المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهر الأقباط المسيحيون الأمس أمام البيت


++menooo++
21-04-2006, 01:24 PM
واشنطون:
تظاهر الأقباط المسيحيون الأمس أمام البيت الأبيض والسفارة المصرية بواشنطون، مطالبين الحكومة المصرية بالرد على الاعتداءات على أقباط الإسكندرية.
وقاد المتظاهرون المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة، ورافقه بعض القادة المسلمين والعرب، مثل السيدة زينب السويج المدير التنفيذي للكونجرس الإسلامي الأمريكي، والسيد علي الأحمد مدير معهد العلاقات الخليجية.
وقد حضر العديد من الأقباط المسيحيين من مختلف الولايات إلى العاصمة الأمريكية لكي يعبروا عن تألمهم لما حدث يوم الجمعة 14 ابريل 2006 من هجوم لمتطرف إسلامي على ثلاث كنائس قبطية أرثوذكسية بالإسكندرية مما نتج عنه قتل قبطي في الاعتداء.
وقد لوح المتظاهرون بالعلمين المصري والأمريكي وأيضا لوحوا بلافتات مكتوب عليها " أوقفوا اضطهاد الأقباط بمصر " و " ما هو خير للأقباط خير لمصر ".
وقد أنشد المتظاهرون تحية العلم المصري " بلادي بلادي " وبعض التراتيل بالقبطية وهي اللغة المصرية القديمة.
وقد أدت المظاهرة إلى لفت أنظار القنوات الفضائية والمئات من الزائرين المتواجدون بالعاصمة.
وقد قاد المظاهرة المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة، وقد دعا الرئيس المصري حسني مبارك والحكومة المصرية لإيقاف إهمال وتهاون ضباط الشرطة ومسئولي وزارة الداخلية المصرية.
وقد قام وفد من منظمة أقباط الولايات المتحدة يتضمن المهندس مايكل منير والمهندس كميل حليم بمقابلة مسئولين من السفارة المصرية أثناء المظاهرة، لكي يناقشوا رد الحكومة المصرية غير المقبول على النشاطات الإرهابية بالإسكندرية.
وقد سلم الوفد خطاب من المهندس مايكل منير للرئيس مبارك، يطالبه فيه " أن يظهر التزامه بالوحدة الوطنية بمصر والنمو الديموقراطي وأن يقوم بعزل وزير الداخلية ومسئولي الأمن عن محافظة الإسكندرية "
جاء الهجوم الإرهابي والشغب الذي حدث الأسبوع الماضي بالإسكندرية عقب حوادث مشابهة ضد الأقباط، مثل الهجوم على الكنائس في يناير 2006 بصعيد مصر، و سلسلة عمليات وحشية في أكتوبر 2005 بالإسكندرية ضد الأقباط الأرثوذكس والبروتستانت مثل طعن مكرسة قبطية من قبل متطرف إسلامي.

لرؤية جميع صور المظاهرة الرجاء زيارة الرابط التالي :
http://www.copts.net/images/wash/index.htm (http://www.copts.net/images/wash/index.htm)