تلويث سمعة المسيحية !!!!!!!!!!! تعالوااااااااااا&#15

مايكل

New member
عضو
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
68
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
في حضن يســــــــــــــــــوع
تلويث سمعة المسيحية !!!!!!!!!!! تعالوااااااااااا&#15

جريدة النبأ الوطنى تنشر صور وقصة مفبركة لتلويث سمعة المسيحية فى مصر
-


جريدة النبأ الوطنى

وصلتنى نسخة من جريدة النبأ الوطنى العدد 663 السنة الرابعة – صدرت يوم الأحد 17ـ يونيو 2001 الموافق ربيع أول 1422 هجرية , ووصلتنى أيضاً جريدة أخبار الحوادث العدد 483 الخميس 14 من ربيع الآخر 1422هـ الموافق 5 يوليو 2001 تصدر كل خميس عن دار أخبار اليوم ورئيس التحريرالمسئول ممدوح مهران – وكبيرالمستشارين للجريدة طيار صلاح مبارك وقد نشرت هذه الجريدة 14صور مخلة بالآداب العامة تظهر أوضاعاً جنسية لراهب مشلوح " طرد من ديرة " مع تحقيق صحفى بأن هذه الفحشاء تم فى هيكل كنيسة العذراء بالمحرق ومسح الراهب عورته فى ستر الكنيسة وبإطلاع الأقباط على الجريدة فى مصر قاموا بمظاهرات تشجب وتندد بكذب ما نشر وهذه أول مره فى التاريخ يثور المسيحيون المصريون هذه الثوره !



جريدة النبأ الصفراء التى أستغلتها الحكومة المصرية فى الهجوم المعنوى على الدير المحرق وقداسة الرهبان المسيحيية وتدنيس المقدسات المسيحية فى مصر وتحطيم سمعة المسيحيين التى أمتازوا بها منذ دخول المسيحية مصر وحتى الان



ومن إطلاعى على هذه الجريدة الصفراء لاحظت الآتى :-

عند الإطلاع على الصور المنشورة وجد إختلاف زمنى بين ثلاث صور أثناء إقامة الراهب المشلوح فى الدير أما باقى الصور فقد دخل الشيب إلى لحيته وهىالصور التى صورت عندما طرد من ديره وعرضتهما الجريدة لإيهام الرأى العام فى مصر أن الفحشاء تمت داخل الدير .

أغفلت الجريدة عن عمد أن هذا الراهب مطرود من الدير قبل ست سنوات منذ سنة 1996وهو يعتبر رجلاً عادياً يحاكم كأى شخص بصوره فردية وعندما قام الأقباط برد فعلهم نشرت النبأ خبر طرده من الدير فى اليوم التالى

الجريدة تذهب للرقابة الحكومية العامة قبل صدورها وأيضاً شريط الفيديو الجنسى والمستندات كانت من ضمن أحراز النيابة فىالقضيه رقم 765ـ 2001 حصر أمن دوله من هو المسئولين فى الحكومه الذين كانوا وراء هذه الأكاذيب المنشورة فى الجريدة .

وإذا كان الزنى تم فعلا فلماذا ذهبت المرأة تشكوا الراهب الساقط إلى البطريركية والبوليس إلا إذا كان هذا الراهب سرق منهم ذهباً ثم فبرك شريطاً عن طريق الكمبيوتر ليسكت المرأة .

وأسفل هذا الكلام ألاف الأقباط المهاجرين يخرجون فى مسيرة سلميه تندد بالأشتراك الحكومى فى هذه المهزلة اللاأخلاقية وقد تجمعوا أمام البرلمان فى سيدنى بأستراليا وكان معهم النائب المسيحى فريد نايل , كما خرجت مظاهرة مماثلة فى ملبورن
 

المرفقات

  • 2.jpg
    2.jpg
    10.6 KB · المشاهدات: 21
  • 14.jpg
    14.jpg
    26.2 KB · المشاهدات: 16
  • 9.jpg
    9.jpg
    19.4 KB · المشاهدات: 15

انسانية

New member
عضو
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
662
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
السعودية
شكرا على نقلك للموضوع

عزيزي مايكل..

هل تستطيع انزال الصور والنبا من الجريدة نفسها كي يكون بمثابة دليل؟.

اذا كان هذا افتراء على ذلك الرجل..فما عليك الا ان تدافع عنه وان تنظف سمعته

بالنسبة لي..اذا قرات بخبر يشبه هذا الخبر..والمتهم مسلم

فما عساي الا ان اقول((حسبي الله ونعم الوكيل))

وشكرا على الموضوع

ويعجبني دفاعك عن دينك والمسيحيين

صديقتك المسلمة:
نسرين
 

Always Together

New member
إنضم
20 أكتوبر 2005
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا جدا يا مايكل
وصدقني المسيح قادر يرد عليهم
اذكرني في صلاتك
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Always Together قال:
شكرا جدا يا مايكل
وصدقني المسيح قادر يرد عليهم
اذكرني في صلاتك
انت ما تعلم ان عيسى ابن مريم عليه السلام

اذا عاد راح يكون في صفنا ؟

راح يكون مسلم وراح يصلي خلف مسلم وراح يدعوكم الى الاسلام :)

وبيقول لكم انه نبي وليس رب

وان شاء الله راح يكون هذا الشئ قريب جدا

:)
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Zayer قال:
انت ما تعلم ان عيسى ابن مريم عليه السلام

اذا عاد راح يكون في صفنا ؟

راح يكون مسلم وراح يصلي خلف مسلم وراح يدعوكم الى الاسلام :)

وبيقول لكم انه نبي وليس رب

وان شاء الله راح يكون هذا الشئ قريب جدا

:)


مثل ماقال أخي الZayer المسيح هو نبي و سيظهر أخر الزمان مع الإمام المهدي عجل الله فرجه وسيصلى خلف الإمام مهدي عليه السلام, لماذا ؟

لأن نبوة سيدنا عيسى أنتهت

وسيهديكم سيدنا عيسى عليه السلام وسيحارب اليهود لأنهم أشر أمة وهم قتلة الأنبياء

أما عن قولك المسيح قادر عليهم :
ليس المسيح قادر عليهم إنما الله تعالى ثم الصحف تنشر كل شيء ولانتسطيع القول أن من نشره هو مسلم على المذهب الصحيح.

وشكراً
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مايكل قال:
جريدة النبأ الوطنى تنشر صور وقصة مفبركة لتلويث سمعة المسيحية فى مصر
-


جريدة النبأ الوطنى

وصلتنى نسخة من جريدة النبأ الوطنى العدد 663 السنة الرابعة – صدرت يوم الأحد 17ـ يونيو 2001 الموافق ربيع أول 1422 هجرية , ووصلتنى أيضاً جريدة أخبار الحوادث العدد 483 الخميس 14 من ربيع الآخر 1422هـ الموافق 5 يوليو 2001 تصدر كل خميس عن دار أخبار اليوم ورئيس التحريرالمسئول ممدوح مهران – وكبيرالمستشارين للجريدة طيار صلاح مبارك وقد نشرت هذه الجريدة 14صور مخلة بالآداب العامة تظهر أوضاعاً جنسية لراهب مشلوح " طرد من ديرة " مع تحقيق صحفى بأن هذه الفحشاء تم فى هيكل كنيسة العذراء بالمحرق ومسح الراهب عورته فى ستر الكنيسة وبإطلاع الأقباط على الجريدة فى مصر قاموا بمظاهرات تشجب وتندد بكذب ما نشر وهذه أول مره فى التاريخ يثور المسيحيون المصريون هذه الثوره !



جريدة النبأ الصفراء التى أستغلتها الحكومة المصرية فى الهجوم المعنوى على الدير المحرق وقداسة الرهبان المسيحيية وتدنيس المقدسات المسيحية فى مصر وتحطيم سمعة المسيحيين التى أمتازوا بها منذ دخول المسيحية مصر وحتى الان



ومن إطلاعى على هذه الجريدة الصفراء لاحظت الآتى :-

عند الإطلاع على الصور المنشورة وجد إختلاف زمنى بين ثلاث صور أثناء إقامة الراهب المشلوح فى الدير أما باقى الصور فقد دخل الشيب إلى لحيته وهىالصور التى صورت عندما طرد من ديره وعرضتهما الجريدة لإيهام الرأى العام فى مصر أن الفحشاء تمت داخل الدير .

أغفلت الجريدة عن عمد أن هذا الراهب مطرود من الدير قبل ست سنوات منذ سنة 1996وهو يعتبر رجلاً عادياً يحاكم كأى شخص بصوره فردية وعندما قام الأقباط برد فعلهم نشرت النبأ خبر طرده من الدير فى اليوم التالى

الجريدة تذهب للرقابة الحكومية العامة قبل صدورها وأيضاً شريط الفيديو الجنسى والمستندات كانت من ضمن أحراز النيابة فىالقضيه رقم 765ـ 2001 حصر أمن دوله من هو المسئولين فى الحكومه الذين كانوا وراء هذه الأكاذيب المنشورة فى الجريدة .

