هندوس غاضبون يحرقون قرى مسيحية بالهند

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
هندوس غاضبون يحرقون قرى مسيحية بالهند​
1_837944_1_34.jpg


أوردت صحيفة أوبزيرفر أن آلافا من المسيحيين الهنود المذعورين فروا إلى الغابات في ولاية أوريسا المضطربة بشرق الهند بعد أن أضرمت مجموعة من الهندوس المتطرفين النيران في منازلهم.وذكرت الصحيفة البريطانية أن حشدا من المتطرفين الهندوس اجتاح في سورة غضب أمس قرى بالولاية وقتلوا الذين تباطؤوا في إطلاق سيقانهم للريح, وأحرقوا كنائس وملجأ للأيتام, واستهدفوا بيوت المسيحيين فيها.
وسقط جراء تلك الأعمال 20قتيلا اثنان منهم على الأقل أضرمت فيهما النار أحياء في موجة عنف أعقبت مقتل زعيم ديني هندوسي السبت الماضي.
وبقيت قرى بأكملها في بعض مقاطعات الولاية خالية بعد أن هجرها سكانها المسيحيون الذين فضلوا الاحتماء بالغابات بدلا من العودة إلى قراهم مخافة تعرضهم للقتل.
على أن قادة مسيحيين تحدثوا لمن لاذوا بالفرار أعربوا عن اعتقادهم أنه حتى أولئك الذين يختبئون خلف الأشجار قد لا يسلمون من الانتقام.
وكانت موجة العنف قد اندلعت عقب مقتل الزعيم الهندوسي سوامي لاكشماناندا ساراسواتي السبت الماضي في أحد المعتزلات الدينية مع أربعة نشطاء آخرين ينتمون لحزب "في أتش بي" الهندوسي المتطرف.
ويحمل أنصار حزب "في أتش بي" المسيحيين مسؤولية مقتل زعيمهم ونشطائهم, وهو الحادث الذي أطلق موجة العنف من عقالها على الرغم من أن رجال عصابات ماويين أعلنوا مسؤوليتهم عن تلك الاغتيالات, على حد زعم الصحيفة

COPTREAL

ارحمهم يارب​
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
لا تخافو من من يقتلون الجسد
يارب اين هيه كلمتك
شكر كتييير على الخبر
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
يارب ارحمهم
مرسىىىىى يا ارووجه على الخبر
ربنا يعوض تعب محبتك
 
أعلى