ممكن احد يحاورني... انا مسلم..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتي^صخر

New member
إنضم
25 فبراير 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن احد يحاورني... انا مسلم..

سلام

انا مسلم

وياليت يكون محاوره بيني وبين الاخ المحبة الي يدعي الصدق
على سيده يسوع:thnk0001:

او اي احد فاهم ومسيحي يحاورني
ونتبادل الحوارات والاسئله والحقائق

بالاخير راح نعرف منو الصادق ومنو الكاذب
ومين الي بيلعب في ذنبه

سلام:lightbulb:
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
خدلك لفة الاول واجب على الاسئلة المطروحة التى بلا جواب

وبعدين عندك نقطة مش فاهما او مش واضحة اطرحا بعد ذلك


هذا ان كنت تعرف الصدق

بالاخير راح نعرف منو الصادق ومنو الكاذب
ومين الي بيلعب في ذنبه

هذا ان وجدت لديكم اجوبة

سلام
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أنا هنا اخ كويتي صخر وجاهز للمحاورة تفضل
 

هانى المصرى

New member
عضو
إنضم
21 يناير 2006
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا بيك يا اخ صقر :بنعمة ربنا قادر على مناقشتك فى اى حاجة بس اسال انت
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
كوبتي ليا استفسار واحد بس اشمعني صخر ؟؟


ما عندك انظمه كبيره ملفتش غير صخر طيب عندك ماكنتوش ولا اي بي ام

فعلا فعلا هو صخر اصل الصخر ده اقذر انواع الانظمه وخساره بجد ان يكون اسمك كوبتي خساره فيك
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
يهلا ويامرحبا بااى حوار ياعم صخر ده احنا نفرشلك الارض رمل
 
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا بك يا اخ كويتى صخر

انا اخوك مارك ...

ان كان عندك اى موضوع تريد مناقشته حقا وبجديه فأهلا بيك وبمناقشتك

اسئل وبنعمة الرب روح الله يجيب ...

لعلك يوما تكون ممن قال فيهم السيد المسيح ( دعوتك باسمك انت لى )

فاعلم يا اخى الحبيب ان الله لا يترك نفسه بدون شاهد ...

بل يقدم دلائل قدرته لمن يسعى لمعرفته عن حق ...
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
صخررررررررررررررررر
 

ماهر

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
424
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
في خيمة الوداع
انا عندي سؤال للأخ قبل ما يطرح هو اسئلته " ايش هالقافة ياكويتي"
يعني الحين أنت والمسلمين اللي بالكويت خلاص ok مطاوعة مية بالمية ،وياي اهنيه ترشد المسيحين .
والله خوش .
بعدين ليكون حضرتك مرشد عام المسلمين في الكويت وامطرشينك
تدعوا في سبيله.
اخوي روح صلك ركعتين وادعوا الله يصلح حالك وحال المسلمين وبس، ومالك شغل بالباقي .

كل واحد ينام على الجنب اللي ايريحه.


وياشباب لاتنسوا القول الصحيح " إنهم يلعنونك يا ايوب وأنا الرب اباركك"

وصح الساني.:yahoo:
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
خوش خوش

احلى رد
 

العاقب

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أريد رد مقنع...................