وإذا كان الزنى تم فعلا فلماذا ذهبت المرأة تشكوا الراهب الساقط إلى البطريركية والبوليس إلا إذا كان هذا الراهب سرق منهم ذهباً ثم فبرك شريطاً عن طريق الكمبيوتر ليسكت المرأة .

وأسفل هذا الكلام ألاف الأقباط المهاجرين يخرجون فى مسيرة سلميه تندد بالأشتراك الحكومى فى هذه المهزلة اللاأخلاقية وقد تجمعوا أمام البرلمان فى سيدنى بأستراليا وكان معهم النائب المسيحى فريد نايل , كما خرجت مظاهرة مماثلة فى ملبورن

ماشاء الله :d


والله لم أفهم شيئاً من الموضوع !؟!؟!؟!
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زير رجاء عدم الخروج من الموضوع

زين رجاء عدم الخروج من الموضوع

لم افهم قصدك بالضبط

هل اننا خرجنا عن نطاق الموضوع

او تقول لنا لا تخرجو

ارجو ان توضح اكثر
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
كيف تشهد التوراة والانجيل وحتى (((((((( القران )))))))))))
عن صلب المسيح وقيامته
وبعد ذلك ينفي كلامه بل ياتي باالعكس
وشو الشغل حرب
صفي وصفك
نحن لسنا في زمن السيف
والمسيح ليس محارب البشر بل محب البشر
وهاهو يدعوك اقبله لكي تحظى بالنعيم
 

makakola

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2005
المشاركات
113
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مايكل قال:
جريدة النبأ الوطنى تنشر صور وقصة مفبركة لتلويث سمعة المسيحية فى مصر
-


جريدة النبأ الوطنى

وصلتنى نسخة من جريدة النبأ الوطنى العدد 663 السنة الرابعة – صدرت يوم الأحد 17ـ يونيو 2001 الموافق ربيع أول 1422 هجرية , ووصلتنى أيضاً جريدة أخبار الحوادث العدد 483 الخميس 14 من ربيع الآخر 1422هـ الموافق 5 يوليو 2001 تصدر كل خميس عن دار أخبار اليوم ورئيس التحريرالمسئول ممدوح مهران – وكبيرالمستشارين للجريدة طيار صلاح مبارك وقد نشرت هذه الجريدة 14صور مخلة بالآداب العامة تظهر أوضاعاً جنسية لراهب مشلوح " طرد من ديرة " مع تحقيق صحفى بأن هذه الفحشاء تم فى هيكل كنيسة العذراء بالمحرق ومسح الراهب عورته فى ستر الكنيسة وبإطلاع الأقباط على الجريدة فى مصر قاموا بمظاهرات تشجب وتندد بكذب ما نشر وهذه أول مره فى التاريخ يثور المسيحيون المصريون هذه الثوره !



جريدة النبأ الصفراء التى أستغلتها الحكومة المصرية فى الهجوم المعنوى على الدير المحرق وقداسة الرهبان المسيحيية وتدنيس المقدسات المسيحية فى مصر وتحطيم سمعة المسيحيين التى أمتازوا بها منذ دخول المسيحية مصر وحتى الان



ومن إطلاعى على هذه الجريدة الصفراء لاحظت الآتى :-

عند الإطلاع على الصور المنشورة وجد إختلاف زمنى بين ثلاث صور أثناء إقامة الراهب المشلوح فى الدير أما باقى الصور فقد دخل الشيب إلى لحيته وهىالصور التى صورت عندما طرد من ديره وعرضتهما الجريدة لإيهام الرأى العام فى مصر أن الفحشاء تمت داخل الدير .

أغفلت الجريدة عن عمد أن هذا الراهب مطرود من الدير قبل ست سنوات منذ سنة 1996وهو يعتبر رجلاً عادياً يحاكم كأى شخص بصوره فردية وعندما قام الأقباط برد فعلهم نشرت النبأ خبر طرده من الدير فى اليوم التالى

الجريدة تذهب للرقابة الحكومية العامة قبل صدورها وأيضاً شريط الفيديو الجنسى والمستندات كانت من ضمن أحراز النيابة فىالقضيه رقم 765ـ 2001 حصر أمن دوله من هو المسئولين فى الحكومه الذين كانوا وراء هذه الأكاذيب المنشورة فى الجريدة .

