خلاصي بعد سنوات من الظلام

Eva Maria

لك يا رب أرنم
مشرف سابق
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
3,031
مستوى التفاعل
136
النقاط
0
الإقامة
الجليل
سلام ونعمه للجميع

انا شابه من ارض المسيح , فلسطين الحبيبه , من مدينه الناصره حيث عاش الرب المسيح وبشرت ام النور به في ارض البشاره .

ولدت وحيده بدون اخوه او اخوات لاب مسلم , لاب لم يمارس شيئا من طقوس الاسلام سوى مؤخرا خوفا من الموت , ولأم لم تذكر يوما شيئا عن الدين .
بيتنا ملأته المشاكل والمنازعات, لم اعرف فيه معنى العائله أو الحب او الحنان , وفيما عدا المشاكل كان كل منهما ينغمس في كآبته وفي عالمه الخاص , وتدريجيا ورثت انا تلك الكآبه والحزن في نظرتي للحياه , كان همي الحصول على الحب العائلي المفقود في كنف العائله , لكن من الصعب ان يجد الانسان الحب بينما لا يمتلكه بقلبه .
عانيت من الاكتئاب والوحده , كنت اتناول حبوب معالجه الاكتئاب على مدار سنوات عديده ويا ليتني استفدت شيئا .


عشت اغلب سنوات عمري (22 سنه) معتقده انني مسلمه وفي سنوات المراهقه بدأت اتعمق في الدين الاسلامي, امنت به ايمانا اعمى بدون تفكير, كنت اصلي وأصوم وأقرا الكتب والمواقع الاسلاميه على انواعها..... لكنني لم ارتد الحجاب يوما سوى في الصلاه الاسلاميه.... شيء ما كان يبعدني من هذا اللباس... لكنني لم أسلم من " عذاب الضمير " .
كان الاسلام وتخويفه يلاحقني اينما ذهبت.... في المدرسه.. في الشارع...مع الصديقات...في البيت... لم انعم في ظل الاسلام بشيء من الراحه النفسيه عكس الذي كنت اتوقعه من التزامي بشرائعه الاساسيه....وهذا هو الشعور الاثم لكل مسلم في الحقيقه.... وتفسير هذا ببساطه انه مهما قدم المسلم لهذا الدين من حياته فسيبقى مقصرا لا محاله وهذا ما يفسر ظاهره التعصب عند المسلمين والارهاب .

من ناحيه اخرى ....احببت وطني واحببت مدينتي والتي يغلبها الطابع المسيحي...كنت اتجول في المدينه كسائحه أبحث فيها واستكشف .... وأثناء ذهابي الى سوق الناصره الاثري...كان يشدني مبنى كنيسه البشاره ....أصوات اجراسها في ساعات العصر...هدوئها وسط صخب المدينه.... الاناشيد التي تخطف الالباب....وبهجتها في اعياد الميلاد....
اردت دائما دخول الكنيسه....فشيء ما يشدني الى هناك .... شيء لا يمس عقلي كالعاده ...بل قلبي وروحي .... لكن ضميري المسلم يعود ليوقظني من هذا الحلم الجميل: " هذا لا يصح فأنا مسلمه ".
لكن هذا لم يمنعني من التقرب لكل ما هو مسيحي ,فكنت اصر على حضور احتفالات اعياد الميلاد في المدينه وأذكر انني اشتريت شريط لفيروز لاغاني عيد الميلاد , ومره سي دي يحتوي ترانيم مسيحيه لفيروز واستمتع جدا بسماعها وتعلق في ذهني لأيام . وفي أحد الايام اكتشفت " صدفه" ان احد المبشرين الاجانب يقطن في مكان قريب من المدرسه, كان بيته يحاذي طريق مختصره توصلني الى البيت, وعرفت من زميلتي ان هذا المبشر يستقبل الناس الكبار منهم والاطفال . ولمحت ان الطابق السفلي في بيته عباره عن قاعه كبيره تحتوي على طاولات وزوايا مختلفه للتعريف بالدين المسيحي كنت أمر وأتردد في الدخول . وذات يوم رأيت هذا المبشر لأول مره وكان يرتدي " الكوفه الفلسطينيه " فارتحت له ولم اتردد ودخلت والقيت التحيه ورحب بي بلغته الانجليزيه البريطانيه وجلسنا على احد الطاولات وكانت هناك شابه عربيه اخذت تتحدث معي عن المدرسه وأحوالها والغريب ان ايا منهما لم يحدثاني عن المسيحيه كما كنت اتوقع, لكن اهدوني هديه فرحت بها كثيرا وهي الكتاب المقدس الذي يحتوي على العهد القديم والجديد بالاضافه الى كتيبات صلاه ورسوم كرتونيه تربويه وما شابه أحتفظ بها الى اليوم. وهكذا كنت اتردد غالبا هناك ولم يحدثوني بالمره عن الدين المسيحي , ربما ادركوا حبي للمسيحيه فأرادوا أن أكشف ذلك بنفسي . لكن في يوم غادر المبشر الى بلاده وأقفل ذلك البيت الجميل بدون ان اعرف السبب.


