الأهلي يوضح موقفه في قضية البث قبل الاجتماع مع صقر

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور




أبرز الأهلي بيانا يوضح موقفه من قضية البث الفضائي قبل اجتماع رئيس القلعة الحمراء حسن حمدي مع حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة المصرية.

وتشهد القضية نزاعا بين الأهلي الذي يصر على إذاعة مبارياته عبر قناته الفضائية واتحاد الكرة الذي يرفض لتعاقده مع جهات تنقل البطولة حصريا.

وقال بيان الأهلي إن حمدي اجتمع مع لجنة البحث في قضية البث ورتب أوراق النادي قبل ملاقاة حسن صقر يوم الأحد.

وفيما يلي النقاط التي يوضح فيها الأهلي موقفه:

• تسويق المباريات حق أصيل للأندية وليس لاتحاد الكرة لأن الأندية صاحبة المنتج كونها توفر الملعب سواء تملكه أو تستأجره بمقابل وهى التى تقوم بالتنظيم وهى التى تدفع للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

كما أن عائد المباراة من تذاكر وإعلانات يدخل فى خزينة الناد وبالتالي كل هذا يؤكد أن المباراة ملك للنادى وليس لاتحاد الكرة .

• النادي الأهلي يرفض التشفير إذ أن قناته الفضائية غير مشفرة ومتاحة للجميع داخل وخارج مصر.

• النادي الأهلي لا ينادى بالحصرية إذ أن مبارياته ستذاع على قناته الفضائية بالتزامن مع التليفزيون المصري على قنواته الأرضية والفضائية .

• النادي الأهلي يؤكد على حق المواطن المصرى بالكامل فى مشاهدة جميع مبارياته مجاناً وبدون أية أعباء مالية.

• النادي الأهلي يساند كل الأندية فى الحصول على حقوقها ويؤكد على أن انسحابه من تعاقد اتحاد الكرة مع الفضائيات لن يمس حقوق الأندية الأخرى.

ومع انسحاب الأهلي تخصم حصته المالية المخصصة له دون المساس بالآخرين، بل إن حصة الأندية سوف تزيد إذ ستقوم قناة الأهلى بشراء حق بث بقية المباريات كسائر القنوات الأخرى بمقابل يتم توزيعه على أندية الدوري.

• النادى الأهلى يحترم العقود كعادته دائماً، وهو لم يوقع أيا منها مع اتحاد الكرة بشأن عملية البث ولم يفوض الاتحاد فى بيع حقوق مبارياته.

وبفرض الاعتراف بالتعاقد بين اتحاد الكرة والأندية فإن البند الثامن من هذا العقد يعطى أى ناد وليس النادي الأهلي فقط حق الانسحاب من العقد حال إنشاء قناة فضائية خاصة.

• المادتان 75,74من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التى يزعم اتحاد الكرة الاستناد إليهما فى قضية البث لا ينطبقان على المسابقات المحلية.

وما يخص اتحاد الكرة فى هذا الشأن هى مباريات المنتخبات الوطنية كما أن المادتين 75,74 ضد سياسة عدم الاحتكار ومن ثم لا يمكن بأية حال أن تكون هاتين المادتين 75,74 سند لاتحاد الكرة.

وإذا حدث ذلك يعنى هيمنة الاتحادات على ملكية الكيانات الأهلية المتمثلة فى الأندية وبالتالي تعطى الحق لمن لا حق له.

وتفعيل المادتين 75,74 المقصود به فى البطولات المجمعة للفيفا مثل كأس العالم للمنتخبات وللأندية فى المراحل المختلفة.

ولو كانت المادتين 75,74 تسري على البطولات الأخرى ما كانت الأندية فى أوروبا تبيع حقوق البث منفردة بوصفها حق اصيل للأندية .. ثم أن الفيفا لم يكن يوماً ضد مبدأ تنمية موارد الأندية .

• الأندية فى كل دوريات العالم تقوم ببيع حقوق بث إما منفردة أو مجمعة عن طريق رابطة أندية المحترفين وما يربط هذه الرابطة مع اتحاد الكرة فى كل الدول التى تطبق نظام الاحتراف لجنتين فقط

الأولى لجنة العقوبات والثانية لجنة الحكام، ويتقاضى اتحاد الكرة مقابل نظير ذلك .. دون هذا لا يتدخل الاتحاد فى أية أمور.

• النادي الأهلى يؤكد على أنه حصل على كل الموافقات المطلوبة من الجهات المسؤولة فى الدولة لإطلاق قناته الفضائية بهدف تنمية موارد الناد لمواجهة الانفاقات التى تقدر بالملايين سنوياً، وحتى يؤدي الأهلى رسالته الرياضية والشبابية على الوجه الأكمل .
 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
نقاط هامه و جوهرية جدا .
بالتوفيق للأهلي .
شكرا لتعبك .
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
بالتوفيق دايما يا أهلى
ميرررسى يا مايكل وربنا يباركك
 
أعلى