المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القمص مرقص عزيز خليل يحذر من انفجار وشيك و


++menooo++
17-04-2006, 06:55 PM
القمص مرقص عزيز خليل كاهن الكنيسة المعلقة في مصر يحذر من انفجار وشيك وقاس للأقباط

قائلا "اتق شر الحليم". ". وشدد على أن الكيل طفح بهم وأنه لا يتوقع خيرا إذا لم تتدخل الحكومة بإجراءات رادعة وجذرية لمعالجة الاحتقان الطائفي الذي أدى إلى حادثة الاعتداء على أربع كنائس قبطية الجمعة 14/4/2006.
واتهم كتابا في الصحف القومية بإثارة المسلمين ضد المسيحيين، مشيرا بالاسم إلى الكاتبين الإسلاميين الدكتور محمد عمارة في جريدة الأخبار، والدكتور زغلول النجار في صحيفة الأهرام.
وقال القمص مرقص خليل: ما حدث في الإسكندرية يعني أن هناك احتقانا بين المسلمين والمسيحيين، وهذا الاحتقان من أسبابه الرئيس الراحل أنور السادات وما كان في عهده من تطرف، كما أن الحكومة الحالية لم تتعامل مع الأحداث كما يجب، فاسلوب التغطية والتعتيم لم ينتج عنه إلا مزيد من الاحتقان، فما معنى أن يقال إن الفاعل مختل عقليا؟.. أكثر من حادث تعرضت له الكنائس وجميعها من مختلين عقليا.
واستطرد: نكاد نشك أن هناك لوثة اجتاحت عددا كبيرا من المصريين وتسمى "المختلين عقليا"، فكيف يصرح المحافظ بأن الفاعل مختل عقليا دون أن يتم فحصه اكلينيكيا. هذا التصريح معناه اعطاء فرصة لأي متطرف أن يفعل ما يشاء والحكومة سوف تبرره وتعطيه تصريحا بأنه مختل.
وتساءل: كيف يقوم هذا الشخص المتخلف عقليا ويعتدي على أربع كنائس، ولماذا الكنائس.. ألم يصادف في طريقه مساجد ومحلات، أم أنه في جنونه يميز الكنائس فقط دون باقي الأماكن".
واتهم "المسؤولين بأنهم وراء هذه الكارثة لتباطئهم وتسترهم على المجرمين عن طريق الادعاء بانهم معتوهون أو مختلون عقليا".