البابا يرأس قداس عشية عيد القيامة

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
البابا يرأس قداس عشية عيد القيامة​

بمناسبة عيد القيامة قداساً ترأس البابا بندكتس أقامه في الفاتيكان في كنيسة القديس بطرس. وبدأ البابا بنديكت المولود في المانيا والذي يحتفل بثالث عيد قيامة له على رأس الكنيسة الكاثوليكية القداس في كنيسة القديس بطرس حيث نقش اول واخر حروف اللغة اليونانية على شمعة ضخمة. وتحولت الكنيسة الى بحر من اضواء الشموع التي اضاءها المصلون قبل اضاءة الانوار في طقس ديني يرمز الى الظلام الذي اصبح فيه العالم بعد موت المسيح ونور القيامة.
ويحتفل المسيحيون في عيد القيامة وهو اهم يوم في تقويم الطقوس الكنسية بقيام المسيح من الموت بعد ثلاثة ايام من صلبه.
وربط البابا في عظته بين قيام المسيح والسر الكنسي في التعميد. وقال "من هاوية الموت استطاع ان يقوم الى الحياة. الان هو يرفعنا من الموت الى الحياة الحقيقية. هذا ما يحدث تماما في التعميد."
ويقوم البابا بشكل تقليدي بتعميد المواليد الجدد في اول يناير كانون الثاني ويقوم بتعميد البالغين الذين تحولوا الى الكاثوليكية عشية عيد القيامة. ومن بين سبعة بالغين قام البابا بتعميدهم الليلة صحفي مولود في مصر اسمه مجدي علام ويبلغ من العمر 55 عاما واصبح كنائب لمدير صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية البارزة احد اشهر مثقفي ايطاليا.
واحيط تحول علام الذي يعيش في ايطاليا منذ 35 عاما الى المسيحية بسرية كاملة وكشف الفاتيكان النقاب عنه في بيان قبل اقل من ساعة من بدء قداس عشية عيد القيامة .

من رويترز
 
أعلى