وإذا كان الزنى تم فعلا فلماذا ذهبت المرأة تشكوا الراهب الساقط إلى البطريركية والبوليس إلا إذا كان هذا الراهب سرق منهم ذهباً ثم فبرك شريطاً عن طريق الكمبيوتر ليسكت المرأة .

وأسفل هذا الكلام ألاف الأقباط المهاجرين يخرجون فى مسيرة سلميه تندد بالأشتراك الحكومى فى هذه المهزلة اللاأخلاقية وقد تجمعوا أمام البرلمان فى سيدنى بأستراليا وكان معهم النائب المسيحى فريد نايل , كما خرجت مظاهرة مماثلة فى ملبورن
الموضوع منقول من هنا
http://www.coptichistory.org/new_page_246.htm

رجاء المحافظة على حقوق الملكية الفكرية للغير والإشارة للمصدر فى حالة نقل المواضيع، فمن يقرأ الموضوع يعتقد أن النسخة قد وصلتك وأنت تكتب لنا ملاحظاتك، وهذا غير صحيح

سلام المسيح معك
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
كيف تشهد التوراة والانجيل وحتى (((((((( القران )))))))))))
عن صلب المسيح وقيامته
وبعد ذلك ينفي كلامه بل ياتي باالعكس
وشو الشغل حرب
صفي وصفك
نحن لسنا في زمن السيف
والمسيح ليس محارب البشر بل محب البشر
وهاهو يدعوك اقبله لكي تحظى بالنعيم


القراّن ذكر أن المسيح رفعه الله عندما أرادوا صلبه ثم جعل رفيقه الخائن يشبه فصلبوا صديقه الخائن وأنتم تعتقدون أنه المسيح.
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
صحيح رفعه الله
ولكنك لم تبدأ النص من اوله
ياعيسى اني متوفيك ورافعك اليه ومطهرك من الذين كفروا وجاعل كل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة
لاتنسى لديك سؤال
عن سورة الاسراء والعدد الاول
انني انتظر
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
صحيح رفعه الله
ولكنك لم تبدأ النص من اوله
ياعيسى اني متوفيك ورافعك اليه ومطهرك من الذين كفروا وجاعل كل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة
لاتنسى لديك سؤال
عن سورة الاسراء والعدد الاول
انني انتظر

أنا جاوبت عليك بالسورة والتفسير


أما عن
ياعيسى اني متوفيك ورافعك اليه ومطهرك من الذين كفروا وجاعل كل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة

إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (55) فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ (56) وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (57) ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ (58)

154 - في تفسير على بن ابراهيم حدثنى ابى عن ابن ابى عمير عن جميل بن صالح عن حمران بن اعين عن ابى جعفر عليه السلام قال: ان عيسى عليه السلام وعد أصحابه ليلة رفعه الله اليه فاجتمعوا اليه عند المساء وهم اثنا عشر رجلا: فأدخلهم بيتا ثم خرج عليهم من عين في زاوية البيت وهو ينفض رأسه من الماء: فقال ان الله اوحى إلى انه رافعى اليه الساعة و مطهرى من اليهود فأيكم يلقى عليه شبحى فيقتل ويصلب ويكون معى في درجتى؟ فقال شاب منهم: انا ياروح الله فقال: فأنت هوذا فقال لهم عيسى: اما ان منكم لمن يكفر بى قبل ان يصبح اثنى عشر كفرة فقال له رجل منهم: انا هويا نبى الله فقال عيسى: اتحس بذلك في نفسك فلتكن هو ثم قال لهم عيسى: اما انكم ستفترقون بعدى على ثلث فرق فرقتين مفريتين على الله في النار وفرقة تتبع شمعون صادقة على الله في الجنة ثم رفع الله عيسى اليه من زاوية البيت وهم ينظرون اليه قال: ان اليهود جاءت في طلب عيسى من ليلتهم فأخذوا الرجل الذى قال له عيسى ان منكم لمن يكفر بى قبل ان يصبح اثنى عشر كفرة واخذوا الشاب الذى القى عليه شبح عيسى عليه السلام فقتل وصلب وكفر الذى قال له عيسى تكفر قبل ان تصبح اثنتى عشرة كفرة).

155 - في كتاب الخصال عن محمد بن مسلم عن ابى جعفر عليه السلام قال في حديث طويل يذكر فيه الاغسال في شهر رمضان: وليلة احدى وعشرين وهى الليلة التى مات فيها اوصياء الانبياء وفيها رفع عيسى بن مريم عليه السلام.

