السياح الألمان العائدون من الاختطاف يتهمون الحكومة المصرية بتعريض حياتهم للخطر ويطالبون باسترداد أغراضهم

اثناسيوس الرسول

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
2,424
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
السياح الألمان العائدون من الاختطاف يتهمون الحكومة المصرية بتعريض حياتهم للخطر ويطالبون باسترداد أغراضهم

السياح الألمان العائدون من الاختطاف يتهمون الحكومة المصرية بتعريض حياتهم للخطر ويطالبون باسترداد أغراضهم
المصري اليوم ( كتب دارين فرغلي )
وجه أربعة من السائحين الألمان العائدين من الاختطاف رسالتين إلكترونيتين لوزير السياحة المصري زهير جرانة، استنكروا فيهما بطء الحكومة المصرية في المفاوضات، وتعمدها إخفاء حالات اختطاف سابقة حدثت بالقرب من المنطقة التي تم اختطافهم فيها، وطالبوا باسترداد حقائبهم التي سلموها للأمن المصري، بعد دخولهم الحدود، ورووا في الرسالتين تفاصيل عملية الاختطاف، مؤكدين أنهم تمكنوا من تسجيل إحداثيات الأماكن التي نقلهم إليها الخاطفون بواسطة جهاز الثريا.
وأعرب السياح عن صدمتهم من توجيه بعض الجهات اللوم لصاحب شركة السياحة واتهامه بالتخطيط لعملية الاختطاف، وجاء بالرسالة التي حصلت «المصري اليوم» علي نسخة منها أن عملية الاختطاف تمت في التاسع عشر من سبتمبر الماضي في تمام الساعة الثالثة والربع مساء بتوقيت القاهرة من قبل ميليشيات في منطقة داخل مصر تبعد حوالي 145 كم شمال الحدود السودانية و40 كم غرب الحدود الليبية، وحوالي 35 كم شمال غرب وادي صورا.
وأضاف السياح في الرسالة كنا قد قمنا بتدوين إحداثيات المكان الذي تم خطفنا به قبل أن يستولوا علي أجهزة الـgps الخاصة بنا، وقد لاحظنا أن الخاطفين يتحدثون لغة ليست غريبة علينا، حيث كنا قد سمعناها من قبل أثناء قيامنا برحلات سفاري سابقة، وحينها قلنا إنهم قد يكونوا من قبيلة الطوارق.
وتابع السائحون: أخذونا بعدها لمنطقة تقع شمال غرب «بتروباولوس»، بعد أن أخذوا منا كل ممتلكاتنا، ومكثنا هناك إلي يوم 9/20 ونقلونا بعد ذلك إلي معسكر آخر في جنوب غرب «بتروباولوس»، وفي تمام الساعة 15 نقلونا إلي شرق جبل العوينات ودخلنا إلي السودان، وفي صباح يوم 21/9 تحركنا جنوباً وهناك تحدث الخاطفون مع إبراهيم صابر صاحب الشركة وقالوا له إنهم يطلبون فدية حتي يتركونا.
وأوضح السائحون أنهم تمكنوا من تسجيل إحداثيات المكان عن طريق جهاز «الثريا»، الذي رصد وجودهم في منطقة تبعد 2كم جنوب الحدود السودانية، و 29كم شرق الحدود الليبية السودانية، مشيرين إلي أن الخاطفين استبقوهم في تلك المنطقة يومين، ونقلوهم بعدها تجاه الجنوب قليلاً حتي وصلوا إلي منطقة تقع حوالي 14كم جنوب الحدود المصرية السودانية و33 كم شرق الحدود الليبية السودانية.
وتضمنت الرسالة انتقاداً للمسؤولين عن المفاوضات وقالوا: كان من الممكن ألا يحدث كل ذلك لو أن المسؤولين في القاهرة تفاوضوا مع الخاطفين بسرعة، بدلاً من أن يعرضوا حياتنا للخطر، كما أن الادعاء بأن صاحب الشركة كان يريد الاستفادة بالفدية «هراء»، بل العكس هو الصحيح فقد تم تهديد صاحب الشركة ومن معه من مرشدين وسائقين مثلنا تماماً.
كما تم سلب جميع ممتلكاتهم أيضاً، وهو في النهاية الأكثر خسارة فقد فقد 3 سيارات جيب ومعدات السفاري التي كان يحملها كمستلزمات للرحلة، والحقيقة أن صاحب الشركة كان له الدور الأكبر في إنهاء اختطافنا فقد تفاوض بمهارة شديدة مع الخاطفين.
واستطرد السائحون: في يوم 28/9 بعد الساعة الثامنة مساء جاء الخاطفون ليوقظونا من النوم وقالوا لصاحب الشركة إن بعض زملائهم قتلوا، وأنهم رغم ذلك لن ينتقموا منا وإنما سيتركوننا نرحل جميعاً في سيارة واحدة، واختفوا بعدها ناحية الجنوب.
وقال السائحون: في الرسالتين في البداية خفنا من هجوم الخاطفين علينا قبل الرحيل مباشرة، ولكننا فرحنا بعدها، لأنهم تركوا لنا جهاز gps، وحملنا ما تبقي من أغراضنا ورحلنا، وبعد حوالي 150 كم غرزنا في الرمال، بسبب الظلام، فاضطررنا أن نتوقف حتي تشرق الشمس، وبعدها استكملنا الرحلة حتي وصلنا داخل الحدود المصرية وقابلنا القوات المصرية بالصدفة، وبهذا الشكل أنقذونا.
وفي نهاية الرسالة وجه السائحون اللوم إلي الحكومة المصرية متمثلة في وزير السياحة قائلين: «سيادة الوزير .. لماذا أخفت علينا الحكومة المصرية حوادث الاختطاف التي سبق وأن حدثت بالقرب من تلك المنطقة.
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
رد: السياح الألمان العائدون من الاختطاف يتهمون الحكومة المصرية بتعريض حياتهم للخطر ويطالبون باسترداد أغراضهم

مشكور كتير لطرح الخبر
5752201991pg6.gif
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
رد: السياح الألمان العائدون من الاختطاف يتهمون الحكومة المصرية بتعريض حياتهم للخطر ويطالبون باسترداد أغراضهم

عظيمه يا مصر
يا ارض اللواء
 
أعلى