الدوري الاٍيطالي : إنتر ميلان ينفرد بالصدارة بفوز صعب ( مع نتائج أخرى ) .

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
إنتر ميلان ينفرد بالصدارة بفوز صعب

InterMilan044_B.jpg


انفرد إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة بالصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه ليتشي 1-صفر وتعادل يوفنتوس مع ضيفه كاتانيا 1-1 الأربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
فعلى ملعب "جويسيبي مياتزا"، قاد الأرجنتيني خوليو كروز إنتر ميلان لفوزه الثالث بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 إثر تمريرة من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ليقدم لمواطنه قائد الفريق خافيير زانيتي أفضل هدية في مناسبة خوضه مباراته رقم 600 مع بطل إيطاليا.
واحتفل زانيتي (35 عاماً) بالمناسبة بارتدائه شارة صفراء صممت خصيصاً وكتب عليها "600 مرة إنتر ميلان" إضافة إلى أسماء جميع الفرق التي واجهها الأرجنتيني مع فريقه الإيطالي منذ أن بدأ مسيرته مع الأخير في 27 آب/أغسطس 1995.

JavierZanettiinter_B.jpg

ولعب زانيتي مع "نيراتزوري"، وهو لقب إنتر ميلان استناداً إلى ألوان قميصه، 433 مباراة في الدوري المحلي و112 أخرى في المسابقات الأوروبية و55 في مسابقة الكأس المحلية.
وتوج زانيتي مع فريقه الإيطالي بلقب الدوري المحلي في المواسم الثلاثة الماضية، وبلقب مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 وبلقب الكأس المحلية عامي 2005 و2006.
ويعتبر الأرجنتيني من ركائز فريقه منذ أن انتقل إليه وهو من اللاعبين القلائل جداً الذين لم يتعرضوا لإصابات أجبرتهم على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة، والملفت أنه لم يغب إلا عن مباراة واحدة خلال الموسمين الماضيين.
وزانيتي ليس حامل الرقم القياسي من حيث اللاعبين الأكثر مشاركة مع انتر ميلان لأن المدافعين الأسطوريين جويسيبي بيرغومي (756 مباراة) وجياسينتو فاكيتي (634) الذي توفي في 2006، يتفوقان عليه.
ويعتبر زانيتي ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع فرقهم من بين الذين يلعبون حتى الآن، بعد مدافع ميلان باولو مالديني (873 مباراة)، ويتبعهما قائد روما فرانشيسكو توتي (511) وقائد يوفنتوس أليساندرو دل بييرو (501).
ولم يكن زانيتي الوحيد الذي يسطر إنجازاً في "جويسيبي مياتزا" لأن مدرب إنتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو خاض مباراته المئة على التوالي دون هزيمة على أرض الفرق التي دربها، إذ حقق 35 فوزاً وتعادلين مع فريقه السابق بورتو على ملعب الأخير، و47 انتصاراً و14 تعادلاً مع تشلسي الإنكليزي على ملعب "ستانفورد بريدج".
والأهم من هذه الأرقام هو أن إنتر ميلان رفع رصيده إلى 10 نقاط لينفرد بالصدارة .
يوفنتوس يتعادل


Juventusbonly_B.jpg

وعلى ملعبه سقط يوفنتوس في فخ التعادل أمام كاتانيا بهدف لكل منهما، ليفقد فريق السيدة العجوز الصدارة ويهبط إلى المركز الخامس.
وافتتح البرازيلي كارفاليو أماوري التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 16 بكرة رأسية بعد عرضية من الشاب سيباستيان جيوفينكو، رافعاً رصيده إلى 3 أهداف، لكن جيافينتو بلازماتي أدرك التعادل في الدقيقة 68 بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من جياكومو تيديسكو.
لاتسيو يتقدم للمركز الثاني


lazio_B.jpg


واستفاد لاتسيو الذي مني الأحد بخسارة قاسية أمام ميلان (1-4) من تعثر اليوفي ليصبح ثانياً بعد فوزه الكبير على ضيفه فيورنتينا بثلاثية سجلها ستيفانو ماوري في الدقيقة 51 والمقدوني غوران بانديف في الدقيقة 55 وسيباستيانو سيفيليا في الدقيقة 59.
وجاء تراجع يوفنتوس لمصلحةأتلانتا ونابولي بعد تغلب الأول على كالياري بهدف لسيرجيو فلوكاري أحرزه في الدقيقة 79، والثاني على باليرمو بهدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك جاء في الدقيقة 14، والأوروغوياني مارسيلو زالايتا في الدقيقة 75، مقابل هدف لفبريتسيو ميكولي (83 من ركلة جزاء)، بذلك رفع هامسيك رصيده إلى 3 أهداف.
ميلان يواصل صحوته


ACMilanbonly_B.jpg

وواصل ميلان صحوته بعدما عاد من أرض مضيفه ريجينا بفوزه الثاني على التوالي وجاء بفضل البرازيلي ألكسندر باتو الذي سجل هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 73، بعدما كان افتتح ماركو بورييللو التسجيل للفريق اللومباردي في الدقيقة 24، قبل أن يعادل المخضرم برناردو كورادي لصاحب الأرض في الدقيقة 59.
ولم يكن حال روما وصيف بطل الموسم الماضي وبطل مسابقة الكأس المحلية مماثلاً لميلان لأنه انتكس مجدداً بخسارته أمام مضيفه جنوى بهدف سجله دانييللي دي روسي في الدقيقة 28 الذي طرد لاحقاً في الدقيقة 69، مقابل ثلاثة أهداف كان أولها مع جويسيبي سكولي الذي أحرز هدفه في الدقيقة الرابعة والأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقتين 61 و88 على التوالي.
وحقق أودينيزي فوزاً كبيراً على مضيفه بولونيا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها غايتانو داغوستينو في الدقيقة 13 من ركلة جزاء وأنطونيو فلورو فلوريس في الدقيقة 20 وسيموني بيبي في الدقيقة 73 في لقاء لعب فيه أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد الأوروغوياني ميغيل بريتوس.
وضمن المرحلة ذاتها تعادل كييفو مع تورينو بهدف لميكيلي ماركوليني سجله في الدقيقة 50 مقابل هدف لورلاندو بيانكي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وسيينا مع سامبدوريا صفر- صفر.

المصدر: وكالات
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور

الدوري شكله للانتر لان اليوفي وروما والميلان مستواهم وحش



مرسي قلمنا علي الاخبار المستمره



 

قلم حر

المفدي بالنعمه
مشرف سابق
إنضم
16 أغسطس 2006
المشاركات
8,812
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
بلاد الشام
الدوري شكله للانتر لان اليوفي وروما والميلان مستواهم وحش



مرسي قلمنا علي الاخبار المستمره
شكرا لمرورك .
كقراءة أوليه , وجهة نظرك مهمة و فيها منطق .
شكرا لمرورك و تشجيعك .
ربنا يبارك كل أعمالك .
 
أعلى