156 - في كتاب كمال الدين وتمام النعمة باسناده إلى محمد بن اسمعيل القرشى عمن حدثه عن اسمعيل بن ابى رافع عن ابيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ان جبرئيل عليه السلام نزل على بكتاب فيه خبر الملوك ملوك الارض وخبر من بعث من قبلى من الانبياء و الرسل وهو حديث طويل اخذنا منه موضع الحاجة قال: لما ملك اشج بن اشجان وكان يسمى الكيس وكان قد ملك مأتى وستا وستين سنة، ففى سنة احدى وخمسين من ملكه بعث الله عزوجل عيسى بن مريم عليه السلام واستودعه النور والعلم والحكمة وجميع علوم الانبياء قبله، وزاده الانجيل، وبعثه إلى بيت المقدس إلى بنى اسرائيل يدعوهم إلى كتابه وحكمته والى الايمان بالله وبرسوله، فأبى اكثره الاطغيانا وكفرا، فلما لم يؤمنوا به دعا ربه وعزم عليه، فمسخ منهم شياطين ليريهم آية فيعتبروا فلم يزدهم ذلك الاطغيانا و كفرا فاتى بيت المقدس فمكث يدعوهم يرغبهم فيما عند الله ثلثا وثلثين سنة حتى طلبته اليهود وادعت انها عذبته ودفنته في الارض حيا، وادعى بعضهم انهم قتلوه وصلبوه، وما كان الله ليجعل لهم عليه سلطانا وانما شبه لهم، وماقدروا على عذابه ودفنه، ولاعلى قتله وصلبه قوله عزوجل: انى متوفيك ورافعك إلى ومطهرك من الذين كفروا فلم يقدروا على قتله وصلبه، لانهم لوقدروا على ذلك كان تكذيبا لقوله، ولكن رفعه الله بعد أن توفاه عليه السلام، فلما اراد الله أن يرفعه اوحى اليه ان يستودع نورالله وحكمته، وعلم كتابه شمعون ابن حمون الصفا خليفته على المؤمنين ففعل ذلك. قال مؤلف هذا الكتاب عفى عنه: قد كتبنا لهذا الكلام تتمة عند قوله (ونبيا من الصالحين) مخالفة لاحياء عيسى يحيى بن زكريا عليه السلام فتامل فيهما.
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
صدقني
اضحكتني
من اين اتيت باسم هويا
وهل يعقل ان يموت الحوا رين من اجل كذبة
ومن يكذب رب المجد
ومئات النبوات التي تشير الى صلب المسيح في التوراة
ماذا نفعل بها
طيب انسى
والنبوات عن قيامته
طيب انسى
لقد ذكرت انه رفه قبل السيد ياهو على الصليب
فما بالك ب500 شاهدا راو المسيح يصعد الى السماء بعد الصلب بايام
ارجوك ياسيدي حتى السنة لاتقبل بهذا المنطق
انت ماسك الجعفرية
وغير مبال بالحقائق
اقرأ الكتاب المقدس
والتاريخ ياسيدي
اقرأ
وتاتي وتقول ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً
اي حق من غير حق
 
إنضم
30 أكتوبر 2005
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فريد قال:
صدقني
اضحكتني
من اين اتيت باسم هويا
وهل يعقل ان يموت الحوا رين من اجل كذبة
ومن يكذب رب المجد
ومئات النبوات التي تشير الى صلب المسيح في التوراة
ماذا نفعل بها
طيب انسى
والنبوات عن قيامته
طيب انسى
لقد ذكرت انه رفه قبل السيد ياهو على الصليب
فما بالك ب500 شاهدا راو المسيح يصعد الى السماء بعد الصلب بايام
ارجوك ياسيدي حتى السنة لاتقبل بهذا المنطق
انت ماسك الجعفرية
وغير مبال بالحقائق
اقرأ الكتاب المقدس
والتاريخ ياسيدي
اقرأ
وتاتي وتقول ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً
اي حق من غير حق


أنت تأقول ب500 شاهد؟؟؟ أين دليلك



نحن والسنة نتفق على أشياء كثيرة فلادخل لكم في المذاهب الإسلامية مادمتم لاتعرفونها جيداً
وأنا شخصياً لا أرضى على أخواني السنة رجاء

وأي مقدس وأي تاريخ؟؟؟؟؟؟

ماهو الدليل على أن المسيح صلبوه؟
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههههههههههه


ما في دليل مقنع من الانجيل او القران على ان عيسى صلب او لم يصلب


فكل طرف ما يعترف بالذي مع الاخر :rolleyes: ومقتنع بالذي عنده فالمسلم يقول لم يصلب و المسيحي يقول صلب


اذا ما الحل ؟ :confused:

الله سبحانه وتعالى رب المسلمين و المسيحيين خلق الانسان و انعم عليه بنعمة عظيمة جدا جدا وهي العقل

الله سبحانه لم يخلق شئ عبث ابدا

والعقل الي عندنا هذا مو عبث ابدا ابدا

اجل ليش ما تخلونا نستخدمه ؟

لما نستخدمه تقولو كلام انشائي اذا ما الحل ؟ :confused:


(( راح ابدأ بدليل بعد هذا الرد اقصد الدليل العقلي ))
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
Zayer قال:
ههههههههههههههههههه


ما في دليل مقنع من الانجيل او القران على ان عيسى صلب او لم يصلب


فكل طرف ما يعترف بالذي مع الاخر :rolleyes: ومقتنع بالذي عنده فالمسلم يقول لم يصلب و المسيحي يقول صلب


اذا ما الحل ؟ :confused:

الله سبحانه وتعالى رب المسلمين و المسيحيين خلق الانسان و انعم عليه بنعمة عظيمة جدا جدا وهي العقل

الله سبحانه لم يخلق شئ عبث ابدا

والعقل الي عندنا هذا مو عبث ابدا ابدا

اجل ليش ما تخلونا نستخدمه ؟

لما نستخدمه تقولو كلام انشائي اذا ما الحل ؟ :confused:


(( راح ابدأ بدليل بعد هذا الرد اقصد الدليل العقلي ))

1
صَلبُ المسيح وأثره في الإسلام

هذا الموضوع يثير جدليّة الإسلام، كما لم يثرها أيّ موضوع آخر. فمع أنّ القرآن يقول بوفاة المسيح قبل ارتفاعه إلى السماء، فإنّ علماء الإسلام اختلفوا في تفسير كلمة متوفّيك التي وردت في سورة آل عمران 55.

ففريق منهم يقول إنّ الوفاة هنا لا تعني الموت، بينما فريق آخر يقرّ بأنّ المسيح مات فعلاً. ولهم في ذلك روايات شتّى، يوردونها بالإسناد عن علماء معتَبَرين. وقد رأيتُ أنّه من المفيد إيراد بعضها نقلاً عن مفسّرين أعلام، كالطبري والرازي والزمخشري وغيرهم :

1 النوم : عن المثني، قال حدّثني إسحاق، عن عبد الله بن جعفر عن الربيع، في قوله إنّي متوفّيك قال وفاة النوم رفعه الله في منامه.

2 الاستيفاء : عن علي بن سهيل، عن ضمرة بن ربيعة، عن ابن شوذب، عن مطر الورّاق في القول إنّي متوفّيك قال متوفّيك من الدنيا وليس بوفاة موت.

3 القبض : عن يونس، قال أخبرنا ابن وهب، عن ابن زيد في قوله إنّي متوفّيك قابضك... ولم يمت بعد حتّى يُقتَل الدجّال وسيموت.

4 المقدّم الذي معناه التأخير : قال أبو جعفر الطبري بالإستناد على حديث متواتر عن محمّد، أنّه قال : ينزل عيسى ابن مريم فيقتل الدجّال ثمّ يمكث في الأرض مدّة، ذكرها واختلفتِ الرواية في مبلغها ثمّ يموت فيصلّي عليه المسلمون.

أمّا الفريق الذي يقرّ بأنّ الوفاة هي الموت، فلهم عدّة روايات متباينة منها :

1 عن المثنّى، قال حدّثَنا عبد الله بن صالح، عن معاوية، عن علي، عن ابن عبّاس، قوله إنّي متوفّيك أي مميتك.

2 عن ابن حميد، قال حدّثَنا سلمة، عن ابن إسحاق، عن وهب بن منبّه أنّه قال توفّى الله عيسى ابن مريم ثلاث ساعات حتّى رفعهجامع البيان 3 :289-292.

