المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب اعتذار رسمي من الأزهر


Messias
01-11-2005, 07:17 PM
بقلم : عماد عزمي / سكرتير مركز الكلمة لحقوق الإنسان


في الأمس القريب قامت الدنيا ولم تقعد بسبب شائعة ولا نعلم مداها من الصحة حتى الآن وكلنا قرأناها في بعض الصحف المصرية التي تعودت علي أن تشعل نار الفتنة الطائفية لكي يتسنى لها أن تزيد من مبيعاتها حتى ولو علي حساب الوطن وزعزعة الأمن والأمان بها وهي في رأي ما إلا جرائد صفراء . زعمت تلك الصحف ( المحترمة ) إن احد الجنود الأمريكان في سجن جونتامو قد ألقي المصحف علي الأرض ودنسه بقدميه وقامت مظاهرات في الأزهر وفي بعض الجامعات المصرية وشيخ الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية مطالبين باعتذار رسمي من الرئيس الأمريكي بوش بسبب ما قام به من جرم احدي جنوده وقد أخطأ في حقهم حسب قولهم في حق الإسلام ورسوله مع أن التحقيقات لم تنتهي حتى الآن بإدانة ذلك الجندي وقد قام الرئيس الأمريكي بالاعتذار رغم انه بامكانه ألا يعتذر ولكن اعتذر فعلاً فما بالنا بمواطنين مصريين ينتمون لتلك الأرض التي تحتمي تحت مظلتها جميع طوائف الأمة ؟؟

لقد قام المصريين المسلمين في أحداث الإسكندرية الأخيرة بالهجوم علي محلات الأقباط لسرقتها ونهبها وترويعهم والأبشع من ذلك الذي أثار مشاعرنا جميعاً بأن قامت تلك المرتزقة بالهجوم علي الكنائس وحرقها وقاموا بتمزيق ستائر الهيكل وتحطيم الأيقونات ( الصور الدينية ) وتحطيم الصلبان وتمزيق الكتاب المقدس ( الإنجيل ) وتدنيس الكتاب المقدس بإلقائه علي الأرض وبوضع أقدماهم عليه أمام الأقباط حتى يثيروا مشاعرهم !! فهل ذلك معقول ؟؟

أولا : كيف لهم أن يدخلوا الكنيسة ليفعلوا ذلك ويقومون بتقطيع ستائر الهيكل الذي هو أقدس مكان بالكنيسة مع أن في السابق قامت الانتفاضة الفلسطينية بسبب دخول شارون ساحة المسجد الأقصى للزيارة وقامت الدنيا ولم تقعد منكم مع أن ذلك الحدث في فلسطين فرأيتم بأنه قد تطاول علي الإسلام وفي رأيكم التطاول علي الإسلام في أي مكان كأنه قد تطاول علي بيوتكم فما بالكم تطاولكم انتم علينا في أرضنا ؟؟

ثانيا : كيف لكم أن تقوموا بتحطيم الأيقونات والصلبان التي هي رمز للمسيحية .

ثالثا : كيف لكم أن تمزقوا الإنجيل الذي يحمل كلام الله بإلقائه علي الأرض وتدنيسه بوضع قدمكم عليه . هل هذه سماحة الإسلام التي تتغننون به ؟؟

انتم هجتم علي جندي أخطأ في رأيكم بوضع قدمه علي المصحف وتلك فعلة واحدة وجريمة واحدة فما رأيكم بمجموعة الجرائم التي قمتم بها .

مطلوب من شيخ الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية بالاعتذار الرسمي والفوري أسوة بالاعتذار الذي قام به الرئيس الأمريكي عما بدر منكم من تدنيس الانجيل والصلبان والصور الدينية وتطاولكم علي أدوار العبادة الخاصة بنا وذلك حفاظاً علي مشاعر أخوتكم الأقباط التي تقولونها في كل مناسبة بدلاً من المهاترات التي تطالب قداسة البابا بالاعتذار عن جرم لم يقم به أحداً منا .

Michael
20-11-2005, 12:30 PM
لا حياة لمن تنادى

دول شوية ولاد ...

لا يعرفون الاعتذار