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رأيت مدي سخرية بعض الزملاء من الأخ الكويتي والتحدي بالردود فأرجو أن تردوا علي برد مقنع في هذا الموضوع وأتمني أن يكون حوار هدفه الحق وليس أثبات الرأي
بسم الله الرحمن الرحيم
(ان أول بيت وضع للناس للذي ببكه مباركا وهدي للعالمين)
أل عمران 96
و علي لسان أبي الأنبياء أبراهيم عليه السلام
(ربنا أني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ) أبراهيم 37
والبيت المحرم هو بكه أي مكه المكرمة
وهذا الأسم موجود بالنص في المزامير فأقرأ معي مزمور 84 لبني قورح
(مَا أَحْلَى ديارك يَارَبَّ الْجُنُودِ! 2تَتُوقُ بَلْ تَحِنُّ نَفْسِي إِلَي بيت الرَّبِّ . قَلْبِي وَجِسْمِي يُرَنِّمَانِ بِفَرَحٍ لِلإِلَهِ الْحَيِّ. 3الْعُصْفُورُ أَيْضاً وَجَدَ لَهُ وَكْراً، وَالْيَمَامَةُ عَثَرَتْ لِنَفْسِهَا عَلَى عُشٍّ تَضَعُ فِيهِ فِرَاخَهَا، بِجِوَارِ مَذَابِحِكَ يَارَبَّ الْجُنُودِ، يَامَلِكِي وَإِلَهِي. 4طُوبَى لِمَنْيَإِنَّهُمْ يسكنون في بيتك فأنهم يسبحونك دَائِماً.
5طُوبَى لأُنَاسٍ أَنْتَ قُوَّتُهُمْ. الْمُتَلَهِّفُونَ لاتِّبَاعِ طُرُقِكَ الْمُفْضِيَةِ إِلَى بيتك وَإِذْ يَعْبُرُونَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ الْجَافِّ، يَجْعَلُونَهُ يَنَابِيعَ مَاءٍ، وَيَغْمُرُهُمُ الْمَطَرُ الْخَرِيفِيُّ بِالْبَرَكَاتِ. 7يَنْمُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ، إِذْ يَمْثُلُ كُلُّ وَاحِدٍ أَمَامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ. 8يَارَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ اسْمَعْ صَلاَتِي، وَاصْغَ إِلَيَّ يَاإِلَهَ يَعْقُوبَ. 9يَااللهُ مِجَنَّنَا، انْظُرْ بِعَيْنِ الرَّحْمَةِ إِلَى مَنْ مَسَحْتَهُ مَلِكاً. 10إِنَّ يَوْماً وَاحِداً أَقْضِيهِ دَاخِل َديارك خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ يَوْمٍ خَارِجَهَا. اخْتَرْتُ أَنْ أَكُونَ بَوَّاباً فِيبيت ألهي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ. 11لأَنَّ الرَّبَّ الإِلَهَ شَمْسٌ وَتُرْسٌ. الرَّبُّ يُعْطِي نِعْمَةً وَمَجْداً؛ لاَ يَمْنَعُ أَيَّ خَيْرٍ عَنِ السَّالِكِينَ بِالاسْتِقَامَةِ. 12يَارَبَّ الْجُنُودِ، طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ)
والرجاء من القارئ أن يلاحظ كم مرة تكررت كلمه بيت الله في النص وديارك أي ديار الله وهي بنفس المعني ولكن كل هذا حتي الأن ليس له علاقة ببكه المكرمه أما عندما نقرأ كلمه (وَادِي الْبُكَاءِ الْجَافِّ) يجب أن نعيد النظر حيث أنه أسم لبكه المكرمه ولكن للأسف (مع أحترامي للأخوة المسيحين) مع بعض التحريف وسوف أثبت لكم هذا انشاء الله
الكلمة الموجوده في النص هي الْبُكَاءِ بضم الباء والمفروض أن تكون في النسخة الأنجليزية بالجملة الأتية
the valley of weeping
ولكنه في الحقيقة وفي نسخة الملك جيمس هى
Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also
filleth the pools
المذكور هو كلمه (بكه) أي مكه المكرمه وهذا واضح في الترجمة الأنجليزية والحرف الأول كابيتال أي أنه أسم علم المفروض يكتب كما هو فما الذي حوله الي( الْبُكَاءِ )؟؟؟ نرجو الرد المقنع من الأخوة المسيحين من وجه نظرهم ما الذي حول الأسم في الترجمه العربية؟؟؟؟ كما أن كاتب المزمور يلعن خيام الأشرار و المفترض أنه من بني أسرائيل فلم يلعنها وبها الهيكل؟؟؟؟ومن هم الأشرار غير بني أسرئيل؟؟؟؟؟
كما قال ( 10إِنَّ يَوْماً وَاحِداً أَقْضِيهِ دَاخِلَ دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ يَوْمٍ خَارِجَهَا)
فكيف وهو المفترض أنه في بيت المقدس وقريب من هيكل الرب فاذا شاء ذهب أليه أم أنه يقصد بيتا أخر بعيد عنه ؟؟؟؟
وكما هناك تطابق واضح بين كلمة ( الجاف) في المزمور وجملة (غير ذي زرع) في القرأن الكريم

فهذه أية تدل علي صدق الأسلام وعلي التغير الواضح في الترجمة العربية للمزمور .
وهدانا الله وهداكم لما يحبه ويرضاه.
 

