لماذا كلام الاله لا يطبقه ... قال لادم يوم تاك

ابو وليد

New member
إنضم
24 أبريل 2006
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لماذا كلام الاله لا يطبقه ... قال لادم يوم تاك

السلام عليكم

قرأت نص بالكتاب المقدس واستوقفني كثيرا


[FONT=Times New Roman (Arabic)]تك 2:17[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها.لانك يوم تأكل منها [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]موتا[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]تموت[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)].[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]السؤال لماذا آدم لم يموت ذلك اليوم ؟؟[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]ثم أن كلام الشيطان أصبح أكثر مصداقية من كلام الإله .[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وذلك في هذا النص [/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][FONT=Times New Roman (Arabic)]تك 3:4[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] فقالت الحيّة للمرأة [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]لن[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]تموتا[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)].[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]..................................................................[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وشكرا لكم لاتاحة الفرصة للتساؤول :t13: [/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)][/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[/FONT]
[/FONT]
 

الرائحة الذكية

HaPpY MemBeR
عضو مبارك
إنضم
18 أبريل 2006
المشاركات
436
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فى بيت أبى
ابو وليد قال:
السلام عليكم

قرأت نص بالكتاب المقدس واستوقفني كثيرا


[FONT=Times New Roman (Arabic)]تك 2:17[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها.لانك يوم تأكل منها [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]موتا[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]تموت[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)].[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]السؤال لماذا آدم لم يموت ذلك اليوم ؟؟[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]ثم أن كلام الشيطان أصبح أكثر مصداقية من كلام الإله .[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]وذلك في هذا النص [/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)][FONT=Times New Roman (Arabic)]تك 3:4[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] فقالت الحيّة للمرأة [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]لن[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]تموتا[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)].[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]..................................................................[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]وشكرا لكم لاتاحة الفرصة للتساؤول :t13: [/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]
[/FONT]
[/FONT]

أهلا بك معنا ...

بالفعل لقد حذر الله آدم ألا يأكل من تلك الشجرة و قال له إذا أكلت منها موتا تموت , و من هنا نفهم أن عقوبة الخطية هى الموت...... و لكن الله لم يشأ أن يميت الإنسان لأنه من خلقته و صنعة يديه ..... فنزل هو إلى الأرض و حمل الخطية نيابة عن الإنسان فمات على الصليب بدلا منا.

و هذا فضل من الله ..أى أنه كان من الممكن أن يميت الإنسان و لن يكن ملوما فى ذلك لأنه حذره قبلا و الإنسان هو المخطئ.

هذه الإجابة ببساطة و اختصار ....
شكرا لك
 

الرائحة الذكية

HaPpY MemBeR
عضو مبارك
إنضم
18 أبريل 2006
المشاركات
436
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فى بيت أبى
أما عن كلام الحية لحواء .. فهو لإغرائها فقط أنهما لن يموتا , لقد خدعتها الحية حتى تطمئنها
أنها لن تموت.. و ليس معنى هذا أن الحية أصدق من الله ( حاشا )...
 

رياض

New member
عضو
إنضم
16 أبريل 2006
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فقط تسجيل متابعة وسوف اعود لاحقا للمشاركة .

تحياتي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هناك ثلاثة أنواع من الموت: (1) الموت الجسدي الذي ينهي الحياة هنا على الأرض, (2) الموت الروحي، وهو الانفصال عن الله نتيجة الخطية، كما وصف الأب ابنه الضال أنه كان ميتاً وضالًا وهو في البُعد عن أبيه، فصار حياً ووُجد لما رجع إلى بيت أبيه (لوقا 15: 24), (3) الموت الأبدي في جهنم النار, وقد مات آدم الموت الروحي لما عصى الله, قال بولس الرسول: وأنتم إذ كنتم أمواتاً بالذنوب والخطايا (أفسس 2: 1), فلما تعدى آدم الوصية حُرم رضا خالقه، واستوجب سخطه، وأصبح عرضةً للأتعاب والأمراض, ولا ينتهي هذا الحال الأليم إلا بانحلال الجسم وانفصال الروح من الجسد, ففي يوم أكله من الشجرة دبت فيه أسباب الموت، وهذا هو معنى قوله: يوم تأكل منها موتاً تموت , فمن وقت الأكل حُرم من رؤية الله، وخسر صورته المقدسة، واستوجب عقاب خالقه, وليس هو وحده فقط بل ذرّيته معه، لأنه كان نائباً عنها, وهذا هو عهد الأعمال, ونيابة آدم عن ذريته...

