من منكم يجرؤ ان يقبل التحدى؟؟؟

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من منكم يجرؤ ان يقبل التحدى؟؟؟

لقد تحديتكم علنا وصراحة فى موضوعى هل يسوع هو الله؟؟؟
واتيت من الانجيل بادلة كثيرة تنفى الوهية يسوع
بل واعلنت انى مستعد للتعمد فى اللحظة التى سيتم فيها اثبات الوهية يسوع
ولكن بدلا من الرد واثبات كذبى وجهلى اختبأتم جميعا من كبيركم الى صغيركم وحذفتم الموضوع بدعوى ان منتدى حوار الاديان لا يتحدث فى المسيحيات:eek:mg_smile:
اذن لماذا تسمونه حوار الاديان-جمع وليس مفرد- وهو خاص بنقاش دين واحد فقط وهو الاسلام
وبعد ان اعدت وضع الموضوع فى منتدى الرد على شبهات حول الكتاب المقدس واعدت وضع التحدى بان يثبت لى احد ان يسوع هو الله من الكتاب المقدس وحتى الان لم يجرؤ احدا منكم على محاولة الرد على ما اتيت به من ادلة
فالى متى ستظلون مختبأين هكذا عاجزين عن الرد
والله الموفق,
روح الحق
 

++sameh++

عضو شرف
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2005
المشاركات
1,339
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
فى حضن الأب
أخى الحبيب روح الحق ، عشان اكون صادق معاك من البداية انا مش بحب الحوارات الدينية ، لكن هاجاوب من كلامنا احنا .
المسيح هو الله وابن الله فقد نسب إليه الكتاب المقدس كل أسماء الله
وألقابه وصفاته وأعماله ، ودعي اسمه يسوع (مت21:1؛ لو31:1) واصله العبري " يهوشاع " ومعناه الله المخلص أو الله يخلص (يهوه يخلص) كما دعي " عمانوئيل " في سفر اشعياء وإنجيل متي وتفسيره " الله معنا " (اش14:7؛ مت23:1) كما دعاه الكتاب " الله " أو " الإله " :
? " عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد " (1تي16:3) .
? " لأنه يولد لنا ولد ونعطي ابنا وتكون الرياسة علي كتفه ويدعي اسمه عجيبا مشيرا إلها قديرا أبا أبديا رئيس السلام " (اش6:9) .
? " لترعوا كنيسة الله التي اقتناها بدمه " (أع28:20) .
? " لأنه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الإنسان يسوع المسيح " (1تي5:2) .
? " ونحن في الحق وفي ابنه يسوع المسيح هذا هو الإله الحق والحياة الأبدية " (1يو20:5) .
? " إلهنا ومخلصنا العظيم يسوع المسيح " (تي13:2) .
? " ومنهم المسيح حسب الجسد الكائن علي الكل الإله المبارك " (رو5:9) .
? " أما عن الابن يقول كرسيك يا الله إلى دهر الدهور " (عب8:1) .
? " أجاب توما وقال له (ليسوع المسيح) ربي والهي " (يو28:20) .
? " يسوع المسيح هو هو أمساً واليوم والي الأبد " (عب8:13) .
? " الإله الحكيم الوحيد مخلصنا له المجد والعظمة والقدرة والسلطان " (يه25) .
? " أنا هو الألف والياء البداية والنهاية يقول الرب الإله الكائن والذي يأتي القادر علي كل شئ " (رؤ8:1) .
وكانت أعماله هي أعمال الله : فهو خالق الكون ومدبره :
? " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله هذا كان في البدء عند الله كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس " ( يو1:1ـ3) .
? " الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة فانه فيه خلق الكل ما في السموات وما على الأرض ما يرى وما لا يرى سواء كان عروشا أم سيادات أم رياسات أم سلاطين الكل به وله قد خلق الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل " (كو15:1ـ16) .
? " الله بعدما كلم الآباء بالأنبياء قديما بأنواع وطرق كثيرة كلمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابنه الذي جعله وارثا لكل شيء الذي به أيضا عمل العالمين الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته " (عب2:1ـ3) .
وصاحب السلطان علي الكون " كنت أرى في رؤى الليل وإذا مع سحب السماء مثل ابن إنسان أتى وجاء إلى القديم الأيام فقربوه قدامه فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له كل الشعوب والأمم والألسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول وملكوته ما لا ينقرض " (دا13:7،14) .
وصفاته هي نفس صفات الله كالوجود الأزلي بلا حدود والأبدية ، أي الأزلي الأبدي والوجود في كل مكان " وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الإنسان الذي هو في السماء " (يو13:3) والعلم بكل شئ " الآن نعلم انك عالم بكل شيء ولست تحتاج أن يسألك أحد لهذا نؤمن انك من الله خرجت " (يو30:16) ، والقدرة علي كل شئ " أنا هو الألف والياء البداية والنهاية يقول الرب الإله الكائن والذي يأتي القادر علي كل شئ " (رؤ8:1) .
أما كون المسيح ابن الله ووصف الكتاب له بذلك باعتباره هو كلمة الله " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله " (يو1:1) وعقل الله الناطق وصورة الله غير المنظور " المسيح الذي هو صورة الله " (2كو4:4) ، المساوي لله الآب " الذي إذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة أن يكون معادلا لله " (في6:2) ، " الذي هو صورة الله غير المنظور 000 فانه فيه خلق الكل ما في السموات وما على الأرض ما يرى وما لا يرى سواء كان عروشا أم سيادات أم رياسات أم سلاطين الكل به وله قد خلق ، الذي هو قبل كل شيء وفيه يقوم الكل " (كو15:1) ، وبهاء
مجد الله الآب ورسم (صورة) جوهره " الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته " (عب3:1) ، والموجود دائما وأبدا في حضن الآب من الأزل وإلى الأبد ، بلا بداية ولا نهاية " الله لم يره أحد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الأب هو خبر " (يو18:1) ، " لأنه لمن من الملائكة قال قط أنت ابني أنا اليوم ولدتك وأيضا أنا أكون له أبا وهو يكون لي ابنا " (عب5:1) ، المولود من الآب وفي ذات الآب قبل كل الدهور نور من نور إله حق من إله حق . من الآب " أنا اعرفه لأني منه وهو أرسلني " (29:7) ، وفي الآب " أنا في الآب والآب في 000 صدقوني أني في الآب والآب في وإلا فصدقوني لسبب الأعمال نفسها " (يو10:14،11) ، وواحد مع الآب " أنا والآب واحد " (يو30:10) . وهذا ما يؤكده الكتاب أيضا في العشرات من آياته :
فقد وُصف بـ " ابن الله الحي " ؛ " أنت هو المسيح ابن الله الحي " (مت16:16) ، و " المسيح ابن الله " (مت63:26) ، وفي بدء الإنجيل للقديس مرقس يقول " بدء إنجيل يسوع المسيح ابن الله " (مر1:1) ، والشياطين " كانت تخرج من كثيرين وهي تصرخ وتقول أنت المسيح ابن الله " (لو41:4) . وأكد الرب يسوع المسيح للجموع أنه ابن الله الذي من ذات الله الآب والذي له كل صفات الله الآب والذي يعمل جميع أعمال الله الآب ؛ " فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر أن يقتلوه لأنه لم ينقض السبت فقط بل قال أيضا أن الله أبوه معادلا نفسه بالله ، فأجاب يسوع وقال لهم الحق الحق أقول لكم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك ، لان الآب يحب الابن ويريه جميع ما هو يعمله وسيريه أعمالا اعظم من هذه لتتعجبوا انتم ، لأنه كما أن الآب يقيم الأموات ويحيي كذلك الابن أيضا يحيي من يشاء ، لأن الآب لا يدين أحدا بل قد أعطى كل الدينونة للابن ، لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب من لا يكرم الابن لا يكرم الآب الذي أرسله ، الحق الحق أقول لكم أن من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية ولا يأتي إلى دينونة بل قد انتقل من
الموت إلى الحياة ، الحق الحق أقول لكم انه تأتي ساعة وهي الآن حين يسمع الأموات صوت ابن الله والسامعون يحيون ، لأنه كما أن الآب له حياة في ذاته كذلك أعطى الابن أيضا أن تكون له حياة في ذاته ، وأعطاه سلطانا أن يدين أيضا لأنه ابن الإنسان ، لا تتعجبوا من هذا فانه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوته ، فيخرج الذين فعلوا الصالحات إلى قيامة الحياة والذين عملوا السيّآت إلى قيامة الدينونة " (يو18:5ـ29) .
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف من قبل My Rock
لتفسير الكاتب الكتاب المقدس بحسب مشتهاه (او بحسب المواقع الشيطانية التي نقل منها)

