المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدمة حقيقية


++menooo++
06-06-2006, 02:42 PM
قضت المحكمة الإدارية العليا بدائرة الأحزاب برئاسة المستشار عبد الرحمن عزوز يوم السبت3/6/2006 رفض تأسيس حزب مصر الأم برئاسة محسن لطفي السيد، والذي يدعو إلى الفرعونية وإلى ما يسمي بالإمبراطورية المصرية بعيدا عن الوحدة العربية والانتماء الإسلامي لمصر .
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن برنامج الحزب وأفكاره التي عرضها لا تعدو أن تكون أفكارا مطروحة علي الساحة السياسية ومحل تطبيق للكثير منها في خطط الحكومة كما أن هذه الأفكار محل ترديد في الكثير من برامج الأحزاب القائمة مما يفقد برنامج الحزب ملامح الشخصية الحزبية المتميزة والتي من شأنها أن تشكل إضافة جادة للعمل السياسي أو تميزه تميزا ظاهرا عن برامج الأحزاب القائمة.
أضافت المحكمة أن برنامج الحزب اصطدم بنصوص صريحة ومبادئ راسخة في الدستور كما تصادم في نفس الوقت مع الشريعة الإسلامية حيث يريد الحزب إلغاء المادة الثانية من الدستور المتعلقة بالشريعة الإسلامية.
ويعد هذا الحكم بمثابة صدمة حقيقية لكثير من المصريين الذي عولوا كثيرا على تأسيس هذا الحزب. يذكر أن المحامي سامي حرك وكيل مؤسسي الحزب قال من قبل إذا لم توافق المحكمة بقبول التأسيس سوف يقدم الحزب مرة أخرى أوراقه للجنة شئون الأحزاب، وأضاف أن الحزب لن يتراجع عن محاولة تأسيسه وأنه سيطرق جميع الأبواب.
منقول

><)))))*>
08-06-2006, 06:55 PM
:w00t: انا فعلا اتصدمت :t7: