يقال إنَّ كلَّ مابين أيدينا من مخترعاتٍ وأجهزةٍ وابتكاراتٍ حديثةٍ كانت بداية في نظر الجميع مستحيلةً، بل إنَّ بعضها قيل عنه إنّه ضربٌ من الخيال الجامح، ولذا كان ينظر إلى بعض روايات الخيال العلمي نظرة استهجانٍ واستغراب، ولم يكن أحد يعرف أويدرك أنَّ هذه الروايات أو الأفلام التي جسدتها أحياناً كانت مصدر إلهامٍ ووحي ليضع المخترعون تلك المخترعات التي أصبحت اليوم حقيقةً،
ولعل نموذج سيارة جيمس بوند البرمائيّة هذه التي نطلع عليها الآن ليست إلّا جزءاً من هذه الحقيقة التي ذكرناها، فبلا خوف ولا رهبة من دخول العالم المجهول أخذت الشركة السويسرية لتصميم السيارات Rinspeed النموذج المائي الذي كان معروضاً في جناح السيارات الرياضية البرمائية (Amphibious Hydrofoil Sportscar) عام 2004، حيث نقلته إلى مستوى آخر بجعله آخر ابتكاراتها والذي هو سيارة الغوص (الطراز الاختباري) sQuba diving Concept Car، فبعد مرور ثلاثين عاماً على إطلاق فيلم (The Spy Who loved me) الذي غاص فيه جيمس بوند إلى الأعماق بسيارته التحتمائية أرادت شركة Rinspeed تحويل هذه الفكرة السينمائية إلى الواقع من خلال تجسيد فكرة سيارة برمائية (طراز اختباري) بالاعتماد على محركات كهربائية تمكنها من الغوص حتى عمق 33 قدماً أي ما يعادل 10 أمتار تقريباً وباستخدام مروحتين في المؤخرة ومحركين نفاثين في المقدمة.
على أن تقوم الشركة بإطلاقها في معرض Geneva Motor Show في شهر مارس 2008، كما يذكر أن العجلات الخلفية مزودة بمحرك كهربائي بقدرة 37 كيلو واط عند 4.500 دورة/الدقيقة، وذلك بعزم 160 نيوتن/متر عند 1500 دورة/الدقيقة، حسب المواصفات التي أصدرتها Rinspeed، أما المحرك النفاث المستخدم للسير ضمن الماء فيعتمد على محركين كهربائيين (3.6 kW Rotinor)،
على أن تقوم الشركة بإطلاقها في معرض Geneva Motor Show في شهر مارس 2008، كما يذكر أن العجلات الخلفية مزودة بمحرك كهربائي بقدرة 37 كيلو واط عند 4.500 دورة/الدقيقة، وذلك بعزم 160 نيوتن/متر عند 1500 دورة/الدقيقة، حسب المواصفات التي أصدرتها Rinspeed، أما المحرك النفاث المستخدم للسير ضمن الماء فيعتمد على محركين كهربائيين (3.6 kW Rotinor)،
وقد تم تصنيع جسم العربة الذي يستوعب مقعدين ويزن 920 كغ من أنابيب نانو الكربونية (carbon nano tubes)، وهيكل من الفولاذ. ويستطيع المسافرون والغواصون أن يتنفسوا منها من خلال جهاز يزودهم بالهواء (1x15 ليتراً) و(1x18 ليتراً) من نوع ScubaPro ضمن نظام احتواء ذاتي، وعلى اليابسة صممت sQuba لتقود نفسها أوتوماتيكياً بضغطة زر.
ويتذكر Frank M. Rinderknecht رئيس شركة Rinspeed فيلم (The Spy Who Loved Me) ويقر بالإلهام الذي استوحاه من تجربة الشاشة العملاقة قائلاً: «لقد تجسدت هذه السلسلة الفلمية، وأصبحت واقعاً في عالم اليوم».
أما في السوق فإنَّ sQuba وإن كانت قد أصبحت حقيقةً منجزة إلا أنّها لم تعرض بشكلٍ رسمي بعد، ولكن كن مستعداً للحصول على المزيد من التفاصيل عندما يتم عرضها وطرحها رسمياً في معرض Geneva Motor Show.
أما في السوق فإنَّ sQuba وإن كانت قد أصبحت حقيقةً منجزة إلا أنّها لم تعرض بشكلٍ رسمي بعد، ولكن كن مستعداً للحصول على المزيد من التفاصيل عندما يتم عرضها وطرحها رسمياً في معرض Geneva Motor Show.