و هذا مرفوض, نرجوا عدم تكرار الحالة
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ارجو من جميع الناس في المنتدي انهم يفهموا هذا الشخص وضح جهله ونقله من مواقع وهو اجهل من ان يناقش اي نقاش طالما هو واخد الموضوع خناقه اتركوه يكتب ما يشاء حتي يعدل من اسلوبه ويتعلم اداب الحوار
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بلاش تفسر الكتاب المقدس و حياتك, و يا ريت ترد على الردود مش تنسخ و تلصق من المواقع

وهذا ردي على الموضوع

لاهــــــــــوت المسيــــح

لاهوت المسيح مثبت بالكتاب المقدس بعدة طرق و بعدة اعلانات التي بسببها كان من الوضوح الشديد ان المسيح هو الله و ليس نبي كما يدعي الجاهلون

المسيح له اسماء الله في الكتاب المقدس:

لدى المسيح اسماء الله في الكتاب المقدس و في العهد القديم, فلهو اسماء لا يستطيع اليهودي على لفظها لرهبته منها, اذ من دلائل الوهية المسيح هي غضب اليهود وسخطهم عليه عندما اعلن انه معادل لله و نذكر من هذه الاسمـــاء:
  • يهـــوه
  • الله
  • الالف والياء و الاول و الاخر
  • الرب
  • المخلص
  • الملك
  • الديان
  • النور
  • الصخرة
  • الفادي
  • الرب برنا
  • الزوج (العريس)
  • الراعي
  • معطي الحياة
  • غافر الخطايا
  • الرب شافينا
لنأخذ يهوه كمثل واحد كافي على اثبات الوهية المسيح من بقية الاسماء التي سمي بها

كشف الله عن اسمه لشعبه في الاصحاح الثالث من الخروج, فعندما سأل موسى الله عن اي اسم يدعيه شعبه, اجاب أهيه الذي اهيه


إقتباس:
"هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه الذي أرسلني اليكم" (خروج 13:3،14).


والمسيح استحدم نفس كلمة يهوه من صيغة فعل الذي يشتق منه اسم يهوه في خروج 3 : 15

وأوضح مثال لذلك هو عندما قال اليهود ليسوع: "ليس لك خمسون سنة بعد. أفرأيت إبراهيم؟ قال لـهم يسوع: الحق الحق أقول لكم، قبل أن يكون إبراهيم "أنا كائن". فرفعوا حجارة ليرجموه" (يوحنا 57:8-59). لقد سعى اليهود إلى قتله لأنهم افترضوا ادعاءه الألوهية. فالعهد القديم كان واضحاً في هذا الأمر. إذ كان عقاب التجديف هو الرجم حتى الموت (لاويين 16:24).

و ايضا في موضع اخر

"إن لـم تؤمنوا أني أنا هو( يهوة) (تموتون في خطاياكم" (يوحنا 24:8).

نص اخر

"إن لـم تؤمنوا أني أنا تموتون في خطاياكم" قال لليهود، "متى رفعتم ابن الانسان، فحينئذ تفهمون أني أنا هو."

نص اخر

"من تطلبون؟ أجابوه يسوع الناصري، فقال لهم يسوع أنا هو () فلما قال لهـم إنـي أنا هو رجعـوا إلى الوراء وسقطوا على الأرض (يوحنا 4:18-6).