سلام و نعمة
 

رياض

New member
عضو
إنضم
16 أبريل 2006
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الرائحة الذكية قال:
مرحبا بك معنا فى مشاركة هادئة ..

اشكرك على حُسن استقبالك لضيوفك.

تحياتي
 

meme

New member
عضو
إنضم
27 أبريل 2006
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لو سمحتم حدخل في الحوار اسال سؤال واحد بس لو تكرمتم
ليه ربنا ليه ربكم نزل الارض واتصلب ومات,يعني مع ان ده فيه دلالة على العجز او الضعف
انا طبعا ما اقصدش الاهانة لكن اللي عايزة اقوله ان الاجدر بالحدوث ان ه يتوب على ادم وحواء
وخلاص و يخلي باب التوبة مفتوحة للمخطئين.
مش جزاء المعصية الموت لان الناس كلها حتعصى يبقى الناس كلها حتموت يبقى ربنا خلق ناس علشان تموت.
انما لو كان زي ما عندنا في ديننا(الله تاب على ادم وحواء وانزلهم للارض مع ابليس)
والرسول قال كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
يااخت ميمى الحكاية ببساطة
الله اوصى آدم ان لا ياكل من الشجرة ولكن آدم عصى امر الرب واكل
هنا الخطية موجه اللى الله
الله محدود ام غير محدود ؟؟ غير محدود
وآدم محدود ام غير محدود ؟؟ محدود
اظن الخطية الموجه من آدم الى الله غير محدودة ولا محدودة ؟؟ غير محدودة لن الله غير محدود
اظن العقاب كيف يكون حاله محدود ام غير محدود ؟؟؟ غير محدودة لأن الخطية غير محدودة
وسؤالى هنا كيف يتحمل شخص محدود العقاب الغير محدود
هذه ليست فلسلفة كما يزعم البعض ولكنها بفكر متأنى ضمير نقى ستجدى ان هذا الكلام منطقيا جدا واليك مثال للنوضيح اكثر يا اختى
اذا اخطأ احد في حق رئيسه في العمل واخطأ في حق رئيس الدولة مثلا
اى من الخطأين اكبر وعقابه اشد بالتاكيد الخطأ في رئيس الدولة
فما بالك بالرب ملك الملوك
قد يتبادر الى ذهنك سؤال وهو لماذا الله تحديدا
اولا اريد ان اذكر مثال
وهو عندما يخطئ طفلك الصغير مثلا وكسر التلفاز ماذا سيكون رد فعلك ستغضبيتن وتتضايقين ولكنك لا تقدرين مثلا ان تطلبى منه ثمن تصليح التلفاز بل انتى التى سوف تدفعيه هذا الثمن
هكذا يا اختى مع الاحتفاظ بالفارق لقد دفع المسيح على الصليب ديوننا كاملا بدمه الطاهر الذي بلا عيب


ارجو ان النقطة تكون وضحت ومنتظر ردك
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
مثال بسيط وواضح د/بيبو

وبعدين اعتقد موضوع ان الانسان مخير ام ميسر موجود هنا معانا

لان الرب اعطى الانسان عقل يعرف بة الصواب والخطأ

الصالح والطالح

الخير والشر

وكل واحد مسؤول على افعالة
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الرائحة الذكية قال:
أهلا بك معنا ...

بالفعل لقد حذر الله آدم ألا يأكل من تلك الشجرة و قال له إذا أكلت منها موتا تموت , و من هنا نفهم أن عقوبة الخطية هى الموت......
اسمحلي اذا سلمنا بما تقوله ان عقوبه الخطية هي الموت فما اسهل الخطية فانت قصرت عقوبتها على الحياة الدنيا وانكرت الاخرة فما فائده الاخرة اذا كان الشخص الخاطي مات وانتهى الامر فقط قصرت عقوبته على حرمانه من الدنيا ولم تذكر الاخرة
و لكن الله لم يشأ أن يميت الإنسان لأنه من خلقته و صنعة يديه
اليس هو بقادر على ان يخلق مثله وافضل فماذا سيهمه ان امات ادم او ابقى عليه
..... فنزل هو إلى الأرض و حمل الخطية نيابة عن الإنسان فمات على الصليب بدلا منا.
الا ترى ان هذا التفسير ليس منطقيا بالمرة اذ انك للمرةالثانية ابعدت حموله خطيه الانسان عنه وظلمت الاله كيف ينزل ليتحمل خطية فعلها من خلقه بيده انت تكافيء القاتل بقتل القاضي كيف هذا ؟؟؟؟؟

و هذا فضل من الله ..أى أنه كان من الممكن أن يميت الإنسان و لن يكن ملوما فى ذلك لأنه حذره قبلا و الإنسان هو المخطئ.

