سلسلة القديسين المعاصريين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
بسم الاب والابن و الروح القدس الة واحد امين
الف سلام و تحية لكل اعضاء و زوار هذا المنتدى العزيز على قلوبنا , باذن ربنا النهاردة ياجماعة هنبتدى فى سلسلة القديسين المعاصريين و السلسلة دى مش هاتشوف النور الا بمشاركتكم و حماسكم و غيرتكم على خدمة رب المجد و قديسية الاطهار , وانا حاسس ان احنا هنسمع عن كنوز و جواهر موجوديين فى سماء كنيستنا محدش كان يعرف عنهم حاجة , علشان كدة ارجوكم تتفاعلوا مع الموضوع و بلاش كسل و فتور . وانا عارف ان المنتدى مليان اعضاء و خدام متميزين قادرين ان يثروا هذة السلسلة بسير ابائنا القديسين المعاصريين.
انا بنعمة ربنا وضعت سيرة القديس العظيم الانبا مرقس ودلوقتى هنشوف المعجزات اللى اجراها الرب على يدية وهو طبعا من القديسين المعاصريين المتنيح فى 25 فبراير 1934
معجزات القديس الانبا مرقس
1+ العثور على قبر الشهيد الانبا ونس:
فى مدرسة الاقباط الاعدادية مزار الشهيد العظيم القديس الانبا ونس , هذا القديس كان مدفونا فى قبر فى جبانة بها الآف القبور ولما رسم الانبا مرقس اسقفا سمع عنة من اهالى الاقصر الكرام فصلى و صام ثلاثة ايام لم ياكل و لم يشرب ماء لكى يظهر الرب لة قبر هذا القديس الشهيد من بين هذة القبور الكثيرة جدا ففى اليوم الثالث وفى الليلة الثالثة رأى رؤيا , وكان ملاك الرب يحدد مكان الشهيد الانبا ونس ... وعندما قام فى الصباح توجة الى تلك الجبانة فرأى القبر الذى حددة ملاك الرب لة محددا بعلامة حولة كما رأى فى الرؤيا تماما فنقلة الى مكانة الحالى خلف فصول مدرسة الاقباط الاعدادية فى مزار مخصص لة داخل اسوار المدرسة.
++++++++++++++++​
2+ العثور على جسد الانبا متاؤس الفاخورى:
ويوجد بقرب مدينة الشهداء (مدينة اسنا) دير القديس العظيم الانبا متاؤس الفاخورى, وبالقرب من هذا الدير توجد جبانة كبيرة جدا, وعند نياحة الانبا متاؤس الفاخورى دفنوة تلاميذة بهذة الجبانة و ظل بها عدة قرون الى ان رسم الانبا مرقس اسقفا على اسنا والاقصر , فاراد قديسنا ان يعرف مكان الانبا متاؤس الفاخورى بين هذة القبور فصلى للرب و صام ثلاث ايام صلاة دائمة و صوم انقطاعى حتى كشف لة الرب قبر هذا القديس الانبا متاؤس بعلامة وجدها حول القبر كما رأها فى رؤيا الليل فامر بنقل هذا الجسد الطاهر من تلك الجبانة الى داخل حجرة خاصة داخل كنيسة الدير بجوار الهيكل وهو المكان الحالى المقام فية هذا الجسد الطاهر وكل من يزور الدير يتبارك منة .... بركتة تكون معنا امين .
"الصوم و الصلاة هما اللذان رفعا ايليا الى السماء"
+++++++++++++​
3+
حتى العمود يطيعة :يوجد على بعد 5 كيلو متر من مدينة اسنا دير باسم الشهداء وهم ال 160 الف شهيد الذين استشهدوا فى زمن دقلديانوس على يد ارمانيوس والى اسنا و يوجد داخل هذا الدير ثلاث كنائس اثرية بنيت بامر القديسة هيلانة و داخل احدى هذة الكنائس يظهر عامود من الحجر الجرانيت اسطوانى الشكل فى وسط الكنيسة ......
هذا الحجر محفورا فى طرفة العلوى حفرة مثل الاناء تماما كان ينضح زيتا و كانت تظهر آيات و عجائب من هذا الزيت المقدس زمنا طويلا حتى عهد قديسنا الانبا مرقس الذى حرم هذا الحجر من ان ينضح زيتا عندما راى و سمع عن استهتار بعض الناس الذين كانوا يستعملون هذا الزيت استعمالا سيئا لا يليق بكرامة هذا الزيت ,مثل دهن قرب الماء و دهن الجلود و غيرها فاطاع الحجر كلام القديس الانبا مرقس ....
مثلما استجاب الجبل لصلوات القديس سمعان الخراز...
+++++++++++++++
4+فى مدينة اسنا مدينة الشهداء:
كان من كبار الاعيان رجلا اراد ان يمد يدة على قديسنا الانبا مرقس مستهينا بقداستة و محتقرا لنيافتة ,ولم يعرف انة واقف امام قديسا يشبة تماما القديس ايليا النبى .ولم يفهم انة يتكلم مع مطران قديس مثل الانبا ابرام اسقف الفيوم , ولم ينتبة هذا المسكين انة سوف ينال جزاء عملة الردىء . فشخص الانبا مرقس فى وجهة و نطق نطق المحكمة السماوية و هكذا نطق بما تملية السماء و فى الوقت نفسة يكون متالما جدا لما سوف يصيب الشخص من اذى فنطق قائلا (ليكن بيتك خرابا ) و كانها نبؤة خرجت من فم القديس و فعلا اصبح بيت ذلك الرجل الى هذا اليوم خاليا من الناس و اصبح يعيش فية البوم .
"قال المزمور عن يهوذا ليكن بيتة خرابا و ياخذ و ظيفتة اخر"++++++++++++++++++
5+وفى احدى قداسات ايام الاحاد بكنيسة السيدة العذراء باسنا
كانت هناك امراة حاضرة صلوات القداس الالهى و لكن هذة القديسة كانت كثيرة الكلام و كان قديسنا الانبا مرقس يراس صلاة القداس و حين سمع صوتها اشار اليها بالسكوت و لكن هذة السيدة لم تصمت وكرر تنبية مرتين و لكنها لم تسمع و كانت تتكلم و تشوشر على المصلين لذلك غضب قديسنا و صرخ فيها صرخة قوية كانة يحكم بامر السماء و كانة اخذ التصريح بالحكم من الحاكم العادل قائلا ... الرب يحل وسطك ففى الحال صارت مشلولة ++++++++++++++++
6+كان احد اعيان الاقصر و هو المقدس نصير ميخائيل رجلا يخاف اللة….
كان هذا الشخص يهابة كل افراد العائلة الكبير و الصغير ورغم ذلك كان يحترم قديسنا الانبا مرقس و يهاية و هكذا جميع باشوات الاقصر كان كل من هولاء يتردد كثيرا عندما يشرع فى الحديث مع القديس الانبا مرقس حتى لا تخرج كلمة من فمة دون قصد يتعب بسببها مدى الحياة و تدمر حياتة .
اشترى المقدس نصير قطعة ارض بجوار الارض التى اشتراها قديسنا الانبا مرقس ليقيم عليها كنيسة السيدة العذراء و عندما شرع المقدس نصير فى بناء المنزل اشترى كمية من الحجارة من غرب الاقصر للبناء , فاخبر احد الاباء الكهنة سيدنا بان مراكب كثيرة تحمل كميات من الحجارة ترسو على شط النيل لتوصيلها الى صاحبها فقال سيدنا لابونا اطلب من اصحاب المراكب ان ياتوا بالحجارة الى هنا (ارض كنيسة السيدة العذراء) و فعلا فرغت شحنات الحجارة كلها بارض الكنيسة ثم ارسل سيدنا الانبا مرقس للمقدس نصير و عندما جاء المقدس امام سيدنا قال لة قديسنا …..
يا مقدس انا اخذت الحجارة بتاعتك لكى ابنى بها كنيسة ام النور … كم ثمن هذة الحجارة ؟ فرد المقدس (ثمنها وصل ياسيدنا) ولكن لى عند نيافتكم طلب واحد فرد سيدنا قائلا … تكلم يامقدس فرد المقدس قائلا باركنى فقال سيدنا للمقدس و هو يشير باصبعة خمس مرات الرب يباركك و يبارك اولادك و اولاد اولادك و اولاد اولاد اولادك كما بارك فى الخمسة ارغفة و السمكتين و اشبع الجموع و استجابت السماء لهذة البركات وكانها نبؤة نطق بها احد الانبياء فاستجاب الرب و بارك هذا الرجل من كل شىء , واعظم من كل شىء الكهنوت الذى اعطاة اللة لابن ابنة و هو القمص ارميا ذكى نصير .
+++++++++++++++++
7+ حضر الى المطرانية انسان مظلوم ليشتكى لنيافة الانبا مرقس من احد الاغنياء….
كان احد الاغنياء بالاقصر قد كتب وصل امانة على ذلك الشخص لاقتراضة مبلغ 100 جنية و لكن عندما قام هذا الشخص بتسديد المبلغ لم يعطة الرجل الغنى وصل الامانة الذى اخذة علية فذهب الى قديسنا الانبا مرقس يشتكى الية , فقام قديسنا بالطبع و ارسل الية ليتحقق من الموضوع . بدا القديس الانبا مرقس يحكم فى المشكلة فقال للرجل اعطى وصل الامانة لصاحبة فرد قائلا لايمكن ان اعطية مهما كلفنى الامر فقال الانبا مرقس لة" ايهما افضل الوصل ام ابنك اختار لك حل من الاثنين " فارتعب الرجل الغنى و تغير لونة من الخوف و ارتجف وقال "الوصل الوصل سوف اعطية الوصل " وبهذة الكلمة انهى الرب المشكلة و اعطى فهما للرجل الغنى لكى يطيع كلام سيدنا ,فالجميع يعلم من هو سيدنا الانبا مرقس … هو جليس ايليا النبى و شبيهة .
هذة فقط مجرد امثلة لمعجزات قديسنا الانبا مرقس الذى كانت كلمتة كما رايتم تنفذ حال خروجها من فمة الطاهر فحقا ياسيدنا انت شبية ايليا النبى النارى. بركة و شفاعة هذا القديس العظيم فلتكن معنا امين.
.
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب و الابن و الروح القدس الة واحد امين
المتنيح الأنبا باسيليوس

مطران الكرسى الأورشليمى والشرق الأدنى


1- نـشـأتـه
+ وُلد بإسم سامي تاوضروس فى مدينة أسيوط بصعيد مصر فى يوم 1/11/1923 وكان الخامس بين إخوته الست .

+ أحب الحياة الروحية فالتحق بعد الثانوية بالكلية الإكليركية بالقاهرة سنة 1940 بعد موافقة الأرشيدياكون حبيب جرجس ، وحصل على دبلوم اللاهوت سنة 1943 .