إذ لـم يتمكنوا من الصمود أمام قوة تصريحه عن نفسه وقوة شخصه.


ملاحظة: لا يوجد كلمة هو باليونانية, اذ يعني ان المسيح هو الله ذاته بقوله انا التي اشارتها الى يهوه


استشهد مرقس في بداية إنجيله بإشارة إشعياء إلى اللـه:
"صوت صارخ في البريـة أعدوا طريق الرب (يهوه). قوّموا في القفر سبيلاً لإلهنا" (إشعياء 3:40). ولقد فسر مرقس هذه الفقرة على أنها نبوءة تحققت في يوحنا المعمدان الذي يعد الطريق ليسوع (مرقس 2:1-4؛ قارن مع يوحنا 23:1).


وقد استشهد بطرس في (أعمال 21:2) "ويكون كل من يدعو باسم الرب يخلص." ثم سأله الناس ماذا ينبغي أن يفعلوا حتى يخلُصوا، فأجابهم "توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح" (أعمال 38:2).

فبعد أن ذكر بطرس لتوّه بأن الدعوة باسم الرب (أي الاعتماد عليه) شرط لازم مسبق للخلاص، قال لهم بأن عليهم أن يعتمدوا بـاسـم يسوع المسيح. ولو لـم يكن بطرس يعتبر أنّ يسوع المسيح هو اللـه، لتوقعنا منه أن يأمرهم أن يتعمدوا باسم يهوه، وهو الأمر الذي يتمشى مع الإيمان اليهودي والممارسات اليهودية.



قال يسوع:
انا والاب واحد. فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه, اجابهم يسوع, اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي. بسبب اي منها ترجموني؟ اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف, فانك وانت انسان تجعل نفسك إلهاً (الله) (يوحنا 10 : 30ـ33)

فلا يوجد اي شك على ان المسيح قصد انه هو الله, و من اجل ذلك عضب اليهود و ارادوا رجمه في اكثر من موضع و اكثر من مرة

(يوحنا 1:1،14) "في البدء كان الكلمة. والكلمة كان عند اللـه وكان الكلمة اللـه (ثيوس) والكلمة صار جسداً وحلّ بيننا."







رؤيا 17:1،18 "أنا هو الأول (بروتوس) والآخر (اسكاتوس) والحي وكنت ميتاً وها أنا حي إلى أبد الآبدين."






إشعياء 12:48 "أنا هو. أنا الأول وأنا الآخر."



مقارنة بسيطة بين العهد الجديد و القديم تدل على استخدام كلمة الاول و الاخر التي تعني الله
بذاته


"خرجت من عند الآب وقد أتيت إلى العالـم وأيضاً أترك العالـم وأذهب إلى الآب" (يوحنا 28:16).

"وليس أحد صعد إلى السماء إلاّ الذي نزل من السماء، ابن الإنسان الذي هو في السماء (يوحنا 13:3).

"أنا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء ..." (يوحنا 51:6؛ أنظر أيضاً العدد 58).

"فإن (فماذا لو) رأيتم ابن الإنسان صاعداً إلى حيث كان أولاً" (يوحنا 62:6).

"الآن مجدني أنت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالـم." (يوحنا 5:17).

أما يوحنا المعمدان الذي ولد قبل المسيح بستة أشهر فقال، "الذي يأتي بعدي صار قدامي (رتبة) لأنه كان قبلي" (يوحنا 15:1،30).



هَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. هذَا يَكُونُ عَظِيماً، وَابْنَ العَلِيِّ يُدْعَى الإنجيل بحسب لوقا 1 : 31 و32.





فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ المَاءِ، وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انفَتَحَتْ لَهُ، فَرَأَى رُوحَ اللّهِ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ، وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ قَائِلاً : هذَا هُوَ ابنِي الحَبِيبُ الذِي بِهِ سُرِرْتُ الإنجيل بحسب متّى 3 : 16-17.



فيما كان يسوع مع ثلاثة من تلاميذه على جبل حرمون، تكلّم مع موسى وإيليّا وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ إِذَا سَحَابَةٌ نَيِّرَةٌ ظَلَّلَتْهُمْ، وَصَوْتٌ مِنَ السَّحَابَةِ قَائِلاً : ه ذَا هُوَ ابنِي الحَبِيبُ الذِي بِهِ سُرِرْتُ. لَهُ ا سْمَعُوا الإنجيل بحسب متّى 17 :5.

خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي. وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلَا يَخْطَفُهَا أَحَدٌ,,, مِنْ يَدِ أَبِي الإنجيل بحسب يوحنّا 10 : 27-29.



الْحَقَّ الحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ : لَا يَقْدِرُ الابْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئاً إِلَّا مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ. لِأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَه ذَا يَعْمَلُهُ الابْنُ كَذلِكَ. لِأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الابْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ، وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ. لِأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذلِكَ الابْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ. لِأَنَّ الآبَ لَا يَدِينُ أَحَداً، بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلِابْنِ، لِكَيْ يُكْرِمَ الجَمِيعُ الابْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ الآبَ. مَنْ لَا يُكْرِمُ الابْنَ لَا يُكْرِمُ الآبَ الذِي أَرْسَلَهُ الإنجيل بحسب يوحنّا 5 :19-23



اَلْحَقَّ الحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ : إِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ، حِينَ يَسْمَعُ الأَمْوَاتُ صَوْتَ ابنِ اللّهِ، والسَّامِعُونَ يَحْيَوْنَ الإنجيل بحسب يوحنّا 5 :25.


إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ. والعَبْدُ لَا يَبْقَى فِي البَيْتِ إِلَى الأَبَدِ، أَمَّا الابْنُ فَيَبْقَى إِلَى الأَبَدِ. فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الابْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَاراً الإنجيل بحسب يوحنّا 8 :34-36

أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ. فَمِنْ أَجْلِ هذَا كَانَ اليَهُودُ يَطْلُبُونَ أَكْثَرَ أَنْ يَقْتُلُوهُ، لِأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ، بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللّهَ أَبُوهُ، مُعَادِلاً نَفْسَهُ باللّهِ الإنجيل بحسب يوحنّا 5 :17-18.

