هل" عيد الحب" سعيد للجميع ؟

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
هل" عيد الحب" سعيد للجميع ؟

لا يمثل عيد الحب أو Valentine الذي يصادف الاحتفال به عالميا الثلاثاء (الموافق 14 فبراير/ شباط)، يوما سعيداً لكل الناس.. فالكثير من الأشخاص يشعرون بالتعاسة في ذلك اليوم.

ففي الرابع عشر من العام الماضي اتصلت سيدة تدعى ليز توسيليو باستعلامات دليل الهاتف لتحصل على رقم تليفون أحد المتاجر، وفوجئت برسالة تحيّها بعبارة "عيد حب سعيد " ، وهو آخر ما كانت تتمنى السيدة توسيليو أن تسمعه ذلك اليوم.

وتصف توسيليو، التي اشتركت في تأليف كتاب عن العلاقات بين النساء والرجال،
ذلك اليوم بأنه كان مؤلماً، مشيرة إلى أن الرسالة التلفونية ذكرتها بأنها تمضي تلك الليلة وحيدة.

وليست حالة ليز توسيليو التي تبلغ 43 عاماً، استثناء.. فكثير من الأشخاص يكرهون عيد الحب أو يوم Valentine، فبعضهم يقول كيف لي أن اشعر بالحب وأنا وحيد، وحتى أولئك المرتبطون يمكن أن يمروا بأوقات تعيسة بسبب إهمال أو نسيان الطرف الآخر الذي تضيع معه رومانسية ذلك اليوم.

فيما يقول( بينت ماديسون ) وهو يعمل موظف استقبال "إنه بصرف النظر عمن تكون، فان يوم عيد الحب سوف يشعرك بالتوتر. "

وقد شغل ذلك الموضوع كثيراً من تفكير ماديسون، والبالغ من العمر 25 عاماً، حتى انه ألف كتاباً عنوانه "أنا اكره عيد الحب".
ويفّسر ماديسون الدوافع التي حدت به إلى تأليف الكتاب بقوله :"إن كل أصدقائي كانوا يشتكون بسبب عيد الحب، حتى أولئك الذين كانوا يتمتعون حقاً بالثقة في النفس. فقد بدا الأمر كما لو انهم كانوا ينظرون إلى عيد الحب كأنه استفتاء على مجمل حياتهم العاطفة."

وبالنسبة لباربرا فيلدمان، وهي متزوجة منذ 14 عاماً، فرغم أنها تحتفل بعيد الحب مع زوجها، إلا أن ذلك اليوم يوّلد لديها بعض مشاعر الإحساس بالذنب، وعدم الثقة بالنفس.. فهي تتساءل "لماذا لا اذهب لشراء بطاقات تهنئة متدفقة بالعواطف أو هدايا معبرة احتفالا برومانسية زواجي."

وتصف شوشانا ريكون، وتعمل كوسيط زواج في مانهاتن، عيد الحب بأنه أحد أوقات ثلاثة تمثل ذروة عملها خلال العام.

وتقول ريكون إن زبائنها لا يقولون مباشرة إنهم يطلبون رفيقا لليلة عيد الحب، إلا انهم يفكرون في ذلك بالطبع.
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
من الهند

قالت الشرطة الهندية أن متشددين هندوساً أحرقوا بطاقات عيد الحب عشية عيد الحب وحذروا العشاق في أنحاء البلاد من المغالاة في مظاهر الحب والاحتفال بعيد "أجنبي" يفسد القيم التقليدية.

واكتسب عيد فالنتين أو عيد الحب شعبية كبيرة في الهند في الأعوام الأخيرة في اتجاه يقوده التجار الذين يحققون أرباحا من بيع بالونات على شكل قلوب ودمى على شكل دببة صغيرة ذات فراء، ولكن زيادة شعبية عيد الحب في الهند العلمانية رسمياً والتي يغلب الهندوس على سكانها أدت إلى احتجاجات شابها العنف أحياناً.

واستخدم عشرات من حاملي السيوف الهندوس مكبرات الصوت يوم الاثنين في وسط مدينة بهوبال لدعوة الأصدقاء والعشاق بالبقاء في منازلهم يوم الثلاثاء يوم عيد الحب.

