إعـادة بناء كنيسة «أولاد حمزة» بعد الاتفاق بين المسلمين والأقباط بسوهاج

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
إعـادة بناء كنيسة «أولاد حمزة» بعد الاتفاق بين المسلمين والأقباط بسوهاج


2017-636377359088018677-801.jpg


سوهاج ــ نيفين مصطفي
بعد أن تقدم مسئولو كنيسة العذراء مريم وأهالى «قرية أولاد حمزة» بمركز العسيرات جنوب سوهاج، بطلبات الى العديد من الجهات المعنية ومحافظ سوهاج، لازالة وإعادة بناء الكنيسة.
جاءت موافقة المحافظ بالبناء تلبية لرغبات المواطنين.
يقول القمص أباكير رفعت مسئول الكنيسة، إن تاريخ بنائها يرجع إلى عهد محمد على باشا منذ عام 1840م ـ أى أن عمرها 177 عاما ـ، وتخدم نحو 15 ألف أسرة، مشيرا إلى أنها الكنيسة الوحيدة بمنطقة العسيرات، ولكن حالة المبنى الحالى أصبحت تشكل خطورة على المصلين والمنازل المجاورة.
من جانبه أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أنه تم عقد العديد من اللقاءات مع اهالى القرية من المسلمين والاقباط، بواسطة بيت العائلة وقد رحب الجميع باعادة بناء الكنيسة، مؤكدين روح المحبة والتسامح التى تجمع اهالى القرية، وأنه وافق على هدم وإعادة بناء كنيسة السيدة العذراء مريم، على المساحة نفسها والارتفاع الحالى والمظهر الخارجى لمبنى الكنيسة، ووفقا للرسومات الهندسية المعتمدة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، بناء على الطلب المقدم من نيافة الانبا باخوم اسقف المنشاة وسوهاج والمراغة.
وأوضح المحافظ أن هناك قرارا من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بهدم مبنى الكنيسة حتى منسوب سطح الأرض، لأن حالة المبنى الحالى تشكل خطورة على حياة المصلين والاهالي، مؤكدا أن القائمين على الكنيسة استخرجوا التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة على الملكية الخاصة للكنيسة.
كما أكد صلاح عبدالباسط، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، أن جميع الإجراءات والمعاينات الخاصة بالهدم وإعادة البناء تمت فى هدوء، دون أى معوقات بعد الموافقة الأمنية على ذلك، وتم تعديل الرسومات الهندسية طبقا للمعاينة على مساحة المكان المخصص لاقامة الشعائر الدينية.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
نشكر الرب على هذا الخبر المفرح

تحياتي وتقديري لشخصك الكريم
 
أعلى