كُلُّ شَيْءٍ قَدْ دُفِعَ إِلَيَّ مِنْ أَبِي، وَلَيْسَ أَحَدٌ يَعْرِفُ الابْنَ إِلَّا الآبُ، وَلَا أَحَدٌ يَعْرِفُ الآبَ إِلَّا الابْنُ وَمَنْ أَرَادَ الابْنُ أَنْ يُعْلِنَ لَهُ. تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ المُتْعَبِينَ والثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ الإنجيل بحسب متّى 11 :27-28.

حين سأل يسوعُ تلاميذه مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟ فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ : أَنْتَ هُوَ المَسِيحُ ابنُ اللّهِ الحَي الإنجيل بحسب متّى 16 :15 و16.

وَنَعْلَمُ أَنَّ ابنَ اللّهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الحَقِّ فِي ابنِهِ يَسُوعَ المَسِيحِ. هذَا هُوَ الإِلهُ الحَقُّ والحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ 1 يوحنا 5 :20.


هذا هو أبنى الحبيب الذى به سررت
مت3: 17



مالنا ولك يا يسوع ابن الله
مت8: 29



بالحقيقة أنت أبن الله
مت14: 33


أنت هو المسيح أبن الله
مت16: 16


هذا هو أبنى الحبيب الذى به سررت له أسمعوا
مت17: 5


لأنه قال أنا أبن الله
مت27: 43



حقاً كان هذا أبن الله
مت27: 54


إنك أنت ابن الله
مر3: 11



مالى ولك يا يسوع ابن الله العلى
مر5: 7



هذا هو ابنى الحبيب له اسمعوا
مر9: 7


أنت المسيح ابن المبارك
مر14: 61



هذا يكون عظيماً وابن الله يدعى
لو1: 32



أنا أعرف من أنت قدوس الله
لو4: 34


أنت المسيح إبن الله
لو4: 41



وأنا قد رأيت وشهدت أن هذا هو ابن الله
يو1: 34


يا معلم أنت ابن الله
يو1: 49


والذى لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد
يو3: 18


قال أيضاً أن الله أبوه معادلاً نفسه بالله
يو5: 18


حين يسمع الأموات صوت أبن الله
يو5: 27


نحن قد آمنا وعرفنا أنك أنت المسيح ابن الله الحى
يو6: 69


أنت المسيح ابن الله الآتى إلى العالم
يو11: 27


أن يسوع هو المسيح ابن الله
يو20: 31


أنا أؤمن أن يسوع المسيح هو أبن الله
أع8: 37


وتعين ابن الله بقوة من جهة روح القدوس
رو 1: 4


لأن ابن الله يسوع المسيح
2كو1: 9





هذا بغض النظر عن نبؤات العهد القديم المتحققة في المسيح


و بذلك نكون قد اوضحنا بفم المسيح نفسه انه قال انه هو الله و انه معادل لله,,,

سلام و نعمة رب المجد مع الجميع
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
روح الحق قال:
حذف من قبل My Rock
روح الحق قال:
لتفسير الكاتب الكتاب المقدس بحسب مشتهاه (او بحسب المواقع الشيطانية التي نقل منها)

و هذا مرفوض, نرجوا عدم تكرار الحالة


الله اكبـــــــــر
هذا ما اريده...عجزكم الواضح عن الرد ومتابعة موضوعى بالحذف
اريد من الجميع ان يعلم ان المشرف يدعى ان سبب الحذف هو انى افسر الكتاب المقدس كما اريد وهذا مـــــــــــــــــــرفوض بحسب وجه نظره
وانا اتحداه ان كان يملك اصلا تفسيرا لما اتيت به من نصوص من داخل الكتاب المقدس لنفى الوهية يسوع ولو كان يستطيع ان يرد على لترك موضوعى كما هو واثبت للجميع كذبى وجهلى وقال انظروا كيف يفسر النصوص ولكن حذف الموضوع والتعلل بفهمى الخاطئ هو دليل على العجز لانه اصلا ما فائدة المشرف اذا كان سيلزمنى بفهمه للكتاب المقدس ان دوره هو ان يصحح المفاهيم الخاطئة عن كتابه المقدس لا يحذف ما لا يوافق هواه
عجزكم عن الرد فاق الاحتمال وتعللكم بفهمى الخاطئ للكتاب المقدس صار مفضوحا للجميع لهذا انصحكم بالبحث عن اى سبب اخر
وختاما ناتى للمشرفة maarttina التى اتهمتنى بالجهل وهى عاجزة كل ومن ورائها عن الرد على موضوعى وانا اتحــــــــــــــــــــداها ان تثبت جهلى امام الجميع
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هههههههه
المشرف يرد على الموضوع بعد حذفه
لو كنت واثق من نفسك لتركت الموضوع ووضعت ردك اما ان ترد بعد حذف الموضوع فهذا لا يدل الا على العجز التام
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
الله اكبـــــــــر
هذا ما اريده...عجزكم الواضح عن الرد ومتابعة موضوعى بالحذف
اريد من الجميع ان يعلم ان المشرف يدعى ان سبب الحذف هو انى افسر الكتاب المقدس كما اريد وهذا مـــــــــــــــــــرفوض بحسب وجه نظره


عجبي من هذا المستوى الهابط للحوار.. الاخ جاي و نافش ريشه و فرح المسلمين انه حيثبت ان المسيح مش اله و من الانجيل, و تالي ما تالي برطها و اتي بنصوص لا يعلم معناها و فسرها على كيفهك,,,, لو انك ذكرت النصوص فقط دون ما تفسرها ما كان حذفتها

و الفرصة لسة امامك, يعني اذكر النصوص من جديد دون تفسيرها لانه يخالف قوانين المنتدى

و انا ارد على نص نص منهم, فمن الذي يهرب يا عزيزي؟ انا الذي اقولك هات النصوص بدون تفسير شخصي؟ ام انت الذي لا تستطيع التنازل على تفسيرك الشخصي للنص؟

