المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم


paul iraqe
24-04-2019, 05:07 PM
الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم


http://www.ishtartv.com/public/ar/articles_images/articles_image1201904240722148Clz.jpg

عشتار تيفي كوم - لينغا/
أوردت صحيفة "ذي جارديان"، مقالا صحفيا حول التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الكنائس والفنادق الضخمة الأحد، وأسفرت عن مقتل المئات في العاصمة كولومبو وفي أنحاء أخرى من سريلانكا.
وقالت الصحيفة البريطانية، أن الهجمات الإرهابية أسفرت عن مقتل المئات من الأبرياء الذين ذهبوا إلى الكنائس للاحتفال بقيامة السيد المسيح من الموت. ورأت الصحيفة أن خسارة المئات من الأرواح البريئة ستبث الفرقة بين السريلانكيين، فيما اشارت إلى أن عدد البريطانيين الذين لقوا حتفهم في هذه الهجمات الإرهابية 5 أشخاص. وحطَّم الهجوم الإرهابي المنظَّم الذي استهدف سلسلة من الكنائس في سريلانكا، فجر الأحد، والذي أسفر عن مقتل نحو 300 شخص، الهدوءَ الذي حظي به الشعب السريلانكي لبضعة سنوات بعد انتهاء حرب أهلية شرسة.
وبحسب ما تابعت لينغا، فقد أطلق السياسيون السريلانكيون بمن فيهم رئيس الوزراء رانيل ويكريسيمينغي، ووزير الاقتصاد، مانغالا سماراويرا، وغيرهما؛ دعوات لضبط النفس والامتناع عن نشر الأخبار "الكاذبة" أو التحريض، خشية تفاقُم حدّة التوتر في ظل أزمة طائفية وعرقية تعصف بالبلاد، كان يُعتقد أنها في انخفاض قبل الهجوم الإرهابي. واتخذت السلطات إجراءات صارمة، لمنع أي تفاقم للأحداث، حيث أعلنت فرض حظر التجول في البلاد، وحجب مواقع التواصل الاجتماعي درءا لانتشار أخبار "كاذبة" تحريضية. وتصبُّ جميع هذه المساعي في محاولات السلطة لمنع دخول البلاد في حرب أهلية أخرى، خصوصا أن الشعب لم يتعافى بشكل كامل من الحرب التي استمرت نحو 30 عاما وانتهت عام 2009، مخلفة وراءها أكثر من مئة ألف قتيل.