تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث لجريدة الأخبار .........!

wawa_smsm

New member
عضو
إنضم
13 ديسمبر 2007
المشاركات
446
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Assiut - Egypt
البابا شنودة 'للأخبار': حق المحكمة التطليق وليس من اختصاصهاالتزويجالطعن في الحكم أمام المحكمة الإداريةالعليا لعرض وجهة نظر الكنيسة
كتب جميل جورج:

في تصريحات خاصة 'للأخبار' قال قداسة البابا شنودة الثالثبابا وبطريرك الكرازة المرقسية ان المحكمة من اختصاصها الحكم بالتطليق وليس مناختصاصها التزويج، الذي هو من اختصاص الكنيسة.. وان الكنيسة تنفذ تعاليم الكتابالمقدس في موضوع الزواج وأوضح ان نصوص الانجيل لا تجيز الطلاق إلا في حالتي الزناوتغيير الديانة.
جاءت هذه التصريحات ردا علي الحكم الذي اصدرته محكمة القضاءالاداري بالزام الكنيسة بزواج مرة أخري المسيحي المطلق بحكم محكمة.. وقال انالمحكمة استمعت إلي وجهة نظر الشاكي ولم تستمع إلي وجهة نظر الكنيسة لذلك ستقومبالطعن في الحكم امام المحكمة الادارية العليا، لأنه من المتعارف عليه انه لا يجوزالنص علي الزام الكنيسة التي لا يلزمها الا ضميرها وتعاليم الانجيل.وقال قداسةالبابا شنودة قبل سفره أمس إلي اسوان والبحر الأحمر لتدشين كنيستين.. ان أمر الطلاقوالزواج واضح ايضا في الشريعة الاسلامية التي تقول إذا أتاك اهل الذمة حكم لهم بمايدينو أي حسب شريعتهم وديانتهم.. ونحن ادري بديانتنا لذلك سوف نرفض منح أي تصريحبالزواج بعد التطليق ان لم يكن هذا التطليق مبنيا علي تعاليم الانجيل.. والمعروف انلائحة 38 التي تحكم بها المحاكم قد قوبلت بمعارضة شديدة جدا من رجال الدين وهي غيرمقبولة تماما لذلك قدمنا مشروع لائحة جديدة بمشاكل الاحوال الشخصية وافق ووقع عليهاجميع الكنائس المسيحية في مصر ومندوبوي الكنائس التي لها رئاسة خارج مصر مثلالموارنة والسيريان والأرمن، وابدينا استعدادنا في اللائحة المقترحة التصريحبالزواج ورفض الطلاق الا في حالتي الزنا وتغيير الديانة، ما عدا الكاثوليك الذين لايوافقونعلي الطلاق علي الاطلاق ولكن يعترفون بالانفصال.
وأضاف قداسة البابا انالشئون القانونية والكنيسة بدأت دراسة حكم محكمة القضاء الاداري الذي لا يتفق معالشريعة المسيحية الارثوذكسية.. أما قول المحكمة بأن الدستور يعطي الحق لأي شخص انيتزوج مرة ثانية تعليقنا عليه نقول ان له ان يتزوج ولكن ليس عن طريق الكنيسة التيلا يسمح ضميرها بهذا الزواج.. وكما ان الدستور يعطي الحق لمن يريد الزواج كذلك يعطيالكنيسة حقها في السير حسب شرائعها.
واختتم قداسة البابا حديثه 'للأخبار' قائلا: إن التشريع الموحد اعددناه منذ 25 سنة منذ ان كانالدكتور صوفي أبوطالب رئيسا لمجلسالشعب.. وتمت مناقشته مع المستشار فاروق سيف النصر وزير العدل السابق ولكن نظرالللظروف التي مرت بها البلاد ومن احداث ثورة دستورية وتشريعية في مختلف المجالات لمير النور ونأمل العودة اليه لانه ينظم الاحوال الشخصية للاقباط والمسلمين في شئونالاسرة والمصالحات وينهي أي خلافات في وجهات النظر في هذه المسائل.
وأشاد قداسةالبابا شنودة بجريدة 'الأخبار' التي نشرت الحكم في صفحة داخلية تقديرا منها لأنالحكم في مراحله الأولي وسيتم الطعن فيه وهذا ما بدأناه بالفعل.


منقول من : http://www.copticpope.org
 

فيفيان فايز

New member
عضو
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث لجريدة الأخبار .........!

هو ده الكلام ولا بلاش
هما كمان عايزين يتدخلوا فى امور الكنيسه
ربنا يخليلنا قداسة البابا
 

اسحق يوساب

New member
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث لجريدة الأخبار .........!

صلوا من أجلي ليعطيني رب المجد الهدوء وعدم الانفعال لاني كثيرا ما اكون عصبي وخاصه مع زوجتي .

علما باني مريض بالسكر وبتعالج بالانسولين.
 

اسحق يوساب

New member
إنضم
28 يناير 2008
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: تصريحات قداسة البابا شنوده الثالث لجريدة الأخبار .........!

انا اسف لان ردي خارج الموضوع .وهو تصريحات قاسه البابا . رب المجد يكون عن يمينه .
 
أعلى