الا يعني هذا ان النص لا يحمل المعنى المقصود, و انت تلصق به تعليقك لكي تأول المعنى بكيفك؟

و لسة المجال مفتوح امامك, اذكر النصوص بدون تفسيرك و انا ارد عليهم


وانا اتحداه ان كان يملك اصلا تفسيرا لما اتيت به من نصوص من داخل الكتاب المقدس لنفى الوهية يسوع

لا بصراحة افحمتنا و ربحت التحدي, فلا انا و لا اكبر شخص يستطيع اثبات عدم الوهية المسيح من الكتاب المقدس و تفاسيره


ولو كان يستطيع ان يرد على لترك موضوعى كما هو واثبت للجميع كذبى وجهلى وقال انظروا كيف يفسر النصوص ولكن حذف الموضوع والتعلل بفهمى الخاطئ هو دليل على العجز لانه اصلا ما فائدة المشرف اذا كان سيلزمنى بفهمه للكتاب المقدس ان دوره هو ان يصحح المفاهيم الخاطئة عن كتابه المقدس لا يحذف ما لا يوافق هواه


يا اخي العزيزي, لسة المجال امامك مفتوح, اطرح ما عندك لكن بدون تفسير شخصي, فهل يحق لي ان اقول و اقتبس من القرأن

"المسيح روح الله و كلمته" و بذلك افسر, معنى الكلام ان المسيح هو روح الله القدوس اي الروح القدس, و كلمته اه فكره و هو معنى الابن, و بالتالي يعني القرأن يعترف بالثالوث المقدس
هل هذا منطق يعجبك في الحوار؟


عجزكم عن الرد فاق الاحتمال وتعللكم بفهمى الخاطئ للكتاب المقدس صار مفضوحا للجميع لهذا انصحكم بالبحث عن اى سبب اخر

عجزنا نحن؟ ردينا ردين يحمل عشرات النصوص على الوهية المسيح, ام لم تقرأهم اصلا؟

من العاجز؟ نحن الذي رددنا بعشرات النصوص على الوهية المسيح, ام انت الذي نسخت و لصقت من المواقع الاخرى, دون ان تفهم معنى الكلام, و دوم حتى مقدرة على طرح النصوص دون التفسير الشخصي الملحق بها, لانك لا تعلم النص من التعليق...

وختاما ناتى للمشرفة maarttina التى اتهمتنى بالجهل وهى عاجزة كل ومن ورائها عن الرد على موضوعى وانا اتحــــــــــــــــــــداها ان تثبت جهلى امام الجميع

ثبتنا جهلك بردين, رد الاخ سامح و ردي الي بعد مارتينا, قريتهم ولا لا؟
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لمن اتهمنى بالجهل انا سارد على جزء واحد فقط ليعرف الجميع من منا الجاهل ومن الذى يفسر الكتاب المقدس على هواه اما الرد على باقى النقاط فسيتم عندما يسمح لى بوضع موضوعى حتى يستطيع الجميع قراءته


(هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه الذي أرسلني اليكم)
اقحمت نفسك فى موضوع انت لا تعلم عنه شيئا اصلا وساعرفك الان من منا الجاهل
لننظر الى سفر 3-13 "فقال موسى لله ها انا آتي الى بني اسرائيل واقول لهم اله آبائكم ارسلني اليكم.فاذا قالوا لي ما اسمه فماذا اقول لهم. 14 فقال الله لموسى أهيه الذي أهيه.وقال هكذا تقول لبني اسرائيل أهيه ارسلني اليكم"
من قال لك ان اهيه هو اسم من اسماء الله ان الكلمة العبرية اهية هى فعل اكون او to be
وسيدنا موسى عندما سال الرب ماذا اقول لبنى اسرائيل قال له الرب اهيه الذى اهيه وبالعبرى هى اهيه اشير اهيه وتعنى اكون الذى اكونه والدليل ان كلمة اهيه ليست من اسماء الرب هو ما جاء فى العدد 15 من نفس الاصحاح حيث قال الرب "وقال الله ايضا لموسى هكذا تقول لبني اسرائيل يهوه اله آبائكم اله ابراهيم واله اسحق واله يعقوب ارسلني اليكم"
اذن الرب اسمه يهوه وليس اهيه والا فما الداعى ان يذكر اسمه(يهوه) لموسى وهو قد ذكره لموسى من قبل (اهيه)
ناتى الان للترجمة اليونانية عندما حاولوا ترجمة اهيه اشير اهيه العبرية تم ترجمتها الى انا هو
(ايجو ايمى باليونانية) وهذا خطا لان انا هو بالعبرية هكذا (انى هو) نفس الاسلوب فى العربية مع اختلاف التشكيل
ناتى الان لمحاولتك اثبات لاهوت المسيح من قوله انا هو
واذا اردت ان تطبق هذا المبدا فانت عندك اكثر من اله فى كتابك المقدس منهم مثلا الاعمى الذى فتح يسوع عينيه باذن الله فهو ايضا قد قال انا هو وهذا مذكور فى يوحنا 9-8 "فالجيران والذين كانوا يرونه قبلا انه كان اعمى قالوا أليس هذا هو الذي كان يجلس ويستعطي.9 آخرون قالوا هذا هو.وآخرون انه يشبهه.واما هو فقال اني انا هو" نفس كلمة يسوع انى انا هو ولم يحاول احد ان يقتله لانه قال انا الله كما تعتقدون اذن كلمة انا هو لا تعنى انا الله
واذا كنت تستشهد بقوله قبل ابراهيم انا كائن اذا فاليك اله اخر فى كتابك المقدس
فملكى صادق هو ايضا اله وفقا لرسالة العبرانيين 7-1 "لان ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي الذي استقبل ابراهيم راجعا من كسرة الملوك وباركه 2 الذي قسم له ابراهيم عشرا من كل شيء.المترجم اولا ملك البر ثم ايضا ملك ساليم اي ملك السلام 3 بلا اب بلا ام بلا نسب.لا بداءة ايام له ولا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الابد" فملكى صادق بلا اب وبلا ام -يسوع له ام- وهو ايضا بلا بداية ايام-يسوع له بداية فى المزود-ولا نهاية لايامه-يسوع مات على الصليب-ان هذه الصفات هى صفات الله ذاته وتنطبق على ملكى صادق ولا تنطبق على يسوع
عندما تتحدث فى موضوع لابد ان تكون اهلا للتحدث فيه لا ان ترموا الناس بالجهل بينما يتساقط الجهل من كلماتكم


