عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
fireworks.gif
fireworks.gif
fireworks.gif




نشأت المصري
egyptianyesarabno.jpg
لقد فوجئت بأحد الزملاء المتاسلمين من زملاء العمل ,علما بأن هذا الشخص من المتأسلمين مشيعي الفتن , وقد خرج بفتوى أو فتنة لم أسمعها من قبل أو على الأقل يمكن أن تكون فكرة خطرت على قلب المتأسلمين أمثاله الذين يرغبون في طرح الشائعات والمضللات التي من شأنها زيادة النير على الأقباط المسيحيين وزيادة شحن نفوس المسلمين على أخوتهم في الوطن.

ولم يستحي أن المكان والزمان غير مناسبين لهذه الإشاعات والمضللات, فالمكان إدارة من ضمن إدارات الوزارات المعنية ذات الخدمات الجماهيرية, أي إدارة وزارة خدمية تخضع للحكم المحلي ,,, والزمان الاجتماع العام الأسبوعي ,الذي يرأسه السيد مدير الإدارة شخصيا,
والذي يتم فيه طرح إنجازات العمل خلال أسبوع, والمطلوب خلال الأسبوع القادم , مع مناقشة البيانات الإحصائية ومدي موافقتها لخطة العمل الوزاري,,,,أي ان الموضع عمل في عمل في عمل,,,وليس هناك أدنى مجال لمناقشة قضايا دينية أو فتن طائفية ,,,او يمكن أن يكون نهج الإسلام السياسي هو بث روح العداء لأخوة الوطن المسيحيين في الاجتماعات العامة حيث عدد المسئولين المسلمين المتواجدين يكفي لمنع أي مسيحي إعلان رأيه , أو مناقشة الحجة بالحجة.
فوقف هذا الشخص يطلب الكلمة أو يبدي رأيه في إحدى موضوعيات العمل المطروحة بالاجتماع ,,هذا كان تفكير جميع المتواجدين حينما طلب هذا الشخص الكلمة, ولكنه طرح شيء بعيد كل البعد عن موضوع الاجتماع فقد قال بالحرف الواحد:
عارفين أخر الأخبار شنودة شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط , ويلغي اللغة العربية ويطبق اللغة القبطية, ويحول الجوامع هناك لكنائس ,والجماعة الأمريكان عايزين كدة وعاملين خطة لتنفيذ الحكاية دي.
وفي لحظة أنقلب الاجتماع , مابين ساخر من المسيحية والبابا شنودة وما بين ساخر من هذا الشخص ,,, وحقيقة لا أنساها أن كثير من الزملاء المسلمين وليس المتأسلمين,,, في الوقت نقضوا فكره وعنفوه قائلين أننا الآن في عمل وليس هناك أدنى مجال لأفكارك يا شيخ محمود ,, وقال آخرون أخوتنا المسيحيين متأدبين ولم نسمع ولم نرى من أي شخص منهم أي إهانة لنا أو لديننا,فلماذا أنت تصر في كل لقاء على إهانتهم .
ولكنه أصر على فكره وقال أتحدى واحد منهم يرد عليّ,,, ونظرت من حولي حيث تحول الاجتماع لصمت رهيب ,,ولم يتجرأ أحد من أخوتنا المسيحيين للرد عليه ,,, ولكن الله لا يترك نفسه بلا شاهد,,,فقد أعطى الله وروحه القدوس لمسيحي ضعيف , ليس لديه حجة ولا لسان للتكلم ولكن لستم أنتم المتكلمين بل روح الله القدوس يتكلم عنكم.
ولم يفكر مطلقا فيما يمكن أن يحدث له من ضيقات نتيجة تهوره هذا للرد على الشيخ محمود وفي مجال العمل والإدارة وفي وجود المدير ورؤساء الأقسام جميعا.
لقد وقف هذا الضعيف , أمام جميع القوم وغير عابئ بالعدد أو كم الذين حوله من المسلمين وبالأخص لم يعرف أو يتكهن عن مكمن شخصية كل واحد منهم.
وأيضا لا يثق فيمن حوله من المسيحيين الذين حوله حيث القهر حوّلهم لأشخاص يخافون على أكل عيشهم , وعلاقاتهم في العمل.
ولكنه لا يخفي عنكم أنه في بادئ الأمر أنتابه شعور بالخوف والهلع , من الموقف ,لأنه في لحظة تحول لداعية ديني يدافع عن معتقده ويجاهر به أمام الزملاء أجمعين.
فوقف قائلا بعد أن حافظ على رباط جأشه لألا يظهر هلعه من الموقف:
بعد إذن سيادة المدير والحاضرين بنعمة الله سوف أرد على الأستاذ محمود:
أولا البابا شنودة لقبه البابا المعظم الأنبا شنودة , فنحن نتعامل مع القيادات الدينية الإسلامية من هذا المنطلق ,, والمقامات محفوظة.
ثانيا عما تدعيه سيادتكم على المملكة المسيحية المرتقبة والتي نوهت عنها لي تساؤل ,,, هل ستكون نظامها ملكي أم جمهوري؟ رأس مالي أم اشتراكي أم شيوعي؟ .
وإذا كانت جمهورية ديموقراطية لابد أن يكون رئس الدولة بالانتخاب وليس بالأولى أن يكون الرئيس هو البابا شنودة.
أما إذا كانت ملكية فلابد أن يناصر الملك حكم دكتاتوري ,, وهذه الدكتاتورية ضد المبادئ المسيحية ,, أي أنها مخالفة لتعاليم الإنجيل وأهمها المحبة والسلام والنهي عن القتل,,,وخلافه.
في الحقيقة أن كلامك هذا لا يمت بتعاليم الإنجيل بأي صلة,, فقد أوضح لنا ربنا وملكنا الروحي يسوع المسيح أن مملكتنا ليست من هذا العالم,,,فإن كان هناك مملكة فنظامها ووضعها لابد أن يتناسب مع تعاليم الإنجيل.
أما من جهة القانون المدني الذي يحكم المسيحية فهو الوصايا العشر وأصغرها يوقع في الخطية ,, فلهذا لا محاكم ولا محاكمات فالجميع يخضع للكنيسة ,, فإذا كنت خاطئ فيكفي لتقديم توبة من القلب.
لهذا فإن من يحكم الناس روحيا لا ينحدر للخلف لحكمهم مدنيا فهذه الأخيرة تترك لم يريد مملكة أرضية, والكنيسة أيضا تدعمه بصلاتها مهما كان دينه أو عقيدته, لهذا الكنيسة تؤيد تماما الحكم الديموقراطي فهو حكم يساعد على العدالة ,ويساعد على حرية اختيار الرئيس من الشعب بالانتخاب الحر,, دون النظر لديانته أو عقيدته فإذا كان مسلما فنحن نصلي من أجله وإذا كان مسيحيا فنحن أيضا نصلي من أجله.
ثالثا موضوع اللغة ,, فيجب أن تعرف شيء أن الله هو واضع كل اللغات في قلوب البشر ,,ففي جميع اللغات له من يدعو باسمه,, وفي جميع اللغات من هم مسيحيون ومن هم من ديانات أخرى والله يقبل الجميع ويقبل صلاة الجميع ,,دون أدنى تمييز للغتهم.
لهذا فان الله قادر على فهم جميع اللغات ,لأن لغة التحاور مع الله هي لغة روحية نابعة من انتماء الشخص روحيا,, نابعة من قوة إيمان ,, نابعة من روح لروح ,, فيقول الكتاب المقدس (الله روح والساجدون الحقيقيين بالروح والحق يسجدون),,فصلاة الروحاني نابعة من روحانيات عالية أما بأي لغة فهذا أمر لا يهم الله.
وإذا قرأت سيادتكم سفر أعمال الرسل الإصحاح الثاني تجد أن المؤمنين الذين دخلوا الإيمان بالمسيح بعظات الرسل بعد حلول الروح القدس عليهم يوم الخمسين, كانوا من جميع اللغات حتى أن العظات وصلت بالروح القدس لكل واحد منهم بلغته ,,او معنى آخر كل من سمع العظات سمعها باللغة التي يتكلم بها:
و كان يهود رجال اتقياء من كل امة تحت السماء ساكنين في اورشليم
6 فلما صار هذا الصوت اجتمع الجمهور و تحيروا لان كل واحد كان يسمعهم يتكلمون بلغته
7 فبهت الجميع و تعجبوا قائلين بعضهم لبعض اترى ليس جميع هؤلاء المتكلمين جليليين
8 فكيف نسمع نحن كل واحد منا لغته التي ولد فيها
9 فرتيون و ماديون و عيلاميون و الساكنون ما بين النهرين و اليهودية و كبدوكية و بنتس و اسيا
10 و فريجية و بمفيلية و مصر و نواحي ليبية التي نحو القيروان و الرومانيون المستوطنون يهود و دخلاء
11 كريتيون و عرب نسمعهم يتكلمون بالسنتنا بعظائم الله
12 فتحير الجميع و ارتابوا قائلين بعضهم لبعض ما عسى ان يكون هذا
وأيضا لقد تم دعوة المؤمنين المسيحيين للملكوت من كل أمة ومن كل لسان كما أوضح لنا سفر الرؤيا:
و هم يترنمون ترنيمة جديدة قائلين مستحق انت ان تاخذ السفر و تفتح ختومه لانك ذبحت و اشتريتنا لله بدمك من كل قبيلة و لسان و شعب و امة (رؤ 5 : 9)
ثم رايت ملاكا اخر طائرا في وسط السماء معه بشارة ابدية ليبشر الساكنين على الارض و كل امة و قبيلة و لسان و شعب (رؤ 14 : 6)
لهذا السبب نحن الأقباط كباقي شعوب الأرض المستعمرة ,,فقد فرض الاستعمار عليهم لغته ,, حتى أصبحت اللغة العربية واقع لغة مصر,, والإنجليزية واقع لغة الأمريكتين واستراليا وغيرها من البلاد التي تعرضت للمستعمر..
فنحن نتكلم العربية فلا رجعة من ذلك , ونعتز باللغة القبطية كتراث يجب المحافظة عليه لأنها لغة الآباء ,, وبها أيضا نتمكن من ألحان كنيستنا التي هي أصلا قبطية.