عمل مدرساً للدين المسيحي بعد تخرجه من الكلية الإكليركية فى مدرسة رزق الله مشرقي الثانوية بجرجا ولمدة 3 سنوات أنشأ خلالها مدرسة رزق الله مشرقي الإبتدائية وصار ناظراً لها .



2- رهبـنـتـه :



+ دفعه ميله إلى حياة الزهد والإمتلاء الروحي إلى الإنخراط فى سلك الرهبنة عام 1943 بدير القديس الأنبا أنطونيوس الكبير بالبرية الشرقية بالبحر الأحمر باسم/ الراهب كيرلس الأنطوني .

+ أُختير للخدمة الكهنوتية فخدم فى عزبة الدير (مقر الدير ببوش- بني سويف) ، وخدم أيضاً فى كنيسة السيدة العذراء بالمليحة بحدائق القبة بالقاهرة من سنة 1954 – 1956 .

+ طلع إلى إستكمال دراساته اللاهوتية فدخل المعهد العالي للدراسات القبطية وحصل على الماجستير سنة 1956.

+ أُوفد من ِقبل الكلية الإكليركية إلى الكلية الاهوتية بجامعة تسالونيكي باليونان لنيل الدكتوراه وحصل عليها بتقدير إمتياز فى 6/2/1956 وكان موضوع الرسالة (القبط ومشروع هرقل إمبراطور القسطنطينية) .

+ عمل أستاذاً لتاريخ الكنيسة بالكلية الإكليريكية، فضلاً عن أنه كان يجيد أربع لغات (الإنجليزية الفرنسية ، اليونانية ، القبطية) .

+ إختاره المتنيح الأستاذ الدكتور/ عزيز سوريال عطية، ليكون محرراً لقسم اللاهوت فى دائرة المعارف القبطية التى أصدرها على إعتبار أنه رجل علم يُوثق بمعرفته وكُتب إسمه فى دائرة المعارف .



3- رسـامتـه مطـراناً :



+ بعد إرتقاء المتنيح قداسة البابا كيرلس السادس كرسي الكرازة المرقسية (الأحد 10/5/1959) كان من أُولى إهتماماته تعيين مطراناً لكرسي إيبارشية القدس الذى ظل خالياً لعدة سنوات نظراً لأهميته ومكانته الدولية والطقسية (لان طقس الكنيسة يعتبر مطران القدس هو التالي للأب البطريرك من حيث الطقس) ، إختار قداسة البابا كيرلس السادس القمص كيرلس الأنطوني (الأنبا باسيليوس فيما بعد) ليكون مطراناً على القدس والشرق الأدنى وقد أيد هذا الإختيار جميع أصحاب النيافة أحبار الكنيسة حينئذ .

+ رأى القمص كيرلس الأنطوني أنه ليس أهلاً لكرامة الأسقفية ، فهرب واختفى وظل مدة مختفياً بينما كان الآباء المسؤولين يطلبونه بالإلحاح ، وفيما يلي بعض فقرات تدل على ذلك من خلال رسالة موجهة من المتنيح طيب الذكر الأنبا إغريغوريوس أسقف الدراسات العليا اللاهوتية والبحث العلمي إلى القمص كيرلس الأنطوني نظراً لعلاقة المحبة التى كانت تربطهما :

(ولعل قبولكم لمنصب مطران للقدس كسب للكنيسة من حيث أن الكنيسة اليوم ترجو أن لايحتل مثل هذه المناصب إلا أشخاص يُقدَّرون معنى الخدمة ولهم رغبة صادقة فى العمل المُثمر .

على كل حال المرجو من قدسكم أن تعودوا إلى الظهور من جديد للتفاهم أيضاً، ولعلكم فى كل هذه الفترة صليتم إلى الله وطلبتم الإرشاد) .

ثم ظهر القمص كيرلس الأنطوني ورسمه البابا كيرلس السادس والآباء المطارنة مطراناً على الكرسي الأورشليمي يوم الأحد 7/6/1959 بالكاتدرائية المرقسية بالأزبكية بإسم (الأنبا باسيليوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى) ليكون باكورة سيامات قداسة البابا كيرلس السادس .



4- إيبارشية الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى :



+ عندما تسلم نيافته إيبارشية القدس وجدها فى حاجة إلى جهود مضنية وذلك لكبر حجم الإيبارشية فهى تشمل كلاً من (فلسطين ، الأردن ، العراق ، الكويت ، الإمارات العربية المتحدة ، البحرين ، قطر ، عُمان ، سوريا ، لبنان ، القنطرة شرق) وقد قال نيافته عندما تسلم الإيبارشية ( ومنذ شاءت إرادة الله أن تختار ضعفى لخدمة إيبارشية الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى كان علينا أن نبذل كل جهد ممكن فى سبيل نجاح الخدمة وتقدمها . لا فى المدينة المقدسة فقط ولكن فى سائر أقطار وبلدان الشرق الأدنى التابعة للإيبارشية أيضاً . والتى كانت الجالية القبطية المنتشرة فيها تكاد أن تكون محرومة من أى خدمة روحية أو عملية أو إجتماعية . الأمر الذى كان يهدد كنيستنا فى أعز من لها وهم أبناؤها ) .

+ قام بتسديد الديون وترميم الكنائس وبالأخص كنيسة الأنبا أنطونيوس (الكنيسة الرئيسية فى دير الاقباط بالقدس) وكان فى مقدمة المساهمين فى حركة الإعمار حكومة مصر فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمبلغ 5000 ج.م.

+ أنشأ نيافته دير السيدة العذراء ببيت لحم – القدس ليتمكن الأقباط من الصلاة داخل كنيسة المهد (التى يوجد بها المذود الذى وُلد فيه مخلصنا الصالح) طوال
العام .

+ قام بتجديد نشاط الكلية الأنطونية القبطية للبنين ، وكلية الشهيدة دميانة بالقدس وباشر بنفسه إدارتهما وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التى ترسل مدرسين مصريين للعمل بهاتين الكليتين كمنتدبين .

+ قام بإنشاء الكثير من الكنائس فى إيبارشيته . وكان لكل كنيسة قصة فى إنشائها وورائها جهود أخذت الكثير من وقت وجهد نيافته بدءًً من شراء الأرض وإصدار التصاريح وإنتهاءً بالتدشين وإقامة الصلاة ، بالإضافة إلى زيارة هذه الكنائس مرة على الأقل سنوياً رغم أن هذه الرحلات شاقة ومؤلمة حيث أنه قد أُصيب فى أواخر أيامه بزوائد غضروفية فى منطقة الظهر مما سبب له آلاماً كثيرة فى ساقه اليمنى .



5- دير السلطان :


+ كانت من أكبر المشاكل التى إعترضت نيافته وقد بدأت سنة 1970 وطيلة 21 عاماً لم يهدأ نيافته ساعة واحدة عن العمل لحلها ويعرف المقربون من نيافته بأن الجهة المعتدية قد حاولت من قبل مساومته لأخذ الدير ولكنه أبداً لم يتنازل عن حق الكنيسة .

+ بعد سلسلة من الجلسات القضائية والتى كانت دائماً يكون الحكم فيها لصالح الكنيسة القبطية وحقها فى إسترداد دير السلطان إلا أنه لم يُتخذ أى إجراء فعلي أو تنفيذي بحجة أن القضية تحتاج إلى وقت لأن لها أبعاداً سياسية .

+ طوال 21 عاماً لم يتكاسل نيافته عن القضية بل كان يسافرإلى مصر 3 مرات سنوياً ليقابل المسؤلين فى الخارجية المصرية والتى إعتبرت دير السلطان أرضاً مصريةً بالدرجةِ الاولى .



6- نيــاحـتــه :


+ وصل نيافته إلى كاتدرائية العذراء بعمَان – الأردن يوم الثلاثاء الموافق 24/9/1991 وبعد فترة راحة قصيرة، قابل عدداً من أبناء الكنيسة واستمر ذلك حتى منتصف الليل ثم إستأذنهم ليستريح فى غرفته .

+ وفى اليوم التالى تأخر الوقت ولم يخرج نيافته من غرفته على غير عادته مما أقلق الآباء الكهنة بالكنيسة، فقاموا بفتح الغرفة ليجدوا نيافته فى حالة غيبوبة ُنقل على أثرها إلى مستشفى لوزملة بعمان – الأردن .

+ بعد إجراء الفحوصات عليه تأكد الأطباء أن نيافته قد أُصيب بجلطة فى المخ
ونـُقل نيافته بعد ذلك بأمر من جلالة الملك حسين الراحل إلى مدينة الحسين الطبية وهى مخصصة للأسرة المالكة وكبار رجال الدولة .

+ إستمرت حالة نيافته غير مستقرة لعدة أيام فكان عندما يفيق لا يستطيع الكلام أو تحريك ذراعه أو قدمه اليمنى ، فكان يمسك الصليب بيسراه ويرشم بها يده اليمنى وأيضاً يبارك بها .

+ فى فجر يوم الأحد الموافق 13/10/1991 إتصلت إدارة المستشفى بجناب القمص أنطونيوس صبحي راعي الكنيسة فى عـَمان – الأردن والذى كان ملازماً له طوال فترة مرضه لتخبره بنياحة نيافته .

+ وصل إلى القاهرة فى 14/10/1991 ونـُقل إلى رابطة القدس ليودعه جميع أحبائه وباكر الثلاثاء 15/10/1991 صلوا عليه بكاتدرائية العذراء بالزيتون الساعة 3 ظهراً برئاسة قداسة البابا شنوده الثالث صلاة الجناز ومنها نـُقل إلى ديره (دير القديس الأنبا انطونيوس – بالبحر الاحمر) فى مقبرة أُعدت خصيصاً له .



7- مـؤلـفــاتـه :


+ دراسات تحليلية فى سفر زكريا - كتبه وهو فى سن العشرين وُنشر فى مجلة اليقظة عام 1943 – 1945 .

+ البراهين القوية فى دحض الأضاليل البروتستانتية .

+ عصر المجامع وهو من أهم الكتب وهو يتكون من خمسة أقسام فى 220 صفحة .

+ كتب أخرى عديدة منها القديس كيرلس عمود الإيمان، عمود الدين صخرة الإيمان، القبط وقت الفتح الإسلامي، أرثوذكسية الكنيسة القبطية (وهو باللغة اليونانية) .

+ سنة 1961 أصدر كتاب ملكية دير السلطان للأقباط الأرثوذكس يحوي الكثير من البراهين والمستندات التى لا تقبل الشك فى أحقية الدير للأقباط على مر العصور .



8- ما قـيــل عـنـه :
قداسة البابا شنوده الثالث :


+ إننا لم نستطع أن نحقق رغبته فى أن يُدفن فى مدافن القدس فى يافا وإضطررنا إلى مجيئه إلى مصر . لكنه سيكون بركة لنا فى دير القديس الأنبا أنطونيوس الذى نشأ فيه .

+ أتذكر أننى كنت حاضراً المجمع المقدس بعد نياحة قداسة البابا كيرلس السادس وعرضوا عليه أن يكون أحد المرشحين للبطريركية فقال لا أستطيع أن أترك القدس فى هذه الأيام الصعبة .