رغم كل هذا استمريت في ايماني الاسلامي فقد كان باعتقادي الدين الصحيح والذي يعترف بالمسيح كذلك اذ لا مشكله ...حتى كانت تلك الاحداث المأساويه في مدينه الناصره....شيوخ المسلمين قرروا بناء مسجد " شهاب الدين " في ارض تعود ملكيتها لأحدى الكنائس في المدينه ( من اي لهم هذه الجرأه ؟). وفي سبيل هذا وظف المسلمون السياسه والاقتصاد وأعمال الشغب ايضا للضغط على بلديه الناصره بل وعلى الحكومه الاسرائيليه أيضا. فدمرت العلاقات بين اهل المدينه والتي لطالما عرفت بالحسنه ....وخسرنا اهم مصدر اقتصادي الا وهو السياحه...
شعرت بغضب شديد تجاه المتعصبين الارهابيين الذين كانوا السبب في كل هذا الدمار ... وكنت اعبر عن غضبي هذا في المدرسه بين الطلاب والمدرسين المسلمين.... كانت حجتي الساذجه ان هذا ليس من الاسلام بشيء...وأن الاسلام يدعو الى التآخي والسلم....

.كنت اقول دائما انه لو كان الحق مع المسلمين في هذه القضيه فسوف ينصرهم الله لا محاله ...بينما كنت ادرك في قراره نفسي ان لا حق لهم ....كان امل شيوخ المسلمين ان يتولوا رئاسه البلديه حتى يتمكنون من تصريح بناء مسجدهم الغالي على ارض مسيحيه...كان دافعهم الحقد من هذه المدينه المسيحيه....ومع ان المسلمين يشكلون الاغلبيه الا ان المتعصبين خسروا الانتخابات البلديه....

بدون شك ان تلك الاحداث غيرت فيي الكثير الكثير....فكنت اصطدم بايات قرانيه والتي كنت قد قراتها مرارا لكن هذه المره أقراها بنظره نقديه ومقارنه بينها وبين ما يجري بالواقع فأجد فيها ترخيص واضح لكراهيه الاخر والقمع والمعاداه... ولما حصلت على " الانترنت" عرفت ان هناك من يفكر مثلي....ومواقع مخصصه لتعريه هذه الدين وكشفه على حقيقته .... وتدريجيا بدأت ابتعد عن الدين الاسلامي وواجباته . وتحولت الى " علمانيه صغيره " .

كنت اعتقد انني تخلصت من كل ما يعوقني في حياتي وأنني بعلمانيتي وحريتي سأكون سعيده.... لكن في الاعماق كان ينتظرني فراغ قاتل مقيت وروح عطشه لدفىء الخالق ورحتمه.

دخلت الجامعه , وانشغلت بالحياه الاكاديميه وبالاصدقاء ومنهم اصدقاء مسيحيين والذين اعجبني فيهم اخلاقهم وثقافتهم كنت ازورهم في بيتهم والمس تلك البيئه الدافئه والنظيفه والمح صور العذراء والصليب فيتحرك بي ذلك الشعور من جديد.
وذات يوم سالت صديقتي عن المسيح وقلت لها : طبعا انا اعرف عن المسيح لكن نفسي اسمع من شخص مسيحي وصديق . فقالت ان المسيح هو كلمه الله وتجسيده على الارض . سرحت قليلا, ربما كانت تلك هي نقطه الانطلاق في البحث عن المسيح المخلص ... وهكذا كان ....
وكلما عرفت المسيح أكثر وتعرفت على اقواله وأعماله شعرت ان حبا دفينا داخلي كان يظهر.... عرفت انني لطالما احببت المسيح لكنه كان حبا مدفونا وغير واعي .... وأدركت انني في طريقي لا محاله لأن أكون مسيحيه.... وببساطه سمحت للأمور أن تأخذ مجراها ...




