الاله الاسير

أ

أفضحكم؟

Guest
سفر صموئيل الثاني [ 6 : 12 _ 16 ] ...... وجروا التابوت على عجلة والرب جالس في التابوت يتفرج عليهم ، وهم يرقصون فرحاً بعودته من الأسر من عند الفلسطينيين بعد أن ضربهم الرب بالبواسير . وكان الرب جالساً في التابوت طوال الوقت . ونبي الله داود وكل الشعب يرقص ويغني ويلعب بالرباب ، وينفخ بالمزمار ، ويضرب بالدفوف والجنوك ، ابتهاجاً بالنصر وبعودة رب الجنود الجالس على الكروبيم داخل التابوت من الأسر !!

هل تصدق أن الفلسطينيين قد أسروا رب النصارى!!!!!!!!!!!!!!!!!
لقد دافع الرب عن نفسه بإصابة الفلسطينيين بالبواسير!!!!!!!!!!!!!
وها هو الرب في التابوت وداودالزاني القاتل الخائن إمام المغنين "كما يسميه النصارى" يرقص أمام الرب!!!!!!!!!!


أي رب هذا الذي يأسره الفلسطينيون؟


:smil11:
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أولا اياتك خاطئة وليست كما كتبت
2Sm:6:12:
12. فأخبر الملك داود وقيل له قد بارك الرب بيت عوبيد ادوم وكل ما له بسبب تابوت الله.فذهب داود واصعد تابوت الله من بيت عوبيد ادوم الى مدينة داود بفرح. (SVD)
2Sm:6:13:
13 وكان كلما خطا حاملوا تابوت الرب ست خطوات يذبح ثورا وعجلا معلوفا. (SVD)
2Sm:6:14:
14 وكان داود يرقص بكل قوته امام الرب.وكان داود متنطقا بافود من كتان. (SVD)
2Sm:6:15:
15 فاصعد داود وجميع بيت اسرائيل تابوت الرب بالهتاف وبصوت البوق. (SVD)
2Sm:6:16:
16 ولما دخل تابوت الرب مدينة داود اشرفت ميكال بنت شاول من الكوّة ورأت الملك داود يطفر ويرقص امام الرب فاحتقرته في قلبها. (SVD)
شو هل الموقع الإسلامي اللي عم تنسخ منوا وشو هل الغبي المتخلف اللي بينقل من دون مايفعم أو يحاول يتأكد شو عم ينقل

يالله ماأزكاك بس يبدوا أنو أنت أول مرة بتعرف أنو الكتاب المقدس أمثال وليس كلام مجرد
لفهم الحقيقة افهم معنى الإصحاح كاملا
+ + +

الأصحاح السادس

إحضار تابوت العهد

إذ كان داود يتعظم وكان رب الجنود معه يهبه النصرة والغلبة حتى استقر فى أورشليم كعاصمة لمملكته ، أراد أن يؤكد أن الرب هو الملك الحقيقى مدبر أمور الشعب وواهبهم الغلبة ، لذا فكر فى إحضار تابوت العهد إلى أورشليم كعلامة منظورة لقوة الله غير المنظورة



( 1 ) موكب التابوت
جمع داود ثلاثين ألفا من المنتخبين ، لا ليحاربوا ، بل ليحتفلوا بإحضار التابوت إلى أورشليم ، اشترك هذا العدد الضخم فى الأحتفال تكريما لله سر فرح شعبه . هنا تبرز حكمة داود الروحية ، إذ لم يرد أن ينشغل الشعب بالنصرة على الأعداء كمجد شخصى له وإنما سحب قلوبهم إلى الله نفسه ، لكى تتهلل بالرب مخلصهم الحقيقى .

تابوت العهد كممثل للحضرة الإلهية حمل اسم رب الجنود كقائد حقيقى لشعبه الأبطال روحيا ، الرب الجالس على الكروبيم ( 2 صم 6 : 2 ) ؛ الله هو رب الجنود المهوب ، مركبته سماوية هم جماعة الكاروبيم الملتهبون نارا ، يحل وسط شعبه برحمته أبا مترفقا يسندهم ويفرح أعماقهم .

بدأ الموكب من " بعلة يهوذا " ، وهى إحدى مدن الجبعونيين ( يش 9 : 17 ) على تخم يهوذا وبنيامين ، وضع فيها التابوت بعد إرجاعه من أرض الفلسطينيين ( 1 صم 6 : 19 ) .

وضعوا التابوت على عجلة جديدة ، ربما مقتدين بما فعله الفلسطينيون ، لكنهم بهذا خالفوا الناموس إذ كان يجب أن يحمله بنو قهات ( عد 1 : 51 ) على الأكتاف وليس على عجلة .

كانا عزة وأخيو ابنا ابيناداب ( غالبا كانا حفيديه ) يسوقان العجلة ، أخيو يتقدمهما ليقودهما بينما كان داود وكل بيت إسرائيل يلعبون بفرح ورقص يعزفون بكل أنواع آلات الطرب أمام الرب ، بالرباب والدفوف والصنوج والجنوك ( آلة موسيقية ) .