نيافة الأنبا فيلبـس (مطران كرسي الدقهلية ودير مارجرجس وبلاد الشرقية):


+ كان يتحلى بفضائل عديدة منها فضيلة التواضع، فضيلة العطاء، فضيلة الصبر والإحتمال فضيلة البذل والتضحية وإحتمال المشقات .

+ كان رجل صلاة ، يصلي بحرارة وبلا ملل من أجل نفسه ومن أجل رعيته صباحاً ومساءً .



القمص ميساك الأنبا بيشوى :



+ كان يقف ثلاث ساعات كاملة يناول الشعب لدرجة أن يده كانت تهتز من شدة الإرهاق .

9- الـمــــراجــع :


+ نبذة تصدر عن رابطة القدس (عدد خاص فى ذكرى الأربعين لنياحة الأنبا باسيليوس 21/11/1991) .

+ مقدمة كتاب "كلمة فى الرهبنة" لمثلث الرحمات الأنبا باسيليوس مطران أورشليم السابق (إعداد أمير نصر) .

بركة وشفاعة القديس الانبا باسيليوس مطران الكرسى الاورشليمى فلتكن معنا امين .
المرجع :http://www.stmark-kw.org/index.asp?pid=5,1
صلوا لاجلى
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين
سلام و نعمة لكل اعضاء هذا المنتدى الكريم .
ياجماعة دلوقتى لما عرفتم الفكرة اية هو رايكم الكريم؟ ,نكمل السلسة ولا خلاص اشتغل مع نفسى فى صورة موضوعات مستقلة و صدقونى انا نفسى تجربوا كتابة سيرة قديس و هتلاقوا متعة و بركة كبيرة فى الخدمة دى . حتى لو حد وجد سيرة لاى قديس معاصر فى اى موقع يحط اللينك الخاص بالسيرة دى المهم نكون مكتبة للقديسين المعاصريين صدقونى انا متحمس للخدمة دى و ياريت تكونوا متحمسيين مثلى . منتظر ردودكم علشان تحددوا اذا كانت الخدمة دى هتشوف النور ولا لا . مع بالغ تحياتى وارق امنياتى .
صلوا لاجلى .
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين
سلام و نعمة لكل اعضاء هذا المنتدى الرائع
النهاردة معانا ثلاث قديسين معاصريين و كل واحد منهم كان بيخدم بطريقة مختلفة و لكن كان هدفهم ربح النفوس للفادى والمخلص رب المجد يسوع بركة صلاتهم تكون معنا امين .
سيرة المتنيح القمص مرقص داود:
http://http://www.saintmark-shoubra.org/ar/church/aboona_marcos.asp
سيرة القمص ميخائيل ابراهيم:
http://http://www.saintmark-shoubra.org/ar/church/aboona_mikhael.asp
سيرة القمص يوحنا جرجس:http://http://www.saintmark-shoubra.org/ar/church/aboona_yohanah.asp
صلوا لاجلى .
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين​
معلش ادى الروابط مرة تانية
سيرة المتنيح القمص مرقص داود:http://http://www.saintmark-shoubra.org/ar/church/aboona_marcos.asp
سيرة القمص ميخائيل ابراهيم:
http://http://www.saintmark-shoubra.org/ar/church/aboona_mikhael.asp
سيرة القمص يوحنا جرجس:
http://http://www.saintmark-shoubra.org/ar/church/aboona_yohanah.asp
صلوا لاجلى
 

Tabitha

العَدْرا أُمي
مشرف سابق
إنضم
23 أبريل 2007
المشاركات
1,911
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
InTheos
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

مجهود رائع اخ مينا،

وماعلش سامحني مقدرتش اشارك حتى الان بس بإذن ربنا في اقرب فرصة،
على حسب القديسيين اللي بعرفهم...
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين
سلام و نعمة لكل اعضاء هذا المنتدى الكريم .
أشكرك يا اختى Anestas!a و لايهمك اى حاجة ,منتظر مشاركاتك بفارغ الصبر .
ياريت باقى الاعضاء يجربوا كتابة سير القديسين المعاصريين لانهم كتير و محدش عارف عنهم حاجة وانا لى ثقة كبيرة فى ايجابيتكم و محبتكم للقديسين .
صلوا لاجلى.
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب و الابن و الروح القدس الة واحد امين
القديس القمص ابراهيم البسيط كاهن قرية بنى صامت بالمنيا
قديس بسيط احبة الجميع لطيبة قلبة و محبتة و بساطتة لذا لقب باابونا ابراهيم البسيط . ولد ابونا ابراهيم البسيط حوالى عام 1885 م فى قرية بنى صامت من ابوين مسيحيين ودعى اسمه اسكندر وكان القديس قبل رسامته يعمل فى الصباغة ورعاية الاغنام ولم يكن يعرف القراءة والكتابة ........
رسم كاهنا على كنيسة السيدة العذراء بالمناهرة فى بداية الصوم الكبير عام 1928 م وبعد الرسامة اخذ ابونا ابراهيم خلوته الروحية فى دير الانبا صموئيل المعترف بجبل القلمون واستمرت خلوته قرابة اربعة شهور تعلم خلالها القراءة والكتابة باللغتين القبطية والعربية وتعليم القداس الالهى

سعى ابونا ابراهيم البسيط لبناء الكنيسة التى حدد له مكانها ورسمها له القديس مارمرقس فاخذ يجمع التبرعات من كل مكان حتى بناء كنيسة مارمرقس الرسول ببنى صامت ثم دعا المتنيح الانبا اثناسيوس مطران بنى سويف ابونا ابراهيم الى الخدمة على مذبح القديس مارمرقس فى بنى صامت وقام بترقيته قمصا على الكنيسة فى عام 1944. وتنيح هذا القديس البار فى 16 يوليو 1972م .
كلماتة الماثورة :
بعض من اقوالة البسيطة المتداولة بين الناس :
+كمل يا كامل ........
+امى قالت لى.... يقصد الكنيسة .
+اللى مايصوموش القسيس يصومة الدكتور.
+اللى مابيجيش الكنيسة على رجلية .. يجى على ظهرة و مجىء الضهر ماينفعش.
+يديلك من قلبك يا بنى .... ذلك اذا قصد احد للبركة.
+ماتقولش يامكترة قول يا مبركة اى بركة ربنا .
معجزات ابونا القمص ابراهيم البسيط1+ ذهب ابونا البسيط الى محل صائغ ليغير عشرون جنية ورقية باخرى ذهبية . وبعد ان غيرهم وضعهم فى صرة من القماش ثم وضعها فى جيبة و اتجة الى معدية راسية على شاطىء النهر ليذهب الى مكانة المقصود .وكان يراقبة فى اثناء هذا لص خبيث سار وراءة و صعد معة سطح المعدية .وبعد ان وصلت المعدية الى منتصف المجرى المائى . صاح اللص الئيم و هو يصيح يادى المصيبة !فلوسى اتسرقت ! عشرون جنية ذهب! انا حافتشكم كلكم حتى ابونا !و هنا فهم ابونا البسيط بحيلة الرجل و قال فى نفسة بقى تعيش طول عمرك شريف وفى اخر ايامك تطلع حرامى ياابونا؟! و فى هدوء القى صرة النقود فى الماء مفضلا فقدها على ان يظن بعض الناس انة لص فعلا.
وفتشة اللص فلم يجد معة شيئا فتركة ورجع الى حال سبيلة .وبعد ايام جاء احد صيادى السمك الى منزل ابونا البسيط و قال لة : خذ منى السمكة دى .فرد علية فى الم :مش عايز مفيش فلوس ! فقال لة صدقنى ماحد غيرك واكلها .وطرح السمكة فى ارض المنزل و مضى ولما اخذت زوجة ابينا السمكة لتنظيفها فوجئت بصرة فى باطن السمكة :.فصاحت قائلة : ياابونا لقيت صرة فى باطن السمكة !!
فرد عليها فى هدوء :ما انا عارف دى العشرين جنية الذهب بتوعى!وفعلا فتحت الصرة فظهر ما كان فيها هو المبلغ الذى القاة ابونا فى الماء.
+++++++++++++++++++
2+انا مش قلت لك الرجل دة بركة :يروى صاحب المعجزة كنت فى ذلك الوقت حرامى و كنت اسمع ان ابونا ابراهيم رجل بركة من اخى الاكبر و لكن انا لم اصدق و انتظرتة فى يوم من الايام وهو راكب الحمار بين بنى صامت و بين عزبة الحاج على و خرجت علية بالسلاح و انزلتة من على الحمار و هددتة و اخذت كل ما كان معة من نقود و اخذت الحمار ايضا وارجعتة ماشيا على قدمية الى بنى صامت و اخذت الحمار ووضعتة فى غرفة واغلقت الباب جيدا . وكنت اتشاور مع اخى فى بيع الحمار . وحدث ما يزهل العقول اذ لم نجد الحمار فى مكانة رغم الحراسة طوال الليل و قال الاخ الاكبر للاصغر انا مش قلتلك ان الرجل دة من اولياء اللة الصالحين و انة رجل بركة .وامر بالذهاب لابونا ورد المال المسروق لة وان يعتذر لة و يقولة سامحنى . و بالفعل قام الاخ الاصغر وراح لابونا فى منزلة ولما وصل هناك وجد الحمار مربوط امام الباب فذهل و اندفع الى الداخل يطلب السماح من ابونا ابراهيم ورد لة النقود التى اخذها منة فاعطاة ابونا مبلغ من المال و قال المبلغ دة هايكون بركة لك لو بطلت تسرق و تعيش فى الحلال انت و اولادك و ربنا يسامحك وفعلا تغير هذا الرجل و هو الان تاجر كبير و بمسوط فى قرية اولاد الشيخ. شرق النيل مغاغة.
++++++++++++++
3+ سر كوز الذرة :
يروى السيد عيد بنيامين اسكندر – بنى مزار انة ذات مرة:
اعطى ابونا ابراهيم كوز ذرة مشوى فضل ياكل منة و لم ينتهى بعد و جلس وفى يدة كوز الذرة و كان يسقط منة حبات كثيرة لمجموعة فراخ موجودة امامة لدرجة ان الفراخ اكلت و سقطت تحتها حبات كثيرة من الذرة المشوى بكمية كبيرة و لازال كوز الذرة لم ينتهى وكنا ننظر فى عجب و استغراب ولكن .... لاعجب .....
فان بركة الرب تغنى و لايزيد معها تعب.
++++++++++++++++
4+ السوسة انتهت:يروى المعلم مرقص ذكرى حنا مرتل كنيسة مار جرجس بجزيرة شارونة مغاغة:
بان ام المقدس رشدى كانت تخزن الغلة فى الصوامع ولكن السوس كان ينخزها بسرعة و يقضى عليها فاستدعت ابونا القديس القمص ابراهيم الذى صلى على قليل من الماء ورشة فى صوامع الغلة و بسرعة عجيبة السوسة انتهت من الصوامع بطريقة معجزية و لم تعد اليها حتى ولو باتت الغلة من عام الى عام ... نعم اعطيتنا السلطان ان ندوس الحيات و العقارب.
+++++++++++++++++
5+ وايضا هنا هتكون كنيسة:يذكر القس داود عبدة حنا كاهن كنيسة مارجرجس ببنى مزارو هو اول كاهن على مذبح الكنيسة بان اهل القرية الكبار فى السن و الذين عاصروا القديس ابونا ابراهيم البسيط يقولون ان ابونا ابراهيم كان يزورهم فى بيوتهم و تنبا لهم بمكان للكنيسة و فعلا فى نفس المكان تم بناء كنيسة كما قال ابونا ابراهيم البسيط.
+++++++++++++++++
6+شفاء خراج من الرقبة:
يروى السيد وليم رمزى من الفشن محافظة بنى سويف كنت اعانى من خراج فى الرقبة و كان ابونا ابراهيم فى زيارة لكنيسة السيدة العذراء بالفشن و بعد نهاية القداس الالهى وضع يدة على رقبتى مكان الخراج و بعدها لم اجد للخراج اثر و نلت الشفاء التام بصلوات ابونا ابراهيم البسيط.
+++++++++++++++++
7+حلوة دى مفهش حاجة:
يروى السيد اسحق باسيلى من بنى مزار الاتى:
روى السيد سامى عزيز مدرس اول علوم بالثانوية الصناعية و زميلى فى نفس المدرسة بان ابونا ابراهيم كان دائم الزيارة لهم بقرية (سيلا ) بمطاى وكان يزورهم بمنزلهم و كان لديهم ولد صغير و لظروف مرضية اصابة الشلل فى رجلية و صار كسيحا . وفى احدى زيارات ابونا ابراهيم لهم طلبت امة من ابونا الصلاة من اجل ابنها المريض بان ربنا يشفية فقال ابونا ببساطة (هو مافهش حاجة خالص ) .قلهم هاتولى (شرموخ) احد فروع زباط النخل و اخذ بعض العراميش منة وربط الولد من رجلية و صلى فى سرة صلاة عميقة وبعدها قال لهم (فكوة دة مفهش حاجة و مسك العراميش و ضرب على رجلية وقال لة قم امشى. ومشى الولد و كأن لم يكن فية شيئا البتة و تعجب الجميع و اندهشوا و مجدوا اللة.
+++++++++++++++++++
8+كتفك كتف ضباط:يروى السيد اسحق ابراهيم باسيلى مقيم ببنى مزار كان ابونا ابراهيم فى الكنيسة ليلا كعادتة و كل ليلة تمتلىء الكنيسة و يصلى الغروب و النوم و يقرا السنكسار و عظة الشعب يوميا و فى يوم كان السيد فرج اللة مرقس فرج اللة فى الكنيسة وكان طالب بالثانوية العامة و قال لة ابونا و هو يربت على كتفة .كتفك دة كتف ضباط يعنى انشاء اللة هاتكون ضابط واخذ الثانوية العامة و لم يحقق مجموع يؤهلة لكلية الشرطة او الحربية .ودخل معهد فنى صناعى بالمطرية .وفى نهاية السنة الثانية للمعهد و بعد الامتحانات علق منشور بالتعهد يطلب كل من حصل على المعهد يتقدم للمسابقة بالمعهد الفنى للقوات المسلحة .
وتقدم فعلا و بعد صعوبات كثيرة قبلت اوراقة و دخل وتخرج منة برتبة ملازم سنة 1973 و تدرج فى الترقيات و هو الان سيادة العقيد فرج اللة مرقس فرج اللة بالقوات المسلحة و سماس بكنيسة مار مينا العجائبى بمصر القديمة و تحققت نبؤة ابونا ابراهيم البسيط.
___online.html

