أنواع طيور الحب

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
أنواع طيور الحب

هناك تسعة أنواع من طيور الحب وجميعها تنتمي إلى جنس Agapornis ، على الرغم من أن القليل منها فقط متاح عادة كحيوانات أليفة ، وهي طيور الحب ذات الوجه الخشن والملثمين وفيشر ، وتتم تسمية طيور الحب حتى بسبب سندات الزوج قوية ، ويتراوح حجم طيور الحب بين أكثر من 5 بوصات إلى ما يزيد قليلاً عن 6 بوصات مما يجعلها من بين أنواع الببغاء الأصغر ، وتحتوي طيور الحب على ريش ذيل قصير وغير حاذق على عكس الببغاوات التي لها ذيول مدببة طويلة ، كما أن طيور الحب هي أيضًا أكثر ثراءً .
يمكن تقسيم أنواع طيور الحب إلى تلك التي لها حلقات عين بيضاء بارزة القناع الملثم أو الأصفر ، أو فيشر ، أو الخد الأسود وأولئك الذين ليس لديهم حلقة عين وجه الخوخ أو وردية الوجه ، أسود الجناحين أو أحمر الرأس أو أحمر الوجه أو مدغشقر ، أو رمادية الرأس أو أسود ممسوك أو سوينديرن ، وبعض أنواع طيور الحب تأتي في العديد من طفرات الألوان والتي يتم إنتاجها عن طريق التربية الانتقائية لإبراز سمات لونية معينة .
في البرية تعيش طيور الحب في قطعان صغيرة وتناول الفاكهة والخضروات والأعشاب وكذلك البذور ، ويمتلك الحبشي أو طيور الحب ذات الأجنحة السوداء ، نظامًا غذائيًا متخصصًا يشمل التين الأصلي وهذا هو السبب في كونه نادرًا جدًا في الأسر .


طائر الحب ذات وجه الخوخ

l1.jpg



طائر الحب الطائر ذات وجه الخوخ مستوطن في الدولة الجافة لجنوب غرب إفريقيا وينظر إليه عادة في قطعان كبيرة تصل إلى 10 إلى 30 ، وتم الإبلاغ عن هذا النوع لأول مرة في أواخر القرن الثامن عشر في وقت كان مرتبكًا فيه مع Lovebird الأحمر الوجه ، وأنها تحظى بشعبية كبيرة في مجال تربية الطيور لأنها من السهل الحفاظ عليها ومربي غزير الإنتاج بشكل ممتازة .




طيور الحب الملثمين

l2.jpg



طيور الحب الملثمين والمعروفة باسم طيور الحب الملونة المقنعة أو طيور الحب الصفراء هي ببغاوات صغيرة أفريقية ممتلئة بالهضاب الداخلية لشمال تنزانيا الداخلية في خشب تنزانيا الخفيف والأشجار ، كما يمكن العثور على بعض القطعان في شمال شرق كينيا والمناطق الساحلية في تنزانيا .




طيور الحب السوداء

l3.jpg



تعد طيور الحب الطيور السوداء أكثر أنواع الببغاء الأفريقية تعرضًا للخطر ، حيث توجد أصغر مساحة للتوزيع داخل هذا النوع ، وإنهم ينتمون إلى مجموعة من طيور الحب التي يشار إليها عادة باسم حلقات العين والتي تشمل أيضًا طيور الحب المقنَّعة والطيبة .




طيور الحب ذات العنق الأسود

l4.jpg



يتم توزيع طيور الحب ذات العنق الأسود عبر مجموعة واسعة في أفريقيا الاستوائية ، وعلى وجه التحديد تحدث في غابات الكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغابون وغانا وليبيريا وأوغندا .




طائر الحب فيشر

l5.jpg



هو نوع من الطيور في عائلة الببغاء ، ولقد سميت على اسم المستكشف الألماني غوستاف فيشر ، وهم السكان الأصليون لمنطقة صغيرة من شرق وسط أفريقيا ، جنوب وجنوب شرق بحيرة فيكتوريا على الهضاب الداخلية في شمال تنزانيا ، في سنوات الجفاف ، تنتقل بعض الطيور غربًا إلى رواندا وبوروندي بحثًا عن ظروف رطبة .




طائر الحب نياسا

l6.jpg



هو نوع صغير من الببغاء الأفريقية من جنس طيور الحب ، وهذه الأنواع Nyasa هي واحدة من الأقل دراسة لجميع أنواع طيور الحب ، وإنه أخضر بشكل أساسي وله برتقالي على صدره ورأسه العلوي .




طيور الحب ذات الأجنحة السوداء

l7.jpg



تعد طيور الحب الحبسية أو طيور الحب ذات الأجنحة السوداء من الأنواع المتوطنة الأفريقية التي تحدث بشكل طبيعي في المناطق الجبلية بجنوب إريتريا وفي المرتفعات الجنوبية الغربية لإثيوبيا .




طيور الحب مدغشقر

l8.jpg



هم الأصليون في جزيرة مدغشقر قبالة ساحل أفريقيا ، كما يمكن العثور على أعداد صغيرة منهم في الجزر المجاورة ، تم الإبلاغ عن مشاهد معزولة في البر الرئيسي لجنوب إفريقيا ، وفي البرية ، تحدث عادةً في قطعان كبيرة ، ولكن تربية المستعمرة الأسيرة لم تكن ناجحة بشكل عام ، وعادة ما يتم تربيتها في أزواج .




طائر الحب ذات الوجه الأحمر

l9.jpg



يحتوي طائر الحب ذو الوجه الأحمر على أطول مساحة في أي من طيور الحب ، ولقد وجدت في أفريقيا الاستوائية بدءاً من سيراليون إلى بحيرة ألبرت في أوغندا ، وفي الغرب من مداها الواسع يمتد إلى أقصى شمال أنغولا ، وتم إدخال هذا النوع في ليبيريا
 
التعديل الأخير:
أعلى