( 2 ) ضرب عزة
تحرك الموكب حتى بلغ بيدر ناخون أو كيدون ( 1 أى 13 : 9 ) ، عند موضع دراسة غلال رجل يدعى ناخون أو نكون أو كيدون ، هناك أنشمصت الثيران ، أى ذعرت وأخذت تركض وترفس ، فمد عزة يده إلى تابوت الله وأمسكه كى لا يسقط ، فضربه الله هناك ومات .

لماذا أماته الرب ؟ أما تحسب هذه قسوة فى التأديب ؟

( أ ) كان يجب أن يحمل التابوت على أكتاف اللاويين لا على عجلة ، لقد سمح الله للوثنيين أن يضعوه على عجلة جديدة تجرها بقرتان ، إذ كانت ترمز لكنيسة العهد الجديد الحاملة لشخص المسيح فى داخلنا بكونه رأسها ، تضم الكنيسة شعبين : من اليهود ومن الأمم ، لم يكن الوثنيون فى ذلك الوقت قد تهيأوا لحمل تابوت العهد ، إذ لا شركة بين الله وبليعال ( 2 كو 6 : 14 ) . أما بنو قهات فكانوا يمثلون جماعة المؤمنبن الذين تأهلوا ليكونوا سماء ثانية يحملون الله فى داخلهم ، لذلك كان يلزمهم أن يصروا على التمتع بحقهم فى حمل التابوت دون العجلة الجديدة .

الله لا يطلب عجلة جديدة ولا تقدمات هذا العالم بل الأكتاف الداخلية المقدسة التى تصير كالشاروبيم تحمل الله ، الله يريد قلوبنا لا إمكانياتنا .

( ب ) كان يجب على عزة أن يعرف الناموس ، خاصة وأن التابوت وجد فى بيت أبيه وجده لمدة حوالى 70 سنة ، وأنه لا يليق لمسه . قيل " لا يمسوا القدس لئلا يموتوا " عد 4 : 15 .

( ج ) ربما اعتاد عزة أن يمد يده إلى التابوت بغير وقار ، وقد تجاسر بالأكثر حين فعل ذلك علانية أمام كل الجماعة .

( د ) أراد الله تأكيد الحاجة إلى " مخافة الرب " جنبا إلى جنب مع " الحب الإلهى " ، كى يعيش داود وكل الشعب فى مخافة ووقار مع حب ودالة .

لقد كان الدرس قاسيا لكى يتعلم الجميع منه ، وذلك كما حدث مع حنانيا حين كذب على الرسل ( أع 5 : 5 ) .

اغتاظ داود لأن فرح الجماعة تحول إلى حزن وخوف ، ولأن ارتباكا ملأ الجميع واضطر الكل أن ينصرفوا ... وخاف داود أن ينتقل التابوت إلى مدينته قبل التيقن من سر غضب الله على عزة

مال داود بالتابوت إلى بيد عوبيد آدوم الجتى ، غالبا من جت رمون فى نصيب دان فى الجنوب ( يش 19 : 45 ) أعطيت لبنى قهات ( يش 21 : 24 ) ، كان عوبيد آدوم [ اسمه يعنى " آدوم يعبد " ] من القورحيين من نسل قهات ( عد 16 : 1 ) ، تمتع ببركة بقاء التابوت فى بيته لمدة ثلاثة أشهر .

نود هنا أن نشير إلى أن داود لم يستشر الرب عندما رغب فى نقل التابوت إلى مدينته ، ربما بسبب الفرح من فكرة نقل التابوت ونوال البركة الإلهية ...



( 3 ) إحضار التابوت إلى أورشليم

قبل عوبيد آدوم تابوت العهد فى بيته بوقار وخشوع لذلك بارك الرب بيته ( 1 أى 13 : 13 ، 2 صم 6 : 12 ) ، وبارك كل ما له ، لذلك فكر داود النبى فى إحضاره إلى أورشليم كما ورد ذلك بالتفصيل فى ( 1 أى 15 ) .

تم ذبح ثيران وعجول .. شكرا لله الذى أعانهم ولم يصبهم ما حل بعزة .

أرتدى داود أفودا من الكتان تحت الجبة ، لكى يعلن عن أتضاعه وعن نقاوة القلب ، لقد رقص داود أمام التابوت معبرا بذلك عن أعماقه الداخلية التى تهتز فى تهليل أمام الرب ، عبر داود عن فرحه بالتابوت فى مزموره الثلاثين ( 29 حسب الترجمة السبعينية ) ، جاء فيه :

" لأن للحظة غضبه ، حياة فى رضاه ،

عند المساء يبيت البكاء وفى الصباح الترنم ،

حولت نوحى إلى رقص لى .

حللت مسحى ومنطقتنى فرحا ،

لكى تترنم لك روحى ولا تسكت ،

يارب إلهى إلى الأبد أحمدك " مز 30 : 5 – 11 .