صلوا لاجلى
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

معلش ادى رابط الصورة لانى مش عارف لية الروابط اللى بحطها مابتنزلش كاملة
ياريت حد يفهمنى لانى جديد لسة .
رابط صورة القمص ابراهيم البسيط:
http://www.4shared.com/file/23926729/14360e42/___online.html?cau2=403tNull
صلوا لاجلى
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب و الابن و الروح القدس الة واحد امين
سلام و نعمة
احب اليوم ان اعرفكم عن نجم ساطع فى سماء كنيستنا ,انة القديس العظيم الانبا بيمن اسقف ملوى المتنيح و حقيقى انا لما سمعت و عظاتة اتاثرت بيها كتير لان وعظاتة كانت موجهة الى الشباب فقد قال عنة الانبا موسى اسقف الشباب:إنه أسقف الشباب الحقيقى فهو أكثر من كتب للشباب وأكثر من سعى إليهم وتكلم معهم أينما كانوا مهما كان مرهقاً أو مريضاً ، إن بداخله بركان متفجر بالحب للشباب وحتى آخر لحظات حياته كان يوصى بالشباب ويهتم بهم .

حقا لقد كان قديسا عظيما وهو الان يشفع لنا .
موقع القديس الانبا بيمن فية سيرة نيافتة و صورة و عظاتة و كل شىء عنة.
http://www.mallawi-demet.com/Arabic/bibe/main.html
صلوا لاجلى
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب والابن و الروح القدس الة واحد امين
القديس القس اسطفانوس عطا اللة
ملخص سيرة القديس :+ولد هذا القديس فى قرية النقير مركز نقادة محافظة قنا فى عام 1884 م.
+الاسم قبل الرسامة / طنس عطا اللة ايوب.و كانت مهنتة تاجر غزل و نسيج بالسودان .
+تعلم القراءة و الكتابة للغة العربية و القبطية من معلمى الكنائس بالسودان .
+رسم شماسا و نظرا لتقواة رسم كاهنا بواد مدنى عام 1919م و خدم بها لمدة ستة سنوات و انشا بها كنيسة .
+جاء الى مصر عام 1924 و خدم بكوم امبو وبنى كنيسة امير الشهداء مارجرجس. و افتتح كنيسة الفابريقة بعد اغلاقها.
+ثم توجة الى دراو ليقيم بها و اهتم بها اهتماما شديدا و اتسعت خدمتة الى جميع القرى المحيطة.و تركزت خدمتة فى قرية بنبان حتى انة اسس كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل الحالية و بذلك يكون انشا ثلاث كنائس غير التى افتتحها مثل كنيسة الفابريقة بكوم امبو و كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بدراو.
+اشتهر بالتواضع و احتمال المشقات و بساطة العيشة من ماكل و ملبس و اعطاة اللة قوة التنبؤ و قوة عمل المعجزات.
+تنيح بعد خدمة مضنية و جليلة فى 22/8/1955 الموافق عيد السيدة العذراء مريم.حيث فى يوم الاحد الاخير فى حياتة حيث ذهب الى الكنيسة وهو متكىء على عكازةو فتح ستر الهيكل و شعر بعدم قدرتة على الوقوف لصلاة القداس فجلس و تربع ووجهة لخورس الشمامسة و اخذ يرتل ترانيم حزاينى واحدة تلو الاخرى.سالة احدهم لية يا ابونا قاعد على الارض ,الشورية جاهزة .قال لة مش قادر ياولدى اقف, وبعد ان فرغ من الترانيم و الشعب جالس امامة. اخذة الشباب مسندا اياة حتى وصل الى منزلة حيث انتقلت روحة الطاهرة فى يدى بارئها و فاديها مخلصنا يسوع المسيح .
+دفن بمقابر دراو فى قبر عادى مثلة مثل اى شخص اخرو ظل مدفونا بقبرة حتى شاءت الارادة الالهية ان يخرج منة الجسد صحيحا كاملا دون تاكل و على حد قول نيافة الحبر الجليل الانبا هدرا اسقف ايب ارشية اسوان و توابعها ان الجسد كامل بنسبة 95% الكفن شديد جدا ملابسة كاملة و قوية انجيلة موجود بالكامل وايضا صليبة رغم ان الصندوق الخشبى تآكل و معة الشنابر الحديدية .فيكون مكث فى القبر فى بطن الارض 42 سنة ونصف.
معجزات القديس ابونا اسطفانوس عطا اللة:
1+دعوة لصلاة الاكليل :
ذات مرة وجهت دعوة الى ابونا لكى يحضر زفاف عروسين و ذهب ابونا لكى يتمم الفرح و صلاة الاكليل و كانوا قد اتوا بفرقة مزمار لكى تحيى لهم الفرح . وهذا المسلك لم يكن يصلح مع ابونا. فقال لهم ان كنتم تريدون ان احضر هذا الفرح فلا داعى لفرقة المزمار. لكنهم اصروا بحجة عايزين نفرح يا ابونا و العروسين لم يسبق لهم الزواج و لابد ان نفرحهم و كثيرا حاول ابونا لكن دون جدوى و ايضا اصروا على وجود ابوناو كاد هذا الموضوع ان يسبب مشكلة .فما كان من القديس ابونا اسطفانوس الا ان يرفع عينية الى السماء و قال"انت يارب تحلها من عندك" و جاء الحل سريعا ولك ان تتخيل المنظر!! ينهمر المطر بشدة دون سابق انذار فيرغم فرقة المزمار على ترك المكان فورا خوفا على الطبل و الالات الموسيقية و كان هذا المنظر محيرا للجميع !!وبعد ذلك نظر القديس الى السماء و قال اشكرك يارب فامتنع المطر و الجو اصبح نقيا و الارض مرشوشة و تم الزفاف و صلاة الاكليل بدون فرقة المزمار.
+++++++++++++++++
2+تنبا بالحدث قبل وقوعة:
احد الحاضرين قال فى مرة من المرات فى احدى عظات القداس الالهى قاعدين و بنسمع عظة .راح توقف برهة و قال :ياسلام رجل و امراة جايبينهم مكتفين على جمل. ثم استمر فى الوعظ وبعد انتهاء القداس خرجنا و احنا على باب الكنيسة وصل جمل يقودة مجموعة من الناس و علية فعلا رجل و امراة فيهم ارواح نجسة و مكتفينهم و احضرهم الى ابونا لكى يخرج منهم الارواح النجسة .
+++++++++++++++++
3+اخرج من اخى سبعة شياطين:
يحدنثا ع.ع.ج بدراو: كان لى اخ فى مرة سقط على الارض فدخلة روح نجس و بقيت حالتة صعبة. ارسلنا لابينا اسطفانوس وتانى يوم و كل الاسرة مجتمعة قام اخى و جرى ودخل حجرتة وما فيش لحظات و دق الباب !!مين؟ ابونا اسطفانوس لقد شعر الشيطان بقدوم ابونا قبل ان يصل .المهم فتح ابونا الحجرة و نادى علية تعال يابنى و صلى علية. فنطق على لسانة ارواح و قالوا"هو وقع علينا", استمروا يتكلمون على لسانة ,و ابونا قال "انا ماشى" طيب و بعدين ياابونا !! قال : ان هذا الجنس لا يخرج الا بالصلاة و الصوم بكرة هاجى و اعمل قنديل و اصلى لاجلة و كلنا نكون صايمين.
حاضر ياابونا و قال لامى اعملى سبعة اقراص شامى و حضرى سبعة بلحات .و حضر ابونا و صلى فاذا باخى الذى كان دائما شاردا و ياتى بحركات غير طبيعية صار معاف تماما و زى الفل .ابونا اسطفانوس كان رجل بركة صحيح.
+++++++++++++++++
4+معجزة عجيبة:ايضا قصة عن ابونا المتنيح فيها شىء من الغرابة و هى منتشرة جدا بين الناس يحكى عنة انة فى مرة من المرات اتت الية سيدة تطلب منة لكى يرزقها اللة بنسل فصلى لها القديس و فعلا اللة استجاب لصلاتة وولدت هذة السيدة طفل و عند العماد ذهبت عند ابونا اسطفانوس و فرح معها القديس و شكر الرب على محبتة و استجابتة السريعة و بعد العماد قال لها مبروك و ان شاءاللة سوف يكبر وأزوجة و كبر الطفل و يظهر ان ابونا نسى نذرة الذى نذرة بانة سوف يزوجة .وذهبت الام و بكرها العريس الى ابونا ليزوجة من العروسة التى اختارتها لابنها لكن لسبب ما لا نعرفة و أكيد شىء مهم رفض ابونا اتمام الزواج لوجود موانع ,يجوز فارق السن او عدم وجود شهادة خلو موانع ,المهم الام ذكرت لابونا بانك انت الذى عمدت العريس و قلت سوف ازوجة انشاء اللة .صمم ابونا و هذا دليل على ان ابونا كان خادم طقسى و مدقق.فى المساء نام ابونا و هو مشغول بهذا الموضوع فظهر لة رب المجد يسوع المسيح فى حلم بهيئتة الجسدية و قال لة "تمم زواج فلان ابن فلانة "و استيقظ ابونا من النوم و هو متفكرا فى هذا الحلم .ولكنة ذهب الى منزل السيدة فى بلدها و قال لها فين عريسك و عروستة اللى عايزة تزوجيهم علشان نكلل لهم فرحت الاسرة كلها و فى بساطة القرية و ايام زمان بدا ابونا ينسخ المحاضر لكنة حتى فى هذة اللحظة و ابونا متردد ولكى يطمئنة الرب و يزيل قلقة اخذ ابونا صابع العريس لكى يبصم على المحضر .فبصم العريس فكانت المفاجاة !! فقد ظهرت صورة السيد المسيح مكان البصمة فى المنتصف نفس صورة السيد المسيح كما ظهر لة فى الحلم و بذلك اطمان قلب ابونا على هذا الزواج .
++++++++++++++++
5+مالك بى انا العجوز:حلمى عبد الشهيد-دراو يقول كنت ملازما لابونا اسطفانوس و شماسا اخدم معة وفى يوم من الايام وهو موجود فى منزلة بنجع الشيخ عامر, وانا كنت عندة بعيدا منة قليلا و فجاة !! ظهرت فتاة جميلة جدا لا اعلم من اين اتت و ايضا جريئة جدا وقوية البنية و قالت لابونا انا عايزة اتزوجك يا ابونا قال لها مالك بى انا الرجل العجوز و استمرت تطلب منة هذا الامر مع ظهور حركات غير طبيعية فعرفها المتنيح انها روح شريرة يطلق عليها جنية (بتشديد النون) ولما عرفها ابونا بدا معها الحدبث بسخربة قائلا:طيب انتى ساكنة فين و مين موجود معاك ؟ فقالت معى ابى و امى و اخوتى و لى اقارب و نسكن تحت الارض .فقال لها ماذا تفعلون تحت الارض ؟ قالت نعمل مثلكم تماما نطبخ و نغسل و نخبز و نلعب و نعمل كل حاجة و اثناء كلامها بدات تزيد فى حركاتها فانتهرها ابونا و طلب منها ان تمضى و تنصرف لكنها رفضت باصرار ان لا تنصرف.
و قال عم حلمى : انة بدا صلوات المزامير لانة اساسا كان سوف يبدا الصلاة و اتت هذة الروح استمر ابونا يصلى حوالى نصف الساعة و انا كنت جالسا و مرتعدا و متحيراو سمعت كركبة شديدة فى البيت كلة وزلزلة فى المكان واذا بجسم نورانى و هو ملاك الرب ضرب هذة الروح ضربة عظيمة و اختفى الجميع و ابونا مستمر فى الصلاة الى انتهى بكل هدوء."كل ما تطلبونة فى الصلاة مؤمنين تنالونة".
بركتك ياابى القديس ابونا اسطفانوس تكون معنا امين.
صورة القديس ابونا اسطفانوس:


