المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي الجمهورية يقول: مسرحية كنت اعمى لا تُ 


مايكل
26-10-2005, 01:19 PM
:eek: نشرت جريدة المساء هذا الخبر بالصفحة الثامنة يوم الثلاثاء الموافق 25/10/2005

مفتي الجمهورية في الشرقية :
أحداث محرم بك.. لا يمكن أن تؤثر علي الوحدة الوطنية

الشرقية – عبد العاطي محمد :

:confused: أكد د. علي جمعة مفتي الجمهورية أن الأحداث الأخيرة التي شهدها حي محرم بك بمدينة الإسكندرية لا يمكن أن تؤثر من قريب أو بعيد علي الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في مصر حيث إنها راسخة منذ قديم الأزل. مشيرا إلي أن الأحداث تثير الكثير من علامات الاستفهام -حيث تحدث بطريقة وفي وقت يثير الشبهات حول تدبيرها من الداخل أو الخارج.

قال د.جمعة -خلال زيارته لمحافظة الشرقية لتكريم حفظة القرآن الكريم بمركز أبو كبير ورافقه المحافظ المستشار يحيي عبدالمجيد "إن هذا الهجوم الذي نشهده علي الإسلام وتشويه صورة رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم. يزيد من قدره ولا يؤثر علي تخلفنا بمنهج الرسول الكريم حيث إن هذه البذاءات قديمة وتحدث من حين لآخر".. مؤكدا أن منهج الرسول قائم علي العفو والصفح وهو ما يجب اتباعه في معالجة مثل هذه الأمور الخطيرة.

أشار جمعة إلي أن كنيسة "مارجرجس" لم تكن هي منتجة القرص المدمج "سي دي" الذي يحتوي علي المسرحية محل الخلاف والتي كانت في حقيقتها خالية من المهاترات. ولكن هناك يداً خفية تدخلت ودستها فيها. وهناك بحث دقيق عن المتسبب سواء كان من الداخل أوالخارج.

أعلن د.علي جمعة أن تجربة الانتخابات في مصر تجربة رائدة في أفريقيا والشرق الأوسط. ولا يمكن أن تكون في حاجة لرقابة دولية لأن القضاء المصري شامخ وعادل ويعتبر من أرقي المؤسسات القضائية في العالم وأكثرها شفافية وخلوا من الفساد إلي جانب أن الإعلام المفتوح قد جعل كل الأمور واضحة وشفافة للجميع. كرم المفتي حفظة القرآن الكريم حيث تم إهداؤهم جوائز مالية وشهادات تقدير.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

نقلاً عن جريدة المساء في 25/10/2005 :)