LuckyPro

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أغسطس 2006
المشاركات
1,992
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
حراااااااااااااااااااااااااااااااااام انا ما سويتلك شىء

لية كدة يا حبايبى لية كدة

يعنى الاخ داخل وفارد عضلاتة موت قوى يعنى وداخل وشادد حيلة واول ما قريت كلامة ضحكت مووووووووووووووووووووووووووت

5طُوبَى لأُنَاسٍ أَنْتَ قُوَّتُهُمْ. الْمُتَلَهِّفُونَ لاتِّبَاعِ طُرُقِكَ الْمُفْضِيَةِ إِلَى بيتك وَإِذْ يَعْبُرُونَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ الْجَافِّ، يَجْعَلُونَهُ يَنَابِيعَ مَاءٍ، وَيَغْمُرُهُمُ الْمَطَرُ الْخَرِيفِيُّ بِالْبَرَكَاتِ. 7يَنْمُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ، إِذْ يَمْثُلُ كُلُّ وَاحِدٍ أَمَامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ

الاول فين الاية رقم 6

اية بلعتها يعنى ولا حاجة

ولا الموقع الى انت نقلت منة نسيها مثلا وحضرتك زى الفالح قص ولزق

هقولك لية

شوف كدة معايا

5 طوبى لاناس عزهم بك.طرق بيتك في قلوبهم.
6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة
7 يذهبون من قوة الى قوة.يرون قدام الله في صهيون


ياترى فهمت ولا الأ
 

العاقب

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الأخ / لكي برو
جزاك الله خيرا علي حسن أخلاقك وفصاحه تعبيرك وشكرا علي سخريتك

وشكرا علي ملحوظة الأية رقم 6 وهي فعلا عيب من نسخة الكتاب المقدس اللي عندي علي الجهاز

وبعدين يا أخي أنا مش فالح ولا حاجة للأن الفلاح يحدده الله يوم القيامة مش أنا ولا أنت

وكمان أنا مقصتش ولزقت ولا حاجة أنا بحثت وفهمت ووجدت وأردت الرد يمكن أكون فاهم غلط

ولكنك سخرت من الموضوع ومن رأي وربنا يهديني ويهديك

وأقول لك أن المسيح قال (باركوا لاعنيكم) ولم يقل (أسخروا من سائليكم)

وهدانا الله جميعا
 

العاقب

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
url

سؤالي عن كلمة (بكه) لما تم تحريفها ولم ترد علي بأي شئ؟؟؟


أما بالنسبة لكلمه صهيون فما هي ألا زياده في التحريف من اليهود المتكبرين وأنت تعلم جيدا
كم هم عنصرين والتحريف ليس بغريب علي قتله الأنبياء فما أسهله عليهم وكتابك المقدس قد شهد بهذا في أرميا (8_8)

(كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ)

وأما عن التحريف في كلمة (بكه) راجع بنفسك مواقع الكتاب المقدس ستجد أن البعض يحذفها تماما والبعض يغيرها ويكتب شيءا أخر متل
7(يعبُرونَ في وادي الجفافِ، فَيَجعَلونَهُ عُيونَ ماءٍ، بل بُركًا يغمُرُها المَطَرُ)فأين كلمه (بكه) أو حتي(الْبُكَاءِ) وهذا علي الرابط
http://www.elkalima.com/gna/ot/psalms/chapter84.htm

والبعض يغيرها تماما مثل


As they pass through a valley where balsam trees growthey make it a place of springs.