صلوا لاجلى.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

الانبا مكسيموس مطران القليوبية
+ولد فى الثانى من ابريل عام 1911م.
+كان يميل الى الوحدة و الاعتكاف فى حجرتة الخاصة مع عشقة للهدوء... والمواظبة على الصلوات و القراءة فى الكتاب المقدس.
+كانت امة المقدسة ترى بصددة...رؤى مقدسة ترويها لوالدة التقى.
+انطلق الى دير امة العذراء بالمحرق يوم الاحد 22 ابريل 1932 م.
+اختير وكيلا لدير المحرق من عام 1948م حتى 1952م .فقاد الدير بقوة الرب ... بحبة وهدوء طبعة الملائكى و محبتة للغرباء.
+ذهب الى مدرسة حلوان اللاهوتية (مدرسة الرهبان) وتخرج منها عام 1958م.واصبح معلم بها ثم اصبح ناظرا لها.
+رشح للبطريركية عام 1959م وكان حائز على اعلى الاصوات.
+اول كارز باسم الكنيسة القبطية خارج مصرنا الحبيبة حيث خدم الجالية القبطية بالكويت بناء على طلب القديس البابا كيرلس.
+سيم اسقفا للقليوبية و قويسنا يوم الاحد المبارك الموافق 31/3/1963م.بيد القديس البابا كيرلس العجائبى.
+اصبح مطرانا بيد غبطة البابا المعظم الانبا شنودة الثالث فى يوم 18/6/1978م.
+انتقل الى الفردوس فى 6/5/1992م.
+ان حياة الانبا مكسيموس صفحات ناصعة من القداسة و العطاء.
+كان متسربلا بالمحبة و الحكمة و التواضع.
+كان يرى نور ربنا يسوع المسيح وامة العذراء و الملائكة و القديسين.
+امسى الانبا مكسيموس ... رمزا للمحبة و النقاء و شاهدا للمثل العليا و صدق الانتماء و برهانا ساطعا لخلود المبادىء الرهبانية السامية التى كان يحياها كحياة.
قالوا عن القديس الانبا مكسيموس:[/COLOR]+القديس العظيم البابا كيرلس السادس :
اثناء وجود الانبا مكسيموس بالجسد: قال البابا كيرلس (ساقيم لكم اسقفا يكفية ثلاثة ابيض) وكان قداستة يشير بذلك الى زهد هذا القدبي وغناة عن المال .
بعد انتقال الانبا مكسيموس الى عالم النورانيين:
ظهر القديس الانبا كيرلس لاحد احبائة وقال لة (ياابنى...الانبا مكسيموس اخى و حبيبى جدا !!)
+صاحب الغبطة و القداسة البابا الانبا شنودة الثالث:اثناء وجود الانبا مكسيموس بالجسد :قال انا فى الواقع كلما اقابل الانبا مكسيموس هذا الاسقف البار اشعر باننى اخذت منة شيئا روحيا فى داخل نفسى حتى دون ان يتكلم .. انة شخصية احبها من كل اعماق قلبى و اشعر ان فية فضائل قلما توجد فى انسان...و اطلب من الرب ان يملاة من النعمة و يجعلة ليس اسقفا وراعيا لهذة الايبارشية وانما يجعلة اللة بركة لها.
ان اسقفكم الانبا مكسيموس هو نفسة عظة ورسالة حية مقرؤة من الجميع انا شخصيا عندما ارسل لنيافة الانبا مكسيموس ... لا اقول اسقف القليوبية ولكن اقول لة فى الرسالة الانبا مكسيموس ملاك كنيسة اتريب. ان الانبا مكسيموس هو موضع ثقة الجميع الكل ينظرون الية كشخص روحى ممتلىء من روح اللة ..طيب القلب ..ووديع ومتواضع ..هادىء الطباع..يحبة كل انسان على محبتة و يستطيع ان يكسب صداقة كل احد فى هدوء و سلام.
بعد انتقال الانبا مكسيموس الى عالم النورانيين:
كلمة فى افتتاحية الكرازة يوم الجمعة الموافق 22 مايو 1992م قال غبطتة : كان نيافتة يتميز بطيبة القلب ورقة الطباع وعمق الايمان ,والاتكال على اللة و البعد الكامل عن الماديات مع الشفقة على المحتاجين افرادا او جماعات ...
قال قداسة البابا شنوده (إذا إرتاح الأسقف تعب الشعب وإذا تعب الأسقف ارتاح الشعب) وقال أيضاً في أحد أعياد رسامة الأنبا مكسيموس (الأسقف للأيبارشية حياة أو موت ونشكر الله أنه وجد لكم الأنبا مكسيموس سبب حياة)
+قال عنه نيافة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية (إحنا بنعمل اجتماع كل اسبوع لكن أنبا مكسيموس كان بيعمل إجتماع كل يوم)
+كلمة قالها سيدنا أنبا فيلبس مطران الدقهلية المتنيح قال (أكاد أقول أن أنبا مكسيموس يقدر يقف ويقول من منكم يبكتني على خطية).
+نيافة الحبر الجليل الانبا باخوميوس:
الانبا مكسيموس اجتمعت فية فية ثلاث فضائل: محبا جدا ,بسيطا جدا ,حكيما جدا ولاشك ان هذة الخدمة تحتاج الى محبة الكارز و بساطة الايمان و حكمة البناء.
ان حياة الانبا مكسيموس صفحات ناصعة من القداسة و العطاء .
+نيافة الحبر الجليل الانبا مرقس (اسقف شبرا الخيمة و توابعها):
متكلم في صمته، صامت في كلامه، يتكلم كمعلم ويصمت كمعلم في الصمت.. إذا جلست معه لا تريد أن تتركه بل كل ما تريده في جلوسك معه أن تراه وتنصت إلى صمته.. كما تنصت إلى كلامه.. مُعلماً في كلاهما"
باقة من تعاليم القديس الانبا مكسيموس:
+فراءة الكتاب المقدس هى الارشاد ... لابد من قراتة يوميا .
+صلوات الاجبية وجبة دسمة!! لابد من الصلاة بها يوميا .
+العذراء مريم امنا الحنونة و شفيعتنا المحبوبة..نطلبها باستمرار.
+يا أم النور نجينا من الشرور.
+حذار من الكبرياء و الافتخار و المجد الباطل الزائف.
+لو فكرنا اننا ابناء المسيح ..سنجد كل شىء سهلا.
+كل ما نستطيع فعلة من خير ..نفعل و باسم المسيح.
+حب اللة من القلب ..لنكون انقياء من القلب.
+ياملاك نجينا من الهلاك.
واخيرا هذة نبذة صغيرة عن القديس العظيم الانبا مكسيموس صاحب القلب الطيب و الوجة البشوش و الفكر البسيط وانشاءاللة يكون لنا لقاء مع معجزات القديس العظيم الانبا مكسيموس.
رابط صور القديس الانبا مكسيموس:http://www.4shared.com/file/24897997/db736cdb/Maximos11.html?cau2=403tNul
lhttp://www.4shared.com/file/24898024/f63ccf73/M5_online.html?cau2=403tNull

