مقتل اثنين من المسيحيين على يد الشرطة الفيتنامية لأنهما حاولا الصلاه

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
فيتنام: لا يزال احترام الحرية الدينية في فيتنام مقصراً، بل أنه تراجع بالنسبة لبعض المجموعات، وعلى الأخص، الأقليات الإثنية البروتستانتية وبعض البوذيين المستقلين، وان كان قد تحسن قليلاً بالنسبة للعديد من الممارسين. وتواصل الحكومة فرض القيود بصورة ملموسة، وخاصةً على النشاطات المنظمة العلنية للمجموعات الدينية التي لم تعترف بها الحكومة.
فالإشراف على الديانات المعترف بها ومضايقة أتباع الديانات غير المعترف بها يتفاوت بين مكان وآخر، وأحياناً كثيرة يكون نتيجة للتفسيرات المحلية المتفاوتة للسياسة القومية. فالمجموعات الدينية واجهت قيوداً على تدريب ورسم الكهنة وعلى القيام بنشاطات تربوية وإنسانية، ووردت تقارير جديرة بالثقة طيلة سنوات عديدة تقول ان الموظفين المسؤولين المحليين واصلوا الضغط على الأقليات الإثنية البروتستانتية للتنكر لعقيدتها.
فحسب تقارير موثوق بها، أوقفت الشرطة بصورة اعتباطية وضربت أحياناً المؤمنين الدينيين، وعلى الأخص في المناطق الإثنية الأقلية الجبلية.
فخلال الفترة التي يغطيها هذا التقرير، قيل ان أحد القادة البروتستانت في المناطق المرتفعة في الشمال الغربي من البلاد ضُرب حتى الموت لرفضه التنكر لعقيدته.
وفي تشرين الأول/أكتوبر 2003، أوقفت السلطات عشرة قادة للكنيسة البوذية الموحدة في فيتنام، من ضمنهم اثنان سبق ان أُطلق سراحهما قبل أشهر قليلة، بعد ان عقدا اجتماعاً دون إذن من الحكومة في ولاية بنه دنه. وفي سنة 2003، توجّه الحزب الشيوعي في فيتنام كما الحكومة بدرجة رسمية أكبر نحو الاعتراف والتأييد بصورة كاملة أكثر، دور النشاط الديني "الشرعي" في المجتمع. وفي نفس الوقت، ذكر الحزب الشيوعي الفيتنامي الأهمية الغالبة "للوحدة القومية" وذلك للتأكيد الأكثر وضوحاً على سيطرة الحزب على المجموعات الدينية.
عداء الدولة تجاه الديانات الأقلية او غير المُرخّصة بعض الحكومات التي لا تطبق الرقابة الكاملة على الديانات الأقلية تُظهر مع هذا عداوة وقمعاً إزاء بعض منها، او تُعتبر المجموعات الدينية بمثابة "تهديدات أمنية".
وتطبق هذه الحكومات سياسات ترمي إلى ترويع ومضايقة بعض المجموعات الدينية، وتطالب أبتاعها بالتنكر لعقيدتهم او تدفع ببعض أعضاء المجموعات الدينية لمغادرة البلاد.

BosNewsLife
عن coptreal.com
 
أعلى