المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان يصل مصر، ويبدأ جولته الرعوية


paul iraqe
26-02-2019, 04:53 PM
رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان يصل مصر، ويبدأ جولته الرعوية


http://www.ishtartv.com/public/ar/articles_images/articles_image120190225070611jL1i.jpg

عشتار تيفي كوم - ابونا/
وصل رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري، مساء الأحد، إلى مصر، حيث سيزور عددًا من الأبرشيات الكاثوليكية بصعيد مصر، وسيشارك، بصفته مبعوثًا خاصًا للبابا فرنسيس، في احتفالية المئوية الثامنة على لقاء القديس فرنسيس بالملك الكامل الأيوبي.
وكان في مقدمة مستقبلي نيافته بطريرك الأقباط الكاثوليك السابق الكاردينال أنطونيوس نجيب، وممثل البطريرك إبراهيم اسحق المطران بطرس فهيم، وسفير الكرسي الرسولي في القاهرة المطران برونو موتزارو، والرئيس الإقليمي لرهبنة الأخوة الأصاغر الأب كمال لبيب الفرنسيسكاني، ورئيسة اتحاد الجمعيات الرهبانية النسائية الأم ماري نادية سعيد، ورئيس اتحاد الجمعيات الرهبانية الرجالية الأب باتريك، وعدد من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات.
برنامج الزيارة
وأعلن مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان بأن عميده الكاردينال ليوناردو ساندري سيزور مصر، في الفترة الواقعة 25 شباط إلى 4 آذار المقبل، بتنسيقٍ من السفارة البابوية في القاهرة، حيث سيزور نيافته في الجزء الأول من برنامجه عددًا من الأبرشيات في صعيد مصر. ويوم الاثنين 25 شباط 2019، سيصل الكاردينال إلى محافظة المنيا، حيث سيزور كنيسة المنيا الجديدة، ومدرسة الراعي الصالح. وبعد تناوله وجبة الغداء مع الكهنة، سيحتفل بالليتورجية الإلهية، وسيزور الكنيسة في منطقة شاهين.
ويوم الثلاثاء 26 شباط، سينتقل إلى محافظة أسيوط. وبعد زيارة قصيرة إلى الكاتدرائية ومكاتب الإبرشية، سيلتقي نيافته بالكهنة وأعضاء الرهبانيات في دير درنكة، يتبعه تناول طعام الغداء. وفي فترة ما بعد الظهر، سيشارك بوضع حجر الأساس للكنيسة الكاثوليكية الجديدة الواقعة بمدينة ناصر، بمشاركة السلطات المدنية المحلية. من بعدها سيزور المزار المريمي، وسينتقل إلى مدينة طهطا الواقعة بمحافظة سوهاج، حيث سيحتفل بالقداس الإلهي، وسيتناول طعام العشاء مع كهنة الأبرشية.
ويوم الأربعاء 27 شباط، سيزور رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان مكاتب الأبرشية وسيلتقي بالكهنة. من بعدها سيتوجه إلى مدينة الأقصر، حيث سيشهد في فترة ما بعد الظهر وضع حجر الأساس لكاتدرائية الأبرشية الجديدة، والتي تعرّضت لحريق في 21 نيسان عام 2016. وفي اليوم التالي، الموافق الخميس 28 شباط، سيقوم بزيارة الكنيسة في قرية حجازة (ما تبقى من الكاتدرائية المحترقة). وبعد تناول وجبة الغداء مع الكهنة، سيغادر نيافته الأقصر متجهًا بالطائرة إلى العاصمة القاهرة.
وفي الجزء الثاني من زيارته إلى مصر، وبصفته مبعوثًا خاصًا لقداسة البابا فرنسيس، سيشارك الكاردينال ليوناردو ساندري في الاحتفال بمناسبة مرور 800 عامًا على لقاء القديس فرنسيس الأسيزي مع الملك الكامل الأيوبي. حيث سيشارك في الاحتفال الرئيس العام لرهبنة الأخوة الأصاغر الفرنسيسكانية الأب مايكل بيري، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، ورئيس إقليم العائلة المقدسة بمصر الأب كمال لبيب.
ويوم الجمعة 1 آذار، سينتقل نيافته من السفارة البابوية في دمياط، إلى دير راهبات قلب مريم الطاهر حيث سيدشن الكابيلة الجديدة وسيبارك أيقونتين (أيقونة العائلة المقدسة، وأيقونة تصوّر لقاء فرنسيس بالسلطان). وفي فترة ما بعد الظهر، وبحضور محافظ دمياط، سيقوم المسؤول الفاتيكاني بزيارة حج إلى الأماكن التي عاش بها القديس فرنسيس خلال إقامته في مصر قبل ثمانية قرون، من بعدها سيشارك في الاحتفال اليوبيلي.
ويوم السبت 2 آذار، سيزور رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان دير الأنبا بيشوي، وسيلتقي بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البابا تواضروس الثاني. وفي اليوم التالي، الأحد 3 آذار، سيترأس نيافته في كنيسة القديس يوسف القداس الحبري (بالطقس اللاتيني) احياءً للقاء التاريخي بين القديس فرنسيس والسلطان الكامل. ويوم الاثنين 4 آذار، وقبل عودته إلى روما، سيلتقي ببطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية إبراهيم إسحق سدراك، وبالأساقفة الكاثوليك في مصر، إضافة إلى البطريرك المتقاعد الكاردينال أنطونيوس نجيب.

BITAR
20-03-2019, 12:39 PM
الرب يبارك خدمته
الحصاد كثير والفعله قليلون

paul iraqe
21-03-2019, 07:29 AM
الرب يبارك خدمته
الحصاد كثير والفعله قليلون






امين يا رب


شكرا جزيلا لردك الكريم
دمت بكل خير وعز وبركة
تحياتي وتقديري