هذه الإجابة ببساطة و اختصار ....
شكرا لك
انت مع الاسف فسرتها تفسير اقرب للاساطير الجاهليه التي لم تجعل ربكم سوى ظالم لنفسه لانه تحمل الاذى بدل من الخاطيء وهذا ما ستتعلمونه منه وتنفذوه في حياتكم الجاني عقابه بقتل القاضي
فلو انه ربكم حقا لكان منع ادم من ارتكاب الجريمة التي دون ذنب ودون مبرر مقنع جعلتم يسوع هو الذي يدفع ثمنها وكانه اثم وان ربكم هو الذي يعاقب بها
كيف تقنعون انفسكم بكل هذه المتناقضات العجيبة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
?????????? قال:
انت مع الاسف فسرتها تفسير اقرب للاساطير الجاهليه


أساطير الجاهلية؟ بتاعت شق القمر اه صحيح...


التي لم تجعل ربكم سوى ظالم لنفسه لانه تحمل الاذى بدل من الخاطيء وهذا ما ستتعلمونه منه وتنفذوه في حياتكم الجاني عقابه بقتل القاضي

قمة المحبة و التواضع و الرحمة تصفها بالظلم؟ يا لك من مغيب فأنت لم تفهم معنى مثل القاضي و دعني اشرحه لك

في شخص طائش قام بقيادة سيارته بسرعة جنونية ادت الى توقيفه من قبل الشرطة و عرضه للقاضي

القاضي اصدر حكم عليه بدفع غرامة مالية قدرها كذا

بعد اصدار الحكم, نزل القاضي من منصته و نزعل ثوب القضاء و نزل الى عند الولد الطائش و دفع عنه الغرامة, لانه ابنه

اين الظلم في هذه الحالة؟ اليست هي قمت الحب و العطاء؟



فلو انه ربكم حقا لكان منع ادم من ارتكاب الجريمة

عجبي, هل تنفي الوهية الهك بهذه الطريقة ايضا؟ لماذا لم يوقف الهك ادم من الخطيئة!!!

الله اعطانا عقل و ارادة, فلو منع الله ادم من الخطيئة, لأنفنك هذه الارادة, فالله خلقنا على صورته, فالله له ارادة و له عقل ايضا, كذلك نحن




التي دون ذنب ودون مبرر مقنع جعلتم يسوع هو الذي يدفع ثمنها وكانه اثم وان ربكم هو الذي يعاقب بها
كيف تقنعون انفسكم بكل هذه المتناقضات العجيبة

لا اعرف عن اي تناقضات تتكلم؟ مثل القاضي الوافي و الشافي شرحناه لك وهو مستوجب كل الظروف و القياسات, فعن ماذا تتكلم يا علامات استفهام؟
 

??????????

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 مارس 2006
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
[/size][/color][/size]

أساطير الجاهلية؟ بتاعت شق القمر اه صحيح...
هناك ادله من وكاله ناسا الامريكية على صدق هذه الظاهرة وبعدين ده مش موضوعنا




قمة المحبة و التواضع و الرحمة تصفها بالظلم؟ يا لك من مغيب فأنت لم تفهم معنى مثل القاضي و دعني اشرحه لك
محبه لو افترضنا جدلا ان كلامكم صح ازاي اب يسيب ابنه يتعذب وازاي اله يضع روحه في جسد بني ادم فاني مهما كان قربه منه

في شخص طائش قام بقيادة سيارته بسرعة جنونية ادت الى توقيفه من قبل الشرطة و عرضه للقاضي

القاضي اصدر حكم عليه بدفع غرامة مالية قدرها كذا

بعد اصدار الحكم, نزل القاضي من منصته و نزعل ثوب القضاء و نزل الى عند الولد الطائش و دفع عنه الغرامة, لانه ابنه

