مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة )

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)


articles_image120190214075046xsUo.jpg

عشتارتيفي كوم- دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان/

باريس: عقد مجلس الشيوخ الفرنسي (سينات)، مؤتمراً تحت شعار ( مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان) الذي أقيم بجهود السيناتور السيدة جاكي ديروميدي، ودعم السيناتور برونو روتايو، رئيس مجموعة الصداقة ومساعدة الأقليات والشعب الكوردي في الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي. وكشف السيناتور برونو روتايو عن أهداف المؤتمر، وأوضح أنه خصص لدعم ومساعدة مجلس الشيوخ الفرنسي للأيزيديين، ولجميع اللاجئين والنازحين المقيمين في إقليم كوردستان، كذلك دعم المنظمة الفرنسية غير الحكومية آفام التي تقدم خدماتها للنازحين منذ عامين في مخيم شاريا بضواحي مدينة دهوك.
الفقرة الرئيسية لهذا المؤتمر كانت لتجديد التأكيد والإعراب عن الرغبة في إيجاد حلول للمشاكل الراهنة التي تواجهها هذه المنطقة.
وقالت السيناتور جاكي ديروميدي؛ أن الهدف الرئيسي هو حماية النساء والأطفال من ضحايا إرهاب داعش وأصبحوا نازحين في المخيمات. وأن المؤتمر يسعى إلى تهيئة الجهات المعنية للتحضير لإعادة هؤلاء النازحين إلى اماكنهم الأصلية في ظل ظروف ملائمة، وذلك من خلال الإعداد لمستقبل يضمن التربية والتعليم للأطفال والتأهيل المهني للنساء.
في سياق النقاشات، أعرب كل من السيناتور السيدة جاكي ديروميدي ، ورئيس المجموعة السيناتور برونو روتايو، والسيدة آزادبور رئيسة منظمة آفام الغير حكومية، عن شكرهم لحكومة إقليم كوردستان وممثلية حكومة الإقليم في فرنسا للدعم وبناء العلاقات. كما سلطوا الضوء على جهود إقليم كوردستان في مواجهة هذه الأزمة وإنعكاساتها السلبية على الوضع الإقتصادي لإقليم كوردستان.

articles_image220190214075046xsUo.jpg
 
أعلى