وضع داود مزمورا خاصا بالأحتفال بقدوم تابوت العهد إلى مدينته ، افتتحه بالصيغة التقليدية : " يقوم الله ، يتبدد أعداؤه ، ويهرب مبغضوه من أمام وجهه مز 68 : 1 .... عبر هذا المزمور بقوة عن بركات حلول الله وسط شعبه كسر فرح وتهليل ( مز 68 : 3 ، 4 ) ...

وضع أيضا المزمور 24 ليعلن أن بهجته الشديدة بتابوت العهد لا تعنى حصر سكنى الرب فى موضع معين ، إنما هو لرعاية الرب للبشرية كلها ، إذ يقول : " للرب الأرض وملؤها ؛ المسكونة وكل الساكنين فيها " مز 24 : 1 ..... الخ

فى ختام هذا المزمور الرائع يرى داود النبى فى دخول التابوت إلى أورشليم صورة رمزية لصعود السيد المسيح إلى أورشليم العليا بعد نصرته فى معركة الصليب ، إذ يقول :

" أرفعن أيتها الأرتاج رؤوسكن وارتفعن أيتها الأبواب الدهريات فيدخل ملك المجد ، من هو هذا ملك المجد ؟

الرب القدير الجبار ، الرب الجبار فى القتال ... رب الجنود هو ملك المجد " مز 24 : 7 – 10 .



( 4 ) احتقار ميكال له
كانت ميكال تحب داود ( 1 صم 18 : 20 ) ، أنقذته من يد أبيها ( 1 صم 19 : 13 ) ، لكنها لم تكن قادرة أن تشاركه حبه لله وغيرته وإيمانه ، لذا رأت فى خلعه لجبته الملوكية ورقصه أمام التابوت نوعا من السفاهة ، استقبلته باحتقار قائلة له : ما كان أكرم ملك إسرائيل اليوم حيث تكشف اليوم فى أعين إماء عبيده كما يتكشف أحد السفهاء " 2 صم 6 : 20 .

ميكال تمثل الأنا القابعة فى داخل النفس ، المتقوقعة والمغلقة ، تطلب ما للأنا ، ولا تنفتح على الله والناس ، لذا أصيبت بعمى البصيرة الداخلية وتحجر القلب وفقدان الحس الداخلى تجاه العمل الإلهى الفائق . أما داود النبى فيمثل النفس التى تخلع حب العظمة الزمنية ، وتنفتح بالأتضاع المملوء حبا نحو الله والناس ، فتتحول عن مسوح الحزن إلى منطقة الفرح ، وتعبر من بكاء المساء إلى صباح القيامة !

بارك داود الشعب وأعطى كل واحد رغيف خبز وكأس خمر وقرص زبيب ، رغيف الخبز يشير إلى وحدة الكنيسة وتبادل الحب بين أعضائها إذ تجتمع الحنطة معا فى رغيف خبز ، وكأس الخمر يشير إلى شركة الفرح بالروح ، أما قرص الزبيب فيشير إلى عذوبة الكنيسة وحلاوتها باتحادها .

لم ينس داود بيته فجاء ليباركه ، لكن ميكال انتهرته ، أما هو ففى حزم وبخها على نظرتها غير الأيمانية .

يختم الأصحاح بالقول بأنه لم يكن لميكال ولد من داود ، .... عقر ميكال ربما كان ثمرة لتمردها على الرب ولكبريائها .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انه لمن المحزن جدا, ان نرى المسلم بعدما نفذت النصوص و الشبهات من يده, يبدأ بالتأليف و التدليس, فلا اعم من اين هذا النص؟ و في أي كتاب؟ العله بالقرأن و نقل عن طريق الخطأ؟

بالمناسبة, انت لست الشخص الاول الذي نقل نفس الخطأ هذا, و هو نقلا عن مواقع اسلامية اخرى لا اريد ذكرى اسمها لتوسيخ المنتدى

فنص صموئيل الثاني 6 من 12 الى 16 يقول:

2فقيلَ لداوُدَ: «باركَ الرّبُّ عوبيدَ أدومَ وكُلَ ما لَه بِسبَبِ تابوتِ العَهدِ». فذهبَ داوُدُ وأصعَدَ التَّابوتَ مِنْ هُناكَ إلى أورُشليمَ بِفرحِ. 13فكانَ كُلَّما خطا حامِلوهُ سِتَ خطواتٍ يَذبحونَ ثورًا وكَبْشًا مُسمَّنًا. 14وكانَ داوُدُ يرقُصُ بكُلِّ قوَّتِهِ أمامَ الرّبِّ، وهوَ مُتَّزِرٌ بأفودٍ مِنْ كَتَّانٍ. 15وأصعَدَ داوُدُ وجميعُ بَيتِ إِسرائيلَ تابوتَ العَهدِ بالهُتافِ وصوتِ البوقِ.
16ولمَّا دخلَ التَّابوتُ أورُشليمَ نظَرت ميكالُ اَبنَةُ شاوُلَ مِنَ الطَّاقةِ ورأتِ المَلِكَ داوُدَ يقفِزُ ويرقصُ أمامَ الرّبِّ، فاَحتَقرَته


