المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد سيدنا على ما قيل فى الجرائد عن الطلاق


Michael
18-03-2006, 09:07 PM
من: Copticpope.org Dear Coptic Pope Member, برجاء قراءة تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث لجريدة الأخبار رداً علي الحكم الذي اصدرته محكمة القضاء الإداري بالزام الكنيسة بزواج المسيحي المطلق بحكم محكمة، كذلك الاستماع لملف صوتى للتصريحات. http://www.copticpope.org/modules.php?name=Sections&op=viewarticle&artid=137
Best Regards C.O.C.A TEAM - Copticpope.org فريق العمل



http://www.copticpope.org/downloads/audio/q15032006-1.zip

artamisss
19-03-2006, 12:13 AM
ربنا يباركك يا مايكل شاكرين تعبك وياريت كلنا نقرا الموضوع دة للاهميه

Michael
19-03-2006, 02:32 PM
شكرا ارطميس على قرائتك للموضوع

وانا قولت برضة انى اضيف الكلام هنا

تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث لجريدة الأخبار
ردا علي الحكم الذي اصدرته محكمة القضاء الإداري
بالزام الكنيسة بزواج المسيحي المطلق بحكم محكمة

البابا شنودة 'للأخبار':
حق المحكمة التطليق وليس من اختصاصها التزويج
الطعن في الحكم أمام المحكمة الإداريةالعليا لعرض وجهة نظر الكنيسة

كتب جميل جورج:



في تصريحات خاصة 'للأخبار' قال قداسة البابا شنودة الثالث بابا وبطريرك الكرازة المرقسية ان المحكمة من اختصاصها الحكم بالتطليق وليس من اختصاصها التزويج، الذي هو من اختصاص الكنيسة.. وان الكنيسة تنفذ تعاليم الكتاب المقدس في موضوع الزواج وأوضح ان نصوص الانجيل لا تجيز الطلاق إلا في حالتي الزنا وتغيير الديانة.
جاءت هذه التصريحات ردا علي الحكم الذي اصدرته محكمة القضاء الاداري بالزام الكنيسة بزواج مرة أخري المسيحي المطلق بحكم محكمة.. وقال ان المحكمة استمعت إلي وجهة نظر الشاكي ولم تستمع إلي وجهة نظر الكنيسة لذلك ستقوم بالطعن في الحكم امام المحكمة الادارية العليا، لأنه من المتعارف عليه انه لا يجوز النص علي الزام الكنيسة التي لا يلزمها الا ضميرها وتعاليم الانجيل.وقال قداسة البابا شنودة قبل سفره أمس إلي اسوان والبحر الأحمر لتدشين كنيستين.. ان أمر الطلاق والزواج واضح ايضا في الشريعة الاسلامية التي تقول إذا أتاك اهل الذمة حكم لهم بما يدينو أي حسب شريعتهم وديانتهم.. ونحن ادري بديانتنا لذلك سوف نرفض منح أي تصريح بالزواج بعد التطليق ان لم يكن هذا التطليق مبنيا علي تعاليم الانجيل.. والمعروف ان لائحة 38 التي تحكم بها المحاكم قد قوبلت بمعارضة شديدة جدا من رجال الدين وهي غير مقبولة تماما لذلك قدمنا مشروع لائحة جديدة بمشاكل الاحوال الشخصية وافق ووقع عليها جميع الكنائس المسيحية في مصر ومندوبوي الكنائس التي لها رئاسة خارج مصر مثل الموارنة والسيريان والأرمن، وابدينا استعدادنا في اللائحة المقترحة التصريح بالزواج ورفض الطلاق الا في حالتي الزنا وتغيير الديانة، ما عدا الكاثوليك الذين لا يوافقون علي الطلاق علي الاطلاق ولكن يعترفون بالانفصال.
وأضاف قداسة البابا ان الشئون القانونية والكنيسة بدأت دراسة حكم محكمة القضاء الاداري الذي لا يتفق مع الشريعة المسيحية الارثوذكسية.. أما قول المحكمة بأن الدستور يعطي الحق لأي شخص ان يتزوج مرة ثانية تعليقنا عليه نقول ان له ان يتزوج ولكن ليس عن طريق الكنيسة التي لا يسمح ضميرها بهذا الزواج.. وكما ان الدستور يعطي الحق لمن يريد الزواج كذلك يعطي الكنيسة حقها في السير حسب شرائعها.
واختتم قداسة البابا حديثه 'للأخبار' قائلا: إن التشريع الموحد اعددناه منذ 25 سنة منذ ان كان الدكتور صوفي أبوطالب رئيسا لمجلس الشعب.. وتمت مناقشته مع المستشار فاروق سيف النصر وزير العدل السابق ولكن نظرال للظروف التي مرت بها البلاد ومن احداث ثورة دستورية وتشريعية في مختلف المجالات لم ير النور ونأمل العودة اليه لانه ينظم الاحوال الشخصية للاقباط والمسلمين في شئون الاسرة والمصالحات وينهي أي خلافات في وجهات النظر في هذه المسائل.
وأشاد قداسة البابا شنودة بجريدة 'الأخبار' التي نشرت الحكم في صفحة داخلية تقديرا منها لأن الحكم في مراحله الأولي وسيتم الطعن فيه وهذا ما بدأناه بالفعل.

Yes_Or_No
24-03-2006, 06:00 AM
فعلا يا جماعه ده ظلم واضهاد وتعدي علي تعليم الكتاب المقدس