والله الموفق,
روح الحق
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
لو انك ذكرت النصوص فقط دون ما تفسرها ما كان حذفتها
My Rock قال:
و الفرصة لسة امامك, يعني اذكر النصوص من جديد دون تفسيرها لانه يخالف قوانين المنتدى

و انا ارد على نص نص منهم, فمن الذي يهرب يا عزيزي؟ انا الذي اقولك هات النصوص بدون تفسير شخصي؟ ام انت الذي لا تستطيع التنازل على تفسيرك الشخصي للنص؟

الا يعني هذا ان النص لا يحمل المعنى المقصود, و انت تلصق به تعليقك لكي تأول المعنى بكيفك؟
هل تريدنى ان اتى بالنص واضعه لك ولا اضع لك تعليقى عليه اذن على اى شئ سترد وانت لا تفهم قصدى من النص
سترد على اى شئ وانت تمنعنى من وضع تعليقى على النص
ثم انا امامى نص باللغة العربية وانا وانت-المفترض- اننا نفهم اللغة العربية فكيف تلزمنى بتفسير ابائك
انا احاججك انت وابائك ومفسريك جميعا
اظهر جهلى للجميع واترك تفسيرى الخاطئ-على حد قولك-واذكر لنا تفسيرك المنطقى الصحيح ليعرف الجميع انى جاهل اما خوفك من ان يقرا الجميع ما اكتبه فليس له الا دليل واحد وهو ان موضوعى اصابك فى مقتل وعجزت عن الرد عن الادلة التى اتيت بها لتنفى للجميع الوهية يسوع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
هل تريدنى ان اتى بالنص واضعه لك ولا اضع لك تعليقى عليه اذن على اى شئ سترد وانت لا تفهم قصدى من النص
سترد على اى شئ وانت تمنعنى من وضع تعليقى على النص
ثم انا امامى نص باللغة العربية وانا وانت-المفترض- اننا نفهم اللغة العربية فكيف تلزمنى بتفسير ابائك



تعليقك شئ, و تفسيرك للاية شئ اخر, يعني يمكنك ان تقول المسيح قال كذا و مذا, و هل يعني بقوله انه كذا و كذا

و لا تقول المسيح قال كذا, و يهو يعني كذا

من انت لتفسر كلام المسيح و معناه؟

و يبقى الموضوع الاصلي, تعليقك شئ و تفسيرك للنص شئ اخر


انا احاججك انت وابائك ومفسريك جميعا
اظهر جهلى للجميع واترك تفسيرى الخاطئ-على حد قولك-واذكر لنا تفسيرك المنطقى الصحيح ليعرف الجميع انى جاهل اما خوفك من ان يقرا الجميع ما اكتبه فليس له الا دليل واحد وهو ان موضوعى اصابك فى مقتل وعجزت عن الرد عن الادلة التى اتيت بها لتنفى للجميع الوهية يسوع


اولا, لما تجي تحاجج اهل الذكر, اعرف قوانين المحاورة على الاقل, الي تقر على عدم ذكر تفاسير شخصية لا نصوص و التسليم بتفاسير الطرف الاخر, ولا لساتك جديد على المحاورات؟

مسألة تفسير النصوص مسألة مهمة لن اتنازل عنها ابدا, لاني كما لا يحق لي تفسير القرأن على مزاجي, لا يحق لك تفسير الكتاب المقدس على مجازك ايضا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
روح الحق قال:
(هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه الذي أرسلني اليكم)
اقحمت نفسك فى موضوع انت لا تعلم عنه شيئا اصلا وساعرفك الان من منا الجاهل
لننظر الى سفر 3-13 "فقال موسى لله ها انا آتي الى بني اسرائيل واقول لهم اله آبائكم ارسلني اليكم.فاذا قالوا لي ما اسمه فماذا اقول لهم. 14 فقال الله لموسى أهيه الذي أهيه.وقال هكذا تقول لبني اسرائيل أهيه ارسلني اليكم"
من قال لك ان اهيه هو اسم من اسماء الله ان الكلمة العبرية اهية هى فعل اكون او to be
وسيدنا موسى عندما سال الرب ماذا اقول لبنى اسرائيل قال له الرب اهيه الذى اهيه وبالعبرى هى اهيه اشير اهيه وتعنى اكون الذى اكونه والدليل ان كلمة اهيه ليست من اسماء الرب هو ما جاء فى العدد 15 من نفس الاصحاح حيث قال الرب "وقال الله ايضا لموسى هكذا تقول لبني اسرائيل يهوه اله آبائكم اله ابراهيم واله اسحق واله يعقوب ارسلني اليكم"
اذن الرب اسمه يهوه وليس اهيه والا فما الداعى ان يذكر اسمه(يهوه) لموسى وهو قد ذكره لموسى من قبل (اهيه)


لن ادخل في مجادلات غير مجدية في معنى الكلمة في النص و الكلام الفاضية داه, انا حجاوبك من نص الكتاب المقدس نفسه لاثبتلك انه من اسماء الله

خروج 3
13فقالَ موسى للهِ: «إذا ذهَبْتُ إلى بَني إِسرائيلَ وقلتُ لهُم: إلهُ آبائِكُم أرسلَني إليكُم، فإنْ سألوني ما اَسمُهُ؟ فماذا أُجيبُهُم؟» 14فقالَ اللهُ لِموسى: «أنا هوَ الذي هوَ. هكذا تُجيبُ بَني إِسرائيلَ: هوَ الذي هوَ أرسلَني إليكُم».