فأين الكلام المخطوط بالخط العريض؟ أين مصداقية كلامك؟ اين عقلك؟ اين كرامتك في التحقيق من صحة النصوص؟

راجع نفسك يا عزيزي...
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ربنا يخليك لينا يا استاذ محبه

اتمني من الاخ انه يغير اسمه من افضحكم ل انا اتفضحت خلاص
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
نعامة جديدة... اخفى راسه تحت الرمل بعد الصدمة التي تعرض لها... انت جاي تفضحنا لو تفضح حالك؟
 

مشعل السبيعي

New member
عضو
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحيه للجميع


الى الاخ الي مسمي نفسه افضحكم؟

ياخوي العزيز انا ماني عارف صراحة انت داخل المنتدى للحوار الهادف او للاستفزاز؟؟؟

ياخوي العزيز انا مسلم مثلك لاكن لاارضا والله بهذا الاسلوب الاستفزازي فالمفروض مثل مانت عاوز الناس تحترمك انت لازم تحترم الاخرين..

نصيحتي لك ياخوي العزيز(عامل الناس كما تحب ان يعاملوك به).

واسف على هذه المداخله

احترامي لكم جميعا
 

Yes_Or_No

Just In Game
عضو مبارك
إنضم
23 مارس 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
Egypt
تحيه للجميع


الى الاخ الي مسمي نفسه افضحكم؟

ياخوي العزيز انا ماني عارف صراحة انت داخل المنتدى للحوار الهادف او للاستفزاز؟؟؟

ياخوي العزيز انا مسلم مثلك لاكن لاارضا والله بهذا الاسلوب الاستفزازي فالمفروض مثل مانت عاوز الناس تحترمك انت لازم تحترم الاخرين..

نصيحتي لك ياخوي العزيز(عامل الناس كما تحب ان يعاملوك به).

واسف على هذه المداخله

احترامي لكم جميعا

كلامك عاجبني جداااااااااااااااااااااااا من كلام اخ مسلم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مشعل السبيعي قال:
تحيه للجميع


الى الاخ الي مسمي نفسه افضحكم؟

ياخوي العزيز انا ماني عارف صراحة انت داخل المنتدى للحوار الهادف او للاستفزاز؟؟؟

ياخوي العزيز انا مسلم مثلك لاكن لاارضا والله بهذا الاسلوب الاستفزازي فالمفروض مثل مانت عاوز الناس تحترمك انت لازم تحترم الاخرين..

نصيحتي لك ياخوي العزيز(عامل الناس كما تحب ان يعاملوك به).

واسف على هذه المداخله

احترامي لكم جميعا

أكن كل الاحترام لك و لكل من يفكر بهذه الطريقة, يا ريت تستمر معانا في حوار هادف بناء اخي العزيز

اهنيك على اخلاقك الرائعة


سلام و نعمة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اينك يا اخ افضحكم؟ الظاهر فضحت حالك بتحريفك للنصوص!!!!


لكن هل تريدني ان افضحك و اعلن بكم اسم داخل بالمنتدى؟

خليني اترك لك الفرصة للرد على الموضوع بدل التحجج بالهروب بسبب الفضيحة!!!

الاخ مشترك معانا بأسم اخر و ترك الاسم هذا لان الموضوع اخزاه بشكل فضيع!

 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ضربهم بالبواسير

مش فاهم دي ؟ هل هذه من الخرافات ؟

ما سمعت من قبل ان البواسير تُستخدم للضرب

يمكن كانت البواسير من قبل بالمتر

بواسير وتننين وامرأة متسربله !!!!!!!

وعجبي
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
مش فاهم دي ؟ هل هذه من الخرافات ؟

ما سمعت من قبل ان البواسير تُستخدم للضرب

يمكن كانت البواسير من قبل بالمتر

بواسير وتننين وامرأة متسربله !!!!!!!

وعجبي
يعني مالقيت شغلة تغطي فيها فضيحة مواقعكن المزورة ونقلطكن الببغائي غير انو تحاول تلاقي شغلة تعلق عليها تعليق ضعيف
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
حرر من قبل محبة
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
واضح إن سؤالي صعب عليك

يمكنك الإستعانة بصديق
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأدهم 1 قال:
مش فاهم دي ؟ هل هذه من الخرافات ؟

ما سمعت من قبل ان البواسير تُستخدم للضرب

يمكن كانت البواسير من قبل بالمتر

بواسير وتننين وامرأة متسربله !!!!!!!


وعجبي


فعلا انها الطامة الكبرى, فأنت تقتبس من نص غير موجود في الفقرة المقتبسة فهي ليست بحسب ما موجود في الكتاب المقدس, فالنص المقتبس هو محض افتراء لذلك الاخ الذي وضعه هرب و لم يرجع بعد ما اضهرنا غباوة النسخ و اللصق من المواقع الاخرى دون التدققيق ووجود الامانة...

فلا اعرف عن ماذا تعترض!!!

سلام ونعمة
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بوااااااااااااااااااسير


جديدة سلاح البوسير الفتاك مثل فك حمار شمشون ههه



تث 28:27 يضربك الرب بقرحة مصر وبالبواسير والجرب والحكّة حتى لا تستطيع


الشفاء .​



1صم 5:6 ثقلت يد الرب على الاشدوديين واخربهم وضربهم بالبواسير في اشدود وتخومها .

1صم 5:12 والناس الذين لم يموتوا ضربوا بالبواسير فصعد صراخ المدينة الى السماء

---------



-----------------------------
تنيييييييييييين
التنين خرافات وهواجيس ما سمعنا عنها إلا في كتب الأطفال فقط للتسلية .

اش 27:1 في ذلك اليوم يعاقب الرب بسيفه القاسي العظيم الشديد لوياثان الحية الهاربة . لوياثان الحية المتحوّية ويقتل التنين الذي في البحر
رؤ 12:3 وظهرت آية اخرى في السماء . هوذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان

السؤال : سبعة رؤوس ................ نمشيها علشان محدش يزعل مني
لكن عشرة قرون دي ما دخل عقل عاقل أبداً ، والعجيب أنه لابس سبعة تيجان ، طيب شاف القرون إزاي ؟ وهل التنين له قرون ؟ وهو أصلاً في حاجة اسمها تنين ؟
دا تنين سوبر خالص ههه
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأدهم 1 قال:
بوااااااااااااااااااسير


جديدة سلاح البوسير الفتاك مثل فك حمار شمشون ههه



نرجوا منك التزام الادب و التكلم بطريقة محترمة




تث 28:27 يضربك الرب بقرحة مصر وبالبواسير والجرب والحكّة حتى لا تستطيع


الشفاء .​



1صم 5:6 ثقلت يد الرب على الاشدوديين واخربهم وضربهم بالبواسير في اشدود وتخومها .

1صم 5:12 والناس الذين لم يموتوا ضربوا بالبواسير فصعد صراخ المدينة الى السماء



الظاهر انك ضعيف باللغة العربية لدرجة انك لا تعرف معنى ضرب, فكلمة ضرب هنا لا تأتي بمعى الضرب باليد, بل بالاصابة بالمرض, فكما يقال ان يضرب المثل في القرأن في سورة البقرة 26
فهل يضرب الله الناس بالامثال؟
اتعجب من ركاكة لغة العربية!!!







-----------------------------
تنيييييييييييين
التنين خرافات وهواجيس ما سمعنا عنها إلا في كتب الأطفال فقط للتسلية .
اش 27:1 في ذلك اليوم يعاقب الرب بسيفه القاسي العظيم الشديد لوياثان الحية الهاربة . لوياثان الحية المتحوّية ويقتل التنين الذي في البحر


أن الكتاب المقدس يذكر الديناصورات بالرغم من عدم استخدام تعبير"االديناصورات" بالذات. ونجد في الكتاب المقدس استخدام الكلمة العبرية " تنين" وهى مترجمة بعدة طرق غي الترجمات الحديثة ، فنري أنها في بعض الأحيان تم ترجمتها " كوحش البحر " والأحيان الأخرى تم تفسيرها بال "حية" والتنين عبارة عن زاحف عملاق . أن هذه المخلوقات قد ورد ذكرها حوالى ثلاثون مرة فى العهد القديم وهى مخلوقات موجودة فى البر والبحر.
وبالأضافه الى ذكر هذه الزواحف الضخمه ثلاثون مرة فى العهد القديم فأن الكتاب المقدس يصف أثنان من تلك المخلوقات بطريقة تجعل العلماء يعتقدون أن من كتبوا الكتاب المقدس كانوا يقصدون الديناصورات. يقال أن بهيموث هو أقوى مخلوقات الله ، عملاق ذيله يشبه شجرة الصفصاف (أيوب 15:4) . أن بعض العلماء حاولوا أن يعرفوا بهيموث كفيل أو خرتيت. ولكن كلا من الفيل والخرتيت ذيولهم رفيعه جدا ولا تشبه بأى شكل من الأشكال شجرة الصفصاف.
ونجد أن جميع الحضارات قد دونت وجود مخلوقات زاحفة عملاقة. وقد ظهر ذلك من خلال الفنون المختلفة مثل مثل التماثيل الطينية الصغيرة التي وجدت في أمريكا الشمالية والحفريات الصخرية التي وجدت في أمريكا الجنوبية والتي تصور تواجد الأنسان مع الديناصورات بل واستخدامها كدواب. ونري هذا أيضا ممثل في فنون الموزاييك الرومانى والفخار وحوائط المدينه البابلونية. أيضا المخطوطات المعتمدة مثل تلك المدونة من قبل مارك أبوللو وغيرها. كل هذا يشهد بأعجاب واهتمام الأنسان الحضارى والجغرافي اللامحدود بتلك المخلوقات.
بالأضافه الى الكمية الهائلة من الحقائق الاجتماعية والتاريخيه بالوجود الثنائى بين الأنسان والديناصورات هناك بعض الدلائل العلمية مثل الحفريات الموجودة التي تمثل أقدام الأنسان والديناصورات معا التي عثر عليها فى أمريكا الشماليه وغرب آسيا.