السكوت والصمت والدهشة انتاب الجميع مسيحيين ومسلمين فكان كل واحد ينظر للأخر,وساد هذا السكوت للحظات ليست بقليلة بعد ما فرغ هذا الضعيف من الكلام, فوقف الشيخ محمود ليباشر كلامه ,, ودفاعه عن رأيه مستهزئا بالمسيحية حتى وجد أخوتنا المسلمين وليس المتأسلمين يقفون ضده ويقولون له كفاية يا محمود شوهت الإسلام, وأخجلتنا أمام أخوتنا المسيحيين ,,ناظرين لهذا الضعيف قائلين له أحسنت ردا يا صديقنا, الله يفتح عليك .
لهذا أقول وسط كم المتأسلمين هناك مسلمين يتمتعون بالعدالة والعدل ومتمسكين بمحبتهم لأقباط مصر ,,وفي وسط الأقباط مسيحيين شجعان لا يهابون شيء مستعدون لمجاوبة العالم كله عن سبب رجائهم ,لا يخافون الرد والحديث واثقون بإيمانهم ومعلنين مسيحيتهم مؤمنين بقول الكتاب المقدس:
لستم أنتم المتكلمين بل روح الله القدوس يتكلم عنكم.
نشأت المصري
+++++++++++
+++منقول+++
++++++++
+++++++
++++++
+++++
++++
+++
++
+

 

the servant

بدور +علي+ نفسي
عضو مبارك
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
متكئ علي صدرة
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

سلام ونعمة اخي الملك,,,

بجد رغم اني مبسوط جدااا عشان فعلا بقينا مش بنخاف نجاهر بمسيحيتنا وايمانا
الا اني حزين علي ثقافة شريك الوطن الهمجية الاصولية اللي مش شايفة غير نفسها
هي بس اللي صح والاخرينن غلط دون حوار بناء و بتهكم وغطرسة قبيحة دون سند يستند علية

فعلا رب المجد لايترك نفسة بلا شهود....................
بعدين دولة اية اللي بيتكلموا عنها في اسيوط حتي اسيوط الطاهرة نجستها الجماعات المتطرفة باعمال
دموية ودة بيبان في انتخابات مجلش الشعب والتهديدات والوعيد للاقباط لو انتخبوا مرشيحهم وكل دة بيتم تحت مسمع ومرئي من امن الدولة دون تحرك...... يعني لو كانت دولة في اسيوط هانحميها من الشمال ولا الجنوب ولامن اني ناحية بالظبط(حارسك حارس اسرائيل)

ربنااااا موجود
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

و الله انا كنت سمعت اللاشاعة ديه من ذمان و هي كانت تنفع بس لو كان من الاول لنا مكان واحد بس دلواتي مثلا يعني نفترض جدلا اننا وفقنا علي الفكرة طيب هنسي مقدستنا و بيتنا و كنايسنا و اديرتنا تخيل مثلا نسي كل ده بره مملكتنا للعرب يخربوه طيب و حتي لو ده حصل اسيوط هتكفينا و بعدين كدا بنادملهم رقبتنا علي طبق و بنحط كل الطيور امام سلاحهم و انا عارف الي هيحصل بعد كدا طبعا اكيد مش هيكون عندنا اكتفاء ذاتي هتلاقي الدولة بتقدم خدمات ذبالة لاسيوط من كهرباء و صرف و طب الخ و انت عارف الباقي صلي من اجلي
 

sunny man

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يونيو 2007
المشاركات
4,039
مستوى التفاعل
24
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

لقد قال السيد المسيح مملكتى ليست من هذا العالم اننى احيى هذا الأخ الشجاع الذى الهمه الروح القدس بالرد على هذا الجاهل
 