15وقالَ اللهُ لِموسى ثانيةً: «قُلْ لِبَني إِسرائيلَ: أنا الرّبُّ إلهُ آبائِكُم، إلهُ إبراهيمَ وإسحَقَ ويعقوبَ أرسَلتُكَ إليهِم. هذا اَسمي إلى الأبدِ، وهذا ذِكْرِي مدَى الأجيالِ





اما "إهيه أشير إهيه" المترجمة "أهية الذي أهيه" أي "أنا هو الذي أنا هو" ويظن أن هذا يعني "الوجود الذاتي" للتعبير عن الله كالمطلق، ومع هذا فإن مثل هذه الفكرة يمكن أن تكون تجريداً ميتافيزيقيا مستحيلا ليس فقط بالنسبة للعصر الذي ظهر فيه الاسم ولكنه أيضا غريب عن العقل العبراني في أي وقت والترجمة الدقيقة للفعل الناقص "إهيه" هي "أكون الذي أكون" وهو مصطلح سامي معناه "سأكون" كل ما هو لازم حسبما يقتضي الحال وهي فكرة شائعة في العهد القديم (انظر مز 23).
وقد كان هذا الاسم مستخدما منذ عصور التاريخ المبكرة إلى ما بعد السبي، وهو موجود في أقدم الأسفار وطبقا لما جاء في الخروج (3: 13) وبخاصة في الخروج (6: 2 و3) "كان موسى أول من ذكره وكان وسيلة لإعلان جديد إلى أبناء إسرائيل عن إله آبائهم


انتظر الرد على النصف الثاني لاحقا

سلام و نعمة
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
[/SIZE]
تعليقك شئ, و تفسيرك للاية شئ اخر, يعني يمكنك ان تقول المسيح قال كذا و مذا, و هل يعني بقوله انه كذا و كذا

و لا تقول المسيح قال كذا, و يهو يعني كذا

من انت لتفسر كلام المسيح و معناه


هل تمزح ام انك جاد فيما تقول
هل تريد ان تقنعنى ان سبب حذف موضوعى اكثر من ثلاث مرات حتى الان هو عدم وضعى كلمة هل؟؟؟
هل انت واعى لما تقول
انت تهرب من النقاش ولا تجد ردا...هل هذا سبب مقنع هل انت نفسك مقتنع بما تقول
My Rock قال:
[/SIZE]
اولا, لما تجي تحاجج اهل الذكر, اعرف قوانين المحاورة على الاقل, الي تقر على عدم ذكر تفاسير شخصية لا نصوص و التسليم بتفاسير الطرف الاخر, ولا لساتك جديد على المحاورات؟


اولا لابد من الاتفاق على شئ هو ان المفسر بشر ولا يوجد انسان معصوم من الخطأ اذن اى مفسر سواء كان مسلم او مسيحى معرض ان يخطئ وان يصيب وكل انسان يؤخذ قوله ويرد اذن المفسر يجتهد ان اصاب فله اجران وان اخطأ فله اجر الاجتهاد
اذن انا من حقى ان اناقش المفسر فيما ذهب اليه واتسائل كيف يقول هذا رغم انى فهمت من النص شئ اخر ويبدا هو فى الرد ويقول لا اخطات فى فهمك هذا بسبب كذا وكذا
هذا هو اسلوب المناقشة والحوار الذى يبدو انك تجهل عنه الكثير او تحاول ان تتجاهل اساسياته وساعطيك مثلا بسيطا لادلل لك على كلامى
افتح معى انجيل يوحنا الاصحاح 17-1
"تكلم يسوع بهذا ورفع عينيه نحو السماء وقال ايها الآب قد أتت الساعة.مجد ابنك ليمجدك ابنك ايضا 2 اذ اعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة ابدية لكل من اعطيته.<A name=ver3> 3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته"
عندما ياتى المفسر المسيحى ويقول لى ان الاب تجسد فى يسوع اذن من حقى ان اتسائل اذا كان الاب متجسد فى يسوع فلماذا يرفع عينيه الى السماء لكى يخاطبه وهنا لابد ان يبدا المفسر فى الرد على تساؤلى ويخبرنى عن رفع يسوع عينيه الى السماء وهو يخاطب الاب رغم ان الاب متجسد فيه
وعندما يخاطب يسوع الاب ويقول ان شرط دخول الحياة الابدية هى ان يعرفوا انك-ايها الاب-الاله الحقيقى وحدك اما يسوع فهو رسول لهذا الاب ثم ياتى المفسر ويقول لى ان الاله هو الاب والابن والروح القدس وانهم جميعا اله واحد فمن حقى-وفقا لهذا النص-انا اتسائل لماذا قلت هذا رغم ان يسوع قصر الالوهية على الاب فقط بل واكد هذا عندما قال وحدك فمن اين اتيت بالوهية الابن والروح القدس عندها يرد على ويقول لقد قلت هذا بسبب كذا وكذا
هذا هو اسلوب النقاش والحوار الموضوعى اذا كنتم تريدون حقا ان نصل جميعا للحق اما ان تلزمنى بكلام مفسر قد يخطئ وقد يصيب وتقول لى اقبل كلام المفسر اولا ثم تعال لنتناقش فهذا ما اسميه تهرب من الرد فانت يجب ان تقنعنى بكلام هذا المفسر لا ان تجبرنى على قبوله كأن هذا المفسر اله لا يخطئ ابدا
 

