أغرب الأماكن التي تم فيها إنشاء سكك للقطارات

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
هل تخيلت يومًا وجود سكك للقطارات داخل العمارات السكنية أو تمر عبر مدرجات المطارات؟ هناك العديد من سكك القطارات التي تمر بأغرب الأماكن، وهنا نعرض بعض هذه الأماكن التي تم في إنشاء سكك للقطارات حول العالم.

قطار يمر عبر مبنى سكني


a100025_train-passing_1-apartment.jpg



بسبب التضاريس الفريدة والكثافة السكانية العالية بمدينة تشونغتشينغ الصينية كان على المهندسين المعماريين ومخططي المدن التوصل لطريقة مبتكرة لتطوير خط قطارات حيوي، وكان الحل هو جعل القطار يمر مباشرةً خلال مبنى سكني من 19 طابق.

ففي عام 2004 عندما تمت الموافقة على مشروع القطارات رقم 2 كان أمامهم خياران فقط أما هدم المبنى بالكامل أو هدم طابقين وصنع نفق لإفساح المجال لمرور القطار، وعلى الرغم من أن هذا الخيار غير تقليدي إلا أن الخبراء مازالوا مقتنعين أنه كان الحل الأفضل.



قطار يمر في شارع ضيق


a100025_train-passing_2-narrow-stree.jpg


في أغلب الحالات يتم إنشاء سكك القطارات في أماكن محددة بدقة ويتم إنذار المارة للاحتراس من القطارات القادمة، ولكن في هانوي عاصمة فيتنام فإن القطار يمر أمام أبواب المنازل مباشرة. ففي هذا الشارع المزدحم يعيش الناس ويعملون في أماكن ملاصقة لشريط القطار، وهم ينتقلون مؤقتًا عند مرور القطار قبل أن يعودوا لاستكمال مهامهم اليومية التقليدية.



قطار يمر خلال أطول نفق للقطارات في العالم


a100025_train-passing_3-longest.jpg


تم افتتاح أطول وأعمق نفق للسكك القطارات في العالم العام الماضي في سويسرا، بعد حوالي عقدين من أعمال البناء. يبلغ طول نفق قاعدة غوتارد 57 كم ويوفر وصلة قطارات سريعة تحت جبال الألب بين شمال وجنوب أوروبا.

وقد تفوق هذا النفق على نفق سيكان في اليابان بطول 53.9 كم والذي كان قد احتل المركز الأول كأطول نفق سكك للقطارات في العالم بديل للنفق الذي يربط فرنسا بالمملكة المتحدة بطول 50.5 كم.



قطار يعبر مدرج للطائرات


a100025_train-passing_4-airport.jpg


يقع هذا الخط في مطار غيسبورن الإقليمي الموجود في ضواحي جيسبورن الغربية في نيوزيلندا، ويُغطي المطار مساحة 1.6 كم مربع وبه ثلاث خطوط عشبية للقطارات تتقاطع مع مدرجات الطائرات تعمل في الفترة ما بين السادسة ونصف صباحًا حتى الثامنة والنصف مساءً. وعند عبور القطارات للمدرجات يقوم مراقبي الحركة الجوية بإيقاف القطارات لضمان خلو المدرج قبل أن يُكمل القطار طريقه.

أيضًا كان مطار Tasmania’s Wynyard في أستراليا يحتوي على سكة للقطار تمر خلال المدرجات؛ لكن تم إغلاقها عام 2005.



قطار يمر عبر جسر Brusio الحلزوني


a100025_train-passing_5-spiral.jpg


جسر Brusio هو مسار قطارات حلزوني أحادي الحارة بمدينة Brusio السويسرية، والمختلف في هذا المسار هو أن أغلب المسارات الحلزونية تكون مرتفعة عن الأرض بمسافة قصيرة نسبيًا إلا أن هذا الجسر يرتفع عن الأرض مسافة 110 متر، ويحتوي على انحناء أفقي بطول 70 متر ومنحدر طولي بنسبة 7%.



قطار يمر على جسر مرتفع


a100025_train-passing_6.jpg


جسر Hindenburgdamm هو جسر بطول 11 كم يصل ما بين شمال جزر فريزيا إلى البر الرئيسي بولاية شلسفيغ هولشتاين في ألمانيا، وقد تم افتتاحه عام 1927 حصريًا للنقل عن طريق السكك الحديدية.

وقبل بناء الجسر كان الاتصال بالجزر يعتمد على حركة المد والجزر، وفي الشتاء كان الجليد في بحر وادان يُشكل حاجز لا يمكن اختراقه، وكانت المسافة تستغرق 6 ساعات في ظل ظروف جوية صعبة.

وبعد أن اشتهر منتجع Westerland بدأ المسؤولون بالتخطيط لإنشاء سكك للقطارات تصل الجزر، واليوم يمر عبر هذه السكك حوالي 100 قطار كل يوم.



القطار الصيني المُخطط وصوله إلى الولايات المتحدة


a100025_train-passing_7-chinese.jpg


تخطط الصين لبناء خط سكة حديدية يبلغ طوله 13 ألف كم يصل على أمريكا عبر روسيا من خلال نفق تحت المحيط الهادي بطول 200 كم، ويمر هذا الخط عبر سيبيريا ومضيق بيرينغ وألاسكا وكندا وصولًا إلى الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يسير القطار بسرعة 350 كم في الساعة مما سيتيح للمسافرين من الصين الوصول إلى الولايات المتحدة في أقل من يومين.



قطار يمر عبر شقوق في الوادي


a100025_sie04AED3CCAA2309480.jpg


عند بناء أول خط سكة حديدية بمدينة أوبورن في كاليفورنيا في ستينات القرن التاسع عشر اضطرت الحكومة لعمل شقوق في الوادي غرب المدينة وبناء جسر خشبي في عمق الوادي، وتم الانتهاء من الشق عام 1864 والذي تم اعتباره العجيبة الثامنة في العالم.
 
أعلى