صلوا لاجلى .
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

صداقة الانبا مكسيموس مع القديسين
+علاقتة برب المجد (شوفوا وشة منور ازاى):
لقد روى هذة الواقعة اكثر من شخص بل لقد تحدث بذلك امام الكثيرين و ذلك عن صورة ربنا يسوع المسيح وهى احدى الصور التى نشرتها مكتبة المحبة على النتيجة السنوية .فقد اخبرهم الطوباوى الانبا مكسيموس بالنور الذى يخرج من الصورة ..ينبثق من صورة ربنا يسوع المسيح ..مؤكدا ذلك لثلاث مرات ..وكون انة يكرر لثلاث مرات على انبثاق النور الالهى من صورة سيدنا رب المجد دليلا على انة قد راى ما لم يراة غيرة ..وربما راى رب المجد فى لمحة وجيزة او لطرفة عين ..بدليل انة كرر هذة العبارة لثلاث مرات وامام الكثيرين.
+علاقتة بامة العذراء مريم :
كثيرا ما يكرر هذا القول الماثور المحبوب لدية جدا (يا ام النور نجينا من الشرور)اذ فجاة يروى هذة العبارة دون اى حدبث عابر او تلميح ..وربما فى هذة اللحظة يرى العذراء امامة..فيطلب منها البركة والقوة و المعونة.كما انة يؤكد فى كلامة (مريم اجمل اسم فى الدنيا ),(مريم اسم جميل) لذا كان يطلب كثيرا من الاباء والامهات تسمية بناتهم على اسم مريم.
كما روى للسيدة الفاضلة مدام هانوف:
(منين ما نروح العذراء معاى ) وتروى سيادتها هذة القصة ..فذات يوم كان الانبا مكسيموس فى شقتها التى قد شرفت بحلولة فيها ..بجانب السمائيين والقديسين المصاحبين و المرافقين لة ..وفجاة يعبق المكان بخور ذكى الرائحة لامثيل لة ..ثم تلا ذلك رائحة عطر فائق الوصف فى شذاة ..اريج عطرى عبق المكان..بينما سيدنا وجهة قد تالق .بجمال روحانى واصبح يشع منة النور.وهو يبتسم ابتسامة مشرقة من وجهة الوديع الملائكى وهو يقول فى فرح روحانى وهو يقول(شامين البخور و العطر ..دا ابو سيفين و مارمينا)ثم استدرك قائلا فى حبور وفرح (دى ام النور... منين منروح تيجى معاى)وهذا تاكيد على ظهور امة الحنون مريم العذراء مع احبائها ابوسيفين وحبيبة مارمينا.اولا حضر ابو سيفين ومارمينا ثم اتت الملكة السمائية ام النور.
+علاقتة برئيس الملائكة الجليل ميخائيل :روى احد الاباء الرهبان بدير مارمينا العجايبى: حدث انى كنت انام مع سيدنا فى القلاية المخصصة لة بالدير وذلك لمساعدتة لشدة مرضة.وكان كل منا فى سرير بمفردة وفى اعلى المكان الذى انام صورة رئيس الملائكة ميخائيل ثم صورة مارمينا العجايبى ..وفجاة استيقظ سيدنا الانبا مكسيموس من النوم !! ثم طلب منى ان اتوجة لانام فى سريرة مما ادهشنى وظلت مستيقظا يهيمن على القلق ازاء تصرفة هذا وبعد لحظات سمعت اصطدام شديد..فنظرت ..واذ بصورة رئيس الملائكة ميخائيل وقد تمزق طرف الخيط من احد طرفيها و انزلقت خلف صورة مارمينا العجايبى وتعلقت بها ولم تسقط على سيدنا وهو نائم !! وبعدها قمت بتعليقها مرة اخرى و العجيب ان يطلب منى سيدنا بعد ذلك فى دعو وحب ..ان ارجع مكانى ..فكيف عرف ؟ومن الذى ايقظة؟و هنا نرى مدى محبة رئيس الملائكة ميخائيل للقديس الطوباوى الانبا مكسيموس.
+علاقتة بالكاروز العظيم مارمرقس الرسول:
كانت هناك محبة كبيرة بين الانبا مكسيموس و القديس مارمرقس الرسول ..بل العجيب ان جدتة كانت تنادية (مرقس) رغم ان اسمة لم يكن مرقس لكنها دائما تكرر لة اسم مرقس ..وهذا بايحاء من اللة ومن محبتة للكاروز انة دعى مئات الاطفال باسم (مرقس ) حبا لة وكمثال فى هذا الامر نجد مايؤيد ذلك فى هذة الواقعة:
المسيح معاك ..هاتجيبى مرقس :
تروى صاحبة المعجزة: فى بداية الشهور الاولى للحمل ذهبت عند القديس الطوباوى الانبا مكسيموس لكى يصلى لى ..وبعد صلواتة اخبرنى قائلا (المسيح معاك هاتجيبى مرقس) فاخبرتة (ياسيدنا ..اريد يوستينا ) فابتسم بوجهة النورانى الملائكى قائلا(يوستينا اسم جميل لكن!!هاتجيبى مرقس!! مش يوستينا) ومن محبتى لسيدنا كلما اقابلة اكرر طلبى لة و لكنة يؤكد على اس ممرقس .ثم انتقل الى السماء واجريت اشعة ..فاثبتت ان الجنين سوف يكون بنتا !!لكن ابى الحبيب اخبرنى انة سوف يكون ولد وفعلا انجبت ولد كما سبق واكد اكثر من مرة .
(يتبع)
صلوا لاجلى .
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

تابع صداقة الانبا مكسيموس مع القديسين[/COLOR:]+علاقتة مع الشهيد العظيم مارجرجس
مارجرجس ..هايرجعها .
السيد الفاضل مكرم كامل بشاى روى ان احد اصدقائة من فرط محبتة لابية العظيم الانبا مكسيموس كان لا يفارقة لذا كان دائم التردد علية ..حبا لة ..اذ كان يحبة حبا روحانيا سمائيا ..وذات يوم وهو معة ..اتصلت بة ..احدى السيدات من بناتة فى مدينة القاهرة ..طالبة فى قلق و جزع ان يصلى من اجلها ..وعندما استفسر عما اصابها ..اخبرتة ان سيارتها سرقت منها ..وهنا طمانها بقولة (متخافيش مارجرجس هيرجعها) وفعلا بعد ايام وجيزة اتت هذة السيدة لتشكرة لان مارجرجس اعاد السيارة المسروقة كما اخبرها ..وهنا نرى مدى ارتباط القديس الانبا مكسيموس بالشهيد البطل مارجرجس الرومانى .اذ يكلفة بحل مشاكل ابنائة فيسرع اليهم لينقذهم من حبة للطوباوى الانبا مكسيموس.
+علاقتة بحبيبة الشهيد العظيم ابو سيفين:
ان البطل العظيم مرقوريوس ابى سيفين كانت تربطة بالطوباوى القديس الانبا مكسيموس محبة عظيمة للغاية ..لذا كان يطلبة كثيرا ..بل يراة .. ويفرح لرؤياة وهذة بعض القصص التى تبين عمق المحبة بينهما :
1-يروى السيد عماد لبيب وهو من ابناء الانبا مكسيموس :
ابو سيفين ..هيكون معها ..متخفش!!
يروى كنت اذهب الية طلبا لدعائة و صلواتة المستجابة امام عرش النعمة وفى فترة الحمل لزوجتى ذهبت الية فكان يطمئننى وقبل الانجاب مباشرة كانت تعانى من الالام وقد قرر الاطباء اجراء عملية قيصرية وهنا اسرعت الى ابينا الانبا مكسيموس ليصلى لى كى يقف الرب معها وبعد ان اخبرتة اذ يبادرنى بقولة (ابوسيفين هيكون معاها ..متخفش!!) لكنى اخذت الح واكرر فى قلق طالبا صلواتة ولكنة كرر ماقالة سابقا ...وبعدها ذهبت اليها وجدتها قد انجبت بدون قيصرية وبدون اجراء اى جراحة وكانت الولادة طبيعية!! وذلك بسبب صلواتة وتشفعة بالعظيم ابى سيفين.
2-احدى بنات الانبا مكسيموس المحبوبات تروى هذة الواقعة:
وابو سيفين كمان!!
اثناء مرض القديس الانبا مكسيموس الاخير ..وقبيل انتقالة الى عالم النورانيين فى دالة بنوية ..طلبت الى ابيها المحبوب الانبا مكسيموس ان يطلب العذراء مريم فهى حبيبتة و بالمثل حبيبة العجايبى الحنون مارمينا .فابتسم
ابتسامة مشرقة من وجهة الوديع الصالح وقال فى هدوء ودعة وتواضع (وابو سيفين كمان)!!فاستغربت هذة الابنة لمحبتة للشهيد المكرم المبجل ابى سيفين .فربما رآة فى لمحة روحانية سمائية ولكن لم تراة ابنتة ..والا لماذا يقول فى ابتسامة وديعة وفرح روحانى (وابو سيفين كمان).
+علاقتة بالشهيد مارمينا العجايبى والبابا كيرلس السادس:
1-القديس الانبا مكسيموس يبتسم لمارمينا!!
روى احد ابناء الانبا مكسيموس انة فى ذات يوم كان الطوباوى الانبا مكسيموس يسافر معة فى سيارتة ومعة مجموعة من الاحباء وبينما هم فى الطريق توقفوا لفترة لسبب قهرى ...وفجاة وجدوا سيدنا الانبا مكسيموس يبتسم ثم يضحك !! وهنا انتاب الجميع الدهشة البالغة ازاء تصرف سيدنا الغريب هذا ! وعندما استفسرنا منة عن سبب ابتسامتة ثم ضحكة ..اخبرنا ان مارمينا واقف خارج السيارة وانا اراة من خلال زجاج السيارة وهو يبتسم لى !!فتعجبنا ومجدنا اللة و حبيبة الحنون مارمينا.
2-القديس البابا كيرلس السادس:مما لاشك فية ان البابا كيرلس السادس كا ن يظهر كثيرا لابنة الحبيب الانبا مكسيموس وذلك من منطلق الوفاء وليرد الجميل لحبيبة الانبا مكسيموس الذى اهتم بالدير بعد انتقالة ..والبابا كيرلس (ابو الوفاء ) ومن منطلق وفائة كان يؤازرة ويساندة ويرشدة ويعزية ..كما كان يساهم فى شفاء المرضى الذين يطلب من اجلهم .
ومن الجدير بالذكر ان الانبا مكسيموس ارتبط بعلاقة وثيقة بالشهيد العظيم ابانوب النهيسى وبالقديس الانبا توماس السائح وبالقديس العظيم الانبا ابرام اسقف الفيوم الاسبق والقديسان العظيمان البابا متاؤس ال 87 والعظيم الانبا رويس ...
ومن الظهورات الروحية للانبا مكسيموس :
+الذهاب الى دير الشهيد العظيم ابى سيفين بمصر القديمة:
روى احد ابناء الانبا مكسيموس اذ فى ذات يوم ذهب هذا الاخ الى ديرالشهيد العظيم الجبار ابى سيفين لنيل بركاتة المقدسة من شدة حبة لحبيبة ابى سيفين ..وهناك وهو جاثيا يصلى امام الهيكل المقدس بكنيستة توسل الى الرب متشفعا بقديس الدير العظيم ابى سيفين ان يمن اللة على الطوباوى الانبا مكسيموس بالشفاء من محبتة لة ..ثم ضرب عدة مطانيات امام جسد حبيبة ابى سيفين توقيرا واحتراما وتبجيلا للشهيد المكرم متوسلا بان تجاب طلبتة وهنا احس بالانبا مكسيموس يقول لة مكررا عدة مرات (اللة يباركك ياحبيبى ) ثم اختفى بعد فترة وجيزة راشما اياة بعلامة الصليب المقدسة المحيية.
وهنا نلاحظ مدى محبة القديس الطوباوى الانبا مكسيموس لحبيبة و صديقة ابى سيفين اذ عندما علم بالروح صدق حب ابنة الروحانى لة ظهر لة لكى يشكرة على محبتة الروحانية لة.
وفى النهاية ....هذة كانت نبذة صغيرة عن حياة ومعجزات القديس العظيم ذو الوجة المشرق الملائكى الطوباوى الانبا مكسيموس ملاك اتريب كما اطلق علية قداسة البابا شنودة الثالث ...بركة وشفاعة القديس العظيم الانبا مكسيموس فلتكن معنا.
صلوا لاجلى.
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