أمّا شرح الإمام الرازي فنقتبس منه الشهادات التالية :

قال هذا العالِم في تفسير الآية : إذ قال الله يا عيسى إنّي متوفّيك ورافعك إليّ! ، اعترفوا بأنّ الله : شرّف عيسى في هذه الآية بصفات :

الصفة الأولى : إنّي متوفّيك ونظيره قوله تعالى، حكاية عنه فلمّا توفّيتني كنتَ أنت الرقيب عليهم. واختلف أهل التأويل في هاتين الآيتين على طريقين أحدهما إجراء الآية على ظاهرها من غير تقديم ولا تأخير.

الصفة الثانية : فرض التقديم والتأخير فيها. أمّا الطريق الأول فبيانه من وجوه :

الوجه الأول : معنى قوله متوفّيك أي متمِّم عمرك، فحينئذٍ أتوفّاك. فلا أتركهم حتّى يقتلوك، بل أنا رافعك إلى سمائي، ومقرّبك لملائكتي، وأصونك عن أن يتمكّنوا من قتلك.

الوجه الثاني : متوفّيك أي مميتك. وهو مروي عن ابن العبّاس، وحمد بن إسحاق. قالوا والمقصود، أن لا يصل أعداؤه من اليهود إلى قتله. ثمّ أنّه بعد ذلك، أكرمه بِأن رفّعه إلى السماء، ثمّ اختلفوا على ثلاثة أوجه :

أوّلاً : قال وهب : توفّي ثلاث ساعات ثمّ رُفِع.

ثانياً : قال محمّد بن إسحاق : توفّي سبع ساعات ثمّ أحياه الله ورفعه.

ثالثاً : قال الربيع بن أنس : أنّه تعالى توفّاه حين رفعه إلى السماء. قال تعالى : الله يتوفّى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها التفسير الكبير 8 : 67.

فنظرا لتضارب الآراء عند فقهاء المسلمين واختلافهم في تفسير آي القرآن عن آخرة المسيح لا يستطيع الباحث المخلص إلاّ أن يتّجه إلى نصوص الإنجيل التي لا تحتاج إلى تأويل. لأنّ لا تناقض فيها بخصوص موت المسيح وقيامته وصعوده.

 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
2
الصليب في الإنجيل والقرآن

في الأصحاح الأّول من رسالته إلى الكورنثيّين، قال الرسول بولس : لِأَنَّ اليَهُودَ يَسْأَلُونَ آيَةً، وَالْيُونَانِيِّينَ يَطْلُبُونَ حِكْمَةً، وَل كِنَّنَا نَحْنُ نَكْرِزُ بِالمَسِيحِ مَصْلُوباً : لِلْيَهُودِ عَثْرَةً، وَلِلْيُونَانِيِّينَ جَهَالَةً! وَأَمَّا للْمَدْعُوِّينَ : يَهُوداً وَيُونَانِيِّينَ، فَبِالْمَسِيحِ قُوَّةِ اللّهِ وَحِكْمَةِ الله ِكورنثوس الأولى 1 :22-24. وقال في الأصحاح الثاني : وَأَنَ المَّا أَتَيْتُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الْإِخْوَةُ، أَتَيْتُ لَيْسَ بِسُمُوِّ الكَلَامِ أَوِ الحِكْمَةِ مُنَادِيا لكُمْ بِشَهَادَةِ اللّهِ، لِأَنِّي لَمْ أَعْزِمْ أَنْ أَعْرِفَ شَيْئاً بَيْنَكُمْ إِلَّا يَسُوعَ المَسِيحَ وَإِيَّاهُ مَصْلُوباً كورنثوس الأولى 2 :1-2.

وإذا تأمّلنا في أقوال الرسل عامّة، نرى أنّ الإنجيل الذي بشّروا به منذ فجر المسيحيّة وقبله الناس وبه خلصوا، إنّما كان الخبر السارّ، الذي لخّصَه بولس بهذه العبارات الصريحة : َأُعَرِّفُكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ بِالإِنْجِيلِ الذِي بَشَّرْتُكُمْ بِهِ، وَقَبِلْتُمُوهُ، وَتَقُومُونَ فِيهِ، وَبِهِ أَيْضاً تَخْلُصُونَ، إِنْ كُنْتُمْ تَذْكُرُونَ أَيُّ كَلَامٍ بَشَّرْتُكُمْ بِهِ. إِلَّا إِذَا كُنْتُمْ قَدْ آمَنْتُمْ عَبَثاً! فَإِنَّنِي سَلَّمْتُ إِلَيْكُمْ فِي الأَّوَلِ مَا قَبِلْتُهُ أَنَا أَيْضاً : أَنَّ المَسِيحَ مَاتَ مِنْ أَجْلِ خَطَايَانَا حَسَبَ الكُتُبِ، وَأَنَّهُ دُفِنَ، وَأَنَّهُ قَامَ فِي اليَوْمِ الثَّالِثِ حَسَبَ الكُتُبِ كورنثوس الأولى 15 :1-4.

