المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمراض قلب نتمنى الإصابة بها


Maya
02-03-2006, 09:20 AM
عزيزي القارئ لا تتعجب من هذا العنوان، عندما تقرأ هذه التأملات ستعرف أنه فعلاً توجد أمراض قلب نتمنى أن نصاب بها، ونصلي من كل القلب من أجل ذلك لذا تعال معي لنتأمل هذه القلوب المريضة وصلي معي أن تصيبك !!!!!!

********************

أولاً : مرض انكسار القلب - القلب المنكسر
مزمور 34 : 18 يقول :
" قريب هو الرب من المنكسري القلوب ويخلص المنسحقي الروح ."
إن القلب المنكسر هو القلب المتواضع أمام الله ، و صاحب هذا المرض يأتي للرب بتواضع فيأخذ منه البركة، ولعلنا نتذكر أن يعقوب لم يستطيع الحصول على البركة إلا عندما انخلع حق فخده، عندما كان يعقوب يحاول أن يأخذ البركة بقوته فشل طوال الليل، ولكن عندما انخلع فخده وانكسر، وقع على الأرض وسجد أمام الله، وعندئذ أصبح ضعيفاً متواضعاً أمام الله، هنا فقط استطاع أن ينال البركة.
من يصاب بهذا المرض سيجد أن الله قريب منه دائماً لأنه يتكل عليه في كل أمور حياته والله لا يخذل من انكسر وتواضع أمامه وترك نفسه بين يده، فالله وعد بأنه سيكون قريب من صاحب مرض انكسار القلب .

ثانياً : مرض تضخم القلب - القلب الواسع
كورنثوس الثانية 6 : 11 يقول :
" فمنا مفتوح إليكم أيها الكورنثيون . قلبنا متسع ."
القلب المتضخم هو القلب المحب، فصاحب هذا المرض يحب من حوله دون تفرقة، قلبه يسع لمحبة الجميع، حيث أتخذ من سيده قدوة له، فالله أحبنا جميعاً ونحن خطاة وبذل أبنه الوحيد لأجلنا. من يصاب بهذا المرض يرضي سيده الذي أوصانا بمحبة الجميع حيث قال: " أحبوا بعضكم بعضاً ." وهل يوجد أروع من أن نرضي من أحبنا وأسلم نفسه لأجلنا .

ثالثاً : مرض وجع القلب - القلب المتألم
رومية 9 : 2 _ 3 يقول :
" إن لي حزناً عظيماً ووجعاً في قلبي لا ينقطع. فإني كنت أود لو أكون أنا نفسي محروماً من المسيح لأجل أخوتي أنسبائي حسب الجسد ."
القلب المتألم هو القلب الحزين، صاحب هذا المرض يشعر بألم ووجع من أجل أهل بيته الذين يعيشون بعيداً عن المسيح وبعيدون عن الحياة المسيحية الحقيقية، إن أندراوس كان مريضاً بهذا المرض، فعندما تعرف على السيد المسيح ذهب سريعاً لأخيه بطرس وأخذه للمسيح ( يوحنا 1 : 40 _ 41 ) .
وهذه هيّ إرادة الله أن يكون هو السيد على الأسرة وتكون الأسرة كلها تحت سلطانه.
من يصاب به بهذا المرض ينفذ وصية الله التي أوصانا بها …" إن لم يبني الرب البيت فباطلاً يتعب البناءون ."

رابعاً : التهاب القلب - القلب الملتهب
لوقا 24 : 32 يقول :
" فقال بعضهما لبعض ألم يكن قلبنا ملتهباً فينا إذ كان يكلمنا في الطريق ويوضح لنا الكتب ."
القلب الملتهب هو القلب الحار، صاحب هذا المرض لا يمكن أن يصاب بالفتور تجاه علاقته بالله فقلبه دائماً مشتعل بمحبة الله ومشتعل في العلاقة مع الله. صاحب هذا المرض يتمتع بحضن الله، حيث يقول الكتاب المقدس في ( رؤيا 3 : 15 _ 16 ) " أنا عارف أعمالك انك لست بارداً ولا حاراً . ليتك كنت بارداً أو حاراً. هكذا لانك فاتر ولست بارداً ولا حاراً أنا مزمع أن أتقيأك من فمي ."
فالله لا يحب الفاتر في علاقته به، إما أن يبعد عنه تماماً أو يصاب بمرض التهاب القلب.

