أنواع وأشكال الكلاب البوليسية

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
هناك أكثر من نوع من أنواع وأشكال الكلاب البوليسية ، مثل :



الكلب الألماني

الكلب الألماني الذي يأتي بشعر قصير نوعًا ما يُعد من أهم وأشهر الكلاب البوليسية ، ويتميز هذا الكلب بأنه يأتي من سلالة نقية وله أرجل غاية في القوة والصلابة تُساعده في التحرك بسرعة كبيرة ، كما أن هذا الكلب يمتلك أذن طويلة ومرنة بعض الشيء ، ويعيش الكلب الألماني فترة زمنية تتراوح بين 12 إلى 14 سنة ، كما أن وزنه دائمًا ما يتراوح بين 25 إلى 31 كجم ، ويبلغ طوله نحو 60 سنتيمتر ، ويُستخدم الكلب الألماني على نطاق واسع في الحراسة لأنه ينبح بقوة حينما يرى شخصًا غريبًا .


2-7.jpg







كلب بلود هاوند

كما أن كلب بلود هاوند Blood Hound Dog أيضًا يُعد واحدًا من أهم الكلاب البوليسية نظرًا إلى أنه لديه قدرة فائقة على تعقب أثر ورائحة الدم ، وأي رائحة أخرى ؛ ويرجع ذلك إلى تمتعه بحاسة شم قوية جدًا ، ويبلغ متوسط وزن هذا الكلب حوالي 4 كجم ، ويصل طوله إلى 60 سم ، كما يأتي كلب بلود هاوند برأس كبيرة وأنف أسود كبير وعينان متوسطتان ، وأذنان كبيرتان الحجم أيضًا ، وهو يمتلك جسم قوي مُغطى بالفراء الكثيف والناعم ويكون لونه متدرجًا بين الأسود والبيج وبعض من اللون الأحمر .


3-3.jpg







كلب لابرادور ريتريفر

كلب لابرادور ريتريفر Labrador Retriever يُعتبر واحدًا من أهم وأفضل أنواع الكلاب الأليفة التي يُمكن اقتنائها ، وهو من الكلاب التي تستجيب بسهولة إلى التدريب والتوجيه الذي يقوم به صاحبه ، كما أنه من الكلاب التي يُمكن استخدامها كمرشد طريق أو دليل لبعض الأشخاص المرضى والمكفوفين .
4-2.jpg





كلب الدوبرمان

كلب الدوبرمان أيضًا من الكلاب الألمانية ، ويُمكن الاعتماد عليه في الحراسة والإرشاد والإنقاذ ، ويتمتع كلب الدوبرمان ببنية جسدية قوية جدًا وعضلات متينة وقوية ، ويغطيه شعر أسود ناعم بعض الشيء ، ويتميز هذا الكلب بالحيوية والنشاط وسرعة الحركة ، ويبلغ وزنه حوالي 35 كجم ، أما طوله فهو يصل إلى نحو 70 سم ، ويعيش كلب الدوبرمان فترة زمنية تتراوح بين 10 إلى 14 سنة .


5-1.jpg







كلب روت فايلر

كلب روت فايلر Rottweiler هو أيضًا كلب ألماني ويُعد واحدًا من أهم أنواع الكلاب الشرسة ، ويكثر تواجده في دول أمريكا الشمالية وفي مختلف بلدان العالم ويتم الاعتماد عليه في الكثير من الأغراض مثل حل لغز الجرائم الصعبة والمعقدة وكذلك الصيد ، ويمتاز هذا الكلب ببنية جسدية فائقة القوة ، وعلى الرغم أنه من الكلاب الشرسة إلا أنه يكِن قدر كبير من التقدير والوفاء لصاحبه ، يبلغ متوسط وزن الكلب حوالي 50 كجم ، ومتوسط طوله أيضًا حوالي 65 سم ، كما أنه يعيش فترة زمنية تتراوح بين 8 ـ 10 أعوام .


6-1.jpg







كلب الجيرمان شيبرد

كلب الجيرمان شيبرد ويُعرف أيضًا باسم كلب الراعي الألماني هو أحد أشهر الكلاب البوليسية ، ويرجع ذلك إلى قدرة هذا الكلب على الهجوم والتصدي للمجرم ، فضلًا عن أن هذا النوع من الكلاب لديه صفة البحث والإنقاذ وهو من الكلاب الوفية جدًا لصاحبها أيضًا .


7-1.jpg







كلب البوكسر

يُعد كلب البوكسر هو أحد أهم الكلاب المقاتلة ومن أفضل الكلاب المستخدمة في أعمال الشرطة ، حيث أنه يمتلك قدرة فائقة على الدفاع عن النفس والقفز من ارتفاعات عالية جدًا ، ولديه القدرة أيضًا على تعلم الحيل المختلفة بشكل سريع ، ويُستخدم هذا الكلب بشكل كبير في تدريبات الشرطة .


8-1.jpg







كلب شناوتسر

أحد أنواع الكلاب العملاقة ذات الشكل غير التقليدي ، وهو يُخيف الكلاب الصغيرة الأخرى ويخيف المجرمين أيضًا نظرًا لضخامة حجمه ، ونظرًا إلى هذه المواصفات الفريدة ، فإن الشرطة تقوم بتوليد عدد كبير من كلاب تلك السلالة وتدريبهم على أعمال الشرطة أيضًا .


9-1.jpg







كلب ترفورين

كلب ترفورين هو أحد أنواع الكلاب بلجيكية الأصل ، وهو ذات شكل مخيف نوعًا ما وبنيان جسدي قوي جدًا يغطي جسمه الشعر ذات اللون الفاتح ، ولديه القدرة على اصطياد فرائسه بسهولة ، فضلًا عن أنه رفيق مخلص لصاحبه وصياد جيد أيضًا .


10.jpg







كلب الدلماسي

يتميز كلب الدلماسي Dalmatian بالحيوية والنشاط والقوة ويتمتع بقدر كبير من الذكاء أيضًا ، وكان يتم استخدامها سابقًا في الصيد وحراسة الحدود وغيرها ، ويتراوح وزن كلب الدلماسي بين 40 إلى 70 رطلًا ، ومتوسط طوله يصل إلى نحو 22 بوصة .


11.jpg



وعلى الرغم من تطور الأنظمة الشرطية والعسكرية ؛ إلا أن عدد كبير من بلدان العالم لا زالوا يعتمدون على بعض أنواع الكلاب العسكرية في التوصل إلى حقيقة الجرائم المختلفة .
 
أعلى