وفي يوم ما وبينما كنت ذاهبه لشراء احد الحاجيات تجمدت مكاني ....انها كنيسه البشاره امامي ... رأيتها كما لم ارها قط .... وكأنني في حلم أبيض ... لم ادرك نفسي واذا بي على باب الكنيسه .... وبدون ان التفت الى اليمين والشمال دخلت .... كنت ارجف مع انه في الحقيقه ما من داعي للخوف بل هي رهبه المكان بالنسبه لي....دخلت الطابق الاول للكنيسه والذي هو عباره عن ساحه واسعه في منتصفها حفره كبيره ( طابق سفلي ) بداخلها مغاره صغيره ( والتي بشرت امنا العذراء فيها بولاده المسيح الفادي ) اخذت امشي بمحذاه السياج الذي يحيط الطابق السفلي انظر الى الاسفل ثم الى الاعلى مبهوره بهذا المكان وبتلك الطاقه المهيبه التي تملأه .... كل هذا والحيره تملأني .... ما الذي يجري لي ؟
تمالكت اعصابي قليلا وتوجهت للصعود الى الطابق العلوي من الكنيسه وهناك جلست على احد المقاعد فقط أتأمل بذهول حالتي . كانت صور المسيح الفادي والسيده ام النور تتملكني من حولي , بداخلي كان شعور ممزوج من السعاده وبعض من الالم معا ...شعور لم اشعر به سابقا .... بقيت هكذا لساعتين او ثلاثه وأنا ساكنه بلا حراك ... ثم وجدت نفسي والدموع تملأ وجنتي .

عندما رجعت الى البيت ايقنت ان ما حدث سيغيرني الى الابد وانني لن اعود كما كنت ابدا. :

منذ اليوم اؤمن بالمسيح ربا ومخلصا لي

منذ ذلك اليوم والفرح يسكن قلبي , ولم تعرف الكآبه لها طريقا لي .... فطالما أسم يسوع يزين حياتي فلا هم لي ولا يأس فيكفيني الخلاص الذي منحه لي الرب الفادي . ويكفيني ان اكون مسيحيه ابنه للرب وخادمته . ويكفيني ان تكون المسيحية هى عقيدتى ومنهجى وطريقي في الحياه .
حاليا للاسف انا اعيش الحياه المسيحيه في السر , وأنتظر الوقت الملائم للاعلان عن مسيحيتي , كما انتظر فرحه المعموديه تكليلا لخلاصي . واثناء ذلك ادرس المسيحيه واتعمق فيها وأزور الكنيسه بأنتظام .......
أرجو صلواتكم يا اخواني في الرب كما انني اصلي لكم جميعا ......
 
التعديل الأخير:

ابن بغداد

New member
عضو
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
113
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الرب ينور ويمهد طريقك لكي تتثبتي في ايمان المسيح

وبنعمة المسيح يسهل عليكِ لكي تعيشي حياتك المسيحيه علنا

شهاده رائعه الرب ينور طريقك​
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,646
مستوى التفاعل
3,557
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
مبروك عليك يا اخت ماريا صحوتك من كبوة الإسلام .


جلست على احد المقاعد فقط أتأمل بذهول حالتي . كانت صور المسيح الفادي والسيده ام النور تتملكني من حولي , بداخلي كان شعور ممزوج من السعاده وبعض من الالم معا ...شعور لم اشعر به سابقا .... بقيت هكذا لساعتين او ثلاثه وأنا ساكنه بلا حراك ... ثم وجدت نفسي والدموع تملأ وجنتي .
ليس هناك أجمل من هذه الدموع.
إختبرت هذه الدموع كثيرا في حياتي وانا من ولدت في عائلة مسيحية.
هي دموع الفرح بلقاء الحبيب المحب
هي الدموع التي تعبر عن ما لا تستطيع الكلمات التعبير عنه
هي معودية لغفران خطايانا وتثبيت لإيمانا

كنت اعتقد انني تخلصت من كل ما يعوقني في حياتي وأنني بعلمانيتي وحريتي سأكون سعيده.... لكن في الاعماق كان ينتظرني فراغ قاتل مقيت وروح عطشه لدفىء الخالق ورحتمه.

الرب يسوع المسيح له المجد
هو وحده سيد حياتنا ومالئ فراغ نفوسنا
بفرح محبته ونعمة خلاصه وبهاء مجده.
ليكن سلامه في قلبك يا أخت ماريا
ولتكن نعمته عاملة ومثمرة في حياتك.

