موجز الأخبار الرياضيه العالميه ( 8-8- 2008 ) .

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
موجز الأخبار الرياضية العالمية
www.xinhuanet.com 2008-08-08 13:38:52




بكين 8 أغسطس 2008 (شينخوا) فيما يلي موجز الأخبار الرياضية العالمية:
الرياض -- أحرز المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم لقب البطولة الخليجية الخامسة للناشئين بعد فوزه على نظيره الاماراتي بهدفين دون مقابل يوم الخميس.
احرز عبد الله عطيف الهدف الاول للمنتخب السعودي صاحب الضيافة في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.
وبعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني من نهائي البطولة التي اقيمت في مدينة ابها جنوب غرب السعودية احرز ابراهيم طاهي الهدف الثاني.
وحصل عبد الله حافظ قائد المنتخب السعودي على جائزة افضل لاعب في البطولة فيما اختير زميله عبد الله السديري احسن حارس مرمى.
الخرطوم -- حقق المريخ فوزا مستحقا بملعبه على غريمه التقليدي الهلال بهدف مقابل لا شيء يوم الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة لدوري الدرجة الأولى السوداني لكرة القدم أقيمت في أم درمان.

وأحرز المهاجم البديل هيثم طمبل لاعب الهلال السابق هدف الفوز للمريخ قبل دقيقتين من نهاية اللقاء مستفيدا من تمريرة عرضية من مجاهد أحمد.
ورفع المريخ رصيده الى 30 نقطة وتصدر ترتيب الدوري السوداني بعد نهاية الدور الاول من المسابقة بينما بقي الهلال في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

واشنطن -- تقاسم الهندي جيف ميلخا سنغ والسويدي روبرت كارلسون صدارة بطولة رابطة لاعبي الجولة الامريكية للجولف بنهاية الجولة الاولى يوم الخميس.

وسدد كل من سنغ وكارلسون 68 ضربة بواقع ضربتين تحت المعدل.
واشترك في المركز الثالث اللاعبون الامريكيون بريني بيرد وفرانك اسبوسيتو وجيم فوريك والاسترالي ارون باديلي بعد ان سدد كل منهم 71 ضربة.
نيودلهي -- فازت طاجيكستان حاملة اللقب على كوريا الشمالية بهدف مقابل لا شيء يوم الخميس لتتأهل الى نهائي كأس التحدي الآسيوي لكرة القدم.
وستواجه طاجيكستان في النهائي منتخب الهند صاحب الضيافة.

واحرز المهاجم دزوميخون موهيدينوف هدف الفوز لمنتخب طاجيكستان في الشوط الأول في مباراة الدور قبل النهائي التي أقيمت على ملعب أغرقته مياه الأمطار.
وطرد اثنان من لاعبي كوريا الشمالية في الدقائق الاخيرة لاعتدائهما على منافسين. ودخل لاعبو الفريقين في مشادة بعد نهاية اللقاء مباشرة.

القاهرة -- فقد منتخب مصر للاسكواش لقب بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاما عقب هزيمته يوم الخميس امام منتخب باكستان 2 -صفر في الدور النهائي للبطولة المقامة في سويسرا.

وتغلب عامر أطلس خان لاعب باكستان على محمد الشوربجي 3-1 في المباراة الأولى ليثأر بذلك من خسارته أمام منافسه المصري في نهائي منافسات الفردي في وقت سابق هذا الاسبوع.
وجاءت نتيجة الأشواط 7-9 و9-2 و9-1 و9-2 لصالح اللاعب الباكستاني.
تونس -- اختار البرتغالي همبرتو كويليو مدرب منتخب تونس لكرة القدم تشكيلة مبدئية تضم 30 لاعبا قبل مواجهة انجولا وديا في 20 اغسطس الجاري باستاد المنستير.
وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن كويليو سيقلص التشكيلة الى 23 لاعبا في 14 اغسطس.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات تونس لمواجهة بوركينا فاسو في السادس من سبتمبر المقبل في الجولة الخامسة للمجموعة التاسعة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
ومباراة انجولا هي الاولى للمدرب البرتغالي مع المنتخب التونسي منذ تعيينه في الاول من يوليو الماضي خلفا للفرنسي روجيه لومير.

