المسيحيون الذين يظهرون رموز دينية يتعرضو

Coptic Princess

وجهك يا رب اطلب
عضو مبارك
إنضم
24 أغسطس 2007
المشاركات
524
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
قلب الرب يسوع المسيح فانه احبني حتي المنتهي
المسيحيون الذين يظهرون رموز دينية يتعرضو

منظمة أقباط الولايات المتحدة

واشنطن دى سى ( 18/12/ 2003) - منذ عام تقريبا بدأ المسيحيون المصريين فى وضع ملصق "سمكة" على سياراتهم كتعبير عن مسيحيتهم. و بعد فترة وجيزة بدأت الأغلبية المسلمة بالرد عن طريق وضع ملصق لسمكة قرش جائعة على سياراتهم. هذا الأسبوع بدأ البوليس المصرى فى توقيف السيارات التى تحمل ملصق السمكة و تغريم سائقيها غرامة كبيرة. لقد تم أيضا سحب رخص قيادة بعض هؤلاء المسيحيين الذين بهتوا مما يحدث و قد علمت منظمة أقباط الولايات المتحدة أيضا أن بعض السائقين المسيحيين تم إحتجازهم.

و لقد لفتت وكالة الأسوشيتد برس الإنتباه فى تقرير لها الشهر الماضى إلى "حرب الملصقات" التى قامت فى مصر بين المسلمين و المسيحيين. فالمسيحيين حول العالم يستخدمون السمكة منذ زمن طويل للتعبير عن إيمانهم و لكن المسيحيين فى مصر بدأوا منذ فترة قصيرة فقط إستخدام ملصق السمكة على سياراتهم. و كان المسلمين سريعو الرد حيث قاموا بتصميم ملصق لسمكة قرش مخيفة و بعضها يحمل أيضا عبارة "لا إله إلا الله" . و لقد ذكرت ماجى مايكل فى تقريرها إن هذه المنافسة بين الملصقات هى تذكير بحالة التوتر بين الجانبين. و بالرغم من أن المسيحيين لم يعجبهم رد الفعل الإسلامى الذى كان واضحا أنه بقصد التخويف إلا أنهم إستمروا فى شراء و وضع ملصق السمكة. و لكن البوليس فى القاهرة بدأ هذا الأسبوع فى توقيف السيارات التى تحمل السمكة المسيحية و طلبوا نزع الملصق و قاموا بتغريم سائقى هذه السيارات غرامات ضخمة. و لقد أكد رجال البوليس أن ما قاموا به هو بناء على أوامر من وزير الداخلية المصرى و لذلك قاموا بتوقيف سيارات عدة و قاموا بسحب الرخص و توقيع الغرامات. هذا التعبير عن إيمانه كلف أحد الأقباط خمسمائة جنيه مصرى و السحب المؤقت لرخصته. و آخرين أيضا تم توقيفهم و نزع الملصق من على سياراتهم. و من الغريب هذه الإزدواجية فى الموقف الحكومى إذا نظرنا إلى هذا الزخم من الرموز الإسلامية المنتشرة بغزارة فى الدولة.

و كما قال السيد مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة : " لسنوات طويلة رأينا المسلمين يضعون على سياراتهم بحرية تامة الشعارات الإسلامية مثل 'لا إله إلا الله‘ و 'الإسلام هو الحل‘ و لم تقم الحكومة أبدا بمنع مثل هذه الشعارات الدينية ، و الآن نراهم يهبون لمنع هذا التعبير الهادئ للمسيحيين عن إيمانهم مما يثير التساؤلات حول إدعاء الحكومة عدم التمييز و بأنها غير منحازة" و يضيف السيد مايكل منير: " إن هذا تمييزا واضحا و إعتداء غير مقبول على حرية الأفراد فى التعبير.
 

monlove

شاعر موهوب
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2007
المشاركات
1,423
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
رد على: المسيحيون الذين يظهرون رموز دينية يتعر&#1590

هما كدة انت عايز اية غير اللي بيعملوا طربنا يهدهم
دي حاجة تزهق
ربنا يرحمنا
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
رد على: المسيحيون الذين يظهرون رموز دينية يتعر&#1590

ربنا كبير
صلو من اجل الذين يسيؤن اليكم
شكرا برنسيس​
 
أعلى