************************

هذا هيّ أربعة أنواع من أمرض القلب … ألست معي صديقي القارئ أنها أمراض مفيدة لنا …. هل تصلي معي الآن أن تصاب بهذه الأمراض ؟ ….

:new5: يارب … دع قلبي ينكسر أمامك ويتضخم بمحبة الناس ويتألم لبعد أحد أفراد أسرتي عنك وأحاول أن أجعله يقترب منه ويعرفك … ودع قلبي يلتهب في علاقته بك ويلتهب بحبك ويتمتع دائماً بحضنك . آمين :new5:

منقول

blackguitar
02-03-2006, 10:54 AM
ربى اعطنى قلبا منكسرا متضخما متالما ملتهبا كى تعيش بداخله ياربى وتتكىء فيه وتنيره وتنير طريقى الى الابد

فعلا يا مايا هذه هى الامراض الجميله التى فنظر العالم امراضا وضعفا ولكن فنظر الرب هى قوة

Maya
07-03-2006, 08:08 AM
أخي العزيز blackguitar

أشكرك على مرورك وأشاركك الأمل بأن تصيب هذه الأمراض قلوب كثيرة تحتاج للرب يسوع وأن تنفتح بصيرة كثير من الناس ليعرفوا أن لا خلاص إلا بالرب يسوع وبدمه الأقدس ....

ومهما قال العالم عن أبناء الرب فهو زائل فاني أما أبناء الرب فلهم حياة أبدية في الملكوت مع المخلص الفادي ربنا وإلهنا يسوع المسيح ....

وسلام ونعمة لحياتك ..

++sameh++
07-03-2006, 10:15 AM
" أنا عارف أعمالك انك لست بارداً ولا حاراً . ليتك كنت بارداً أو حاراً. هكذا لانك فاتر ولست بارداً ولا حاراً أنا مزمع أن أتقيأك من فمي ."



مايا التأملات كلها رائعة يا مايا ، بجد ربنا يباركك ، ربنا يعطينا القلوب المنكسرة ولا نصبح باردين ولا فاترين فى حياتنا الروحية ، لأن العقاب صعب اوى ، ميرسى يا مايا

†gomana†
07-03-2006, 01:44 PM
يارب … دع قلبي ينكسر أمامك ويتضخم بمحبة الناس

يارب دع قلبى منكسر اماك ولا تمل قلبى بالفتور الروحى ولا البرود فى حياتى الروحية

مايا دايما بتلمسينا بكلماتك الجميلة دايما
ربنا معاكى ويحافظ على حياتك وينير طريقك من الشرور يا حبيبتى

Maya
07-03-2006, 06:59 PM
أشكرك كثيراً أخي sameh على مرورك وكلماتك وربنا يبارك حياتك .

------------------

أختي الحبيبة + Gomana +

أشكرك على كلماتك الغالية ومشاعرك اللطيفة وأصلي للرب يسوع ليبارك حياتك وخدمتك ويحميك من كل شر وأذى ويعوض تعب محبتك دايماً.

+AMIR+
08-03-2006, 01:51 PM
بعد كل الكلام الجميل اللى سمعته يا أمير ياترى تعمل ايه ؟ .. بيتهيئلى انك من الافضل انك ماتتكلمش .. اصله هاتتكلم وتقول ايه ؟ ...
ارجع واقول " من فضلة القلب يتكلم الفم "وانتم قلوبكم مليانه بحب ربنا
علشان كدة ربنا بيبارك فى حياتكم.
( مايا.. ربنا يتمجد فى حياتك انتى وكل اخواتى .. شكرا على الموضوع الجميل جدا ده )
صلوا من اجل ضعفى . . من اجل عدم هلاكى