اين الظلم في هذه الحالة؟ اليست هي قمت الحب و العطاء؟
الظلم انه سابه يتسجن خد بالك انت بتقول ان يسوع اتصلب واتقتل يبقى القاضي نزل وقعد معاه وكمان اتسجن
والقاضي ده ينزل ليه وهو في امكانه انه ما يحكمش عليه او يهربه او يرفعه كما فعل ربنا بعيسى عليه السلام





عجبي, هل تنفي الوهية الهك بهذه الطريقة ايضا؟
من اتكلم عنه هو الهكم الذي ليس الهنا لان الهنا واحد ليس له ابن ولا اب ولا روح ورفع عيسى واخر انبياؤه محمد صلى الله عليه وسلم
لماذا لم يوقف الهك ادم من الخطيئة!!!
والله احنا ما اخترعناش انه جاء باحد انبياؤه الذين لا ذنب لهم وعاقبه بما فعله ادم وعلى هذا فان الله حر انزل او لم ينزل ادم فهو عالمه ولن نحاسب ربنا عما يفعله لكن المنطق يقول من عمل اثم فعليه وزره ومن ناحيه اخرى لما يسوع تحمل الخطيه يبقى انتم عايشين ليه على اساس انكم تعملوا ما بدالكم وبعدين تخشوا الجنه يعني ما فيش حد منكم هيدخل النار مثلا .؟؟؟؟؟

الله اعطانا عقل و ارادة, فلو منع الله ادم من الخطيئة, لأنفنك هذه الارادة, فالله خلقنا على صورته, فالله له ارادة و له عقل ايضا, كذلك نحن
لا يمنعه لكي ينزل للارض ويتوارث الارض الاجيال لكن ما يجيش ياخد حد من غير ذنب ويحاسبه عما فعله ادم






لا اعرف عن اي تناقضات تتكلم؟ مثل القاضي الوافي و الشافي شرحناه لك وهو مستوجب كل الظروف و القياسات, فعن ماذا تتكلم يا علامات استفهام؟

التناقضات لما انه يكون اله وقادر المفروض انه يعمل اي شيء ومع ذلك يشوف جسد ابنه يهان ويصلب وهو كل ما يفعله انه داخل جسده يشاهد فقط طيب اعمل معجزة مادمت اخترت ده يتحمل وزر الناس كلها
عايز تفهمني ان المسحيين كلهم الى جنه الخلد عجب هو ده التناقض ليه عايشين مادمتم هتدخلوا الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
حبيبى روك

استلم الزبونة الى مش بتفهم عربى

التناقضات لما انه يكون اله وقادر المفروض انه يعمل اي شيء ومع ذلك يشوف جسد ابنه يهان ويصلب وهو كل ما يفعله انه داخل جسده يشاهد فقط طيب اعمل معجزة مادمت اخترت ده يتحمل وزر الناس كلها
عايز تفهمني ان المسحيين كلهم الى جنه الخلد عجب هو ده التناقض ليه عايشين مادمتم هتدخلوا الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هناك ادله من وكاله ناسا الامريكية على صدق هذه الظاهرة وبعدين ده مش موضوعنا

الادلة الكاذبة و الغير صحيحة و المترجمة بصورة خاطئة التي اثبتنا بطلانها في موضوع فيه اكثر من 175 رد؟

بنشوف لو بتقدر تستمر في الموضوع :

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=3107





محبه لو افترضنا جدلا ان كلامكم صح ازاي اب يسيب ابنه يتعذب وازاي اله يضع روحه في جسد بني ادم فاني مهما كان قربه منه

كنت وفرت على نفسك العناء منذ البداية, فأنت لحد هذه اللحظة تجهل معنى الابن.. معنى الابن يا ابني انه ليس الله انجب ولد, بل كلة الله المتجسدة التي هي من ذات الله اصلا

يعني المسيح هو الله و ليس جزء متجزء منه, يبقى المصلوب هو الجسد و اللاهوت كان في هذا الجسد البار الذي لم يعرف خطية

فمن محبته, بذل هذا الجسد البار الذي لم يعرف خطية, بدلا عني و عنك, فمادام الجسد صلب, فهو بمثابة الصلب مكانك و مكاني نحن المستحقون الصلب بخطيئتنا





والقاضي ده ينزل ليه وهو في امكانه انه ما يحكمش عليه او يهربه او يرفعه كما فعل ربنا بعيسى عليه السلام

القاضي نزل من كريسي و منصة الحكم لانه عادل, فلو مرر الحكم على ابنه بدون اي عقاب, يبقى الحاكم هذا ليس عادل, و حاشا لله ان يكون كذلك

فهناك خطيئة قد حصلت و بها وجب الحكم و العقاب, و العقاب دفعه هو لمحبته و عالته و قداسته و رحمته






من اتكلم عنه هو الهكم الذي ليس الهنا لان الهنا واحد ليس له ابن ولا اب ولا روح ورفع عيسى واخر انبياؤه محمد صلى الله عليه وسلم

انت الذي قلت لماذا لم يمنع الله الخطيئة عن ادم, و في عقيدتك ان ادم اخطأ, فنت تطرح سؤال عام مسئ بالله عموما




والله احنا ما اخترعناش انه جاء باحد انبياؤه الذين لا ذنب لهم وعاقبه بما فعله ادم وعلى هذا فان الله حر انزل او لم ينزل ادم فهو عالمه ولن نحاسب ربنا عما يفعله


لا اله الا المسيح, يا عزيزي ركز معي

انت بدأت الكلام في ادم و خطيئته, و سألت لماذا الله ترك ادم يخطئ, افلا ينطبق هذا السؤال في عقيدتك ايضا؟

قصدي ان الفت الانتباه الى اسألتك الغريبة التي من جهلك فيها تنقص من الهك ومن عقيدتك

المهم انا اجبتك على هذا الشق من نظرة مسيحية و تم





المنطق يقول من عمل اثم فعليه وزره ومن ناحيه اخرى لما يسوع تحمل الخطيه يبقى انتم عايشين ليه على اساس انكم تعملوا ما بدالكم وبعدين تخشوا الجنه يعني ما فيش حد منكم هيدخل النار مثلا .؟؟؟؟؟


فكرك مثل القاضي, انه سيبقى يدفع الغرامة لابنه كل ما ساق بطيشان و بعدم مبالات؟ الغفران يحصل بتوبة, يعني عند المجئ للمسيح و الاعتراف بالخطايا و اعلان التوبة, يحصل الخلاص


و الذي يدخل الملكوت هم المؤمنين بالمسيح و عمله, لا الاشخاص المسميين مسيحيين اسما و وراثتا


لا يمنعه لكي ينزل للارض ويتوارث الارض الاجيال لكن ما يجيش ياخد حد من غير ذنب ويحاسبه عما فعله ادم

الله لم يحاسب احدا اخر, الله اتخذ من هذا الجسد الذي هو بار و لم يكن ملكا لاحد, و من خلاله قدم ككفارة عن البقية

حاله حال المقربات التكفيرية في العهد القديم و لا اريد الدخول في الاسلاميات لاثبات هذه النظرة


?????????? قال:
التناقضات لما انه يكون اله وقادر المفروض انه يعمل اي شيء ومع ذلك يشوف جسد ابنه يهان ويصلب وهو كل ما يفعله انه داخل جسده يشاهد فقط طيب اعمل معجزة مادمت اخترت ده يتحمل وزر الناس كلها
عايز تفهمني ان المسحيين كلهم الى جنه الخلد عجب هو ده التناقض ليه عايشين مادمتم هتدخلوا الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تسأل عن معجزة من يد السيد المسيح؟ لعل ليس الكتاب المقدس وحده الذي ممنوع في مكان اقامتك, بل حتى القرأن غير متوفر عنك.. الم تقرأ ان المسيح قال ان بأستطاعته ان يطلب جندا من الملائكة لكن لم تكن هذه مشيئته, مشيئته كانت هي في الصلب ذاته, فلما اتم, قال اكمل, اي بمعنى انه جاء لهذا الهدف و ليس انه حادث عرضي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هناك ادله من وكاله ناسا الامريكية على صدق هذه الظاهرة وبعدين ده مش موضوعنا

الادلة الكاذبة و الغير صحيحة و المترجمة بصورة خاطئة التي اثبتنا بطلانها في موضوع فيه اكثر من 175 رد؟

بنشوف لو بتقدر تستمر في الموضوع :

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=3107





محبه لو افترضنا جدلا ان كلامكم صح ازاي اب يسيب ابنه يتعذب وازاي اله يضع روحه في جسد بني ادم فاني مهما كان قربه منه

كنت وفرت على نفسك العناء منذ البداية, فأنت لحد هذه اللحظة تجهل معنى الابن.. معنى الابن يا ابني انه ليس الله انجب ولد, بل كلة الله المتجسدة التي هي من ذات الله اصلا