رعد

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
6 فبراير 2006
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا ايها الاخوة المسيحيون
ان طريقة طرح روح الحق للموضوع تدل انه لايفهم اي شئ وطريقة حواره لا تدل الا عن ردة فعل هوجاء ومتشجنجة بعد ما فضحناهم وكشفنا لهم المستور الذي يوجد فى اسلامهم ان الحق معه انه مصدوم.
اقول لك اذا اردت ان تحاور فيجب ان تقرأ جيدا حول الموضوع الذي تحاور فيه قبل ان تبدأ بالحوار
في الحقيقة اردت ان اجيبك على تسأولك ولكن مستواك من التفكير والفهم لا يساعد في الدخول معك في نقاش كهذا
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ رعد
لا ادرى هل انت معتاد على السب بهذا الاسلوب ام ان هذه حالة طارئة اصابتك عندما لم تجد تفسيرا مقنعا لتساؤلى
وعموما سواء هذا او ذاك
لابد ان تعرف ان النقاش ليس مقصودا به المتحاور اصلا المقصود به هو القارئ
انا اعرض ما عندى وانت تعرض ما عندك والحكم اولا واخيرا يكون للقارئ الذى يحكم من منا على حق ومن منا على باطل وجهلى-الذى تدعيه- لا يعنيك فى شئ لانك ترد ليعرف القارئ انك على حق وانى على باطل اما عدم ردك اصلا فهو يعنى بكل وضوح عجزك عن الرد وهذه الفكرة قد وصلت كاملة للقارئ وهذا ما انشده اصلا
اما امثالك-معتادى السب-فهم لا يعنونى فى شئ
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
يا روك ارجوك لسنا مضطريين لكي نثبت اننا لا نخاف واننا ديموقراطيين السماح لمثل هؤلاء اشخاص امثال روح الحق ان يفعلوا ما يريدوا ويضيعوا هدف المنتدي الاساسي
من فضلكم ماحدش يرد عليه طلب من جميع مسيحيين المنتدي ماتردوش علي هذا الشخص لانه انسان واضح جهله وكلامكم معاه قي يتسبب في التطاول علي رب المجد
سلام ونعمة للجميع
 

روح الحق

New member
عضو
إنضم
28 فبراير 2006
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مازالت maarrtina تتهمنى بالجهل
وكنت اتمنى ان يكون هذا الاثبات عمليا وليس بالكلام فقط فنحن لسنا هنا لتبادل السب
اثبتى جهلى بالرد على ما وضعته ولم يرد عليه احد حتى الان ام انكى تحاولين مداراة عجزك عن الرد بمثل هذا الاسلوب
حسنا ساعطيكى فرصة لتثبتى جهلى امام الجميع
ساضع لك ادلة بطلان الوهية يسوع من الكتاب المقدس وكل ما عليكى هو ان تردى على النصوص التى اتيت بها من داخل الكتاب المقدس ليعرف الجميع انى جاهل ولا اعرف عن اى شئ اتحدث
واذا اردتى ان تاتى بنصوص لتثبتى الوهيته فسارد انا عليها باذن الله ولكن يجب ان تردى على ادلتى انا اولا فليس معقولا ان تردى على تساؤلاتى بسؤال جديد اجيبى اولا واثبتى انى فهمت هذه النصوص خطأ -لتكشفى للجميع جهلى- ثم ضعى ما تشائين من ادلة وانا سارد
اما ان عجزتى عن الرد-كما اتوقع- فحينها سيعرف الجميع من منا الجاهل الذى يدارى عجزه بالسب فى الاخرين
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اراك تتخبط في طرح المواضيع و الاجابة عليها عزيزي

فأنت طرحت ان نثبت الوهية المسيح, و اتينا بالنصوص, و اخذت اول قرع من ردي الا وهو اسم الله في الكتاب المقدس, و فسرت بطلانا المعنى, لكنني رديت عليك بالدليل و البرهان انه اسم الله, افليس من الاعقل ان ترد على ردي و تنتقل الى الاسم الثاني و هكذا و من ثم ننتقل الى موضوع اخر؟

رجائا ترد على الرد هذا و لا تتجاهل الردود
http://arabchurch.com/forums/showpost.php?p=29242&postcount=12


فأنت تصرخ اجيبوني, و انتم تتهربون, و عندما نرد لا نرى اي تعليق على ردودنا...
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
روح الحق قال:
مازالت maarrtina تتهمنى بالجهل
وكنت اتمنى ان يكون هذا الاثبات عمليا وليس بالكلام فقط فنحن لسنا هنا لتبادل السب
اثبتى جهلى بالرد على ما وضعته ولم يرد عليه احد حتى الان ام انكى تحاولين مداراة عجزك عن الرد بمثل هذا الاسلوب
حسنا ساعطيكى فرصة لتثبتى جهلى امام الجميع
ساضع لك ادلة بطلان الوهية يسوع من الكتاب المقدس وكل ما عليكى هو ان تردى على النصوص التى اتيت بها من داخل الكتاب المقدس ليعرف الجميع انى جاهل ولا اعرف عن اى شئ اتحدث
واذا اردتى ان تاتى بنصوص لتثبتى الوهيته فسارد انا عليها باذن الله ولكن يجب ان تردى على ادلتى انا اولا فليس معقولا ان تردى على تساؤلاتى بسؤال جديد اجيبى اولا واثبتى انى فهمت هذه النصوص خطأ -لتكشفى للجميع جهلى- ثم ضعى ما تشائين من ادلة وانا سارد
اما ان عجزتى عن الرد-كما اتوقع- فحينها سيعرف الجميع من منا الجاهل الذى يدارى عجزه بالسب فى الاخرين
بص هقولك حاجة
اولا جهلك ده ناتج عن الغل الشديد اللي جواك لازم تهدي شوية وتتعلم ان للمناقشة اصول
اولا انت تأتي بأيات من الكتاب المقدس وتقتطعها من اصلها وتحاول التلفيق وبدون ان تلجا لاي تفسير مسيحي لكي تفهم المعني
حاول ترجع للتفاسير يمكن تفهم حاجة
احنا عمرنا مابنفسر القرأن فلماذا لا تعاملونا بالمثل ؟؟؟
جربوا تقرأوا تفاسير مسيحية للكتاب المقدس
وبعدين انا مستعده لاثبات الوهية المسيح من القرأن وليس من الكتاب المقدس فقط ولكن اذا كنت قوي اوي كده وتمتلك حجه هات الايات وقلنا التفسير بيقول كده وايه رائيكم ونتناقش من خلال التفاسير المعتمده لكن مش تأليف احمد ديدان ولا غيره
 
أعلى