الراهبات الرئيسية، احتجاجا على تأخر المطافئ لمدة ساعة ونصف الساعة من بداية الحريق.
ومنع الأهالى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، من دخول الدير وتفقد الحريق، احتجاجا على تأخر المطافئ.
وأكد عماد ميلاد، من الأهالي، أن الدير تعرض خلال الشهور الثلاثة الماضية لحريقين، وفي كل مرة يطفئ أهالي القرية الحريق وتأتى المطافئ متأخرة، وتابع: «منذ الحريق السابق تم تخصيص سيارة إطفاء أمام الدير، وفوجئنا بأنها لا تعمل ولم تتمكن من التدخل لإطفاء الحريق، وطلبنا المطافئ وحضرت متأخرة ساعة ونصف الساعة».
وقال محمد ضيف، من الأهالي، إن القرية لها طبيعة خاصة بسبب وجود المناطق الأثرية والدير، وطلبنا تخصيص وحدة مطافئ تخدم القرية، واختار الدفاع المدني قطعة أرض على الطريق الدولي أمام القرية، ومع ذلك لم يتحرك المحافظ لتخصيصها للمطافئ، وحضر اليوم للتصوير أمام الدير، لكن الأهالى منعوه من دخول الدير ورفضوا الاستماع له.
 
أعلى