سلام
cross02.gif
ونعمة
 

Bent el Massih

ارحمنا يارب
عضو مبارك
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
3,124
مستوى التفاعل
815
النقاط
113
الإقامة
في حضن المسيح
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

مبروك عليك الخلاص أختي
الرب يثبتك في الإيمان و يباركك و يحميك من كل الشر..آمين
 

sunny man

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يونيو 2007
المشاركات
4,039
مستوى التفاعل
24
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

مبروك عليكى الايمان بالمسيح و ثقى انك ربحت الحياة الابدية فهنيئا لك يا ابنتى
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

مبروك عليكى الخلاص

ربنا يثبت ايمانك

وينور طريقك
 

مرمر يوسف سيدهم

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 أبريل 2008
المشاركات
323
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
منقوش على كفه
مبروك عليكى الايمان
ولازم تفرحينا بالمعمودية عن قريب
واهلا" بك وسط أخوتك
وثق انك اختلات الطريق و الحق و الحياة
 

مرمر يوسف سيدهم

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 أبريل 2008
المشاركات
323
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
منقوش على كفه
مبروك عليكى الايمان
ولازم تفرحينا بالمعمودية عن قريب
وأهلا بك وسط اخوتك
وثق انك اخترت الطريق و الحق و الحياة
 

Moony34

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2006
المشاركات
1,116
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

ربنا يملأ حياتك بالفرح ويثبتك على الإيمان المستقيم.... ماتنسيش تفرحينا معاكي لما تتعمدي
 

beshoy+

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 يوليو 2007
المشاركات
251
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
In Jesus's Heart
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

مبروووووووووووووك عليكي الخلاص وربنا قادر يكمل معاكي باقي حياتك
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

كم استمتعت بما كتبته يدك
ربنا يباركك
حقاً, ما أجمل المسيح فى من ينتشلهم من الظلمة إلى النور
أهلا بك برجوعك إلى موطنك الأصلى
أهلا بك فى بيت أبيك
أهلا بك فى أحضان من قال "أنا هو الطريق والحق والحياة"
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
سلام لك اختنا المحبوبة
الف مبرك خلاصك
وثقي ان الرب سوف يعمل فيك عظائم
اصلي ان يثبتك الرب على صخرة الايمان
ويجعل من لسانك يلهج نهارا وليلا
بما صنعه الرب في حياتك
مرة اخرى الف الف مبروك وعقبال ماتكون كل فلسطين للمسيح
 
التعديل الأخير:

عراقية للمسيح

ومعك لا اريد شي
عضو مبارك
إنضم
10 يناير 2007
المشاركات
1,259
مستوى التفاعل
32
النقاط
48
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

الف الف الف مبروك لك المسيح
 

i'm christian

New member
عضو
إنضم
6 مايو 2008
المشاركات
291
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
egypt
مبروك عليكي الايمان ماريا
وعقبال مانباركلك على المعموديه
ربنا يبارك حياتك ويرعاكي بيمينه
 

man4truth

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
2,017
مستوى التفاعل
35
النقاط
0
الإقامة
بلاد
رد على: خلاصي بعد سنوات من الظلام

فعلا اختبار رائع
الف مبروك الحريه فى المسيح
 

Eva Maria

لك يا رب أرنم
مشرف سابق
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
3,031
مستوى التفاعل
136
النقاط
0
الإقامة
الجليل
شكرا لكل احبتي وأخوتي على دعمكم الروحي الجميل وعلى محبتكم الغاليه

وأصلي للرب المسيح لأن أكون عند حسن ظنكم وأن لا اخذلكم أبدا

وأدعوه ان يلهمنا جميعا القوه والبصيره لكي نعيش الحياه المسيحيه المؤثره

ولأرشادنا في بناء كنيسته

سلام ونعمه أخوتي
 

iraqi jesus son

New member
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
على الارض وقتياً في السماء ابدياً
المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة
عندما يولد في داخل كل شخص روح القدوس يعيش كل ايامه مليئة بالفرح والسلام والسرور
لان المسيح جاء لكي يعطينا السلام ويخلصنا من الموت وهو قال:

سَلاماً أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. فَلاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ، وَلاَ تَرْتَعِبْ.
يوحنا14 :27

الرب يبارك حياتكي ويملأكي بحضوره
 

Eva Maria

لك يا رب أرنم
مشرف سابق
إنضم
9 يوليو 2008
المشاركات
3,031
مستوى التفاعل
136
النقاط
0
الإقامة
الجليل
كم فرحت بالاغنيه الرائعه أخي My Rock

شعرت وكأنها موجهه لي شخصيا

وتعبر عن فرحتي الكبيره بخلاصي ومسيحتي

تقديري لك

سلام ونعمه
 
أعلى