أنواع الببغاء الأخضر

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
أنواع الببغاء الأخضر

تتمتع كافة الببغاوات التي تتبع فصيلة الببغاء الأخضر بأن لونها أخضر زاهي ، ومن هذه الأنواع :
الباركيت صاحب الخدود الخضراء

يتمتع هذا النوع من الببغاء بأن حجمه صغير ، وطول هذا الببغاء 26 سم ، ووزنه يتراوح بين 60 إلى 80 جرام ، وأصله في غابات أفريقيا الجنوبية ، واللون الرئيسي لهذا النوع هو الأخضر ، وخصوصا في منطقة الخدود ، ويدخل درجات من ألوان أخرى مع اللون الأخضر الببغاء ، ومن هذه الألوان الأسود والبني ، اللون الرمادي على تاج الببغاء والأبيض على رقبته والأزرق على جناحيه والأحمر يوجد في منطقة الصدر و يتطابقان الذكر والأنثى في المظهر الخارجي .


7ض.jpg







ببغاء البسمارك الأخضر

يتميز الببغاء البسمارك الأخضر بأن حجمه صغير ، ولكنه مهدد بالانقراض ، ويتمتع هذا الببغاء بأن جسمه أخضر زاهي في المناطق الأمامية .


6ض.jpg







البراكيت الأخضر

يتميز البراكيت الأخضر بأن حجمه متوسط ، ويتمتع بأنه يعيش في المناطق الأمريكية الوسطى ، ويصل طول هذا الببغاء إلى 32 سم ، ولون هذا الببغاء أخضر مع وجود تدرج قليل على رأسه من اللون الأصفر .
5ض.jpg








ببغاء تاسمانيا الأخضر

يتواجد هذا الببغاء في جزيرة تاسمانيا ، ولهذا سمي بهذا الاسم ، وطول ببغاء تاسمانيا الأخضر 14.5 سم ، ويغلب اللون الأخضر على جسمه ، ويوجد معه ألوان أخرى مثل الأصفر والأسود في منطقة الصدر مع اللون الأحمر والأزرق .


4ض.jpg







ببغاء أخضر الذيل

يرجع أصل ببغاء أخضر الذيل إلى الفلبين ، وهي تعيش الآن في الغابات الاستوائية ، ويتمتع ذكر هذا النوع بأن لونه أصفر ، وأخضر ، أما الأنثى يغلب على جسمها اللون الأخضر مع القليل من الأصفر .


3ض.jpg







الببغاء الأخضر الاستوائي

تعد الببغاء الأخضر الاستوائي بأنه أصغر أنواع الببغاوات حول العالم ، ويتمتع بأن طوله 12 سم ووزنه 23 جرام ، ويتمتع بأن ذيله قصير ، ولون هذا النوع أخضر ساطع ويتدرج القليل من اللون الأزرق في جناحه والأصفر على الرأس .


2ض.jpeg







الببغاء الأخضر والأحمر

يتمتع الببغاء الأخضر والأحمر بأن وزنه حوالي 1700 جرام فأكثر ، وطوله يتراوح بين 90 إلى 95 سم ، ويغلب على جسم هذا النوع اللون الأحمر والأخضر .


1ض.jpg




تربية الببغاء الاخضر

تعتبر الببغاوات من الحيوانات الأليفة ولكنها طيور غيورة ، ولهذا يقوم مربي الببغاوات بفصلهم إلى مجموعتين واحدة للذكور ، وواحدة للإناث ، وتتنوع وتتعدد أنواع الببغاوات حول العالم ، ولكنها تشترك في بعض الصفات الخارجية ، وهي رأس الببغاء يكون كبير ، وذات منقار قوي يساعد الببغاء في تناول الطعام ، وطعام الببغاوات يكون بقوليات وفواكه وحبوب ومكسرات وغير ذلك، والمختلف المقوسة التي يستعملها الببغاء في التنقل والحركة ، والثبات على أغصان الأشجار أو على المراجيح التي تعلق للببغاء في القفص واللسان السميك وطول الببغاوات يتراوح من 10 إلى 100 سم .
ويجب على مربي الببغاوات فهم إشارته ، ومعرفة طرق التعامل مع هذه الإشارات حيث تعبر إشارة تقلص بؤبؤ العين على أن الببغاء قد أستمتع بوقته معك ، واشارة نفش الريش تعني أن الببغاء غاضب أو خائف ، وعندما يقوم الببغاء بالصياح فلا يقلق مربي الببغاء لأنه أمر طبيعي لأنه يعبر عن الكلام بالنسبة للببغاوات ، ويجب الاهتمام للببغاوات ، والقضاء معهم الوقت لمدة ساعة في اليوم تشعرهم بالأمان ، وهذا يجعل الببغاء يكون علاقة حميمية بينه وبين المربي وخصوصا عند تدليل الببغاء والتحدث معه .
عمر الببغاء الاخضر

الببغاء من الطيور التي تتمتع بأن فترة حياتها طويلة، وتصل إلى 120 سنة ، وتختلف فترة حياة الببغاء باختلاف نوع الببغاوات حيث يصل متوسط عمر الببغاء الدرة Budgerigars من 5 إلى 6 سنوات ، وطوله 17.8 سم ويعيش بعض منها من 10 إلى 12 سنة ، ويتراوح متوسط عمر ببغاء الكوكاتيل Cockatiels الذي طولها 30.5 سم من 15 إلى 20 سنة ، و ببغاء المكاو الكبير Large Macaws يصب متوسط عمره إلى 40 سنة أو أكثر ، الببغاء الرمادي الافريقي African Grays الذي يتراوح طوله من 25.4 إلى 35.5 سم فيصل عمره إلى أكثر من 40 سنة .
 
أعلى