الجزائر تغلق كنيستين لممارسة أنشطة تبشيرية في عدة ولايات

المحبوب

New member
عضو
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دبي - العربية.نت

بدأت سلطات ولاية "تيزي وزو" الجزائرية حملة واسعة لضبط ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين بدأتها بغلق كنائس تابعة للمسيحيين البروتستانت في ظل أنباء تحدثت عن وجود عمليات تبشير في عدة ولايات وخاصة منطقة القبائل.

وجاءت الحملة لتحديد أماكن التعبد في محاولة لمراقبة ما تقول السلطات إنها أنشطة تخرج عن الإطار القانوني الذي تضبطه التشريعات الساري العمل بها في البلاد، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "القدس العربي" اللندنية الاثنين 17-3-2008.

وتنفيذا لهذه الإجراءات قررت سلطات ولاية تيزي وزو، عاصمة القبائل، غلق كنائس تابعة للمسيحيين البروتستانت في الولاية واستدعاء القساوسة المشرفين عليها وإحاطتهم علما بالهدف من قرار السلطات المركزية.

وذكرت صحف محلية جزائرية أن القساوسة سيعقدون اجتماعا طارئا الاثنين لبحث الإجراءات اللازمة للتعامل مع قرار السلطات الجزائرية القاضي بمنع النشاط الديني خارج الأطر القانونية.

وشمل إجراء الغلق كنيستين في قلب مدينة تيزي وزو بالإضافة إلي استدعاء قس كنيسة مدينة الأربعاء ناث ايراثن، بنفس الولاية، وهي اقدم الكنائس في الجزائر لمطالبته بتكييف وضعية كنيسته مع الإجراءات القانونية الجديدة.

وقال وزير الشؤون الدينية بوعبد الله غلام الله إن العملية تتم بتنسيق وثيق مع مصالح الأمن والجهات المختصة الأخرى لمعرفة ما إذا كانت هذه الكنائس قد تكيفت مع القوانين الجديدة المحددة لممارسة نشاطها الديني.

ولكنه أكد أن الكنائس المغلقة ستعاود نشاطها مباشرة بعد الحصول على الترخيص القانوني بذلك.

وتدخل هذه الإجراءات في إطار تطبيق قانون تقنين العبادة لغير المسلمين في الجزائر الذي بدأ العمل به بداية العام 2006.


http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/17/47064.html
 
أعلى