المخ البشرى يفرز مخدرات

++sameh++

عضو شرف
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2005
المشاركات
1,339
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
فى حضن الأب
المخ البشرى يفرز مخدرات

يقوم المخ البشرى بإ فراز مجموعة من المخدرات الطبيعية التى تساعد فى تخفيف آلام الأنسان الجسدية والنفسية . و هذة المخدرات عبارة عن أحماض أمينية كالأندر وفين ( Endorphins ) و الأنكفالين ( Encephalin ) و هي موجودة فى مناطق محددة من أسطح الخلايا العصبية بمراكز المخ الخاصة كمراكز الألم و الخوف والانفعالات . وفى وجود هذه المواد يعمل عقل الأنسان بحكمة و هدوء.
أما إذا قلت تلك المواد فإن خلايا قشرة المخ Cortex تتأثر و تضطرب وينتج عن ذلك آلام نفسية و جسدية شديدة .
وأستعمال العقاقير المخدرة و المهدئة .................................. يوقف أفراز تلك المواد الطبيعية من الخلايا المتخصصة ويحل محلها المواد المستعملة و تقوم بعملها المسكن و المهدئ , و بتكرار التعاطى يتوقف الأفراز الطبيعى تماما فيصبح المتعاطى عبدا لتلك العقاقير و لا يمكن الخلاص من عبوديته لها .

++ سلوكيات المدمن ++
تتغير سلوكيات الشخص المدمن عما كانت عليه من قبل فيصبح أنسانا مهملا فى عمله , منطويا على نفسه ، لايعطى أهتماما للأخرين ، و لا يحافظ على أحترام ذاته فى المجتمع ، و يصبح كل أهتمامه منصبا فى الحصول على المواد المخدرة بأى طريقة كانت ، فيزداد أندفاعا و تهورا ، وقد يسلك سلوكيات غير مهذبة للحصول على المخدر كالسرقة ... فيصبح عارا على نفسه و أهله و مجتمعه.
ما هي العادة
( Habituation )
العادة هى سلوك من التعاطى المتكرر لمادة ما... لوجود نوع من الأرتباط النفسى مع هذه المادة.. التى لا تؤثر على خلايا المخ نفس التأثير الذى يحدث مع عقاقير الأدمان فلا يحدث عنها أعتيادا جسدي.......
و التوقف الفجائى عن تعاطيها لا يكون مصحوبا بأعراض الأمتناع السابق ذكرها ..... بل قليل من أضطراب المزاج

و أشهر مثال للمواد التى قد يعتاد فقط عليها الأنسان مادة النيكوتين (Nicotine ) الموجودة فى السجائر .... كذلك مادة الكافيين (Caffeine ) الموجودة بالقهوة .
و الأقلاع عن العادة من السهولة بحيث لا يتطلب سوى القليل من الأرادة و العزيمة الصادقة ، و يؤكد ذلك أحد الأبحاث و الدراسات على الشعب الأنجليزى .. .. فلقد أقلع عن التدخين خلال السنوات القليلة الماضية حوالى 11 مليون بحيث أصبح عدد المدخنين لا يزيد عن 35% من تعداد الشعب الأنجليزى .
الأشكال المختلفة للمخدرات
يمكن تصنيف المخدرات حسب أصلها .
فمنها ذات الأصل النباتى كالحشيش الذى يستخرج من زهور نبات الكانابيس ساتيفا ( Cannabis Sativa) و الأفيون المستخرج من ثمار الخشخاش (Papaver Somincferum ) ، و الكوكايين من أوراق الكوكا ( Leaves of Erythraxylom Coca )
وهناك المخدرات المصنعة كيميائيا ، إما على هيئة أقراص مخدرة كالريتالين أو مساحيق مخدرة كالهيروين والكوكايين والكودايين أو سوائل مخدرة كالماكستون فورت ...
</SPAN></U>
 

فيوليتا

New member
عضو
إنضم
12 مارس 2006
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع جميل ياسامح ..شكرا على هاي المعلومات القيمة ..والله يكفينا شر المخدرات
:94:
 

ramyghobrial

The Love Faithful
مشرف سابق
إنضم
23 ديسمبر 2005
المشاركات
4,039
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
Cairo
شكرا ياسامح موضوع جميل وربنا يبعد عننا شر المخدرات
 
أعلى