وقال ديفيندرا راوات المتحدث باسم جماعة باجرانج دال الهندوسية في المدينة "نحن نعارضه (عيد الحب) تماما لان مفهومه أتى من الغرب ومن خلاله هناك محاولة لإفساد الحضارة الهندية، إن فرقنا ستزور المتنزهات التي يتردد عليها الشباب والفتيات وسنلقنهم درساً".

وقال مسؤول بالشرطة أن نشطاء من حزب شيف سينا اليميني الموالي للهندوس في مومباي خربوا متجراً للهدايا وأضرموا النار في بطاقات التهنئة بعيد الحب وحذروا أصحاب المتاجر والعشاق الشباب، كما قال النشطاء انهم سيستهدفون الفنادق والمطاعم التي تقدم عروضاً رومانسية خاصة بمناسبة العيد.

وفي ولاية جاركاند شرق الهند أعلن متشددون هندوس أنهم سيجوبون شوارع رانشي عاصمة الولاية وسيرغمون أي شخصين يجدونهما يجلسان معاً وتبدو عليهما مظاهر الحب في مكان عام على الزواج .

وجماعات مثل بجارانج دال وشيف سينا هي جزء من لجان أهلية قبلية تعارض ما تراه محاكاة للغرب خاصة من قبل المراهقين .
 

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
من اليابان

ضاقت النساء اليابانيات من العادة التقليدية التي تقضي بأن تشتري المرأة الشوكولاته للرجل في عيد الحب دون أن تحصل على أي هدية بالمقابل.

وأفاد استطلاع أجري على شبكة الإنترنت أن 70 في المئة من اليابانيات العاملات اللائي شاركن في الاستطلاع قلن أنهن سيسعدهن التخلي عن التقليد الذي يلزمهن بشراء الشوكولاته لأصدقائهن أو أزواجهن أو زملائهن من الرجال.

وقالت نحو 60 في المئة من المشاركات إنهن يشعرن بالتعاسة مع اقتراب عيد الحب بسبب التكلفة والوقت الذي تستهلكه عملية شراء الهدايا والتي تعبر قيمتها عن مشاعرهن نحو رئيس العمل أو الزميل أو الصديق.

وأوجد هذا التقليد سوقاً حجمها 50 مليار ين (424.6 مليون دولار) تذهب إلى مصنعي الشوكولاتة الذي يحقق بعضهم ما بين 20 و 30 في المئة من أرباحهم السنوية خلال بضعة أسابيع.

وتشتهر شركة موروزوف للحلوى بأنها أول من أدخل احتفالات عيد الحب في اليابان من خلال إعلان في عام 1936 عن الشوكولاتة. لكن شركة ماري لصناعة الشوكولاتة هي التي بدأت استغلال يوم عيد الحب للترويج لمنتجاتها بعد ذلك بعقدين من الزمان.

وقالت يوكو يوسامي المتحدثة باسم شركة ماري أن : "رئيس شركتنا آنذاك أعجب بطريقة تعبير المرأة الأمريكية عن مشاعرها تجاه الرجل وأعتقد انه سيكون أمراً جميلاً أن تفعل المرأة اليابانية الشيء نفسه."

وبعد شهر من عيد الحب وفي عيد آخر يعرف باسم (اليوم الأبيض) يفترض أن يأتي دور الرجال في شراء الهدايا للنساء وعادة ما تكون من الحلوى . وهو الدور الذي أعرب الرجال عن ضيقهم به كما أفاد الاستطلاع، وقال 50 في المئة من الرجال المشاركين في الاستطلاع أن التسوق لرد الهدايا للنساء مهمة مزعجة كما أنهم لا يحبون مقارنتهم بالآخرين.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يـــــاه, فعلا في ناس غاوية هم, مهما كانت الصدفة او المناسبة, ما يريدون غير الهم و الحيرة...

و ما المانع بقضاء عيد الحب وحيدا؟ يمكنك تذكر كل الناس التي احببتهم و ما زلت تحبهم, لا يشترط من الشخص الزواج او الارتباط العاطفي ليمارس عيد الحب

فقصة عبد الحب ترجع للسخص فالين تاين الذي قدم نفسه فدية لاخرين من اجل المحبة التي احبهم, اذ كان مؤمن بالمسيح و كان ذو جاه, و كان يساعد الفقراء و ادى ذلك الى موته, فجوهر الموضوع يصلح للاحتفال به بأي حالة و لا تترتبط الشروط


شكرا مايا على جلب الانظار من زاوية اخرى...
 
أعلى