القديس القمص متى باسيلى
سيرة القديس القمص متى باسيلى:
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=28073
قالوا عن القديس القمص متى باسيلى:
+البابا كيرلس السادس:
كان قداسة البابا المتنيح الانبا كيرلس عندما يتقابل مع احد ابناء الاقصر يقول لة (قولوا لابونا متى يصلى من اجل البطريرك كيرلس).
كما انة اذا جاء احد ابناء الاقصر الى البابا كيرلس وطلب صلواتة كان يجيبة :عندكم ابونا متى وجاى تدور على حد يصلى لاجلك.
+البابا شنودة الثالث:
عندما زار قداسة البابا شنودة (حين كان اسقفا) مدينة الاقصر فقال لطلبة الكلية الاكليركية قبل سفرة (انا رايح الاقصر لاخذ بركة متى باسيلى) وبالفعل زارة فى منزلة بالاقصر وسئل مرة فى محاضرة الجمعة :هل يوجد قديسون فى عصرنا الحالى؟ افجاب قداستة قائلا اللة لايترك نفسة بلا شاهد ...ثم بدا يتكلم عن حياة الاب القمص متى ومعجزاتة.
+المتنيح القديس النارى الانبا مرقس مطران الاقصر واسنا واسوان:
هذا المطران القديس كان يجل الاب القديس القمص متى و يحترمة ويحبة حبا كبيرا . وهو الذى سامة كاهنا وكان ينادية (تعال يا ابونا المبروك...)
+المتنيح الانبا انطونيوس مطران سوهاج والمنشاة:
كان الانبا انطونيوس المتنيح يطلب بالحاح من القديس القمص متى باسيلى ان يصلى من اجلة ..وكان احيانا يبيت فى دير المحارب ليصلى القداس لكى يشاركة القمص متى ...طمعا فى بركة القديس القمص متى.
+الانبا اغريغوريوس اسقف عام الدراسات العليا و البحث العلمى:
كان نيافة الانبا اغريغوريوس يحرص على زيارة القمص متى باسيلى لذلك كلما تحدث عن القداسة اشاد بتقوى و قداسة القمص متى باسيلى و سمو روحانيتة ...وكتب عنة نيافة الاب اغريغوريوس فى مقدمة الطبعة الاولى من سيرة هذا القديس فى مقدمة الكتاب مايبين قوة العلاقة التى كانت تربط بينهما وعن سمو القامة الروحية التى وصل اليها هذا القديس العظيم.
معجزات القمص متى باسيلى:
1+انا اجازى يقول الرب:
1-فى بداية خدمتة الكهنوتية كان بتردد على بيتة عدد كبير من الناس وذات مرة مذ احدهم يدة الى دولاب الاب متى واخذ شيئا يخصة , ولما جاء الاب متى سال : من مد يدة الى الدولاب؟ وكان الذى مد يدة و اخذ هذا الشى ء موجودا و لكنة لم يتكلم ,فقال الاب متى : مادام الذى اخذ لايريد الكلام فاليد التى سرقت ستلدغها عقرب الان !!! وفعلا بعد اقل من نصف ساعة كان العقرب لذغ اليد التى امتدت الى دولاب الاب متى .
++++++++++++
2-وفى جزيرة البعيرات غرب مدينة الاقصر حدثت المعجزة الاتية وهى انة ذهب الى رجل خاطىء اراد ان يرتد عن الدين المسيحى وبعد محاولة ارشاد و نصح من الاب القديس القمص متى ولكن لم يقتنع الرجل فخرج الاب متى من عندة غاضبا و اثناء خروجة تعثرت قدمة فسقط على الارض من شدة الحزن فوقعت عمامتة من على راسة الى الارض , فضحك الرجل مستخفا بالاب متى , فنهض الاب متى من على الارض و قال للرجل انت لم تهيننى انا بل اهنت كهنوت اللة وصاحب الكهنوت هيتصرف فيك.....وذهب الاب القديس الى بيتة غاضبا ومانا استراح قليلا الا واتاة خبروفاة الرجل الشرير الذى اراد الارتداد عن دين المسيحى.
++++++++++++++
3+روى احد ابناء الاقصر انة فى ذات مرة كان الاب القمص متى يسير فى شارع المحطة واذا بعربة حنطور يجنح قائدة الغير المهذب الى جهة القمص متى باسيلى ,فصدم الحصان ابونا متى فسقط على الارض بطريقة مهينة فتجمع الناس حولة محاولين تطييب خاطرة . ونهض الاب متى من الارض و قال (ربنا يتصرف)...فلم يذهب صاحب الحنطور اكثر من خمسة امتار حتى سقط على حصانة سلك كهربائى كان ممتدا فى وسط الشارع ولم تمر بضعة ثوان حتى كان الحصان متمددا على الارض ميتا .وكان ذلك درسا رادعا للسائق ولكل من يحاول احد رجال اللة بسوء.
صورة القديس متى باسيلى:
http://www.4shared.com/file/25469055/25235259/___online.html?cau2=403tNull
يتبع
صلوا لاجلى
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

تابع معجزات القديس القمص متى باسيلى :
4+سلطانة على الاشرار:
روى الاستاذ اميل عويضة انة فى ذات ليلة كان الاب القمص متى باسيلى قد عقد زواجا فى بلدة ارمنت وبينما هو عائد متاخرا بالليل الى بيتة تربص لة احد الاشرار ليسلبة ماحصل علية بعد عقد الاكليل واختبا الرجل الشرير فى زرع القصب فلما ابصر الاب القمص متى نادى علية قائلا :قف يا قمص عندك فاجاب القمص القديس قائلا :بل قف انت عندك ...وفعلا تسمر الرجل حتى الصباح ولم يستطع ان يخرج من مكانة ولما خرج الناس فى الصباح وراوة ثابتا فى مكانة لايتحرك فادركوا الامر فذهب اصحاب الرجل الى القديس القمص متى باسيلى واستسمحوة طالبين صلواتة فصلى على قليل من الماء لكى يعطوة لذلك الشقى ليشرب منة وحين فعل ذلك تحرك من مكانة وجاء يعتذر عن شرة.
+++++++++++++++++
5+الساقية تجف:وحدث فى ذات مرة ان القمص متى كان عائدا من خدمتة وعطش حمارة فمال ليسقية من ساقية ماء ولكن احد الاولاد الاشقياء اراد معاكسة الاب متى فوضع ترابا فى الساقية فلم يستطع الحمار ان يشرب فعاتب الاب متى ذلك الولد الشقى وقال لة (لية يا ولدى عملت كدة ؟!!) ثم مضى الاب متى فى طريقة غاضبا على ذلك الولد فما ان وصل الى بيتة حتى جفت الساقية .بل و تعطلت فعلم اصحاب الساقية بما فعلة الولد مع القمص متى فذهبوا الية و استسمحوة طالبين المغفرة فصلى القمص متى على زجاجة ماء وامرهم ان يسكبوها فى الساقية فعادت الساقية الى العمل.
+++++++++++++++
6+طفل بعد العقم:لم تقتصر معجزات الاب القديس القمص متى باسيلى على المصريين بل امتدت الى غير المصريين فذهب الية ذات يوم Milz Welsoon سفير بريطانيا و المندوب السامى فى مصر ولم يكن لة ولد .فسالة ان يدعو لة حتى يرزقة الة ولدا فصلى الاب متى قائلا الذى اعطى ابراهيم بعد الشيخوخة ابنة الحبيب اسحق واعطى زكريا ابن الموعد يوحنا قادر ان يعطيك ابنا فى هذا العام ...وفعلا تستجاب الطلبة وقد اعطاة الرب الالة ولدا وعمدة القمص متى .
+++++++++++++++++++
7+اشفوا مرضى ,اخرجوا شياطين :
يروى السيد داود يسى وهو من ابناء الاقصر انة كان يعرف شخصية مسئولة فى مقر محافظة قنا وكان لهذة الشخصية ابن مريض لازم الفراش لمدة اكثر من عامين احتار فية الاطباء حتى انهم لجاوا للسحرة و العرافين .فتوسط السيد داود يسى عند القمص متى باسيلى لكى يصلى للابن المريض وفعلا ذهب ابونا متى برفقة ابنة القس عازر ومعهما السيد داود يسى الى قنا الى منزل هذة الشخصية الكبيرة وصلى القديسان ابونا متى وابنة القمص عازر وكان للصلوات الاثر العجيب اذ قام الشاب الطريح على قدمية وسط دهشة من حولة معترفين بركة صلوات ابونا متى .
هذة مجرد امثلة لمعجزات القديس العظيم القمص متى باسيلى بركة صلواتة فلتكن مع جميعنا امين.
صلوا لاجلى . :yaka:
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

بسم الاب والابن و الروح القدس الة واحد امين
كاهن بار المتنيح القمص عازر القمص متى باسيلى
نشاتة:
هو الإبن الوحيدللقمص متى باسيلى. القمص عازر قبل الكهنوت كان يدعى رزق . ولد الطفل رزق فى 1 نوفمبر 1910وكان هو الوحيد على ثلاث شقيقات هن (جنفياف-جوليا -ريهام ) . ومع انه كان الابن الوحيد لكنه لم يكن مدلل بل تربى داخل أحضان الدير فصارت أخلاقه حميدة هادى الطبع وشبابه نقى وتصرفاته قدوه فكان وقورأ وموضع تقدير من الجميع وكان صاحب وجه ملائكي وقلب متهلل باستمرار وبالرغم من حداثته وصغر سنه إلا انه كان الساعد الأيمن لوالده في الصلوات الطقسيه من عشيات وقداسات … فتمرس واختبر وعرف طريق المذبح ولاصقه فتاقت نفسه لخدمته واتجهت أنظار الجميع إليه ورشحوه لنوال نعمة الكهنوت عن طيب خاطر وارتياح قلب .
الدعوة الكهنوتية :
وفى يوم 11 سبتمبر1949 تم اختيار الشماس رزق القمص باسيلى ليكون خادماً وكاهناً لمذبح الشهيد تاوضروس المحارب فرسمه الأنبا ابرام مطران ايبارشية الأقصر واسنا واسوان كاهناً باسم عازر وكان عازر هبه من السماء إذ أن كلمة عازر فى الأصل هي كلمه يونانية معناها معين فهو كان خير معين لوالده .
خدمتة:
فقد اعتمد القديس القمص متى على شباب ابنه عازر فى خدمته المتشعبة والمتفرعة في عدة بلاد وقرى كثيره محيطه بالاقصر فكان القس عازر يذهب الى خدمة تسعة كنائس تقريباً ولنشاطه وحبه للخدمه قام نيافة الانبا ابرام بترقيته الى درجة القمصيه بعد فتره قليلة من رسامته قساً تتويجاً لتعبه وخدمته ومجهوده فكان ابونا عازر يخدم فى :
1+دير الشهيد العظيم تاوضروس المحارب غرب الاقصر .
2+كان يخدم فى قرية البعيرات.
3+كان يخدم فى قرية .
4+كان يخدم فى كنيسة مار يوحنا المعمدان بالضبعية.
5+كان يخدم فى كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالاقالتة .
6+كان يخدم فى كنيسة السيدة العذراء مريم بالمريس.
7+كان يخدم فى مذبح متنقل فى جزيرة البحيرات.
8+خدم فى مدينة اسنا.
9+فى نهاية ايامة خدم فى كنائس العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل و الانبا انطونيوس بالاقصر.
رجل الصلاة:
كان القمص عازر رجل صلاه فكان يصلى القداسات يومياً وكان يحفظ القدسات الثلاثة مع صلوات القسمه لكل مناسبة كما كان يحرص على ان يصلى صلوات السواعى مع أولاده بالجسد وكان يحفظ التسبحه عن ظهر قلب فقد كان عاشقاً للغه القبطية يشجع على تعليمها كما كان يسهر ليالى كيهك حتى الصباح ويفرح بها و يتقنها ويشجع على حضورها فى بساطة و حبا لانظير لهما. كان يحفظ صلوات القنديل (سر مسحة الامرضى) ولا يستخدم كتاب و كان يحفظ صلوات الاكليل و ابو تربو و المعمودية لقد كان ثروة كنسية عظيمة .
فى اوقات مرضة:
فى شهر يوليو 1991 مرض القمص عازر واصبح فى حاله حرجه ومتأخرة ولكن فى ليله وبعد منتصف الليل أتاه القمص متى والد القديس وقال له ( أنت تعبان ليه… قوم معايا ) وسنده ثم انصرف فاصبح القمص عازر فى حاله جيده وشفى من مرضه . وفى أثناء مرض أبونا عازر الأخير وبالرغم من انه كان فى حاله متأخرة جداً ومعلق له جلوكوز إلا أنه كان يأتيه مرضى من كل مكان فكانوا لا يستطيعوا رؤيته لمرضه الشديد فكانوا ينصرفوا الى بيوتهم ولكنه كان يأتيهم فى حلم فى نفس اليوم ويعطيهم طلبهم . فهو قريب لقلب كل من يحتاجه أو يطلبه او حتى يفكر فيه فقط . فبعد نياحته كان يوجد شخص من البلاد المحيطة حزين لانه كان يتمنى ان يكون لديه صوره لابونا عازر ولم يستطع الحصول عليها فأتاة جاره الغير مسيحي وأعطاه صوره لابونا عازر قائلاً له انه وجد هذه الصورة في بلكونته ولا يعرف من اين أتت . وكثيرا من الامثله التي توضح قرب أبونا عازر لقلوب محبيه .
نياحتة:
وبعد شيخوخة مهوبه وحياه مملؤه من البذل إنطلقت روحه الطاهرة في يوم الثلاثاء 4بابه الموافق 15أكتوبر 1991 وقد كان يعلم بميعاد نياحته ولكنه لم يخبر أحد ( ألا إحدى بناته بالروح في حلم قبل أسبوعين من نياحته ) وذلك حتى لا يحزن قلب المحبين له . وكان يوم جنازته يوماً تاريخياً لم تشهده الأقصر ربما أيام والده القديس متى . كان لابينا عازر شقيقه تدعى المقدسة جنفياف وهى قد ترملت وعمرها 18سنه فوهبت نفسها لخدمة أبيها القديس القمص متى ثم بعد نياحته لخدمة شقيقها القمص عازر فعند نياحته كانت تردد "ان كنت تحبني خدني معاك " وفعلاً بعد 30يوم من انتقاله انتقلت أيضا شقيقته التي وهبت نفسها لخدمة كهنوت الله الى أخر أيامها في حب وبذل وتفان . وللقمص عازر بنين وبنات ولكن القمص متى طوق حفيده ( نصيف ) جاب الله بعقد من الفضائل فسيم كاهناً باسم القس انطونيوس القمص عازر القمص متى باسيلى . لقد شهدت الناس جميعا بسيرة القمص عازر العطرة وسلوكه الملائكي ونورانية قلبه وحنو أبوته بقى له المكافآت التي تنتظره من الإله فى كنيسة المنتصرين . (منقول)
صورة القمص عازر :
http://www.4shared.com/file/25872825/f9d2fbec/____.html?cau2=403tNull

باذن ربنا لنا لقاء مع معجزات للقديس القمص عازر القمص متى باسيلى قريبا
صلوا لاجلى.:yaka:
 

TADO2010

انا من تراب
عضو مبارك
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
915
مستوى التفاعل
30
النقاط
0
الإقامة
تائه فى الخطية
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

الله الله

ربنا يبارك حياتك على الاحداث الجميلة دى
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
رد على: سلسلة القديسين المعاصريين

معجزات القمص عازر القمص متى باسيلى :
1+الطاقية فى الكرتونة:
تروى زوجة واحد من ابناء ابونا القمص عازر بانة يوم نياحتة هجم الناس على البيت طمعا فى البركة وكل واحد اخذ حاجة من هدومة ..لدرجة انة لم يتبق من ملابسة اى شىء وصعب عليها فقالت ..احنا ماخدناش ولا حاجة من هدومة بركة ...هل دة معقول ...
ولكن فى الليل يظهر لها ابونا البار القمص عازر ويقول لها انت زعلانة لية ؟ قومى طلعى الكرتونة الموجودة تحت السرير التى بها الادوية تلاقى فيها طاقية بتاعتى خديها بركة.
استيقظت فى الفجر ونز لت تحت السرير وسحبت الكرتونة المملؤة ادوية فوجدت بها طاقية ابونا البار القمص عازر واحتفظت بها بركة لها ولاولادها ....
+++++++++++++++++++
2+مستنياك ع الباب :
مرضت زوجتى واشتد عليها المرض ولازمت السرير فذهبت لابونا عازر فى البيت فوجدتة مريضا وملازم الفراش فقلت لة : ام مجدى تعبانة ونايمة فى السرير ...صلى و انت نايم كدة ..وربنا يقبل صلاتك عنها ...
فاجاب ابونا : روح تلاقيها كويسة ومستنياك على الباب فعاد الرجل وجد زوجتة تعافت بطريقة معجزية ومنتظرة زوجها ففرح ورجعا ليشكران القديس القمص عازر.
++++++++++++++++++++
3+لى النقمة ..انا اجازى ..
يقول السيد صادق خليل من نقادة ويسكن حاليا فى الاقصر:
ان لة زميلا فى العمل مسلم ابنة مريض و ملازم الفراش والتمس بمحبة من الاستاذ صادق ان يستاذن ابونا القمص عازر لكى يحضر ابنة الية فقال ابونا القمص عازر انا ذاهب الية ...وشرع ابونا القمص عازر فى الذهاب الية ...وفى الطريق امسك احد الصبية ببعض الزلط والقاة على ابونا القمص عازر مع بعض عبارات معيبة و مهيبة .وصل ابونا الى منزل الرجل وصلى لة : وفى طريق العودة اخبر الاستاذ صادق زميلة بما حدث فتضايق الرجل ولكن ابونا اخذ الامور ببساطة وعاد ابونا الى منزلة ولكن صديق استاذ صادق قابلة فى اليوم التالى وقال لة ما هذا الذى صنعة ابونا عازر فى الصبى .فاستفسر عن الامر فقال انة بعد ان ذهب ابونا الى منزلة فالولد الذى القى الزلط شعر ببعض المغص وبعد اقل من نصف ساعة مات ...
واصبح درسا لا ينساة استاذ صادق وزميلة فى العمل يخبرون بة الاصدقاء و الاصحاب من وقت الى وقت ....(لى النعمة انا اجازى يقول الرب ..ومن يرزلكم يرزلنى).
++++++++++++++++++
4+نار تولع لوحدها ...حضر الى ابونا القمص عازر مجموعة من سكان الجبل ..وهم قوم بسطاء طالبين بركة رجل اللة ..يرفعون لة شكواهم طالبين معونتهم ..
فسمع لهم فاذ بهم يقولون بانة فى منازلهم تظهر نار تولع بدون انسان و تكاد تسبب دمار لمنازلهم فذهب معهم الى منازلهم و طلب اناء بة ماء وصلى ورش الماء ..وبعد ان رش الماء مضت فترة طويلة لم يظهر اى اثر ولا اى مشاكل ولا تكرر هذا الامر مرة اخرى .
فرح الناس ومجدوا الة المسيحيين الذى يقدر على كل شىء.
هذة بعض المعجزات التى تمجد بها الرب على يد قديسة ابونا القمص عازر القمص متى باسيلى .بركة هذا القديس العظيم فلتكن معنا امين .
صلوا لاجلى .:yaka:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى