الناس بتاكل عيالها

AHMED

New member
عضو
إنضم
21 فبراير 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض الله الواسعة
الناس بتاكل عيالها


لا ادري من اين ابدأ
ولكن ارجوا التعليق


ِفْرُ الْمُلُوكِ الثَّانِي
اَلأَصْحَاحُ السَّادِسُ


28ثُمَّ قَالَ لَهَا الْمَلِكُ: [مَا لَكِ؟] فَقَالَتْ: [هَذِهِ الْمَرْأَةُ قَالَتْ لِي: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ الْيَوْمَ ثُمَّ نَأْكُلَ ابْنِي غَداً. 29فَسَلَقْنَا ابْنِي وَأَكَلْنَاهُ. ثُمَّ قُلْتُ لَهَا فِي الْيَوْمِ الآخَرِ: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ فَخَبَّأَتِ ابْنَهَا].
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هل هو امر من الله بأكل الاطفال؟
كل ما في الامر, قصة عن أمرأءة اكلت طفلها في وقت المجاعة

الناس تفعل هوايل, فيها الي يقتل اخوه و الي يغتصب اخته, فهل هذا يعني شيئا بالنسبة الى الله؟ هل يقلل من قيمة الله؟ متلا اصبحت اعمال الناس تأثر على قداسة الله؟
 

AHMED

New member
عضو
إنضم
21 فبراير 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض الله الواسعة
هل هو امر من الله بأكل الاطفال؟
كل ما في الامر, قصة عن أمرأءة اكلت طفلها في وقت المجاعة

لا ادري لما تتحدث بطريقة تشعرني انها اكلت كيلوا كباب من الجزار اللي تحت العمارة

اقول اكلت ابنها


لناس تفعل هوايل, فيها الي يقتل اخوه و الي يغتصب اخته, فهل هذا يعني شيئا بالنسبة الى الله؟ هل يقلل من قيمة الله؟ متلا اصبحت اعمال الناس تأثر على قداسة الله؟


وهل قداسة الله في رأيك تجعله يحكي قصة ليس لها عبرة
وان كان هناك عبرة اين
هيا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اليس الاجدر ان تقرأ النص كاملا لتفهم؟

24وبَعدَ ذلِكَ حشَدَ بَنهَدَدُ مَلِكُ آرامَ جيشَهُ وصَعِدَ إلى السَّامِرةِ وحاصَرَها. 25فأدَّى الحِصارُ إلى مجاعةٍ شديدةٍ، حتى صارَ رأْسُ الحمارِ بِثَمانينَ مِنَ الفِضَّةِ، ورُبعُ فَرْخ الحمامِ الأبيضِ بِخمسةٍ مِنَ الفِضَّةِ. 26وبينَما كانَ مَلِكُ إِسرائيلَ عابِرًا على السُّورِ، إذا باَمرأةٍ صرَخت إليهِ تقولُ: «أغِثْني يا سيِّدي المَلِكُ». 27فقالَ لها: «لم يُغِثْكِ الرّبُّ، فَمِنْ أينَ أُغيثُكِ أنا؟ أمِنَ البيدَرِ أم مِنَ المَعصرةِ؟» 28ثُمَ سألَها: «ما بِكِ؟» فأجابَت: «قالَت لي هذِهِ المرأةُ: هاتي إبنَكِ فنَأْكُلَهُ، وغدًا نأْكُلُ إبني. 29فطَبَخنا إبني وأكلْناهُ، وقُلتُ لها في اليومِ الثَّاني: هاتي إبنَكِ لِنَأكُلَهُ فأخفَتْهُ». 30فلمَّا سَمِعَ المَلِكُ كلامَ المرأةِ مزَّقَ ثيابَهُ وهوَ عابِرٌ على السُّورِ، فنظَرَ الشَّعبُ إليهِ فإذا على جسَدِهِ مِسْحٌ مِنْ تَحتِ ثيابِهِ. 31وقالَ المَلِكُ: «الويلُ لي مِنَ اللهِ إنْ بَقيَ رأْسُ أليشَعَ بنِ يوشافاطَ علَيهِ اليومَ».
32وكانَ أليشَعُ جالسًا في بَيتِهِ والشُّيوخ معَهُ، فأرسَلَ إليهِ المَلِكُ واحدًا مِنْ رِجالِهِ. فقَبلَ أنْ يَصِلَ الرَّسولُ إليهِ قالَ لِلشُّيوخ: «أرَأيتُم كيفَ أرسَلَ ذلِكَ المُجرِمُ رَجلاً لِيقطَعَ رأسي؟ والآنَ متى جاءَ، فاَغلِقوا البابَ في وجهِهِ ولا تَدَعوهُ يدخلُ.



غضب ملك اسرائيل على اليشع و اراد قتله و اليشع الذي كان قد وبخه سابقا على الوثنية, ز جاءت المجاعة حتى ينتهبوا لذلك
فطالي اليشع ان يرفع المجاعة, لكن اليشع رفض الى ان يظهر التأديب ثماره
اذ هذا النوع من المجاعات قد سبق موسى و انذر به (تثنية 28 : 56 ـ 57)
و اليشع ايضا انذر, لكن الملك في يأسه يهدد اليشع
فما اسهل ان نلوم الاخرين و ما اشعب ان نلوم نفسنا و هنا نجد ملك شره واضح يلوم قديس نبي لله بصلوته يحفظ البلد و الملك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أعد قرأءة التالي يا عزيزي


My Rock قال:
اليس الاجدر ان تقرأ النص كاملا لتفهم؟

24وبَعدَ ذلِكَ حشَدَ بَنهَدَدُ مَلِكُ آرامَ جيشَهُ وصَعِدَ إلى السَّامِرةِ وحاصَرَها. 25فأدَّى الحِصارُ إلى مجاعةٍ شديدةٍ، حتى صارَ رأْسُ الحمارِ بِثَمانينَ مِنَ الفِضَّةِ، ورُبعُ فَرْخ الحمامِ الأبيضِ بِخمسةٍ مِنَ الفِضَّةِ. 26وبينَما كانَ مَلِكُ إِسرائيلَ عابِرًا على السُّورِ، إذا باَمرأةٍ صرَخت إليهِ تقولُ: «أغِثْني يا سيِّدي المَلِكُ». 27فقالَ لها: «لم يُغِثْكِ الرّبُّ، فَمِنْ أينَ أُغيثُكِ أنا؟ أمِنَ البيدَرِ أم مِنَ المَعصرةِ؟» 28ثُمَ سألَها: «ما بِكِ؟» فأجابَت: «قالَت لي هذِهِ المرأةُ: هاتي إبنَكِ فنَأْكُلَهُ، وغدًا نأْكُلُ إبني. 29فطَبَخنا إبني وأكلْناهُ، وقُلتُ لها في اليومِ الثَّاني: هاتي إبنَكِ لِنَأكُلَهُ فأخفَتْهُ». 30فلمَّا سَمِعَ المَلِكُ كلامَ المرأةِ مزَّقَ ثيابَهُ وهوَ عابِرٌ على السُّورِ، فنظَرَ الشَّعبُ إليهِ فإذا على جسَدِهِ مِسْحٌ مِنْ تَحتِ ثيابِهِ. 31وقالَ المَلِكُ: «الويلُ لي مِنَ اللهِ إنْ بَقيَ رأْسُ أليشَعَ بنِ يوشافاطَ علَيهِ اليومَ».
32وكانَ أليشَعُ جالسًا في بَيتِهِ والشُّيوخ معَهُ، فأرسَلَ إليهِ المَلِكُ واحدًا مِنْ رِجالِهِ. فقَبلَ أنْ يَصِلَ الرَّسولُ إليهِ قالَ لِلشُّيوخ: «أرَأيتُم كيفَ أرسَلَ ذلِكَ المُجرِمُ رَجلاً لِيقطَعَ رأسي؟ والآنَ متى جاءَ، فاَغلِقوا البابَ في وجهِهِ ولا تَدَعوهُ يدخلُ.



غضب ملك اسرائيل على اليشع و اراد قتله و اليشع الذي كان قد وبخه سابقا على الوثنية, ز جاءت المجاعة حتى ينتهبوا لذلك
فطالي اليشع ان يرفع المجاعة, لكن اليشع رفض الى ان يظهر التأديب ثماره
اذ هذا النوع من المجاعات قد سبق موسى و انذر به (تثنية 28 : 56 ـ 57)
و اليشع ايضا انذر, لكن الملك في يأسه يهدد اليشع
فما اسهل ان نلوم الاخرين و ما اشعب ان نلوم نفسنا و هنا نجد ملك شره واضح يلوم قديس نبي لله بصلوته يحفظ البلد و الملك
 

اسرائيل وابوه

New member
عضو
إنضم
21 نوفمبر 2008
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى بطن الحوت
رد: الناس بتاكل عيالها

فين العبره هنا من قصص لا تدل الا على الجهل
وبالرغم من المجاعات التى تعيشها دول افريقيا لم نجد يوما ان امراه اكلت ابنها
من يصدق ان المراه التى كرمها الله تالكل ابنها
من يعتقد ان هذه القصه حقيقيه اصلا
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد: الناس بتاكل عيالها

لا ادري لما تتحدث بطريقة تشعرني انها اكلت كيلوا كباب من الجزار اللي تحت العمارة

اقول اكلت ابنها





وهل قداسة الله في رأيك تجعله يحكي قصة ليس لها عبرة
وان كان هناك عبرة اين
هيا

راجع تاريخ المجاعات فى مصر فى كتب المقريزى وأنت ستعلم أن المصريون فعلوا ذلك فى أزمنة المجاعات
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
رد: الناس بتاكل عيالها

فين العبره هنا من قصص لا تدل الا على الجهل
وبالرغم من المجاعات التى تعيشها دول افريقيا لم نجد يوما ان امراه اكلت ابنها
من يصدق ان المراه التى كرمها الله تالكل ابنها
من يعتقد ان هذه القصه حقيقيه اصلا


أخجل أن أكرر ما قلته لك في هذه المشاركة
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?p=1168803#post1168803
لعلك في هذه المرة لم تقرأ لأن شرح الزعيم كان بحروف صغيرة
وها اعيد كتابته لك بحروف أكبر فتقرأه في هذه المرة
لعلك تفهم العبرى وتعرف أين يكمن الجهل
لأن كل أناء ينضح بما في داخله

اليك النص

غضب ملك اسرائيل على اليشع و اراد قتله و اليشع الذي كان قد وبخه سابقا على الوثنية, وجاءت المجاعة حتى ينتهبوا لذلك
فطالب اليشع ان يرفع المجاعة, لكن اليشع رفض الى ان يظهر التأديب ثماره

اذ هذا النوع من المجاعات قد سبق موسى و انذر به (تثنية 28 : 56 ـ 57)
و اليشع ايضا انذر, لكن الملك في بأسه يهدد اليشع
فما اسهل ان نلوم الاخرين وما اصعب ان نلوم نفسنا و هنا نجد ملك شره واضح يلوم قديس نبي لله بصلوته يحفظ البلد و الملك


تأمل في الكلام الأخير في اللون البني لعل وعسى
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: الناس بتاكل عيالها

لا ادري لما تتحدث بطريقة تشعرني انها اكلت كيلوا كباب من الجزار اللي تحت العمارة

اقول اكلت ابنها

وهل قداسة الله في رأيك تجعله يحكي قصة ليس لها عبرة
وان كان هناك عبرة اين


يكفيك مراوغة لمجرد الطعن وليس السؤال والفهم !

الكتاب يتحدث عن مجاعه حصلت في السامره لدرجة ان الناس اصبحوا ياكلون ابنائهم وقد سبق وانبأ سفر التثنيه بحدوث هذا عندما يرفض شعب اسرائيل قيادة الله لهم ..


47 مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ لَمْ تَعْبُدِ الرَّبَّ إِلهَكَ بِفَرَحٍ وَبِطِيبَةِ قَلْبٍ لِكَثْرَةِ كُلِّ شَيْءٍ.
48 تُسْتَعْبَدُ لأَعْدَائِكَ الَّذِينَ يُرْسِلُهُمُ الرَّبُّ عَلَيْكَ فِي جُوعٍ وَعَطَشٍ وَعُرْيٍ وَعَوَزِ كُلِّ شَيْءٍ. فَيَجْعَلُ نِيرَ حَدِيدٍ عَلَى عُنُقِكَ حَتَّى يُهْلِكَكَ.
49 يَجْلِبُ الرَّبُّ عَلَيْكَ أُمَّةً مِنْ بَعِيدٍ، مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ كَمَا يَطِيرُ النَّسْرُ، أُمَّةً لاَ تَفْهَمُ لِسَانَهَا،
50 أُمَّةً جَافِيَةَ الْوَجْهِ لاَ تَهَابُ الشَّيْخَ وَلاَ تَحِنُّ إِلَى الْوَلَدِ،
51 فَتَأْكُلُ ثَمَرَةَ بَهَائِمِكَ وَثَمَرَةَ أَرْضِكَ حَتَّى تَهْلِكَ، وَلاَ تُبْقِي لَكَ قَمْحًا وَلاَ خَمْرًا وَلاَ زَيْتًا، وَلاَ نِتَاجَ بَقَرِكَ وَلاَ إِنَاثَ غَنَمِكَ، حَتَّى تُفْنِيَكَ.
52 وَتُحَاصِرُكَ فِي جَمِيعِ أَبْوَابِكَ حَتَّى تَهْبِطَ أَسْوَارُكَ الشَّامِخَةُ الْحَصِينَةُ الَّتِي أَنْتَ تَثِقُ بِهَا فِي كُلِّ أَرْضِكَ. تُحَاصِرُكَ فِي جَمِيعِ أَبْوَابِكَ، فِي كُلِّ أَرْضِكَ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.
53 فَتَأْكُلُ ثَمَرَةَ بَطْنِكَ، لَحْمَ بَنِيكَ وَبَنَاتِكَ الَّذِينَ أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي الْحِصَارِ وَالضِّيقَةِ الَّتِي يُضَايِقُكَ بِهَا عَدُوُّكَ.​
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: الناس بتاكل عيالها

وبالرغم من المجاعات التى تعيشها دول افريقيا لم نجد يوما ان امراه اكلت ابنها
من يصدق ان المراه التى كرمها الله تالكل ابنها
من يعتقد ان هذه القصه حقيقيه اصلا

يا راجل قول كلام غير ده
778981562.gif

39418467.jpg


يا سبحان الله لن يتغير المسلم ابدا !

يعترض على ام اكلت ابنها وقت المجاعه كعقاب من الله محذرا شعب اسرائيل اذا عصوه كعقاب لهم متناسيا ان دينه الاسلامي الذي يعتنقه يامره بأكل لحوم البشر واباحته عند الضرورة
1400117853.gif


راجع كمثال من عشرات الامثله :

فتاوى الأزهر من أحكام الممنوعات والمباحات
باب أكل لحم الآدمى ج7 ص217
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,649
مستوى التفاعل
3,559
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
رد: الناس بتاكل عيالها

ردان رائعان أخي الحوت
لعل البعض يستفيد من شرحك في الرد الاول
والبعض الآخر الذي لا يريد أن يفهم يخجل من نفسه
لما اوردته في ردك الثاني

الرب يبارك خدمتك
 

Hallelujah

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
617
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
Shmayem
رد: الناس بتاكل عيالها


يا راجل قول كلام غير ده
778981562.gif



يا سبحان الله لن يتغير المسلم ابدا !

يعترض على ام اكلت ابنها وقت المجاعه كعقاب من الله محذرا شعب اسرائيل اذا عصوه كعقاب لهم متناسيا ان دينه الاسلامي الذي يعتنقه يامره بأكل لحوم البشر واباحته عند الضرورة
1400117853.gif


راجع كمثال من عشرات الامثله :

فتاوى الأزهر من أحكام الممنوعات والمباحات
باب أكل لحم الآدمى ج7 ص217

هذا هو صلب الموضوع اخي الحوت
اتمنى ان يراجعوا تلك الامور
التي تتكلم عن جواز اكل لحم البشر
بدل النق في عقاب لشعب عنيد هو يتحمل مسؤولية ما حصل له
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد: الناس بتاكل عيالها

َقَالَ الشَّافِعِيّ : يَأْكُل لَحْم اِبْن آدَم . وَلَا يَجُوز لَهُ أَنْ يَقْتُل ذِمِّيًّا لِأَنَّهُ مُحْتَرَم الدَّم , وَلَا مُسْلِمًا وَلَا أَسِيرًا لِأَنَّهُ مَال الْغَيْر . فَإِنْ كَانَ حَرْبِيًّا أَوْ زَانِيًا مُحْصَنًا جَازَ قَتْله وَالْأَكْل مِنْهُ

لا تعليق
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
رد: الناس بتاكل عيالها

اوليس خالد بن الوليد بنفسه طبخ راس رجل واكله.. كان قد زنى بامرته ام انك نسيت او لا تعرف تلك القصص المثيرة للتقيؤ؟؟ ولم يكن وقتها مجاعة !!
مسكين المسلم!!

لا يعرف عما يعترض حتى!!
ربنا لم يُشَرِّع اكل البشر والاطفال...بينما ربك فعل..
عزيزي اقرأ...صدقني الرب اعطاك فرة لا تعوض بدخولك منتدانا
 

holiness

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
1,058
مستوى التفاعل
25
النقاط
48
الإقامة
غريب في الارض
رد: الناس بتاكل عيالها

هو مشكلة المسلم فقط ان يعترض
 

enass

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
رد: الناس بتاكل عيالها

فين العبره هنا من قصص لا تدل الا على الجهل
وبالرغم من المجاعات التى تعيشها دول افريقيا لم نجد يوما ان امراه اكلت ابنها
من يصدق ان المراه التى كرمها الله تالكل ابنها
من يعتقد ان هذه القصه حقيقيه اصلا

واليس الامهات التي تعرض ابناءها للبيع اسوأ من ان تأكل ابنها!!
او ع الاقل مساوي لهكذا حادثة
لا شيء مستحيل في ايامنا هذه الامهات تبع اولادها من اجل النقود
والفرق ان الام اكلت ابنها من اجل سد الجوع
الهدف واحد...
 

Hallelujah

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
617
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
Shmayem
رد: الناس بتاكل عيالها

اوليس خالد بن الوليد بنفسه طبخ راس رجل واكله.. كان قد زنى بامرته ام انك نسيت او لا تعرف تلك القصص المثيرة للتقيؤ؟؟ ولم يكن وقتها مجاعة !!
مسكين المسلم!!

لا يعرف عما يعترض حتى!!
ربنا لم يُشَرِّع اكل البشر والاطفال...بينما ربك فعل..
عزيزي اقرأ...صدقني الرب اعطاك فرة لا تعوض بدخولك منتدانا

صحيح انطونيوس لم تكن مجاعة
و سيف الله المسلول لم يقم بشيء سواء انه قدم قربان
ل الله الاله الوثني الذي يطلب مثل هذه القرابين
 

لي شربل

أنته يارب تعلم
عضو مبارك
إنضم
26 فبراير 2009
المشاركات
1,904
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
رد: الناس بتاكل عيالها

يا فاديا
أنا فوت بها الموضوع بالغلط
مو بقدر أشترك فيه بغير
ربنا يرحم شعبه
 
أعلى