يعني المسيح هو الله و ليس جزء متجزء منه, يبقى المصلوب هو الجسد و اللاهوت كان في هذا الجسد البار الذي لم يعرف خطية

فمن محبته, بذل هذا الجسد البار الذي لم يعرف خطية, بدلا عني و عنك, فمادام الجسد صلب, فهو بمثابة الصلب مكانك و مكاني نحن المستحقون الصلب بخطيئتنا





والقاضي ده ينزل ليه وهو في امكانه انه ما يحكمش عليه او يهربه او يرفعه كما فعل ربنا بعيسى عليه السلام

القاضي نزل من كريسي و منصة الحكم لانه عادل, فلو مرر الحكم على ابنه بدون اي عقاب, يبقى الحاكم هذا ليس عادل, و حاشا لله ان يكون كذلك

فهناك خطيئة قد حصلت و بها وجب الحكم و العقاب, و العقاب دفعه هو لمحبته و عالته و قداسته و رحمته






من اتكلم عنه هو الهكم الذي ليس الهنا لان الهنا واحد ليس له ابن ولا اب ولا روح ورفع عيسى واخر انبياؤه محمد صلى الله عليه وسلم

انت الذي قلت لماذا لم يمنع الله الخطيئة عن ادم, و في عقيدتك ان ادم اخطأ, فنت تطرح سؤال عام مسئ بالله عموما




والله احنا ما اخترعناش انه جاء باحد انبياؤه الذين لا ذنب لهم وعاقبه بما فعله ادم وعلى هذا فان الله حر انزل او لم ينزل ادم فهو عالمه ولن نحاسب ربنا عما يفعله


لا اله الا المسيح, يا عزيزي ركز معي

انت بدأت الكلام في ادم و خطيئته, و سألت لماذا الله ترك ادم يخطئ, افلا ينطبق هذا السؤال في عقيدتك ايضا؟

قصدي ان الفت الانتباه الى اسألتك الغريبة التي من جهلك فيها تنقص من الهك ومن عقيدتك

المهم انا اجبتك على هذا الشق من نظرة مسيحية و تم





المنطق يقول من عمل اثم فعليه وزره ومن ناحيه اخرى لما يسوع تحمل الخطيه يبقى انتم عايشين ليه على اساس انكم تعملوا ما بدالكم وبعدين تخشوا الجنه يعني ما فيش حد منكم هيدخل النار مثلا .؟؟؟؟؟


فكرك مثل القاضي, انه سيبقى يدفع الغرامة لابنه كل ما ساق بطيشان و بعدم مبالات؟ الغفران يحصل بتوبة, يعني عند المجئ للمسيح و الاعتراف بالخطايا و اعلان التوبة, يحصل الخلاص


و الذي يدخل الملكوت هم المؤمنين بالمسيح و عمله, لا الاشخاص المسميين مسيحيين اسما و وراثتا


لا يمنعه لكي ينزل للارض ويتوارث الارض الاجيال لكن ما يجيش ياخد حد من غير ذنب ويحاسبه عما فعله ادم

الله لم يحاسب احدا اخر, الله اتخذ من هذا الجسد الذي هو بار و لم يكن ملكا لاحد, و من خلاله قدم ككفارة عن البقية

حاله حال المقربات التكفيرية في العهد القديم و لا اريد الدخول في الاسلاميات لاثبات هذه النظرة


?????????? قال:
التناقضات لما انه يكون اله وقادر المفروض انه يعمل اي شيء ومع ذلك يشوف جسد ابنه يهان ويصلب وهو كل ما يفعله انه داخل جسده يشاهد فقط طيب اعمل معجزة مادمت اخترت ده يتحمل وزر الناس كلها
عايز تفهمني ان المسحيين كلهم الى جنه الخلد عجب هو ده التناقض ليه عايشين مادمتم هتدخلوا الجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تسأل عن معجزة من يد السيد المسيح؟ لعل ليس الكتاب المقدس وحده الذي ممنوع في مكان اقامتك, بل حتى القرأن غير متوفر عنك.. الم تقرأ ان المسيح قال ان بأستطاعته ان يطلب جندا من الملائكة لكن لم تكن هذه مشيئته, مشيئته كانت هي في الصلب ذاته, فلما اتم, قال اكمل, اي بمعنى انه جاء لهذا الهدف و ليس انه حادث عرضي
 
أعلى