البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدشن أكبر كنيسة ارثوذكسية بدير بئر يعقوب بنابلس

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدشن أكبر كنيسة ارثوذكسية بدير بئر يعقوب بنابلس

دشّن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس والأراضي المقدسة والأردن كنيسة جديدة في دير بئر يعقوب لتكون أكبر كنيسة ارثوذكسية في الضفة الغربية احياءً للذكرى التاسعة والعشرين لاستشهاد الأب فيلومينوس على أيدي مستوطنين اسرائيليين.
وكانت مجموعة استيطانية اسرائيلية تعتبر بئر يعقوب بنابلس حكراً لها قد وجهت العديد من التهديدات في العام 1979 للشهيد الأب فيلومينوس لاجباره على إخلاء الدير لكنه رفض الاستجابة للتهديدات واستمر في الصمود إلى أن اغتاله أحد المستوطنين في ذلك العام .
وقد بدأت أعمال بناء الكنيسة في دير بئر يعقوب عام 1908 وتوقفت عام 1914 بسبب الحرب العالمية الأولى والظروف التي كانت تعيشها المنطقة انذاك وفي السبعينيات من القرن الماضي قرر الأب الشهيد فيلومينوس إعادة الشروع في أعمال البناء متحدياً مجموعات المستوطنين التي كانت تهدده بالقتل الى أن استشهد عام 1979 فحمل رسالته الأب يوغستينوس لاتمام اعمال البناء.
وعند انتخاب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريركاً للقدس والأراضي المقدسة والأردن تقرر توسيع اعمال البناء والإسراع فيها لتكون كنيسة دير بئر يعقوب والتي تحمل اسم القديسة فوتيني السامرية أكبر كنيسة أرثوذكسية في الضفة الغربية ولتكون رمزاً للصمود في وجه التحديات الإستيطانية المستمرة للكنيسة الارثوذكسية في الأراضي المقدسة.
وحضر حفل التدشين عائلة الأب الشهيد فيلومينوس وعدد من قناصل وممثلي الدول الأجنبية ومطارنة من الأراضي المقدسة وأوروبا وعدد كبير من الارشمندريتيين والرهبان وحشد من أبناء الرعية الأرثوذكسية من نابلس - رفيديا ورام الله وجنين وبيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا والقدس.

الدستور
نقلا عن coptreal
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
مبروك لشعب دير بئر يعقوب بكنيستهم الجديده
 

merj07

New member
عضو
إنضم
29 مارس 2008
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا على الخبر :Love_Letter_Open:
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
ربنا يزيد و يبارك
و يرفع راية المسيحية فى كل مكان
 
أعلى