ومع ذلك، فبعد مرور ما يربو على الخمس ماية عام على انتشار هذا الإنجيل في كلّ العالَم، جاء مَن يعترض على هذه الحقيقة, لكأنّه يقول للمسيحيّين : أنتم على خطأ في دينكم!

ولعلّ أصحاب هذا الاعتراض أخذوا فكرتهم عن أهل البدع من اليهود المتنصّرين، الذين جاروا آباءهم بالاعتقاد أنّ المسيح لا يموت. ونحن مدينون جدّا ليوحنّا البشير الذي ذكر لنا هذا الأمر في إنجيله، إذ سجّلَ لنا قول الفرّيسيّين في حوارهم مع المسيح : نَحْنُ سَمِعْنَا مِنَ النَّامُوسِ أَنَّ الْمَسِيحَ يَبْقَى إِلَى الْأَبَدِ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَرْتَفِعَ ابْنُ الْإِنْسَانِ؟يوحنّا 12 :34.

ويذكر لنا المؤرّخون أنّ ضلالة كانت شائعة عند نصارى الجزيرة العربيّة مفادها أنّ المسيح، وهو القادر أن يتحوّل من صورة إلى صورة، حين جاء أعداؤه لإلقاء القبض عليه، ألقى شبهه على إنسان آخر، فصُلِب بديلاً عنه.

أمّا المسيح فقد ارتفع إلى الذي أرسله، هازئاً بأعدائه.

فالنصّ القرآنيّ عن آخرة المسيح، جاء متّفقاً مع هذه الرواية ومعاكسا لرواية اليهود، إذ يقول : وَقَوْلِهِمْ أي اليهود إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ا بْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الذِينَ ا خْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَالهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا ا تِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً بَل رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً سورة النساء 4 :157-158.

وعلّنا نفهم من رواية أهل البدع الذين التصقوا بالمسيحيّة، أنّ الصليب بالنسبة لهم لم يكن قضيّة تاريخ وعقيدة فداء. بل مسألة رمزيّة كالنجم الذي اهتدى المجوس به إلى مهد طفل المذود في بيت لحم، وكهيئة الحمامة التي نزل بها الروح القدس على المسيح أثناء عماده في نهر الأردنّ. أمّا الخشبة الضخمة التي عُلّق يسوع عليها والتي هي مذبح الفداء، الذي قُدّم عليه حَمَل الله ليرفع خطيّة العالم، فلا أهمّيّة لها عندهم. لكأنّهم يرفضون الحقيقة التي نادى بها رسول الأمم : اَلْمَسِيحُ ا فْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لِأَجْلِنَا، لِأَنَّهُ مَكْتُوبٌ : مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ. لِتَصِيرَ بَرَكَةُ إِبْرَاهِيمَ لِلْأُمَمِ فِي المَسِيحِ يَسُوعَ، لِنَنَالَ بِالإِيمَانِ مَوْعِدَ الرُّوحِ غلاطية 3 :13-14.

ولعلّ أغرب ما يُقال في الاعتراض على الصليب، هو ما جاء في الإنجيل المزوَّر والمنسوب إلى يوحنّا، والذي ألَّفَه أولئك المبدعون : إنّ هذا الصليب المنير، الذي تراه أمامك ليس بصليب الخشب الذي ستراه عند رجوعك إلى الأرض. على ذلك الصليب لم أكن إيّاي الذي تسمعه الآن ولا تراه. لقد ظنّوني مَن لستُ إيّاه، إذ لم أكن حينئذٍ مَن كنت بين الجماهير.

فممّالا شكّ فيه أنّ الإسلام ورث هذا النفور من الصليب من أولئك المبدعين، الذين كانوا منتشرين في الجزيرة العربيّة التي هي مهد الإسلام. والمؤسف في الأمر، أن يختلف فقهاء الإسلام في موضوع إحلال الشبه محلّ المسيح، وتنطلق عدّة روايات متباينة منها :

أ - أنّ اليهود لمّا صمّموا على قتل عيسى رفعه الله إلى السماء، فخاف رؤساؤهم من انتفاض الشعب عليهم فأخذوا إنساناً وقتلوه وصلبوه ولبَّسوا على الناس أنّه عيسى.
 
أعلى