مدريد -- طالب مشجعو نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إدارة فريقهم بالتعاقد مع المزيد من اللاعبين هذا الصيف, لا سيما بعد تقلص آمال الفريق الملكي بالتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أعلن مساء يوم الأربعاء رغبته بالاستمرار مع ناديه الحالي مانشستر يونايتد.

ففي استطلاع رأي أجرته صحيفة ((ماركا)) الإسبانية الرياضية في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت, أبدى 89.33 بالمئة من القراء رغبتهم في عقد ريال مدريد المزيد من الصفقات, فيما رأى 10.67 بالمئة أن الفريق لا يحتاج إلى المزيد من اللاعبين.
وكان ريال مدريد عقد صفقة وحيدة حتى الآن في الصيف الحالي, عندما ضم لاعب خط الوسط الهولندي رافاييل فان دير فارت من نادي هامبورغ الألماني.
برلين -- أعلن مدرب بايرن ميونيخ والنجم الدولي السابق يورغن كلينسمان أن فريقه سيعاني من غيابات كثيرة ستضطره لبدء الموسم الكروي الجديد دون ثمانية من لاعبيه الأساسيين, حيث قال "سيكون فريقنا ناقص العدد", بعد انضمام المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس إلى قائمة اللاعبين المصابين إثر تعرضه لإصابة في المباراة التي جمعت الفريق البافاري بانتر ميلان الإيطالي مساء الثلاثاء الماضي.

ويعاني الفريق الأحمر من قائمة طويلة من المصابين بدءا بالفرنسي فرانك ريبيري - الذي تم اختياره كأفضل لاعب في ألمانيا عام 2008 , ومواطنه ويلي سانيول, والألماني تيم بوروفسكي, كما لن يشارك الإيطالي لوكا توني في مباراة الأحد, فيما يحوم الشك حول مشاركته في المرحلة الأولى من الدوري أيضا.
وفضلا عن الإصابات, يغيب عن تشكيلة كلينسمان الذي خلف اوتمار هيتسفيلد في تدريب بايرن ميونيخ البرازيلي برينو والأرجنتيني خوسيه سوزا اللذان يشاركان مع منتخبي بلديهما في أولمبياد "بكين 2008".

برن -- حافظت اسبانيا بطلة اوروبا على صدارة التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الاربعاء للشهر الثاني على التوالي, في حين تراجعت البرازيل بطلة العالم 5 مرات الى المركز السادس.

ولم تطرأ اي تغيرات جذرية على التصنيف نظرا لاستراحة المنتخبات الشهر الماضي على اثر انتهاء كأس اوروبا 2008 وبعض مباريات تصفيات كاس العالم 2010.
ورغم ذلك, ادى انقاص نقاط بعض المنتخبات مقارنة بنتائجها العام الماضي الى تقدم المانيا الى المركز الثاني بدلا من ايطاليا بطلة العالم, وكرواتيا الى الخامس لتحتل افضل مركز لها منذ 1999, في حين تراجعت البرازيل مركزين وحلت سادسة امام جارتها الارجنتين.

بروكسل -- قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ في بكين إن التخوف من قلة المتابعة التلفزيونية للألعاب الأولمبية كان السبب الرئيسي لاستبعاد ملف الدوحة من المنافسة على استضافة أولمبياد 2016.
وقال روغ في مؤتمر صحفي في بكين "أقولها مرة أخرى, هناك سبب رئيسي واحد دفعنا إلى استبعاد ملف الدوحة من السباق" مضيفا "حددت قطر موعد الاستضافة في أكتوبر وهي فترة لا تضمن لنا المتابعة التلفزيونية المستهدفة".
وأوضح روغ في معرض رده على سؤال عن ما إذا كانت درجة الحرارة المرتفعة هي السبب في إقصاء ملف الدوحة, "ارتفاع درجة الحرارة كان أحد الأسباب أيضا لكنه لم يكن السبب الرئيسي.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ميرررسى على الموضوع يا قلم حر وربنا يباركك.
 
أعلى