وادي أشجار البلسام؟؟؟ وهذا علي الرابط

http://devotions.ourchurch.com/archive.php?ed_id=1

وأرجو التحقق بنفسك من المواقع والروابط للأنني لا أعلم أن كانت ستعمل أم لا فأنا لست خبير في المنتديات بعد ولكن أذا لم تعمل قم بالدخول علي الموقع بنفسك لعلك تتأكد

فلم الهروب من وادي (بكه)وهناك أيضا تحريف حدث في الترجمة العربية وخصوصا في البشارات بسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم مثل



Dt:33:2: 2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال
فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم. (SVD)





Dt:33:2: And he said, The Lord came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.
(KJV)


فأين كلمة عشرة ألاف من القديسين وهي بشارة بسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهو النبي الذي أتي من فاران وفتح مكه بعشرة ألاف من القديسين
أرجو الرد وسوف أرد عليك بعد ذلك أنشاء الله ولكن بعد عده أيام للأني مسافر


وهدانا الله جميعا لما يحبه ويرضاه


 

ماهر

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
424
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
في خيمة الوداع
الأخ:" Lucky pro"

لو سمحت غير الصورة بتاعتك لأني باحس وأنا اطالع صورتك الرمزية
كأني يا أخي شايف الوش ده في افغنستان أو بلوشستان .

ok

يا شهبندر التجار يا والينا العضو المبتدئ الصغنون


ومافيناش من زعل يا باشا
ماهر الحلو
 

LuckyPro

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
19 أغسطس 2006
المشاركات
1,992
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
سؤالي عن كلمة (بكه) لما تم تحريفها ولم ترد علي بأي شئ؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله

طيب شوف كدة انا قول اية

5 طوبى لاناس عزهم بك.طرق بيتك في قلوبهم.
6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة
7 يذهبون من قوة الى قوة.يرون قدام الله في صهيون

طلع لى كلمة بكة من النصوص السابقة

وكمان أنا مقصتش ولزقت ولا حاجة أنا بحثت وفهمت ووجدت وأردت الرد يمكن أكون فاهم غلط

لا واضح وعلشان كدة

إقتباس:
5طُوبَى لأُنَاسٍ أَنْتَ قُوَّتُهُمْ. الْمُتَلَهِّفُونَ لاتِّبَاعِ طُرُقِكَ الْمُفْضِيَةِ إِلَى بيتك وَإِذْ يَعْبُرُونَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ الْجَافِّ، يَجْعَلُونَهُ يَنَابِيعَ مَاءٍ، وَيَغْمُرُهُمُ الْمَطَرُ الْخَرِيفِيُّ بِالْبَرَكَاتِ. 7يَنْمُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ، إِذْ يَمْثُلُ كُلُّ وَاحِدٍ أَمَامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ

الاول فين الاية رقم 6

اية بلعتها يعنى ولا حاجة

ولا الموقع الى انت نقلت منة نسيها مثلا وحضرتك زى الفالح قص ولزق



المهم


سلام المسيح مع الجميع
طيب حبيبى ارجو منك ان تقرا معى ردى الذى اعددتة جيدا لك يوضح خطا ظنونك واطلب منك مراجعة هذا الكلام معى بدقة متناهية وشديدة لانى تعبت فية جداجدا وارغب ان تحاورنى بكل كلمة لا ان تقول كلمة وتسكت
اوك نبتدى
حضرتك بتدعى ان ما ساقوم بكتابتة هو دليل على تحريف الكتاب المقدس وقولت انك دراس وفاهم
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ [آل عمران : 96]
وقولت انها حرفت فى الكتاب المقدس فى التالى
84مزامير6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة

وقولت انها ببكة وليست وادى البكاء

طيب نشوف كدة

طيب نشوف مع بعض كدة ترجمة كلا من الاية الاسلامية والاية المسيحية

الاية الاسلامية بالترحمة الانجليزية
The first house (of worship) appointed for men was that at Bakka: full of blessing and of guidance for all kinds of beings:


الاية المسيحية بالترحمة الانجليزية
6 Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools.


