المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع شخص وجرح 12 في هجوم على كنائس مصرية


+Dream+
14-04-2006, 11:58 AM
المصدر (http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/4/14/egypt.attack/index.html)



القاهرة، مصر (CNN) -- قالت الشرطة المصرية إن مسلحين بالمدي هاجموا، الجمعة، ثلاثة كنائس في محافظة الإسكندرية في مصر، ما أدى إلى مصرع شخص، وجرح 12 آخرين على الأقل.
وأكد مسؤول شرطي أن الهجمات جاءت متزامنة ومنفصلة، وأن المهاجمين فروا، فيما سارعت الشرطة إلى تطويق الكنائس، وإقامة نقاط تفتيش لمطاردة المنفذين.
وقال المسؤول إن أحد المصلين بالكنائس قُضي على الفور، وأن اثنين من المصابين في حالة خطرة، نقلا عن الأسوشيتد برس.
ويأتي الهجوم قبيل عيد الفصح الذي يحتفل به المسيحيون بالشرق في 23 أبريل/ نيسان الحالي. وتقام الصلوات المسيحية بالكنائس يوميا في تلك الآونة.
وعقب الهجمات، تظاهر مئات من المسيحيين أمام الكنائس احتجاجا. وقال شهود إن اشتباكات نشبت بين مسلمين ومسيحيين في ضاحية "سيدي بشر" بالإسكندرية.
وفي فبراير/ شباط الماضي، اعتقلت قوات الأمن المصرية 15 شخصا بعد اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين أقباط في قرية "عزبة واصف" جنوب القاهرة. كما أضرم المشتبكون النار في ثلاثة منازل.
واندلعت الاشتباكات بعد أن عارض مسلمون بناء منشأة تابعة للأقباط أكّدوا أنّها يمكن أن تكون صالحة لإنشاء كنيسة.
ووفقا للقانون المصري، يتعين الحصول على موافقة من الحكومة لبناء كنيسة.
ويمثل الأقباط نحو 10 بالمائة من سكان مصر البالغ عددهم 72 مليونا.
ويعيش الأقباط في سلام إلى جنب المسلمين، غير أنّهم يشتكون من التفرقة، التي يقولون إنّهم يتعرضون لها كلّما تعلّق الأمر بالتوظيف، ولاسيما في مناصب الإدارة العليا.

انسانٌ غلبان
14-04-2006, 01:35 PM
القاهرة (رويترز) - قال مسؤولو امن وشرطة ان ثلاثة مصريين قتلوا مصليا مسيحيا واصابوا إثنى عشر آخرين منهم ثلاثة بحالة خطرة اليوم الجمعة في هجمات بالسكاكين على ثلاث كنائس في مدينة الاسكندرية الساحلية.
وقال مسؤول امن طلب عدم نشر اسمه "نعتقد ان الرجال الثلاثة كانوا يعملون معا لتنفيذ الهجمات بصورة منسقة كل واحد فى كنيسة."
وقال انه القي القبض على الثلاثة بعد الهجمات مباشرة وتم اعتقال شخص رابع قبل ان يتمكن من شن هجوم مماثل على كنيسة رابعة في حي سبورتنج.
وقال المسؤولون ان الجانى الاول محمود عبد الجليل وهو موظف حكومة سابق فصل من عمله لاصابته بمرض عقلي قتل مصليا عمره 67 عاما في كنيسة مار جرجس بمنطقة الحضرة بالاسكندرية.
وقال المسؤولون ان الجانى الثانى محمد صلاح الدين وهو طالب تخرج من الجامعة في الاونة الاخيرة اصاب ثلاثة مصلين في كنيسة القديسين في منطقة سيدي بشر بالاسكندرية
بينما فر الجانى الثالث بعد هجومه بسيف على المصلين في كنيسة العذراء في منطقة فليمينج. وقالوا انه لم يصب احد في حادث فليمينج.
وشهدت الاسكندرية احتجاجات عنيفة في اكتوبر تشرين الاول لان كنيسة عرضت مسرحية زعم المتظاهرون انها مهينة للاسلام. ومات ثلاثة اشخاص عندما اشتبك المحتجون مع الشرطة التى حولت منعهم من تدمير الكنيسة على رؤوس المصلين .
والعلاقات بين المسلمين والمسيحيين في مصر سلمية بصفة عامة لكن تتفجر احداث عنف من وقت لاخر ولاسيما في عام 1999 عندما قتل 22 شخصا في قرية الكشح بصعيد مصر.
© Reuters 2006. All Rights Reserved

انسانٌ غلبان
14-04-2006, 01:41 PM
وقال المسؤولون ان الجانى الاول محمود عبد الجليل وهو موظف حكومة سابق فصل من عمله لاصابته بمرض عقلي قتل مصليا عمره 67 عاما في كنيسة مار جرجس بمنطقة الحضرة بالاسكندرية.
© Reuters 2006. All Rights Reserved
أى أنه كالعادة
الحادث حادث فرد؟؟؟ و لا توجد به اى شبهة طائفبة
و الجانى مجنون ليس له اى اتجاهات فكرية او عقائدية او سياسية او دينية و ليس له اى ارتباطات تنظيمية و لم يسبق له ان ابدى رأيا فى أى شأن من شئون الحياة؟؟؟؟؟؟؟؟ و يتلقى العلاج العقلى فى مستشفى الحضرة للمجانين بالاسكندرية
http://www.kurdtimes.com/kt-arab/ar.pix/muham-mad01.jpg
صورة الجانى محمد إبن آمنة