فادية

ديفيد حبيبي
مشرف سابق
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
9,073
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
منقوشة على كفيه
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

شكرا عزيزي على الخبر الجميل
اسمح لي انقله الى قسم الاخبار المسيحيه والعامه
ربنا يبارك حياتك​
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

لقد قال السيد المسيح مملكتى ليست من هذا العالم اننى احيى هذا الأخ الشجاع الذى الهمه الروح القدس بالرد على هذا الجاهل
مرسي يا حبي ربنا يزود الروح القدس فينا
 

man4truth

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
2,017
مستوى التفاعل
35
النقاط
0
الإقامة
بلاد
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

شكرا على هذا الكلام الحلو
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

شكرا عزيزي على الخبر الجميل

اسمح لي انقله الى قسم الاخبار المسيحيه والعامه

ربنا يبارك حياتك​
اوكي فادية بجد انا كنت هحطه هناك بس خفت يكون مش مكانه مرسي علي مرورك صلي من اجلي
 

حور العين1

New member
إنضم
14 أغسطس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

سؤااااااااااااال بس

هو مين الي سجل رد المتمسيح

اقصد انو كتبو بسرعة وهو بيتكلم ولا سجلو وحفظو في الميموري؟؟؟

بس حتى لو كانت تخيلات من العقل ,, انا بحيي فيه انو عارف حدودو فين
 

the servant

بدور +علي+ نفسي
عضو مبارك
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
متكئ علي صدرة
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

سؤااااااااااااال بس

هو مين الي سجل رد المتمسيح

اقصد انو كتبو بسرعة وهو بيتكلم ولا سجلو وحفظو في الميموري؟؟؟

بس حتى لو كانت تخيلات من العقل ,, انا بحيي فيه انو عارف حدودو فين

ممكن ترجمة(يعني دة هندي ولا فارسي)
 

nonaa

بنت يسوع
عضو مبارك
إنضم
22 يونيو 2007
المشاركات
1,958
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
مصر الغاليه
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

سمعت سيدنا البابا شنودة باذنى ردة على هذا السؤال
وقال طبعا لاء مش ممكن دا يحصل طب الكنايس ولاديرة البعيدة عن اسيوط نسيبها كدة
والمطارنه الحاليين يبقي كل مطران على شارع و حارة ف اسيوط
طبعا دا كلام تخريف واشاعه ومش ممكن مهما حصل نسيب بلادنا لاننا فعلا بنحبها
دا يسوع له المجد قضى فيها ثلاث سنين ونصف جال فيها طولا وعرضا ولو تتتبعنا رحله العائله المقدسه نجدهم رشموا علامه الصليب المقدسه على مصر بزيارتهم
فهل نسيب بلادنا ونروح اسيوط طب ومارمينا وحبيبي البابا كيرلس ننقله معانا ولا ايه؟؟؟
هى بلادنا كدة كلها اشاعات ربنا يحفظنا ويحفظ سيدنا البابا شنودة امين
 

حور العين1

New member
إنضم
14 أغسطس 2007
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

الترجمة لن يقبلها عقلك صدقني

ومع ذلك حبسطها ليك على قد ما اقدر وكان الله في عوني

يعني هو الي قال الكلام ده كان كاتبو في ورقة وطلعها وقت اللزوم ولا مثلا حد فتح تسجيل وسجل الكلام

وبعدين كتبو على هنا ولا ايه بالضبط ؟؟ تقريبا محسسني الي كاتب الكلام ده انو كان في محفل ,,
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

:dntknw:
 

the servant

بدور +علي+ نفسي
عضو مبارك
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
متكئ علي صدرة
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

اختنا الغالية حور العين,,,,

معلومة اكدها العلماء الا وهي ان المعلومة المستقبلة عن طريق الاذن لاتثبت في ذاكرة الانسان
ولكن المعلومات الخارجة عن طريق الفم تثبت الي درجة كبيرة في الذاكرة الداخلية للانسان
وذلك لان تلك المعلومة ناتجة عن تفكير معمق للانسان للرد او الاجابة علي شينا ما

وبالتاي اخونا العزيز اللي كان في الموقف دة رغم رهبة الموقف الا ان رد الفعل عندة
كان سريع وهو استشهاد ببديهيات ايمانية لكنها اخذلت المناظر لة........................

الرب قادر ان ينير عيون الذين ينظرون ولكنهم لايبصرون
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,722
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
رد على: عارفين أخر الأخبار شيخ النصارة عايز يقيم دولة عاصمتها أسيوط

فعلا يا جماعة المفروض كلنا نبقي عندنا الغيرة ديه علي ايماننا و نبطل الخوف و السلبية ديه صلو معي يا اخوتي
 
أعلى