رؤ 12:3 وظهرت آية اخرى في السماء . هوذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان
السؤال : سبعة رؤوس ................ نمشيها علشان محدش يزعل مني
لكن عشرة قرون دي ما دخل عقل عاقل أبداً ، والعجيب أنه لابس سبعة تيجان ، طيب شاف القرون إزاي ؟ وهل التنين له قرون ؟ وهو أصلاً في حاجة اسمها تنين ؟
دا تنين سوبر خالص ههه


بالرغم من قلة ادبك و خروجك عن الموضوع, الا سأرد عليك لركاكة الموضوع المطروح متمينا ان تتحلى بأخلاق احلى من هذه و ان تطرح مواضيعك الجديدة في موضوع مستقل مادامه لا ينتمي الى هذا الموضوع

والان لنقرأ النص بصورة اوضح:

3وظَهَرَتْ في السَّماءِ آيَةِ أُخرى: تِنِّينِ عَظيمٌ أحمَرُ كالنارِ لَه سَبعةُ رُؤوسٍ وعَشَرَةُ قُرونٍ، على كُلِّ رأسٍ تاجٌ، 4فَجَرَ بِذَنَبهِ ثُلثَ نُجومِ السَّماءِ وألقاها إلى الأرضِ. ووقَفَ التِّنِّينُ أمامَ المَرأةِ وهِيَ تتَوَجَّعُ ليَبتَلِعَ طِفلَها حينَ تَلِدُهُ. 5فوَلَدتْ ولَدًا ذكَرًا وهوَ الذي سيَحكُمُ الأُمَمَ كُلَّها بِعَصًا مِنْ حديدٍ، ولكِنَ ولَدَها اَختُطِفَ إلى الله وإلى عَرشِهِ، 6وهَرَبَتِ المَرأةُ إلى الصَّحراءِ حَيثُ هَيّأَ الله لها مَلجَأً يَعولُها مُدَّةَ ألفِ يومِ ومِئتَينِ وسِتِّينَ يَومًا.

من هي هذه المرأة التي لها هذا الوصف؟ والتي ولدت الابن؟ والتي قاومها إبليس وقد هربت منه؟ والتي لا يزال يقاومها ويقاوم نسلها إلى أن يُطرح في البحيرة المتقدة بالنار؟ أقرَّ آباء الكنيسة الأولى أن هذه المرأة التي ولدت لنا الرب يسوع هي الكنيسة التي هي جماعة المؤمنين منذ عهد الآباء، أي منذ آدم إلى نهاية الدهور.
يقول الأسقف فيكتورينوس: [إنها كنيسة الآباء والأنبياء والقديسين والرسل التي كانت تتسم بالتنهدات والآلام حتى رؤية السيد المسيح، ثمرة شعبها بالجسد الذي وعدوا به زمنًا طويلاً، آخذًا الجسد من نفس الشعب. والتحافها بالشمس يشير إلى رجاء القيامة في ظلمتهم. والقمر (تحت رجليها) يشير إلى سقوط أجساد القديسين تحت إلزاميّة الموت غير المنتهي... وهم منيرون كالقمر في ظلمتهم. والأكاليل من الإثنى عشر كوكبًا هو جوقة الآباء الذين منهم أخذ السيد المسيح جسدًا.]
لكن للأسف أخذ بعض المحدثين الغربيين ونقل عنهم بعض الشرقيين مثل هذا التفسير بصورة مشوهة فنادوا بأن هذه المرأة هي الشعب اليهودي وأن ما يتبع هذا خلال الإصحاحات (12-14) إنما يخص الشعب اليهودي. لكن يليق بنا أن نفهم "الكنيسة" في المفهوم الآبائي السليم من نفس التفسير السابق أنها كنيسة الآباء والأنبياء والقديسين والرسل.
بدأت الكنيسة بآدم ودخل في عضويتها الآباء مثل إبراهيم واسحق ويعقوب وأخنوخ... وفي وقت الناموس انضم إلى عضويتها الشعب اليهودي ومعه بعض الأممين الداخلين الإيمان. في هذه الفترة جاء ربنا يسوع متجسدًا من الكنيسة، كنيسة العهد القديم، من اليهود، لكن خرج اليهود كيهودٍ من العضوية في الكنيسة، إذ انحرفوا عن الإيمان رافضين الخلاص، وبهذا لم يعودوا شعبًا مؤمنًا أو كنيسة أو إسرائيل، بل صاروا غير مؤمنين، وهم بهذا لم يغلقوا باب الكنيسة ولا ماتت بموتهم ولا انحرفت، لكن دخل الأمم كامتداد للكنيسة. وبهذا فإن الحديث عن المرأة يخص الكنيسة الواحدة التي فوق حدود الزمن والجنس. فالحديث في هذا الأصحاح يخص الكنيسة منذ نشأتها إلى نهاية الأجيال.
وحينما نقول "الكنيسة" لا نستطيع أن نفصلها عن العذراء مريم التي ارتبطنا بها في شخص السيد المسيح كأم جميع الأحياء. فهي أيضًا كما يقول الآباء الأولون هي المرأة الملتحفة بالشمس والقمر تحت رجليها، إذ سكنها ربنا يسوع شمس البرّ، ونالت مجدًا سماويًا... التي ولدت الابن البكر.
وبنفس الروح وبغير أي تعريج نقول إن ما رآه الرسول في هذا الإصحاح يخص كنيسة العهد الجديد، لأنها غير منفصلة عن كنيسة العهد القديم، ولا مستقلة عنها، بل ينسب لها آباء العهد القديم والأنبياء والناموس والمواعيد. فإذ جاء ربنا يسوع متجسدًا من العذراء مريم أو من اليهود، إلا أنه يمكننا أن نقول أنه جاء متجسدًا من الكنيسة التي تعتز بعضوية العذراء مريم، والتي امتدت إلى الوراء حتى حملت في عضويتها جميع الذين جاء الرب منهم متجسدًا.
ويقول الأب هيبوليتس:
[واضح جدًا أنه قصد بالمرأة المتسربلة بالشمس الكنيسة التي أمدها بكلمة الآب إذ بهاؤها يفوق الشمس.]
ويشير بقوله "القمر تحت رجليها" إلى كونها قد تجلت بمجد سماوي يفوق القمر. كما تشير العبارة "وعلى رأسها إكليل من اثني عشر كوكبًا" إلى الإثنى عشر رسولاً الذين أقاموا الكنيسة. وأما القول بأنه من أجل ابنها "تصرخ متمخضة ومتوجعة لتلد" فيعني أن الكنيسة لن تكف عن أن تحمل في قلبها "الكلمة" الذي يضطهده غير المؤمنين في العالم. هذه هي الكنيسة التي وصفها ربنا قائلاً: "من هي المشرقة مثل الصباح جميلة كالقمر. طاهرة كالشمس. مرهبة كجيش بألوية" (نش 6: 10).
هذه الكنيسة يقاومها إبليس، إذ يقول: "وظهرت آية أخرى في السماء، هوذا تنين عظيم أحمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان" [3].

إنه منذ خلقة الإنسان ولا يكف إبليس "التنين" عن حسده له. هذا التنين العظيم "أحمر" وكما يقول الأسقف فيكتورينوس إن هذا اللون بسبب عمله، لأنه "كان قتَّالاً للناس من البدء" (يو 8: 44)، فهو لا يكف عن التخريب والتدمير بين البشرية محاولاً إهلاك أولاد الله. وله سبعة رؤوس، أي دائم التفكير في هذا القتال. وله عشرة قرون، أي يستخدم كل شدة قوته وسلطانه الممتد على الأرض لإفساد الإيمان. وعلى رؤوسه سبعة تيجان، إذ ينصب نفسه ملكًا في قلوب الأشرار مسيطرًا على أفكارهم ونيَّاتهم وحواسهم وتصرفاتهم ...
ويرى الأسقف فيكتورينوس أنه عندما يأتي ضد المسيح في أواخر الأزمنة سيخدع 10 ملوك (10 قرون) يستخدمهم في تحطيم الإيمان.

سلام و نعمة
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نرجوا منك التزام الادب و التكلم بطريقة محترمة

ياعزيزي انا لم اخرج عن الأدب فالبواسير وفك الحمار مذكوين بالكتاب المقدس وليس من عندي ، حتتنكر من كلام الكتاب المقدس


1صم 5:6 ثقلت يد الرب على الاشدوديين واخربهم وضربهم بالبواسير في اشدود وتخومها .


1صم 5:12 والناس الذين لم يموتوا ضربوا بالبواسير فصعد صراخ المدينة الى السماء

بدون تعليق


المثل في القرأن في سورة البقرة 26
فهل يضرب الله الناس بالامثال؟

ما جاء بالقرآن في هذا الخصوص : يضرب مثلا ، يضرب الله الامثال ، كذلك يضرب الله للناس امثالهم ... وهكذا

إذن مقصد الضرب هو الامثال ... وليس يضرب الله الأمراض ؟ فليس معنى الضرب أي المرض ؟ هههه (ركاكة آل)

ولكن في الكتاب المقدس نجد :


1صم 5:6 ثقلت يد الرب على الاشدوديين واخربهم وضربهم بالبواسير في اشدود وتخومها .


1صم 5:12 والناس الذين لم يموتوا ضربوا بالبواسير فصعد صراخ المدينة الى السماء

وهوا إللي بيجيله بواسير بيصرخ ياراجل ؟ ومش عاوزني اضحك ؟ هههه

--------------
بخصوص الديناصور والتنين فواضح ان حضرتك لم تجد كلام لتطرحه فاتحفتنا بكلام الاساطير والخرافات لبعض تخيلات شعوب التخلف الذي يعيشون في الادغال والحفريات الى الآن لم تكتشف ديناصور ولا تنين ومش عارف انت عملتهم من الزواحف منين؟ هل لديك مصدر علمي ام ان كلامك مثل خرافة الديناصور والتنين .؟
---------------
سامحنى كلامك ما هو إلا حدوتة من حواديت قبل النوم تحكى للمساجين وليس الأطفال علشان الخضة (ديناصور وتنين ومصباح علاء الدين والنينجا تيرتلز)وعجبي
--------------
اما قولك ان ابليس هو التنين فهذا مضحك جداً وكلام لذيذ
ما هو التنين بقى ؟ من الحفريات برضُه؟
---------------
واما قولك . وله سبعة رؤوس، أي دائم التفكير في هذا القتال. وله عشرة قرون، أي يستخدم كل شدة قوته وسلطانه
وليه سبعة رؤوس فقط او عشرة قرون فقط ؟ ممكن يكون التشبيه ألطف بقول : عشرة رؤوس وسبعة قرون او اي اعداد اخرى ...ههههه
----------------
بصراحة حوارتكم لذيذة جداً .. اتمنى ان يظهر تنين او ديناصور علشان الناس تعقل كلام الكتاب المقدس
-----------------
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
مازلت اتكلم معك وانتظر جوابك اخ الأدهم هل اردت ان تنسي العالم الفضيحة الكبيرة بالموضوع فتعلقت بقشة وتحاول ان تحول الموضوع عنها
سأجلب لك غدا كلمة ضرب من المنجد وهذا قاموس معتمد وبالصورة كي لا تتكلم من جديد بعد هذا
 

الأدهم 1

New member
عضو
إنضم
4 أبريل 2006
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ma7aba قال:
مازلت اتكلم معك وانتظر جوابك اخ الأدهم هل اردت ان تنسي العالم الفضيحة الكبيرة بالموضوع فتعلقت بقشة وتحاول ان تحول الموضوع عنها
ma7aba قال:
سأجلب لك غدا كلمة ضرب من المنجد وهذا قاموس معتمد وبالصورة كي لا تتكلم من جديد بعد هذا

أنا مش عوزك تزعل مني .. نحن نتحاور للفائدة ياعزيزي
تقول غداً ؟ طيب وليه ننتظر لغد ... الأمر لا يحتاج سلفني كتاب وسلفك كتاب
ها هو مختار الصحاح يوضح معنى ضرب
[ضرب[ ض ر ب​
ضَرَبَهُ يضربه ضَرْباً و ضَرَبَ في الأرض يضرب ضَرْبا ومضربا بفتح الراء أي سار لابتغاء الرزق يقال إن في ألف درهم لمضربا أي ضربا وضرب الله مثلا أي وصف وبين وضرب الجرح ضَرَباناً بفتح الراء و أضْرَبَ عنه أعرض و تَضَارَبا و اضْطَرَبا بمعنى والموج يَضْطَرِبُ أي يضرب بعضه بعضا و الاضْطِرابُ الحركة و اضْطَرَبَ أمره اختل و ضَارَبَهُ في المال من المضاربة وهي القراض و الضَّرْبُ الصنف ودرهم ضَرْبٌ وصف بالمصدر

http://www.alburaq.net/mukhtar/root.cfm
فأين الضرب تعني المرض ؟
ياعزيزي حضرتك مشرف منتدى كبير ولازم تكون جاهز فوراً ولا تؤخر عمل اليوم إلى الغد
سلام علشان أنا مشغول شوية في موضوع أخيك نيومان وموضوع القبر و3ايام و3 ليالي
أتمنى لك حظ أوفر المرة القادم

على فكرة قبل ما أنسى
ما هو شكل تماثيل البواسير البشرية ؟ وما الحكمة
ورد في سفر صموائيل الاول 6عدد4-5 ما يلي :

1صموائيل 6عدد4: فقالوا وما هو قربان الاثم الذي نرده له.فقالوا حسب عدد اقطاب الفلسطينيين خمسة بواسير من ذهب وخمسة فيران من ذهب.لان الضربة واحدة عليكم جميعا وعلى اقطابكم. (5)
واصنعــوا تماثــيل بواسيركم وتماثيل فيرانكم التي تفسد الارض وأعطوا اله اسرائيل مجدا لعله يخفف يده عنكم وعن آلهتكم وعن ارضكم. (SVD)

والسؤال هنا هو
: كيف هو شكل هذه التماثيل البواسيرية ؟ وما الحكمة من صناعة تماثيل بواسير البشر من الذهب وتماثيل ذهبية للفئران ؟ في أي تاريخ ذكر أن البشر صنعوا تماثيل لبواسيرهم ؟ أليس هذا أمر بصناعة الأصنام ؟ ننتظر الرد ولكن عفواً نستقبل الردود
التي يقبلها العقل البشري

إلى لقاء آخر لأن ليس لدي وقت أضيعه في تكرار الكلام أكثر من مرة دون جدوى .

سلام ياعزيزي

 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
قبل أن أجيبك على شيء أتراهن أن من معاني ضرب هي الإصابة بالمرض
 
أعلى