المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر رائع للجالية اللبنانية تضامنا مع ال


dr-bitoo
15-04-2006, 05:11 PM
اذيع على قناة الجزيرة ببث مباشر من بيروت .. من لبنان .
فى سابقة هى الاولى و الاجمل من نوعها ....
مؤتمر للجالية و القيادات المسيحية اللبنانية ..
تم تجمع عدد كبير جدا فية من الاباء الكهنة و الرهبان و القسس و القيادات المسيحية من مختلف الطوائف و الملل المسيحية فى لبنان و فى غير لبنان .يتوسطهم السفير المصرى بلبنان . فى سابقة هى الاولى من نوعها ..
و تم فيها بكل وضوح و قطع شجب و تنديد الوقائع التى حدثت فى الاسكندرية امس . من تهجم مجموعة من الارهابيين على ثلاث كنائس مسيحية بالاسكندرية اثناء انعقاد القداس الالهى لجمعة ختام الصوم .. و مقتلهم لشخص و اصابتهم لعدة اشخاص اخرين ..
تم فى هذا المؤتمر . التنديد برعونة و عدم جدية الامن المصرى و الداخلية المصرية فى احكام الامن على الكنائس و على المصلين المصريين . و شجب تصريح الداخلية المصرية من اطماس الحقائق ببيانات غير واقعية تفيد ضلوع شاب مختل عقليا بعمل هذة الاحداث و هو ما لا يرضى عنة منطق و لا معنى ...
و تكلم فية السفير المصرى فى محاولة لامتصاص غضب الحضور من الصحفيين و الاعلاميين الذين كانوا غاضبين جدا و قاطعوة اكثر من مرة باسئلة منطقية و كثيرة .. و حاول السفير امتصاص غضبهم بازعان ان الارهاب موجود و ليس له ملة و لا دين و ان مصر ليست ام الارهاب كما يدعى البعض .

و من ضمن الاسئلة المطروحة ..
++ اين كان الامن على ابواب الكنائس اثناء وقوع هذة الاحداث ؟
++ هل كل حدث ارهابى يتم تحويل منفذة الى مختل عقليا ؟ اليس هذا يجعل نصف سكان مصر مختليين عقليا ؟
++ لماذا يهاجم المختليين عقليا الكنائس فقط و لا يوجد منهم من يهاجم الجوامع مع انهم بحكم الداخلية مختليين و لا حرج عليهم ؟
و اخيرا طالب احد المتكلمين الحاضرين ان تحكم قبضة الداخلية على الامن فى مصر و الا فليجلس وزير الداخلية فى بيتة ....

و هذا فى اخر تطورات الاحداث .. تحولت المظاهرات من امام كنيسة القديسيسن ( بولس و بطرس ) بسيدى بشر الى كنيسة مكسيموس و دوماديوس بشارع 45 بسيدى بشر .. و تم رشق جنازة المتوفى بالحجارة من قبل شرفات بعض المنازل .. و تم التشابك بين مسيحيين و مسلمين و تكسير واجهات ثلاث محال تجارية ...