طيب نفهم اية من كدة

اول حاجة

بكة انا لو قراتها كدة بالعربى يعنى هتكون من Baca هتكون باكا او بكا لانها ليست Bka كى اقرائها بكة او حتى بكه وهناك فرق كبير جداجدا

ثانى حاجة

انت قولت انها بالكابيتل Caps وتعنى انها منطقة

الحقيقة كلامك صح ولاكنك لم تبحث جيدا بهذة النقطة

عارف لية

لان
valley of Baca

هى عبارة عن طريق

طيب نسمك كدة التفاسير لكلا الايايتين

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ [آل عمران : 96]
تفسير الجلالين
96 - ونزل لما قالوا قبلتنا قبل قبلتكم (إن أول بيت وضع) مُتعَبدَّاً (للناس) في الأرض (للذي ببكة) بالباء لغة في مكة

6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة
تفسير ابونا انطونيس فكرى
عابرين فى وادى البكاء وادى البكاء هو طريق مؤدى لاورشليم. ولم يكن فية ابار اولا فكان المسافر الى اورشليم اثناء عبورة فى هذا الوادى معرضا للهلاك، الا اذا حفر بئرا ليشرب او ليحفرون حفرا لتستقبل مياة الامطار ويبدوا هذة الحفر وتركوها تمتلىء بمياة الامطار لمساعدة المسافرين والكلمة الاصلية وادى البكا = تشير الى كلمة البكا الى البكاء فعلا وقد تعنى شجرة البلسان وهذا البلسان يستعمل كدواء للامراض والجروح (ار 8: 22)

ووادى البكاء الجاف الذى يتم عبورة يكونوا من يعبروة معرضين للهلاك ولكننا بجهادنا (حفر الابار) نمتلىء من الروح القدس والماء المنسكب من اعلى فلا نهلك بل يشفىويشير البكاء الى التوبة والجهاد.

من هذا نفهم تضارب كبير جداجدا سواء كان هناك تحريف او لم يكن

فالكلمة من كل النواحى مختلفة تمام الاختلاف

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=3261&page=2


http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=3279




 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام و محبة الرب للجميع

الكلمة الموجوده في النص هي الْبُكَاءِ بضم الباء والمفروض أن تكون في النسخة الأنجليزية بالجملة الأتية
the valley of weeping
ولكنه في الحقيقة وفي نسخة الملك جيمس هى
Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also
filleth the pools
المذكور هو كلمه (بكه) أي مكه المكرمه وهذا واضح في الترجمة الأنجليزية والحرف الأول كابيتال أي أنه أسم علم المفروض يكتب كما هو فما الذي حوله الي( الْبُكَاءِ )

الاخ العزيز اولا هل عندك دليل ان كلمة Baca هى مكة؟؟؟

بما انك لن تجد جواب فنقول الاتى

النص ليس موجود فقط فى الترجمة الانجليزية بل فى جمييييييييييييييييييييييييع الترجمات و حتى فى الاصل العبرى ايضا الكلمة هى בּכא و تنطق bâkâ' فهل هذا يعنى ان كلمة مكة تعنى فى جميع اللغات Baka ؟

بل و ان الاسم العلم يكتب كما هو فى جميع اللغات و لكن تذكر لنا جميع كتب التفاسير و المراجع ان بكا هو وادى فى فلسطين

Baca, a valley in Palestine: - Baca.

و يؤكد هذا الكلام حتى الكلام جميع الاباء اللاهوتيين الاوائل ابتداء من القديس كبريانوس الى القديس اثناسيوس الرسولى و كذلك تفسير القمص تادرس يعقوب ملطى و القس انطونيوس فكرى و من الغربيين ادم كلارك و جون ويسلى

بالاضافة الى دائرة المعارف الكتابية و شركة سترونج صاحبة اقوى قاموس للغات الكتاب المقدس و التى نقلت منها النص الانجليزى

تحياتى و محبتى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى